www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212602494929         المتبرعة بمليار سنتيم..هادشي درتو في سبيل الله وكنطلب منكم تقلبو على ناس لي يوقفو البلاد             مصالح الأمن بمدينة فاس تضع حدا لمشتبه فيه بحوزته 1598 قرص مخدر من نوع إكستازي             كرة اليد..أبناء رضوان بارة (USK) يتفوقون على (KAC) أداءا و نتيجة             بيان لجمعيات المعطلين بأسفي تدعوا فيه الساكنة للنضال ضد البطالة والتهميش والتلوث             حريق فران شعبي بالمحمدية..و فرق الوقاية المدنية تتدخل في الوقت المناسب             رسالة مفتوحة إلى رئاسة النيابة العامة             ساكنة بوجلود تناشد جلالة الملك بتدخل جماعة فاس..الرئيس بغا يخرجنا من ديورنا باش يديرو جامع الفنا ففاس             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي وساكنة مولاي يعقوب             تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور             حريق مهول بشارع الواد وليلة رعب عاشها تجار وساكنة المدينة القديمة لكلميم             فاس - تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العربي تستفيد من حملة طبية متعددة اختصاصات             زيارة عامل إقليم سيدي افني الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن عبد الله.             مواطن بتيغسالين مطالب بما ذمته لمكتب الطاقة الشمسية رغم أن بطاريتها سرقت ...             الحياة المدرسية تحتفي بالتراث بالاعدادية الثانوية عمر بن الخطاب ببوجدور             مصالح الأمن بمدينة فاس توقف شقيقين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات             ضبط لحوم حمراء فاسدة بإحدى محلات الجزارة بالسوق المغطاة ببلدية مريرت إقليم خنيفرة             بالفيديو..والي جهة فاس مكناس يترأس عملية هدم الأكشاك بسوق السمك بفاس             خنيفرة - أسرة بأيت إسحاق تستغيث ، إغتصاب قاصر وتهديد بالسلاح الأبيض بالشارع العام والدرك ينهج اللامبالاة             مؤثر و بالدموع..أسرة أصبحت تفترش الأرض بعد هدم مسكنهم بدوار سيدي عباد بالمحمدية             قافلة طبية متعددة التخصصات تحط رحالها بمؤسسة الثانوية التأهيلية ابن العربي بفاس             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

مصالح الأمن بمدينة فاس تضع حدا لمشتبه فيه بحوزته 1598 قرص مخدر من نوع إكستازي


رسالة مفتوحة إلى رئاسة النيابة العامة


مصالح الأمن بمدينة فاس توقف شقيقين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات


ضبط لحوم حمراء فاسدة بإحدى محلات الجزارة بالسوق المغطاة ببلدية مريرت إقليم خنيفرة

 
أخبار فنية

الفنانة نغم زاكور تصدر جديدها لأول مرة باللهجة الأمازيغية السوسية تحت عنوان (أسكاس أمازيغ)


استوديو فازاز بالإذاعة الوطنية يستضيف مدير المكتب الوطني لحقوق المؤلف


زاينة غاسين المرحومة ..

 
جهات

بيان لجمعيات المعطلين بأسفي تدعوا فيه الساكنة للنضال ضد البطالة والتهميش والتلوث


زيارة عامل إقليم سيدي افني الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن عبد الله.


مواطن بتيغسالين مطالب بما ذمته لمكتب الطاقة الشمسية رغم أن بطاريتها سرقت ...


الحياة المدرسية تحتفي بالتراث بالاعدادية الثانوية عمر بن الخطاب ببوجدور

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية


تهنئة بمنآسبة قدوم مولود جديد بفراش عائلة المخرج المغربي إبراهيم الإدريسي الحسني و الرحيمي

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 49
زوار اليوم 10374
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2013 الساعة 53 : 07



 

رشيد بوريشة ـ الوطنية بريس

 

قلب منتخب المغرب تخلفه بهدف إلى فوز على بنما بنتيجة 4-2 في ختام مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 على ملعب الشارقة بمدينة الشارقة اليوم الخميس.

 سجل أهداف المغرب كل من يونس بنو مرزوق (هدفان) وحمزة الساخي وكريم أشهبار بينما سجل هدفي بنما ويرنر والد وإيرفين زوريا.

 بعد بداية بطيئة، فاجأ المنتخب البنمي نظيره المغربي بتسجيله هدف التقدم بعد ركلة حرة لعبها كريستوفر باريد وارتدت من الحائط الدفاعي قبل أن تصل إلى ويرنر والدالذي أطلق تسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس المغربي أوسايد بلكوش ليسجل المنتخب البنمي هدفه الأول في البطولة.

 ولم يكتف المنتخب البنمي بهدف التقدم بل بحث عن الهدف الثاني وكاد أن يسجل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من فيليكس جينرال تابعها تشين هورميتشيا عالياً قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى إثر عرضية من إيرفين زوريا لعبها لويس كانياتي إلى جانب القائم الأيسر.

 ولكن المنتخب المغربي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 30 بعد مجهود فردي من يونس بنو مرزوق الذي تقدم بالكرة بسرعة وتخطى كريستوفر باريد ودخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيسراه الجهة اليسرى لمرمى الحارس خايمي دي جارسيا.

 وكاد المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق نبيل الجعدي الذي أطلق تسديدة صاروخية من على حافة المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة محققة من أجل تعزيز النتيجة.

 إلا أن بنو مرزوق ضرب مجدداً قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي مميز من نبيل الجعدي الذي اخترق على الجهة اليمنى وأخذ وقتاً كافياً ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة متقنة إلى الخلف تابعها بنو مرزوق بتسديدة قوية مباشرة بيمناه على يسار الحارس البنمي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة 2-1.

 وبعد أربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، أضاف حمزة الساخي الهدف الثالث لمنتخب المغرب بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها قائد المنتخب البنمي خيسوس أرايا لتصل إلى الساخي الذي روّض الكرة وأطلق تسديدة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس البنمي خايمي دي جارسيا.

 واقترب المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد اختراق من نبيل الجعدي على الجهة اليسرى قبل أن يتقدم ويرسل كرة عرضية على باب المرمى ولكن متابعة بنو مرزوق أبعدت قبل أحد المدافعين البنميين قبل أن تدخل المرمى.

 وواصل المنتخب المغربي تفوقه وسجل الهدف الرابع قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء بعد هجمة سريعة مرتدة قادها نبيل الجعدي قبل أن يطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس البنمي خايمي دي جارسيا قبل أن ترتطم بالقائم وترتد ليتابعها كريم أشهبار برأسه في المرمى الخالي.

 وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، نجح منتخب بنما بتقليص الفارق بعد هجمة على الجهة اليمنى قبل أن تصل تمريرة أرضية إلى إيرفين زوريا المتحفز والذي تابعها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس المغربي لينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 4-2.

 وعن نفس المجموعة سجل منتخب أوزبكستان هدفاً متأخراً ليحقق فوزه الثاني في المجموعة الثالثة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 بعدما تخطى منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1 على ملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة .

 تقدم منتخب أوزبكستان في اللقاء بهدف سجله المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار بالخطأ في مرمى فريقه بينما جاء هدف كرواتيا عن طريق ألين خليلوفيتش قبل أن يسجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

 تبادل المنتخبان الأفضلية في الشوط الأول قبل أن يفتتح منتخب أوزبكستان التسجيل في الدقيقة 14 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى لُعبت إلى داخل المنطقة ولكن المدافع الكرواتي دويي كاليتا-كار من مسافة قريبة بالخطأ في مرمى فريقه ليعطي التقدم لمنتخب أوزبكستان.

 إلا أن المنتخب الكرواتي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي مميز من ألين خليلوفيتش الذي تخطى أكثر من مدافع ودخل المنطقة قبل أن يطلق تسديدة قوية ويسجل على يمين الحارس الأوزبكي سارفار كريموف الذي لم يحرك ساكناً لتصبح النتيجة 1-1.

وعلى الرغم من محاولات المنتخبين لتسجل هدف التقدم في الدقائق التالية، إلا أنهما فشلا في صنع أي فرص محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي الشوط الثاني، تواصل التكافؤ بين المنتخبين على الرغم من أن المنتخب الأوزبكي صنع عدد من الفرص للتسجيل ولكنها لم تشكّل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الكرواتي ماركو ماريتش فيما تراجع المنتخب الكرواتي إلى الخلف بعد خروج خليلوفيتش حيث بحث عن نقطة من اللقاء.

وبينما بدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل الإيجابي، سجل جامشيد بولتابوييف هدف الفوز بعد تسديدة من أوتابيك شوكوروف ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تصل إلى بولتابوييف الذي سجل بتسديدة قوية ملتفة على يسار الحارس الكرواتي ماركو ماريتش قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز ثمين لمنتخب أوزبكستان.

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

حسناء البيضاوية

نتمنى حظ سعيد لمنتخب الوطني

في 26 أكتوبر 2013 الساعة 25 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

الـFIFA تحدّد لقاءات "مونديال المغرب" في أكتوبر

طرق ممارسة الجنس: ما يريده الرجل وما تريده المراة

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة

المعهد الوطني للتهيئة والتعمير: مباراة ولوج سلك الماستر في التهيئة والتعمير

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء 07 يناير 2014

عناوين الصحف الصادرة السبــت و الأحـد 17 - 18 يناير 2014

نتائج سنة 2013 تشكل "بداية الإقلاع السياحي" بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخميس 13 فبراير 2014

الأرض تبتلع عشرات المقابر في بريطانيا

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

المتبرعة بمليار سنتيم..هادشي درتو في سبيل الله وكنطلب منكم تقلبو على ناس لي يوقفو البلاد


حريق فران شعبي بالمحمدية..و فرق الوقاية المدنية تتدخل في الوقت المناسب


ساكنة بوجلود تناشد جلالة الملك بتدخل جماعة فاس..الرئيس بغا يخرجنا من ديورنا باش يديرو جامع الفنا ففاس


قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي وساكنة مولاي يعقوب

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين. تقديم خدمات صحية واجتماعية ومالية لارامل الشهداء ومكفولي الأمة


بلاغ..المديرية العامة للأمن الوطني..تحديث وتطوير أسطول المركبات الشرطية للفرق الخاصة للتدخل


الملك يعطي انطلاقة المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم


دورية وزير الداخلية حول حلول سلطة المراقبة الإدارية محل رؤساء مجالس الجماعات الترابية

 
رياضة

كرة اليد..أبناء رضوان بارة (USK) يتفوقون على (KAC) أداءا و نتيجة


عصبة فاس مكناس لكرة السلة تعقد جمعها العام


من أجل ساكنة المغرب المنسي الجمعية المغربية للرياضة والتمنية تحط رحال بخنيفرة

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

فاس - تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العربي تستفيد من حملة طبية متعددة اختصاصات


جمعية توزع الملابس على تلاميذ مؤسسة تعليمية بجماعة قروية باقليم سيدي افني


سيدي علال البحراوي - حملة نظافة لجمعية لنرتق معاً و ترسيخ الفعل المدني و العمل الجمعوي

 
حوادث

حريق مهول بشارع الواد وليلة رعب عاشها تجار وساكنة المدينة القديمة لكلميم


العثور على جثة تعود لأحد البحارا المفقودين بسواحل بوجدور


مصرع ثلاثة بحارا في عرض البحر بضواحي بوجدور


فاس - توقيف سائق سيارة صدم عمدا موظف شرطة وتسبب في وفاته

 
مواد إعلانية
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية