www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         دوار اولاد مومن بجماعة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية بين مطرقة البناء العشوائي و سندان أعوان السلطة             رجل فوق القانون بالجماعة الترابية تيغسالين بإقليم خنيفرة             مسرحية (رحمة) عمل شبابي بلمسات إحترافية و أبعاد إنسانية             افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي في دورته 12 على أنغام كرنفال باهر             خنيفرة - مريرت معاناة ساكنة أيت بو زاويت بالجماعة الترابية الحمام مع غياب مركز للدرك الملكي بالقرب من الجماعة             أسفي: مسيرة إحتجاجية ضد سياسة اللامبالاة والإستهثار التي راح ضحيتها الطفل محمد بياض             بعد الحكم بسنتين في حق المخبران للأمن بالمحمدية..هيئة محكمة الاستئناف ترفع الجلسة للمداولة و النطق بالحكم يوم الخميس القادم             جمعية أباء وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم يستنكرون إرتفاع رسوم التسجيل             خنيفرة - الأيام العلمية لمهرجان أجديرإيزوران ورأي المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي..توصيات للنهوض بالمناطق الجبلية ...             اليد القاسمية تستعد لموسم شاق في حضيرة القسم الأول             في بادرة تستحق التنويه ..(فاطمة بوجو) في زيارة خاصة لدار الأمومة و الولادة بالخنيشات + صور             حفل زفاف يتحول إلى مأثم نواحي سطات             جريمة قتل جديدة تهز مدينة المحمدية             عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم             تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية             اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف             (فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم             مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

دوار اولاد مومن بجماعة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية بين مطرقة البناء العشوائي و سندان أعوان السلطة


رجل فوق القانون بالجماعة الترابية تيغسالين بإقليم خنيفرة


أسفي: مسيرة إحتجاجية ضد سياسة اللامبالاة والإستهثار التي راح ضحيتها الطفل محمد بياض


بعد الحكم بسنتين في حق المخبران للأمن بالمحمدية..هيئة محكمة الاستئناف ترفع الجلسة للمداولة و النطق بالحكم يوم الخميس القادم

 
أخبار فنية

مسرحية (رحمة) عمل شبابي بلمسات إحترافية و أبعاد إنسانية


افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي في دورته 12 على أنغام كرنفال باهر


(فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم

 
جهات

خنيفرة - مريرت معاناة ساكنة أيت بو زاويت بالجماعة الترابية الحمام مع غياب مركز للدرك الملكي بالقرب من الجماعة


جمعية أباء وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم يستنكرون إرتفاع رسوم التسجيل


خنيفرة - الأيام العلمية لمهرجان أجديرإيزوران ورأي المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي..توصيات للنهوض بالمناطق الجبلية ...


عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 07



 

رشيد بوريشة ـ الوطنية بريس

 

قلب منتخب المغرب تخلفه بهدف إلى فوز على بنما بنتيجة 4-2 في ختام مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 على ملعب الشارقة بمدينة الشارقة اليوم الخميس.

 سجل أهداف المغرب كل من يونس بنو مرزوق (هدفان) وحمزة الساخي وكريم أشهبار بينما سجل هدفي بنما ويرنر والد وإيرفين زوريا.

 بعد بداية بطيئة، فاجأ المنتخب البنمي نظيره المغربي بتسجيله هدف التقدم بعد ركلة حرة لعبها كريستوفر باريد وارتدت من الحائط الدفاعي قبل أن تصل إلى ويرنر والدالذي أطلق تسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس المغربي أوسايد بلكوش ليسجل المنتخب البنمي هدفه الأول في البطولة.

 ولم يكتف المنتخب البنمي بهدف التقدم بل بحث عن الهدف الثاني وكاد أن يسجل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من فيليكس جينرال تابعها تشين هورميتشيا عالياً قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى إثر عرضية من إيرفين زوريا لعبها لويس كانياتي إلى جانب القائم الأيسر.

 ولكن المنتخب المغربي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي من يونس بنو مرزوق الذي تقدم بالكرة بسرعة وتخطى كريستوفر باريد ودخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيسراه الجهة اليسرى لمرمى الحارس خايمي دي جارسيا.

 وكاد المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق نبيل الجعدي الذي أطلق تسديدة صاروخية من على حافة المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة محققة من أجل تعزيز النتيجة.

 إلا أن بنو مرزوق ضرب مجدداً قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي مميز من نبيل الجعدي الذي اخترق على الجهة اليمنى وأخذ وقتاً كافياً ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة متقنة إلى الخلف تابعها بنو مرزوق بتسديدة قوية مباشرة بيمناه على يسار الحارس البنمي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة 2-1.

 وبعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف حمزة الساخي الهدف الثالث لمنتخب المغرب بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها قائد المنتخب البنمي خيسوس أرايا لتصل إلى الساخي الذي روّض الكرة وأطلق تسديدة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس البنمي خايمي دي جارسيا.

 واقترب المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد اختراق من نبيل الجعدي على الجهة اليسرى قبل أن يتقدم ويرسل كرة عرضية على باب المرمى ولكن متابعة بنو مرزوق أبعدت قبل أحد المدافعين البنميين قبل أن تدخل المرمى.

 وواصل المنتخب المغربي تفوقه وسجل الهدف الرابع قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء بعد هجمة سريعة مرتدة قادها نبيل الجعدي قبل أن يطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس البنمي خايمي دي جارسيا قبل أن ترتطم بالقائم وترتد ليتابعها كريم أشهبار برأسه في المرمى الخالي.

 وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، نجح منتخب بنما بتقليص الفارق بعد هجمة على الجهة اليمنى قبل أن تصل تمريرة أرضية إلى إيرفين زوريا المتحفز والذي تابعها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس المغربي لينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 4-2.

 وعن نفس المجموعة سجل منتخب أوزبكستان هدفاً متأخراً ليحقق فوزه الثاني في المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 بعدما تخطى منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1 على ملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة .

 تقدم منتخب أوزبكستان في اللقاء بهدف سجله المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار بالخطأ في مرمى فريقه بينما جاء هدف كرواتيا عن طريق ألين خليلوفيتش قبل أن يسجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

 تبادل المنتخبان الأفضلية في الشوط الأول قبل أن يفتتح منتخب أوزبكستان التسجيل في الدقيقة 14 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى لُعبت إلى داخل المنطقة ولكن المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار من مسافة قريبة بالخطأ في مرمى فريقه ليعطي التقدم لمنتخب أوزبكستان.

 إلا أن المنتخب الكرواتي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي مميز من ألين خليلوفيتش الذي تخطى أكثر من مدافع ودخل المنطقة قبل أن يطلق تسديدة قوية ويسجل على يمين الحارس الأوزبكي سارفار كريموف الذي لم يحرك ساكناً لتصبح النتيجة 1-1.

وعلى الرغم من محاولات المنتخبين لتسجل هدف التقدم في الدقائق التالية، إلا أنهما فشلا في صنع أي فرص محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي الشوط الثاني، تواصل التكافؤ بين المنتخبين على الرغم من أن المنتخب الأوزبكي صنع عدد من الفرص للتسجيل ولكنها لم تشكّل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الكرواتي ماركو ماريتش فيما تراجع المنتخب الكرواتي إلى الخلف بعد خروج خليلوفيتش حيث بحث عن نقطة من اللقاء.

وبينما بدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل الإيجابي، سجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز بعد تسديدة من أوتابيك شوكوروف ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تصل إلى بولتابوييف الذي سجل بتسديدة قوية ملتفة على يسار الحارس الكرواتي ماركو ماريتش قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز ثمين لمنتخب أوزبكستان.

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

حسناء البيضاوية

نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 25 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

الـFIFA تحدّد لقاءات "مونديال المغرب" في أكتوبر

طرق ممارسة الجنس: ما يريده الرجل وما تريده المراة

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة

المعهد الوطني للتهيئة والتعمير: مباراة ولوج سلك الماستر في التهيئة والتعمير

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء 07 يناير 2014

عناوين الصحف الصادرة السبــت و الأحـد 17 - 18 يناير 2014

نتائج سنة 2013 تشكل "بداية الإقلاع السياحي" بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخميس 13 فبراير 2014

الأرض تبتلع عشرات المقابر في بريطانيا

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

اليد القاسمية تستعد لموسم شاق في حضيرة القسم الأول


الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

في بادرة تستحق التنويه ..(فاطمة بوجو) في زيارة خاصة لدار الأمومة و الولادة بالخنيشات + صور


أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)

 
حوادث

حفل زفاف يتحول إلى مأثم نواحي سطات


جريمة قتل جديدة تهز مدينة المحمدية


تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية


مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي