www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         رئيس المهرجان الدكتور عوف همام يحرص على إثراء الفن المصري والعربي             رسالة من نزيل بالخيرية الإسلامية بالمحمدية إلى العثماني و أيت منا             العثور على جثة بحار ميت داخل منزل بمدينة بوجدور             بعد الحكم عليهم بالإفراغ نزلاء الخيرية الإسلامية بالمحمدية يستنجدون بملك البلاد             إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور             مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق             النقابة المستقلة للصحافیین المغاربة تنظم يوما تكوينيا بسيدي سليمان             الفنانة أصالة نصري تبهر الجمهور بإطلالتها بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية             مائدة مستديرة حول الصحافة المحلية بمدينة كلميم.             أمن مدينة بوجدور ينفد عملية في مجال مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات             سطات- الاتحاد الاشتراكي ينظم حفل تأبين المرحوم المناضل شكيب مصطفى الرئيس السابق لجماعة اكدانة             مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن             البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب             انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار             فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية             برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص             حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)             أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بعد الحكم عليهم بالإفراغ نزلاء الخيرية الإسلامية بالمحمدية يستنجدون بملك البلاد


لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية


المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..


من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟

 
أخبار فنية

رئيس المهرجان الدكتور عوف همام يحرص على إثراء الفن المصري والعربي


الفنانة أصالة نصري تبهر الجمهور بإطلالتها بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية


فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

 
جهات

النقابة المستقلة للصحافیین المغاربة تنظم يوما تكوينيا بسيدي سليمان


مائدة مستديرة حول الصحافة المحلية بمدينة كلميم.


أمن مدينة بوجدور ينفد عملية في مجال مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات


سطات- الاتحاد الاشتراكي ينظم حفل تأبين المرحوم المناضل شكيب مصطفى الرئيس السابق لجماعة اكدانة

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 07



 

رشيد بوريشة ـ الوطنية بريس

 

قلب منتخب المغرب تخلفه بهدف إلى فوز على بنما بنتيجة 4-2 في ختام مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 على ملعب الشارقة بمدينة الشارقة اليوم الخميس.

 سجل أهداف المغرب كل من يونس بنو مرزوق (هدفان) وحمزة الساخي وكريم أشهبار بينما سجل هدفي بنما ويرنر والد وإيرفين زوريا.

 بعد بداية بطيئة، فاجأ المنتخب البنمي نظيره المغربي بتسجيله هدف التقدم بعد ركلة حرة لعبها كريستوفر باريد وارتدت من الحائط الدفاعي قبل أن تصل إلى ويرنر والدالذي أطلق تسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس المغربي أوسايد بلكوش ليسجل المنتخب البنمي هدفه الأول في البطولة.

 ولم يكتف المنتخب البنمي بهدف التقدم بل بحث عن الهدف الثاني وكاد أن يسجل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من فيليكس جينرال تابعها تشين هورميتشيا عالياً قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى إثر عرضية من إيرفين زوريا لعبها لويس كانياتي إلى جانب القائم الأيسر.

 ولكن المنتخب المغربي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي من يونس بنو مرزوق الذي تقدم بالكرة بسرعة وتخطى كريستوفر باريد ودخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيسراه الجهة اليسرى لمرمى الحارس خايمي دي جارسيا.

 وكاد المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق نبيل الجعدي الذي أطلق تسديدة صاروخية من على حافة المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة محققة من أجل تعزيز النتيجة.

 إلا أن بنو مرزوق ضرب مجدداً قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي مميز من نبيل الجعدي الذي اخترق على الجهة اليمنى وأخذ وقتاً كافياً ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة متقنة إلى الخلف تابعها بنو مرزوق بتسديدة قوية مباشرة بيمناه على يسار الحارس البنمي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة 2-1.

 وبعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف حمزة الساخي الهدف الثالث لمنتخب المغرب بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها قائد المنتخب البنمي خيسوس أرايا لتصل إلى الساخي الذي روّض الكرة وأطلق تسديدة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس البنمي خايمي دي جارسيا.

 واقترب المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد اختراق من نبيل الجعدي على الجهة اليسرى قبل أن يتقدم ويرسل كرة عرضية على باب المرمى ولكن متابعة بنو مرزوق أبعدت قبل أحد المدافعين البنميين قبل أن تدخل المرمى.

 وواصل المنتخب المغربي تفوقه وسجل الهدف الرابع قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء بعد هجمة سريعة مرتدة قادها نبيل الجعدي قبل أن يطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس البنمي خايمي دي جارسيا قبل أن ترتطم بالقائم وترتد ليتابعها كريم أشهبار برأسه في المرمى الخالي.

 وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، نجح منتخب بنما بتقليص الفارق بعد هجمة على الجهة اليمنى قبل أن تصل تمريرة أرضية إلى إيرفين زوريا المتحفز والذي تابعها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس المغربي لينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 4-2.

 وعن نفس المجموعة سجل منتخب أوزبكستان هدفاً متأخراً ليحقق فوزه الثاني في المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 بعدما تخطى منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1 على ملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة .

 تقدم منتخب أوزبكستان في اللقاء بهدف سجله المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار بالخطأ في مرمى فريقه بينما جاء هدف كرواتيا عن طريق ألين خليلوفيتش قبل أن يسجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

 تبادل المنتخبان الأفضلية في الشوط الأول قبل أن يفتتح منتخب أوزبكستان التسجيل في الدقيقة 14 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى لُعبت إلى داخل المنطقة ولكن المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار من مسافة قريبة بالخطأ في مرمى فريقه ليعطي التقدم لمنتخب أوزبكستان.

 إلا أن المنتخب الكرواتي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي مميز من ألين خليلوفيتش الذي تخطى أكثر من مدافع ودخل المنطقة قبل أن يطلق تسديدة قوية ويسجل على يمين الحارس الأوزبكي سارفار كريموف الذي لم يحرك ساكناً لتصبح النتيجة 1-1.

وعلى الرغم من محاولات المنتخبين لتسجل هدف التقدم في الدقائق التالية، إلا أنهما فشلا في صنع أي فرص محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي الشوط الثاني، تواصل التكافؤ بين المنتخبين على الرغم من أن المنتخب الأوزبكي صنع عدد من الفرص للتسجيل ولكنها لم تشكّل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الكرواتي ماركو ماريتش فيما تراجع المنتخب الكرواتي إلى الخلف بعد خروج خليلوفيتش حيث بحث عن نقطة من اللقاء.

وبينما بدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل الإيجابي، سجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز بعد تسديدة من أوتابيك شوكوروف ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تصل إلى بولتابوييف الذي سجل بتسديدة قوية ملتفة على يسار الحارس الكرواتي ماركو ماريتش قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز ثمين لمنتخب أوزبكستان.

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

حسناء البيضاوية

نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 25 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

الـFIFA تحدّد لقاءات "مونديال المغرب" في أكتوبر

طرق ممارسة الجنس: ما يريده الرجل وما تريده المراة

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة

المعهد الوطني للتهيئة والتعمير: مباراة ولوج سلك الماستر في التهيئة والتعمير

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء 07 يناير 2014

عناوين الصحف الصادرة السبــت و الأحـد 17 - 18 يناير 2014

نتائج سنة 2013 تشكل "بداية الإقلاع السياحي" بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخميس 13 فبراير 2014

الأرض تبتلع عشرات المقابر في بريطانيا

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

رسالة من نزيل بالخيرية الإسلامية بالمحمدية إلى العثماني و أيت منا


بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق


شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)


تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي


خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع

 
حوادث

العثور على جثة بحار ميت داخل منزل بمدينة بوجدور


مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن


أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة


حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي