www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         تصريح وزير الثقافة والاتصال بخصوص الملتقي الوطني للثقافة والفكر بفاس             خنيفرة - ندوة وطنية حول المناطق الجبلية والنموذج التنموي الجديد أية مكانة ؟             الباعة الجائلين واصحاب الفراشة الذين لم تشملهم الإستفادة من أسواق القرب بأسفي، أي مصير ؟؟             شكاية تكشف المسكوت عنه في ملف مافيا العقار بالدار البيضاء             غياب الحوار و صمت المسؤولين يجبر مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ببني يخلف بالمحمدية للاحتجاج             المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مديرية سطات في يوم تحسيسي حول السلامة الطرقية بمركزية امريزيك وحدة الطواحن تحت شعار (التزم من أجل الحياة)             خنيفرة - مقالع واد سرو كارثة بيئية أمام أنظار المسؤولين واللجن البيئية في خبركان             سلطات فاس تهدم 50 براريك دوار السلايلي بحي المسيرة             السلطات المحلية بأسفي تحرر الملك العمومي من الباعة الجائلين في انتظار تحرير الرصيف من بطش المقاهي والمحلات التجارية             مؤثر جدا..رغم الأمطار سلطات فاس لم تشفع عن أي إنسانية             اعتداء شنيع على معلمة بمدرسة أم البنين ضواحي المحمدي و الأطر التربية بالمؤسسة تحتج تضامنا معها             المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكيك خلية إرهابية تتكون من 6 عناصر بسلا             مكناس - يوم إعلامي تواصلي لتحسيس عمال الخارج وذويهم حول الحقوق والمنافع             بالصور .. أخصائيي طب الألم الرياضي يلتقون في يوم دراسي بالرباط             تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله             وقفة احتجاجية أمام مقاطعة فاس المدينة ضد قائد مقاطعة البوعنانية و ها علاش             بالفيديو لا حسيب ولا رقيب فضيحة جديدة: مشروع ملعب القرب بديور سي عباس جنوب اسفي             فيضانات قرية ابا محمد اقليم تاونات تثير الغضب والسخرية على (فيسبوك)             قافلة وطنية للتوعية والتحسيس في مجال السياقة المهنية لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالخميسات             الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

شكاية تكشف المسكوت عنه في ملف مافيا العقار بالدار البيضاء


اعتداء شنيع على معلمة بمدرسة أم البنين ضواحي المحمدي و الأطر التربية بالمؤسسة تحتج تضامنا معها


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكيك خلية إرهابية تتكون من 6 عناصر بسلا


اعتقال مدير مؤسسة تعليمية خاصة بالمحمدية في قضايا نصب واحتيال

 
أخبار فنية

تفوق مهرجان الاتحاد الدولي للادباء والشعراء ومؤسسة المبدعين العرب


الأعرج يغضب الفنانين بإقالته لمدير المكتب المغربي لحقوق المؤلف.


الرقي بالفنان والفنانة بناء على التوجيهات الملكية..

 
جهات

خنيفرة - ندوة وطنية حول المناطق الجبلية والنموذج التنموي الجديد أية مكانة ؟


الباعة الجائلين واصحاب الفراشة الذين لم تشملهم الإستفادة من أسواق القرب بأسفي، أي مصير ؟؟


المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مديرية سطات في يوم تحسيسي حول السلامة الطرقية بمركزية امريزيك وحدة الطواحن تحت شعار (التزم من أجل الحياة)


خنيفرة - مقالع واد سرو كارثة بيئية أمام أنظار المسؤولين واللجن البيئية في خبركان

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه


تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 35
زوار اليوم 5795
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 نونبر 2013 الساعة 51 : 11



 

 

 

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

 

 

 المساء

* الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطلق النار على وزير التعليم وتتوعده بالتصعيد…وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار وجد نفسه في مواجهة مع الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابية ل (البيجيدي) الذي يقود الحكومة. وبيان للنقابة اعتبر قرار بلمختار بمنع بعض الاساتذة من اجتياز الامتحان الشفوي لولوج المراكز الجهوية للتكوين مخالفة صريحة للقوانين الجاري بها العمل وعبر عن استغرابه لازدواجية المعايير في بعض مصالح الوزارة.

* دعيديعة يتهم بن كيران ب “إخضاع وإضعاف” البرلمان. ففي حديث خاص للجريدة شن محمد دعيديعة رئيس الفريق الفيدرالي بمجلس المستشارين هجوما حادا على رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران متهما إياه ب “السعي لإخضاع المؤسسة التشريعية وإضعافها مستدلا في ذلك بتعطيل مجموعة من مقترحات القوانين و “السطو” على القانون المتعلق بلجن تقصي الحقائق.

* “فيش رايتنغ” تحافظ على التصنيف الائتماني السيادي للمغرب… فقد أكدت الوكالة الدولية للتصنيف المالي “فيش رايتنغ” أن المغرب حافظ على تصنيفه الائتماني السيادي على المدى الطويل بالنسبة للسندات والتعاملات بالعملة الأجنبية والمحلية في درجة (بي بي ناقص) ودرجة (بي بي بي) على التوالي مع تسجيل آفاق مستقرة بالنسبة للمستقبل.

* أرميل يعلن الحرب على البؤر الإجرامية في مختلف المدن. مصادر مطلعة أفادت بأن الإدارة العامة للأمن الوطني شرعت في تنفيذ استراتيجية أمنية جديدة لمحاربة النقط السوداء التي تسجل مستويات جريمة مرتفعة بعدد من المدن تنفذها فرق أمنية مختلطة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والفرقة المركزية للأمن العمومي بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية للمدن المعنية.

أخبار اليوم المغربية

* نواب برلمانيون حذروا من التقشف في الأمن وطالبوا بتعزيزه بمزيد من القوات. النواب البرلمانيون الذين تدخلوا خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية طالبوا بعدم المساس بالاعتمادات المالية المخصصة للأجهزة الأمنية في إطار سياسة التقشف التي تنهجها الحكومة .النواب استنكروا تقليص عدد المناصب المالية المخصصة لوزارة الداخلية معتبرين أن المؤسسات الأمنية تحتاج إلى تعزيز صفوفها بمزيد من القوات.

* صيادلة يقاضون الوردي أمام المحكمة الإدارية وآخرون يرحبون بمقترحاته. يبدو أن الصراع بين الصيادلة ووزير الصحة الذي انتقل منذ أسابيع إلى العلن، مرشح للمزيد من التصعيد إقدام الحسين الوردي على حل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب ولجوء عدد من مهنيي القطاع للقضاء الإداري للحسم في هذا النزاع.

 الصباح

* البرلمان الأوربي يتجه نحو المصادقة على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب. البرلمانيون المغاربة الأعضاء في اللجنة البرلمانية المغربية الأوربية المشتركة نجحوا في تبديد مجموعة من الادعاءات التي تروج لها اللوبيات المعادية للمغرب التي تخدم مزاعم “البوليساريو”.

الخبر

* الرميد يعقد لقاءات سرية مع بعض القضاة لتقديم ردود سرية على مشروعه. فقد عقد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد لقاءات سرية مع بعض القضاة من نادي قضاة المغرب بشأن مشروع النظام الأساسي للقضاة والذي طعن فيه المجلس الوطني للنادي. مصادر تكشف أن الرميد يحاول استغلال التباين داخل النادي بشأن هذا النظام من خلال دعوة عدد من القضاة للرد عليه في أجل لا يتعدى 15 يوما.

* النواب يدعون إلى فتح نقاش عمومي بخصوص 75 صندوق حسابات خصوصية. طرح عدد من النواب من الأغلبية والمعارضة على السواء إشكالية استفادة المواطنين من صناديق الحسابات الخصوصية التي لم تكن محط مناقشة في الولايات التشريعية السابقة رغم الملايير التي تضخ فيها والتي تشكل ميزانية موازية حيث تم احصاء ما يقرب من 75 صندوقا خاصا.

* دراسة تتوقع دخول المغرب نادي 20 أكبر منتج للسيارات بالعالم. توقعت دراسة صادرة عن مكتب الدراسات البريطاني (ذطأ) دخول المغرب نادي كبار منتجي السيارات بالعالم في أفق العام 2017 (20 اكبر منتج). الدراسة صنفت المملكة في الرتبة 31 عالميا حاليا من حيث تجميع السيارات من خلال إنتاج 190 الف سيارة سنة 2012.

 رسالة الأمة

* خيرات يهاجم وزارة الداخلية في عهد امحند العنصر ويطالب خلفه محمد حصاد بمحاربة عصابات الانتخابات… هاجم البرلماني الاشتراكي عبد الهادي خيرات الاثنين المنصرم بمجلس النواب وزارة الداخلية في نسختها الأولى والتي كان يرأسها امحند العنصر وانتقد تدبيرها للانتخابات الجزئية الأخيرة. خيرات قال موجها الكلام لوزير الداخلية الحالي إنه لم يعد مسموحا في ظل الدستور الجديد استعمال المال في الانتخابات واستمرار العمل بالأساليب الإجرامية التي تؤثر على السير العادي للاستحقاقات

العاصمة بوست

* صراع بين الوردي وطلبة الطب حول المناصب المالية ومباراة التخصص…الخريجون والأطباء ينتقدون احتساب مناصب الاطباء المقيمين ضمن مجموع المناصب المالية والوزير الوصي يقول إنه لم يطبق سوى الاتفاق السابق بين الوزارة والنقابات والقاضي بإدماج الأطباء المقيمين ضمن سلك الوظيفة العمومية

 الصحراء المغربية

* الدورة الأولى لقافلة المسيرة الخضراء انطلقت صباح أمس الأربعاء من مراكش نحو العيون. 160 مشاركا يحملون الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك والقرآن الكريم في هذه الدورة التي تنظمها الجمعية المغربية لرياضة السيارات، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات بمناسبة تخليد الذكرى 38 للمسيرة الخضراء.

 النهار المغربية

* زيادة مفاجئة في ثمن الدقيق الممتاز وخصاص مهول في مخزون الحبوب. أثمنة الدقيق الممتاز الذي يستعمله أرباب المخابز في صناعة الخبز العادي سجلت زيادة مفاجئة هي الأولى من نوعها منذ عدة سنوات. الزيادة أثارت جملة من التخوفات من كونها سترفع مباشرة ثمن بيع الخبز للعموم مما يهدد القدرة الشرائية للمواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود الذين يعتبرون الأكثر استهلاكا لهذه المادة.

* إتمام صفقة بيع حصة “فيفاندي” في اتصالات المغرب في يناير 2014 مصدر موثوق أكد أن عملية بيع حصة “فيفاندي” الفرنسية في اتصالات المغرب ستتم في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل بعد الانتهاء من تنفيد اتفاقية المساهمين مع المغرب والموافقات المتعلقة بالمنافسة والموافقات التنظيمية داخل المغرب وخارجه في الدول التي تعمل فيها اتصالات المغرب بمنطقة دول الصحراء جنوب الساحل.

 العلم

* علي نجاب، رئيس لجنة تنسيق الأسرى السابق لحرب استكمال الوحدة الترابية قال، في تصريح للجريدة، على هامش الوقفة التي نظموها أمس الأربعاء بالرباط، “إن هذه الوقفة هي تذكير للرئيس الجزائري بأن 2300 أسير مغربي عذبوا على التراب الجزائري في تندوف من طرف “البوليساريو” أمام ضباط مخابرات الجزائر، وهي تذكير أيضا للرئيس الجزائري بأن 46 أسيرا مغربيا دفنت جثتهم في الأراضي الجزائرية وما زال رفاتهم إلى حدود الآن قرب تندوف”.

 الاتحاد الاشتراكي

* النقابة الوطنية للتعليم ترفض تصريف الحكومة للأزمة الاقتصادية على حساب الشغيلة، مطالبة، في بلاغ، بتوفير العدد الكافي من الموارد البشرية لقطاعي التربية والتكوين والتعليم الجامعي لتأمين الشروط لنجاح إصلاح حقيقي للمنظومة التربوية.

 التجديد

* البرلمان الأوروبي يقترب من المصادقة على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب .. فقد صادقت لجنة التنمية بالبرلمان الأوروبي، أول أمس الثلاثاء، على تقرير أعده البرلماني الروماني كريستيان دان بيدا بخصوص الصيد البحري. وأصت اللجنة البرلمان الأوروبي بالمصادقة على بروتوكول الصيد البحري الجديد الذي وقعه المغرب والاتحاد الأوروبي في يوليوز الماضي.

 صحيفة الناس

* في تطور مفاجئ للنقاش الدائر حول مسودة مشروعي القانون الأساسي للقضاة والقانون التنظيمي للمجلس الأعلى للقضاء، دعت الجمعيات المهنية للقضاة إلى عقد اجتماع تنسيقي ثان بينهما يوم الجمعة، أطلق عليه بعض القضاة اسم “جمعة الحسم” لوضع الصياغة النهائية الموحدة لمسودة المشروع، بعد استشارة هياكل الجمعيات المهنية القضائية.

* حزب التقدم والاشتراكية في “خلوة” لفهم “التحالف” مع حزب إسلامي.. إذ عقد الحزب أمس الأربعاء خلوة لأعضاء الديوان السياسي في مدينة الرباط. ومصدر مطلع ذكر أن هذه الخلوة أملتها الانتقادات التي وجهت إلى الحزب ذي المرجعية الشيوعية، على خلفية تقاربه مع حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية، مضيفا أن هذه الخلوة هو إيجاد الأجوبة المناسبة لهذا التقارب بين حزبين بمرجعيتين مختلفتين.

لوبنيون

* المغرب والساحل…المغرب يحتضن في 14 نونبر الجاري مؤتمرا إقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي. المؤتمر يروم تعزيز الأمن على الحدود بين دول الساحل والمغرب العربي والتصدي لتحدي الإرهاب الذي تواجهه بلدان المنطقة

*حزب الاستقلال يعتبر مشروع قانون المالية لسنة 2014 كارثيا على غرار حكومة بن كيران .. فخلال لقاء للمجموعة البرلمانية لحزب الميزان قال نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إن النقاشات داخل لجنة المالية كشفت أن مشروع قانون المالية كان كل همه أن تحترم الآجال القانونية والدستورية مع أنه لا يتضمن أي تدابير إصلاحية، فيما اعتبر محمد الانصاري، رئيس الفريق بمجلس المستشارين، أن التنسيق والتشاور بين حزبه وباقي مكونات المعارضة سيستمر من أجل التقدم بالاقتراحات اللازمة التي تصب في مصلحة البلاد.

 ليبيراسيون

* وزير الداخلية الجديد يعد بجهاز شرطة اكثر احترافية . .فقد قال محمد حصاد، في اجتماع بمجلس النواب، إن عهد التدخلات العنيفة لقوات حفظ النظام ضد المحتجين والمتظاهرين قد ولى وأصبح جزء من الماضي .

* النقابة الوطنية للتعليم تلتزم بالدفاع عن المدرسة العمومية … إذ عبرت بمناسبة افتتاح مجلسها الوطني بالدار البيضاء الأحد المنصرم عن استعدادها للانخراط الحقيقي في الجهود الوطنية لإصلاح قطاع التعليم وأبرزت أن الإصلاح المنشود يجب أن يتجاوب مع حاجيات القطاع في أداء وظيفته للمساهمة في تنمية البلاد.

 لوماتان الصحراء والمغرب العربي

* المغرب يتولى رئاسة منظمة اتفاقية حفظ حوتيات البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط والمنطقة الأطلسية المتاخمة. الإعلان عن هذا القرار تم خلال اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الخامس للأطراف الموقعة على الاتفاقية الذي تحتضنه مدينة طنجة. وسيتولى المغرب حتى نونبر 2017 ، في شخص زكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري، رئاسة المنظمة التي تروم أساسا الحد من الأخطار التي تهدد الثدييات البحرية عبر زيادة المعرفة حول هذه الثدييات وواقع هذه الاحياء المائية وتعزيز القدرات وبرامج المعلومات.

ليكونوميست

- قطاعا البناء والأشغال العمومية والصناعة: تراجع كبير في إحداث مناصب الشغل.. فخلال الفصل الثالث من السنة الجارية، فقد القطاعان 81 ألف منصب شغل. يأتي ذلك فيما تراجع معدل البطالة ب 0,3 نقطة على الصعيد الوطني ليستقر في 9,1 في المئة بفضل انتعاش القطاع الفلاحي.

 أوجوردوي لوماروك

* على الرغم من إحداث 140 ألف منصب شغل جديد إلى متم شتنبر، لا يزال ثمة أكثر من مليون عاطل.. ومعدل البطالة سجل تراجعا بÜ 0,3 نقطة إذ انتقل من 9,4 في المئة إلى 9,1 في المئة: في الوسط الحضري استقر المعدل في 14 في المئة، فيما تراجع في الوسط القروي إلى 3,7 في المئة.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 17 فبراير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع





 
إعلانات
 
TV الوطنية

تصريح وزير الثقافة والاتصال بخصوص الملتقي الوطني للثقافة والفكر بفاس


غياب الحوار و صمت المسؤولين يجبر مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة ببني يخلف بالمحمدية للاحتجاج


مؤثر جدا..رغم الأمطار سلطات فاس لم تشفع عن أي إنسانية


وقفة احتجاجية أمام مقاطعة فاس المدينة ضد قائد مقاطعة البوعنانية و ها علاش

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

بالصور .. أخصائيي طب الألم الرياضي يلتقون في يوم دراسي بالرباط


كلمة السيد رئيس النيابة العامة بمناسبة أشغال المؤتمر 30 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب


ابودرار بين الإشادة بالتكليف والعمل الجاد في الفريق الحزبي


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة

 
رياضة

الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة


والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل إقليم بنسليمان يقومان بزيارة لموقع منطقة التعمير الجديدة (ZUN) بسوجيطا -المبرمجة لإعادة إسكان دور الصفيح


غزالة سوس بين أحضان جماهرها فرحا بإنجازها

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعيات وتعاونيات تبدع في المعرض للمنتوجات المحلية ببلفاع إقليم شتوكة أيت بها


جمعية أيوز للثقافة والفن والتنمية تنظم المهرجان الدولي لمسرح الطفل في دورته الخامسة


أزرو - انطلاقة مشروع الشباب . المشاركة . التشغيل لجمعية تازغرت

 
حوادث

اندلاع حريق في اصطدام قوي بين شاحنتين في حادثة سير بأمسكرود نواحي أكادير


تيزنيت - وفاة شخص في إصطدام قوي بين شاحنتين


حلوى تتسبب في وفاة تلميذة بإنزكان في ظروف غامضة


جريح في حادث سير بوسط شارع الحسن التاني ببوجدور

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين