www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟             مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             سيدي قاسم - نائب رئيس المجلس البلدي يستغل سيارة الجماعة في أغراضه الشخصية             استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين             بيان لرئيس المجلس البلدي لمدينة إفران حول فيديو لصيحة مواطن من إفران نشرته بعض الصفحات الفيسبوكية             كرة اليد : فتيان الإتحاد القاسمي يقصون شريط افتتاح البطولة الوطنية أمام الجيش الملكي بالرباط             إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي             رئيس المجلس البلدي لسيدي قاسم يخرق القوانين و يصدر أوامره بالإقتطاع من أجور الموظفين             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري


تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية


استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع


سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط


ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 07



 

رشيد بوريشة ـ الوطنية بريس

 

قلب منتخب المغرب تخلفه بهدف إلى فوز على بنما بنتيجة 4-2 في ختام مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 على ملعب الشارقة بمدينة الشارقة اليوم الخميس.

 سجل أهداف المغرب كل من يونس بنو مرزوق (هدفان) وحمزة الساخي وكريم أشهبار بينما سجل هدفي بنما ويرنر والد وإيرفين زوريا.

 بعد بداية بطيئة، فاجأ المنتخب البنمي نظيره المغربي بتسجيله هدف التقدم بعد ركلة حرة لعبها كريستوفر باريد وارتدت من الحائط الدفاعي قبل أن تصل إلى ويرنر والدالذي أطلق تسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس المغربي أوسايد بلكوش ليسجل المنتخب البنمي هدفه الأول في البطولة.

 ولم يكتف المنتخب البنمي بهدف التقدم بل بحث عن الهدف الثاني وكاد أن يسجل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من فيليكس جينرال تابعها تشين هورميتشيا عالياً قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى إثر عرضية من إيرفين زوريا لعبها لويس كانياتي إلى جانب القائم الأيسر.

 ولكن المنتخب المغربي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي من يونس بنو مرزوق الذي تقدم بالكرة بسرعة وتخطى كريستوفر باريد ودخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيسراه الجهة اليسرى لمرمى الحارس خايمي دي جارسيا.

 وكاد المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق نبيل الجعدي الذي أطلق تسديدة صاروخية من على حافة المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة محققة من أجل تعزيز النتيجة.

 إلا أن بنو مرزوق ضرب مجدداً قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي مميز من نبيل الجعدي الذي اخترق على الجهة اليمنى وأخذ وقتاً كافياً ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة متقنة إلى الخلف تابعها بنو مرزوق بتسديدة قوية مباشرة بيمناه على يسار الحارس البنمي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة 2-1.

 وبعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف حمزة الساخي الهدف الثالث لمنتخب المغرب بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها قائد المنتخب البنمي خيسوس أرايا لتصل إلى الساخي الذي روّض الكرة وأطلق تسديدة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس البنمي خايمي دي جارسيا.

 واقترب المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد اختراق من نبيل الجعدي على الجهة اليسرى قبل أن يتقدم ويرسل كرة عرضية على باب المرمى ولكن متابعة بنو مرزوق أبعدت قبل أحد المدافعين البنميين قبل أن تدخل المرمى.

 وواصل المنتخب المغربي تفوقه وسجل الهدف الرابع قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء بعد هجمة سريعة مرتدة قادها نبيل الجعدي قبل أن يطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس البنمي خايمي دي جارسيا قبل أن ترتطم بالقائم وترتد ليتابعها كريم أشهبار برأسه في المرمى الخالي.

 وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، نجح منتخب بنما بتقليص الفارق بعد هجمة على الجهة اليمنى قبل أن تصل تمريرة أرضية إلى إيرفين زوريا المتحفز والذي تابعها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس المغربي لينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 4-2.

 وعن نفس المجموعة سجل منتخب أوزبكستان هدفاً متأخراً ليحقق فوزه الثاني في المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 بعدما تخطى منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1 على ملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة .

 تقدم منتخب أوزبكستان في اللقاء بهدف سجله المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار بالخطأ في مرمى فريقه بينما جاء هدف كرواتيا عن طريق ألين خليلوفيتش قبل أن يسجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

 تبادل المنتخبان الأفضلية في الشوط الأول قبل أن يفتتح منتخب أوزبكستان التسجيل في الدقيقة 14 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى لُعبت إلى داخل المنطقة ولكن المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار من مسافة قريبة بالخطأ في مرمى فريقه ليعطي التقدم لمنتخب أوزبكستان.

 إلا أن المنتخب الكرواتي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي مميز من ألين خليلوفيتش الذي تخطى أكثر من مدافع ودخل المنطقة قبل أن يطلق تسديدة قوية ويسجل على يمين الحارس الأوزبكي سارفار كريموف الذي لم يحرك ساكناً لتصبح النتيجة 1-1.

وعلى الرغم من محاولات المنتخبين لتسجل هدف التقدم في الدقائق التالية، إلا أنهما فشلا في صنع أي فرص محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي الشوط الثاني، تواصل التكافؤ بين المنتخبين على الرغم من أن المنتخب الأوزبكي صنع عدد من الفرص للتسجيل ولكنها لم تشكّل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الكرواتي ماركو ماريتش فيما تراجع المنتخب الكرواتي إلى الخلف بعد خروج خليلوفيتش حيث بحث عن نقطة من اللقاء.

وبينما بدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل الإيجابي، سجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز بعد تسديدة من أوتابيك شوكوروف ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تصل إلى بولتابوييف الذي سجل بتسديدة قوية ملتفة على يسار الحارس الكرواتي ماركو ماريتش قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز ثمين لمنتخب أوزبكستان.

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

حسناء البيضاوية

نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 25 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

الـFIFA تحدّد لقاءات "مونديال المغرب" في أكتوبر

طرق ممارسة الجنس: ما يريده الرجل وما تريده المراة

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة

المعهد الوطني للتهيئة والتعمير: مباراة ولوج سلك الماستر في التهيئة والتعمير

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء 07 يناير 2014

عناوين الصحف الصادرة السبــت و الأحـد 17 - 18 يناير 2014

نتائج سنة 2013 تشكل "بداية الإقلاع السياحي" بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخميس 13 فبراير 2014

الأرض تبتلع عشرات المقابر في بريطانيا

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية


مفتش حزب الإستقلال بالمحمدية يدين القرار الجائر بخصوص القدس

 
رياضة

واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟


فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة


كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم