www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية             حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة             النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار             المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية             النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات             تغييرات في صفوف النيابة العامة بابتدائية المحمدية و هيئات أعربت عن استيائها من القرار             تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة             محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم             وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية             عامل عمالة المحمدية في زيارة تتبع إصلاح مستشفى مولاي عبد الله و الوقوف على مشاكل التأخير             الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة             جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية             العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن             الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار             درك أولاد امراح إقليم سطات يوقف عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية‎             حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بولاد امراح تنفيدا لتعليمات رائد قائد سرية الدرك الملكي طارق الدومي بسطات             إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي             زلزال سياسي يضرب العمود الفقري للاتحاد الاشتراكي             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة


وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية


العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن


الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار

 
أخبار فنية

النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


هكذا تحدثت الشجرة لأنس العاقل تزور المعرض الدولي للنشر والكتاب

 
جهات

مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية


تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار


المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية


وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 نونبر 2013 الساعة 59 : 13







* المساء:

 

- الرباط تستدعي سفيرها في الجزائر احتجاجا على رسالة عبد العزيز بوتفليقة العدائية وبلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون يعتبر أن المضمون الاستفزازي المتعمد والعبارات العدائية للغاية التي تضمنتها رسالة صادرة عن الرئيس الجزائري "تعكس بجلاء موقف الجزائر كطرف فاعل في هذا الخلاف".

- فاجعة أخرى.. وفاة 11 شخصا في انقلاب حافلة قرب الصويرة، أول أمس الأربعاء، في حادث وصف بأنه الأسوأ من نوعه الذي تشهده هذه الطريق التي أضحت مقبرة حقيقية بعد تكرار حوادث سير مأساوية فيها.

- صراع محموم على خلافة عبد اللطيف وهبي في رئاسة الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة.. فقد كشفت مصادر مطلعة أن صراعا جديدا اشتعل داخل (البام) لخلافة وهبي على رأس الفريق من جهة وعلى رأس لجنة العدل والتشريع من جهة ثانية مبرزة أن "خمسة برلمانيين يستعدون لتقديم ترشيحاتهم قبل يوم الإثنين، موعد إجراء الانتخابات".

* أخبار اليوم المغربية:

- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن "تواتر الأعمال العدائية تجاه المغرب وراء سحب السفير المغربي من الجزائر" مضيفا، خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، أن الأمر وصل أوجه بتوجيه رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لندوة غير رسمية في أبوجا حول الصحراء تضمنت مغالطات وعداء واضحا ورغبة مقصودة في التصعيد تجاه المغرب".

- الاتحاد الاشتراكي والاستقلال يتحالفان لمواجهة العدالة والتنمية: حميد شباط وإدريس لشكر يطويان خلافاتهما، والهدف رأس ابن كيران.. حيث وقعا أمس الخميس بالرباط على وثيقة مرجعية وبرنامج عمل جديد عنوانه الكبير "التصدي لحزب العدالة والتنمية".

* الصباح:

- حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، يعلنان الحرب على "البيجيدي".. وذلك خلال ندوة صحافية احتضنها المقر العام لحزب الاستقلال بالرباط، أمس الخميس، وتم خلالها التوقيع على وثيقة التنسيق وبرنامج العمل المشترك بين حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال.

- المغرب يرد على استفزازات الجزائر ويسحب السفير.. إذ لم يتأخر الرد المغربي على استمرار الاستفزازات الجزائرية التي أبداها الرئيس بوتفليقة من العاصمة النيجيرية أبوجا، إذ قررت الرباط أول أمس الأربعاء استدعاء سفيرها للتشاور. ومدير مجموعة الأبحاث والدراسات الدولية حول إدارة الأزمات ادريس لكريني قال، في تصريح للجريدة، إن النظام الجزائري يتصرف بمنطق الأنظمة الشمولية التي تحكم شعوبها باختلاق جبهات خارجية.

- وقفة احتجاجية أمام سفارة الجزائر بالرباط.. فقد خرج آلاف المغاربة في مسيرة بشارع محمد السادس بالرباط انتهت بتنظيم وقفة احتجاجية أول أمس الأربعاء أمام سفارة الجزائر الكائنة بالشارع ذاته تنديدا بما اعتبروه "تحرشات جديدة للجزائر بالمغرب من خلال الخروج الإعلامي ورسالة بوتفليقة الداعمة لجبهة الانفصاليين".

* المنعطف:

- المغرب يقرر استدعاء سفيره بالجزائر للتشاور عقب تواتر الأعمال الاستفزازية والعدائية للجزائر تجاه المملكة لا سيما في ما يتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية والخرجة الأخيرة للرئيس الجزائري كشفت عن تكتيكات استفزازية تبحث عن تحويل أنظار المجموعة الدولية الداعية إلى الانتباه إلى الوضع المأساوي الذي يسود مخيمات تندوف

* الخبر:

- المغرب يرد على خطاب بوتفليقة العدائي باستدعاء سفيره بالجزائر ل "التشاور" ويلوح بتجميد العلاقات.. والحسان بوقنطار، أستاذ القانون العام والعلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس، يقول إن "صراع الخلافة في الجزائر سبب في الأزمة وتغيير الرؤساء لن يوقف العداء للمغرب".

- رشيد الطالبي العلمي يحيد عن الأغلبية ويصف قانون المالية بأنه لا يستجيب لانتظارات المواطنين.. فقد اعتبر رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب أول أمس الأربعاء، أن مشروع قانون المالية لسنة 2014 لا يستجيب لانتظارات مختلف الفاعلين الاقتصاديين لكونه لا يتضمن معطيات ومقترحات مرقمة تهم القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية.

* صحيفة الناس:

- الجزائر توصل العلاقات مع الرباط إلى الباب المسدود: المغرب سحب سفيره بالجزائر للتشاور على خلفية التصريحات المستفزة التي تضمنتها الرسالة التي تلاها وزير العدل الجزائري باسم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في قمة أبوجا بنيجيريا.

وأزيد من 2000 تظاهر خرجوا أول أمس الأربعاء في وقفة احتجاجية أمام السفارة الجزائرية بالرباط ورفعوا شعارات أدانوا من خلالها "الخطوات الاستفزازية الجزائرية" وهتفوا، في الوقت نفسه، بحياة محمد السادس.

- تحالف شباط ولشكر يحدد 14 آلية ل"إسقاط حكومة ابن كيران".. إذ وقع حزبا الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، أمس الخميس بالرباط، وثيقة مرجعية معززة ببرنامج عمل يوسس، وفق الوثيقة، لتحالف استراتيجي وتاريخي جديد من أجل إنقاذ البلاد مما سمي بمحاولة "الحزب الظلامي والرجعي" التحكم في مفاصل الدولة والمجتمع. وحدد الحزبان لأجل ذلك 14 آلية سيمتد العمل بها إلى تاريخ الانتخابات المقبلة.

- الصندوق المغربي للتقاعد: بداية الإفلاس مع دخول 2014.. إذ ينتظر أن يدخل الصندوق في عجز مالي ابتداء من سنة 2014 بلغ 77,6 مليار درهم إلى حدود 2012، غير أن الحكومة لم تدرج في قانون المالية المرتقب أي اعتمادات مالية لإنقاذ الصندوق من الإفلاس، خاصة وأن هناك دراسة حكومية حددت نفاذ احتياطات هذا الصندوق في سنة 2022.

* العاصمة بوست:

- تحالف "ثنائي الأمل" يعوض "الكتلة".. حيث أعلن أمس الخميس وبشكل رسمي عن ميلاد تحالف يجمع بين حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، تكلل بتشكيل لجنة مشتركة وإصدار "وثيقة مرجعية" "وبرنامج عمل" بعد عرضهما على قيادتي الحزبين والمصادقة عليهماº واللقاء غاب عنه الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي وحركة "بلا هوادة".

* الأحداث المغربية:

- المغرب ينتفض في وجه الابتزاز الجزائري ويستدعي سفيره بالعاصمة الجزائرية للتشاور.. فبكل الحزم ومن دون التفاف، انتفض المغرب في وجه الابتزاز الجزائري الذي تعددت أوجه مناسباته وتناوب على تصريفه حكام الجزائر. ودرجة الاحتجاج التي عكسها استدعاء السفير المغربي بالعاصمة الجزائرية للتشاو تضع حكام الجزائر أمام رفض واضح لجعل المغرب وسيلة للتنفيس كلما شعروا بخسائر محلية تضعهم في مواجهة شعبهم.

- التجمع الوطني للأحرار يصطف إلى جانب المعارضة في انتقاد مشروع قانون المالية.. ففي اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب أول أمس الأربعاء، اعتبر رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي أن مشروع قانون المالية لسنة 2014 لا يستجيب لانتظارات مختلف الفاعلين الاقتصاديين بسبب عدم تضمنه لمعطيات واقتراحات مرقمة تهم مختلف القطاعات الاقتصادية والاستراتيجية

* الاتحاد الاشتراكي:

- المغرب يستدعي سفيره بالجزائر احتجاجا على سلوك بوتفليقة.. فقد قرر المغرب سحب سفيره من العاصمة الجزائرية للتشاور، وفق بلاغ صدر أول أمس عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بعد تصاعد الأعمال العدائية ضد المغرب، لا سيما في ما يتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. ومصادر ذكرت أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار دعا الأحزاب السياسية إلى اجتماع عاجل بمقر الوزارة أمس الخميس، موضحة أن اللقاء هم قضية الصحراء والتطور السلبي في العلاقات المغربية الجزائرية.

- في الندوة الصحافية التي انعقدت أمس الخميس بالرباط لتوقيع الوثيقة المرجعية وتقديم برنامج العمل لحزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال: ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، قال إن "الخطوة واعدة ونابعة من التاريخ المشترك للحزبين من أجل إنقاذ البلاد". وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اعتبر أنها "رسالة لفتح أبواب الأمل الموصدة، من أجل طمأنة الشعب المغربي".

* التجديد:

- الجزائر تعود للإساءة والمغرب يستدعي سفيره بها وردود الفعل الوطنية والدولية المنددة والمستنكرة تتواصل.. ورئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو يقول إن "استدعاء السفير هو أقل ما يمكن القيام به"، وأستاذ العلاقات الدولية تاج الدين الحسيني يقول إنه "يجب اتخاذ مبادرات استباقية لقطع الطريق على خصوم الوحدة الترابية" وعبد الفتاح بلعمشي، رئيس مركز الدبلوماسية الموازية، يقول إن "استدعاء السفير المغربي من العاصمة المغربية خطوة منطقية، بل ومتأخرة".

- 3 مطارات تستحوذ على 76 في المائة من حركة نقل المسافرين وهي مطارات محمد الخامس ومراكش وأكادير.. حيث أكد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أن نسبة استحواذ هذه المطارات الثلاثة على حركة نقل المسافرين بلغت 76 في المائة، أي بمعدل 8 مليون مسافر من أصل 12 مليون مسجلا.

* النهار المغربية:

- عبد الإله بن كيران يمنح الوزارات يوما واحدا لتنفيذ اعتمادات الاستثمارات.. حيث توصلت مختلف الوزارات بمنشور لرئيس الحكومة موجه للآمرين بالصرف والآمرين المساعدين بالصرف يتضمن تحديدا للأجل الأقصى لإصدار مقترحات الالتزام المتعلقة بنفقات الاستثمار للميزانية العامة ونفقات التجهيز لمرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة ونفقات الحسابات الخصوصية للخزينة وهو التاريخ الذي حدد في 31 أكتوبر المنصرم.

- وقفة احتجاجية أمام سفارة الجزائر بالرباط.. حيث شارك ما يقارب 3000 مواطن، أول أمس الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام سفارة الجزائر بالرباط للتنديد بالتصريحات اللامسؤولة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ورفعوا شعارات قوية ضد الجزائر، داعين إياها إلى الاهتمام بمشاكلها الداخلية، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون تستدعي السفير المغربي من الجزائر.

* الصحراء المغربية:

- إدانة وطنية ودولية للتصريحات الاستفزازية المعادية للمملكة.. المغرب يعبر بقوة عن غضبه المشروع أمام استفزازات النظام الجزائري، واستدعاء السفير المغربي بالجزائر جاء لوضع الأمور في نصابها بشأن الموقف الظلامي للسلطات الجزائرية.

* العلم:

- في مبادرة تاريخية جديدة لحزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي: التوقيع، أمس الخميس بالرباط، على وثيقة مرجعية للعمل المشترك ويعلنان عن برنامج عمل طموح وحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال يقول إن "العمل المشترك شعلة قوة لمناضلي الحزبين"، وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، يقول إن "حزبا الاتحاد الاشتراكي والاستقلال أبناء شرعيون للحركة الوطنية والتنسيق بينهما مهمة تاريخية".

* بيان اليوم:

- أولى ردود الفعل تعتبر خرجة النظام الجزائري "وقحة وغير مجدية". والمغرب قرر، أول أمس الأربعاء، استدعاء سفيره بالجزائر للتشاور عقب تواتر الأعمال الاستفزازية والعدائية للجزائر تجاه المملكة، لا سيما في ما يتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون. ونبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، قال، في تصريح للجريدة، إن "قرار المغرب له ما يبرره وعناد النظام الجزائري ينبغي أن يتوقف".

* ليبيراسيون:

- الرباط ترد على مناورات الجزائر وتستدعي سفيرها للتشاور.. ولاشك أن الموقف المغربي مبرر بالنظر إلى تراكم المواقف العدائية للجزائر تجاه المملكة، كان آخرها الخطاب الذي تلي بالنيابة عن الرئيس الجزائري، الإثنين الماضي خلال ندوة بنيجيريا، وهو خطاب يلخص مدى عداوة النظام الجزائري ونواياه الواضحة في استفزاز جاره المغربي.

- وثيقة عمل مشتركة على شكل تعاقد سياسي بين الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن "التحالف السياسي بين الحزبين يرتكز على مرجعية وشرعية تاريخيتين، وتحليل مشترك للوضع وبرنامج عمل متوجه نحو المستقبل".

* البيان:

- المغرب يستدعي سفيره بالجزائر.. كما كان متوقعا، فإن الرد المغربي على الاستفزازات المتتالية للمسؤولين الجزائريين لم يتأخر كثيرا، وكان خطاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الموجه للمشاركين في مؤتمر أبوجا بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس. ومن دون شك، فإن الرد المغربي المتمثل في استدعاء سفيره بالجزائر طبيعي للغاية، والهدف منه هو إعادة الجزائر إلى رشدها بعدما تمادت كثيرا.

- البنك الدولي يوافق على منح المغرب قرضا بقيمة 200 مليون دولارمن أجل دعم برنامج واسع للإصلاحات، حسب ما أعلنت عنه هذه المؤسسة العالمية التي يوجد مقرها في واشنطن. ويهدف هذا القرض إلى تعزيز السياسات التنموية والشفافية والمسؤولية لتدبير أمثل للموارد العامة والنهوض بحكامة منفتحة.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- المغرب يندد بعدائية النظام الجزائري.. حيث أبانت الجزائر على أنها طرف فاعل في قضية الصحراء المغربية من خلال مطالباتها بوضع آليات دولية لمراقبة حقوق الإنسان بالأقاليم الصحراوية. والواقع أن المغرب، الذي يعد نموذجا في مجال احترام حقوق الإنسان بالمنطقة لا يقبل أن يتلقى دروسا من الجزائر التي تأوي على أرضها بتندوف سجنا مفتوحا يحتجز ويعذب فيه آلاف الأشخاص.

- المغرب/الولايات المتحدة الأمريكية.. الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكية جون كيري للممكلة تبرز الشراكة "العريقة والخاصة" القائمة بين البلدين، حسب وصف المتحدثة باسم الخاجية الأمريكية.

 

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حريق بمحمية سيدي بوغابة بالقنيطرة

فاخر يبعثر أوراق الطاوسي منذ البداية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

وفاة نيلسون مانديلا

المغرب بصدد الحصول على قرض من البنك الدولي بقيمة أربعة مليارات دولار

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 9 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية

 
أنباء وطنية

تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف خلية إرهابية أحدهم ينتمي لجبهة البوليساريو


من الجمهورية السورية العربية مواطنة مغربية تستغيث بالملك محمد السادس للعودة إلى أرض الوطن


جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد

 
رياضة

إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي


سيدي قاسم - هل يفعلها أبناء عبد الله بوتول و يقصون أجنحة الحمامة البيضاء في سماء تطوان ؟؟


ديربي قطبي الكرة البيضاوية ينتهي لصالح النسور الكاسرة

 
إعلانات
 
حوار

محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...

 
أعمال جمعوية

الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة


جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


الشابة هاجر الباخري إسم يسطع في سماء العمل الجمعوي

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم