www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات             مشاكل المقالع بوادسر و بخنيفرة و تتفاقم النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تدخل على الخط ..             درك سرية سطات يحجز سيارة محملة بكمية من المخدرات             قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية             درك ثلاثاء الولاد بإقليم سطات يطيح بعصابة الفراقشية             الحوز - معاناة متواصلة لزبناء إتصالات المغرب بآيت احكيم ايت أزيد             عصابة مدججة بالكلاب تعتدي على فائز صفقة مواقف السيارات بالمحمدية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا


تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية


أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات


درك ثلاثاء الولاد بإقليم سطات يطيح بعصابة الفراقشية

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير


روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية


الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

بيان لرئيس المجلس البلدي لمدينة إفران حول فيديو لصيحة مواطن من إفران نشرته بعض الصفحات الفيسبوكية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يناير 2018 الساعة 54 : 20




 


الوطنية بريس  

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار الجهات

 

 

 

تبعا لنشر السيد أمين عكروط و والده إبراهيم عكروط الساكنين بمدينة إفران لفيديوهات بمواقع التواصل الإجتماعي يدعون فيهم تعرضهم للحيف و الظلم من طرف المصالح البلدية و ذلك بعد أن تقدم السيد أمين عكروط بطلب لذات المصالح يلتمس فيه الترخيص له بإستعمال عربة مجرورة لإعداد المأكولات الخفيفة بمدينة إفران تم رفضه من طرف المصالح البلدية بواسطة كتاب معلل, يتشرف رئيس المجلس البلدي بعرض الإيضاحات التالية لما في الفيديو من مغالطات و ذلك لتنوير الرأي العام المحلي و الوطني و التواصل معه.

لقد تقدم السيد أمين عكروط بطلب يلتمس فيه الترخيص ببيع المأكولات بعربة مجرورة داخل مدينة إفران و بالفعل تم رفضه للأسباب التالية

-إن الطابع الخاص لمدينة إفران كمدينة سياحية نموذجية إستحقت لقب ثاني أنظف مدينة في العالم و ذلك لغياب الأنشطة العشوائية يحتم على المجلس البلدي من موقع مسؤوليته الحفاظ عليه لكونها مدينة لكل المغاربة و بالتالي عدم التمادي في تشجيع القطاع الغير المهيكل و عدم الرضوخ لأي إعتبارات سياسية أو إنتخابوية في ذات المجال. ولا أدل على ذلك أن المجلس البلدي تلقى قبل طلب السيد عكروط عشرات الطلبات المماثلة تم رفضها حفاظا على جمالية المدينة و طابعها, و لو تم قبولها لأصبحت مدينة إفران دون خصوصية الشيء الذي تفاعل معه إيجابيا جميع الطالبين من باب غيرتهم على مدينتهم بإستثناء السيد أمين عكروط.

-إن منع السيد أمين عكروط إقتصر على مدينة إفران إلا أنه في إطار المقاربة الإجتماعية فقد سمح له بالإشتتغال بالمواقع السياحية حيث أقترح عليه الإشتغال بالمرآب العلوي بمحطة التزحلق ميشليفن بالقرب من مأوى سكي كلوب و الذي يحتضن مجموعة من الأنشطة التجارية يمارسها مجموعة من شباب الإقليم ذوي الدخل المحدود. إلا أن المعني بالأمر رفض هذا الموقع تحت ذريعة أنه لا يليق به مشبها إياه بقندهار و كأن المواطنين المزاولين هناك من ساكنة قندهار ناكرا عليهم وطنيتهم كما ورد على لسانه بالفيديو, بل أصر المعني بالأمر على المر آب السفلي الذي لا يتسع إلا لحوالي 60 سيارة و هو المدخل الفعلي لمحطة التزحلق لا يمارس به اي شخص اي نشاط تجاري. ومرة أخرى و في إطار تفاعل المجلس و السلطات المحلية مع المعني بالأمر تم إقتراح تمكينه من محل ضمن المحلات التجارية الكائنة بالمرآب السفلي لممارسة تجارته إسوة بحوالي 200 شخص يمارسون هناك في 15 محلا فقط لكنه رفض مرة أخرى مصرا على إحتلال المرآب أو الطريق العمومي بالقرب من المراحيض دون سائر أبناء مدينة إفران.

-لقد سبق وأن إستفاد السيد أمين عكروط إبان إقامة معرض بوسط المدينة خاص بالمنتوجات المجالية و المحلية غير أنه كان الوحيد الذي أخل بالعقد الخاص بتنظيم المعرض و المنتوجات المرخصة بالعرض و ذلك بإعتماده لتجارة قلي البطاطس بإستعمال قنينات الغاز داخل المعرض معرضا سلامة مستعمليه و مرتاديه للخطر ولم يمتتل لجميع إنذارات البلدية و السلطة المحلية بإلتزامه التجارة المحددة في الترخيص مما أثار إستياءا عارما لدى ساكنة إفران و الزوار لما يشكله منظر قلي البطاطس بمعرض للمنتوجات المجالية من خدش لصورته ناهيك عن تهديده لسلامة رواد المعرض.

أما بخصوص الفيديو المنشور من طرف أب المعني بالأمر السيد إبراهيم عكروط و الذي يخص عربة توجد بالقرب من صيدلية المركز فالأمر يتعلق بعربة للحلزون تتواجد بالمكان منذ سنوات خلت و هي مدرجة في إطار برنامج العمل الذي تقوم به المصالح الجماعية لإعادة إدماج الأنشطة الغير المهيكلة على غرار المشروع الذي قامت به بشراكة مع مصالح العمالة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الذي بفضله إستفادت جمعية بائعي الصناعة التقليدية من 22 محلا خشبيا يليق بمدينة إفران بالقرب من ضاية أكلمام على أن يشمل المشروع خلال سنة 2018 البائعين المتواجدين بمنتجع فيتال.

من جانب آخر يلاحظ تعرض إنجازات المجلس الموقر لتسفيه من طرف بعض ذوي المصالح و التي تعتبر أنه لم يقم بشيء يذكر لفائدة المدينة في حين دأب المجلس على العمل على تشجيع المشاريع المدرة للدخل و الخالقة لفرص الشغل. وعلى سبيل المثال لا للحصر فقد تجاوب المجلس إيجابا مع جميع الطلبات الخاصة بفتح محلات تجارية بالمدينة وذلك في إطار القانون المعمول به في المجال متجاوزا حالة الركوض التي عرفها القطاع قبل تحمل هذا المجلس مسؤوليته.

إن هذا المجلس دأب منذ تقلده مسؤولية التسيير على إعتماد برنامج عمل خاص بتشغيل العرضيين من الشباب إستفادت منه إلى حد الآن المآت .

إن هذا المجلس إذ ينئ بنفسه عن الدخول في كل المزايدات السياسوية فهو سائر دائما في خطة عمله المبنية على التواصل الدائم مع كل الشرائح المجتمعية لمدينة إفران و الإستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول لها لكن دائما في ‘طار مبدأ تكافئ الفرص المنصوص عليه في دستور المملكة دون الخضوع لأي جهة كانت.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هجوم على مقهى بعين الدياب

بعد رفضه الاستقالة .. لجنة التحكيم و التأديب التابعة لحزب الاستقلال تحاكم الوفا

دنيا باطما تعلن عن خطبتها رسميا

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

ترحيل خطوط الحافلات للنقل الممتاز بالمحمدية وتطبيق القرار اللامسؤول

عبد العزيز أفتاتي اسم الوحش دانييل دُس في اللائحة التي سلمت للملك

الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

الملك محمد السادس يُقيل بنهاشم في قضية دانييل

الملك محمد السادس يستقبل عائلات ضحايا غالفان

شباب فيهم الخير يجوبون شوارع الرباط

وزارة الداخلية تضع ثلاثة حمير في المزاد العلني بسوق أربعاء الغرب

والي جهة الشاوية ورديغة يقوم بزيارة موسم رأس العين الشاوية

ضجة فيسبوكية بسبب كَشكُول الرجاء للوزيرة التقدمية شرفات أفيلال

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الأربعاء 21 ماي 2014

جماعة قروية تقاضي عزيز الرباح وزير النقل والتجهيز لهذه الأسباب...

سطات - اخميسات الشاوية تورط عون سلطة (شيخ) في بناء عشوائي و تلقي رشاوي

بيان لرئيس المجلس البلدي لمدينة إفران حول فيديو لصيحة مواطن من إفران نشرته بعض الصفحات الفيسبوكية





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية


سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية