www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني             الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية             الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر             سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم             ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟             خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..             سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة             جوابا عن بلاغ..أعضاء بلدية خنيفرة يوافقون على المواجهة بخصوص دعم الجمعيات و كذا برامج تنمية المدينة             خنيفرة - تهديد الثروة الوحيشية من طرف مافيا الغابة والوحيش             المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب             الإعتداء على مواطن وسرقته بجماعة خط ازكان أسفي             بـــــــــلاغ حول عقد لقاء بخصوص توزيع دعم الجمعيات بخنيفرة             غياب منتخبين وممثلي المجلس الإقليمي والجهة في أولى أيام منتدى الحوار والتشاور بأسفي             أزمة النقل بطريق الموت الرابط بين اسفي وكزولة، وسيارات الاجرة وعويطا ترفع الأثمنة             الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد             عندما تم إقتسام خنيفرة بين الباشا حسن والقايد أمهروق             مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام             خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..             الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم             اعتقال مستشار جماعي متلبسا بتلقي رشوة نواحي القنيطرة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟


مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام


خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..


اعتقال مستشار جماعي متلبسا بتلقي رشوة نواحي القنيطرة

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني


سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم


خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..


سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 نونبر 2013 الساعة 33 : 10



 

 

 

 

الصباح

  - الشبكة المغربية لحماية المال العام قالت إن الحكومة الحالية تضم ثلاثة وزراء تحوم حولهم شبهة الفساد المالي، مضيفة أن غياب الإرادة السياسية واستمرار مسلسل الفساد تأكد بعد التعديل الحكومي الذي حصل والإعلان عن التشكيلة الجديدة لحكومة بنكيران مما يؤكد تراجعا عن روح مضامين الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد بسبب تعيين هؤلاء ضمن التشكيلة الحكومية.

- الإدارة العامة لقناة "ميدي 1 تي في" اتهمت حزب العدالة والتنمية بمحاولة السيطرة علىى القناة والتحكم في دواليب الإعلام العمومي الوطني. مضيفة أن حزب رئيس الحكومة يسعى إلى الضغط على عباس العزوزي، الرئيس المدير العام للقناة الذي رفض محاولات وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، إلزامه ببعض بنود دفتر التحملات الخاص بالإعلام العمومي والذي أثار الكثير من الجدل بسبب رفض مديري القنوات بعض بنوده التي اعتبروها تعجيزية. مضيفة أن الحزب الاسلامي لجأ إلى اتهامات "باطلة" لأن استقلالية القناة تزعجه.

 

المساء

  - تزود أمن أنفا بأزيد من 50 كاميرا جديدة متطورة تم تثبيتها بأهم الشوارع الرئيسية وأمام بعض المعاهد الأجنبية والسفارات والملتقيات الطرقية. مضيفة أن الكاميرات المذكورة يمكنها أن تلتقط أدق التفاصيل على بعد مئات الأمتار كما يمكنها التقاط صور الأشخاص وتقريب وجوههم كي تبدو واضحة عكس الكاميرات القديمة.

- المكتب الوطني للهيدروكاربورات أعلن عن عمليات الحفر لأبار البترول بشكل رسمي قبالة السواحل الغربية داخل المنطقة الممتدة بين أكادير وسيدي إفني،وأن عمليات الحفر ستستغرق 60 يوما وأن هذا النوع من العمليات يتم اختباره لأول مرة في المغرب.

- تطرقت كذلك لللإجراءات العقابية التي أصدرتها وزارة الداخلية خلال سنة 2013 في حق 59 حالة جراء الإختلالات والنواقص المسجلة توزعت بين العزل من عضوية أو مهام رئيس المجلس ونوابه والإحالة على المجالس الجهوية للحسابات أو المتابعة القضائية، بالإضافة إلى الإجراءات التأديبية المتخذة في حق الموظفين أو رجال وأعوان السلطة وعزل نواب الجماعات السلالية.

 

أخبار اليوم المغربية

- أشارت لما قاله عزيز أخنوش، وزير الفلاحة بالبرلمان من أنه إذا لجأت الحكومة إلى إلغاء الدعم عن الغاز الموجه للإستعمال في الضيعات فإن هذا سيرفع كلفة الانتاج.. مضيفا إن وزارته بدأت في وضع خطة لتعميم استعمال الطاقة الشمسية في الضيعات الفلاحية بدل الغاز، حيث يسعى أخنوش إلى الاستفادة من برنامج تشرف عليه وزارة الطاقة والمعادن بهذا الشأن لمساعدة الفلاحين على استعمال الطاقة الشمسية بدل الغاز.

 

أخبار اليوم

-  محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، سيسافر إلى الإمارات العربية المتحدة ليلتحق بالملك محمد السادس، وأن المغرب سيحصل على تمويلات جديدة من الإمارات العربية المتحدة في ظل شراكة اقتصادية وسياسية أعمق.

- الأوساط المحافظة المغربية متخوفة من تفعيل ما أعلنه وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، إمكانية منح الجنسية المغربية للأجانب الذين يتزوجون من نساء مغربيات وذلك لأسباب ترتبط بهوية هؤلاء الأزواج الذين قد يكونون منتمين إلى مذاهب مختلفة وديانات أخرى. مضيفة أن قانون الأحوال الشخصية والشريعة الإسلامية يمنع زواج المغربية المسلمة من غير المسلم لكن هذا الأمر يتم التحايل عليه بإعلان بعض الأزواج المسيحيين عن إسلامهم بشكل صوري.

 

الأخبار

- أرامل "مخازنية" اشتغلوا سنوات بوحدات القوات المساعدة، خاصة بمدن الجنوب الشرقي، يتقاضين معاشات شهرية تناهز 20 درهما. مشيرة إلى أن أرملة "مخزني" تقيم بمنطقة قصر إغرغر" التابعة لجماعة "الغريس العلوي" بكلميمة تتلقى شهريا ما قدره 22درهما و33 سنتيما منذ سنوات بعد كبر ابنها وابنتها، إذ كانت تحصل على تعويض عنهما 230 درهما شهريا.

العلم

- تطرقت للدراسة التي نشرتها الجمعية العالمية "هيلب آيج" والتي أشارت إلى أن المغرب من بين الدول الأقل اهتماما بفئة المسنين وأن هؤلاء يعيشون في وضعية الهامش بالنسبة لباقي فئات المجتمع، وحسب دراسة قام معهد الدراسات الديمغرافية فإن المغرب جاء في الرتبة 81 من بين 91 دولة من دول العالم غير بعيد عن تانزانيا وأفغانستان التي احتلت الرتبة الأخيرة. مضيفة أن أكثر من مليون مسن خارج اهتمام وزارة الأسرة والتضامن.

- الجمارك بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء حجزت مجموعة من الحلي والمجوهرات الذهبية المهربة "كانت بحوزة مواطن مصري يحمل جنسية أسترالية، تقدر قيمتها بحوالي 440 ألف درهم.

 

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر


المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب


مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب

 
رياضة

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية


الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد


الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

تأسيس الفيدرالية الإقليمية للتعاونيات بأسفي


جمعية الرحمة لدار الأمومة و الولادة بسيدي قاسم تنظم حملة طبية للتشخيص بأمراض العيون لفائدة ساكنة الخنيشات و الجماعات المجاورة


الحوز - جمعية السلام والرياضة بدوار ازمراون تخلق الإستثناء بمنطقة آيت احكيم

 
حوادث

عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية


مصرع ثلاثة أشخاص في انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الرابطة بين سبت جزولة و أسفي


مصرع فتاتين من أسرة واحدة في حادتة سير ببولمان


حادثة سير مميتة ببرشيد

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية