www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         بالفيديو لا حسيب ولا رقيب فضيحة جديدة: مشروع ملعب القرب بديور سي عباس جنوب اسفي             فيضانات قرية ابا محمد اقليم تاونات تثير الغضب والسخرية على (فيسبوك)             قافلة وطنية للتوعية والتحسيس في مجال السياقة المهنية لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالخميسات             الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة             حزب العدالة والتنمية بأسفي يواصل التسويق لحصيلة وانجازات وهمية             سيدي قاسم - حملة طبية متعددة الإختصاصات من تنظيم مندوبية وزارة الصحة             اعتقال مدير مؤسسة تعليمية خاصة بالمحمدية في قضايا نصب واحتيال             مشاكل النقل المدرسي تؤرق تلاميذ جماعة سيدي التيجي إقليم آسفي وتفاقم من معاناتهم             خنيفرة - مستشار جماعي يرسل مدير مؤسسة تعليمية بأيت اسحاق إلى قسم المستعجلات             حملة نظافة لشباب دوار المرس جماعة ماسة إقليم اشتوكة ايت بها             مهرجان زكوطة 2019 بسيدي قاسم ليالي الصوفية             عين اللوح - حمو اوحلي يسخر جمعيات رعوية غابوية لإستقطاب أصوات انتخابية وتنظيم حملة مسعورة سابقة لأوانها             الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي             اختتام فعاليات المهرجان الإقليمي للتعليم الأولي في نسخته الرابعة ببوجدور تحت شعار (التعليم الأولي دعامة أساسية للنهوض بجودة التربية و التكوين)             المندوب السامي لقدماء المحاربين و باشا سيدي قاسم في زيارة لأقدم مؤسسة بالمدينة             تصريح (علال العمراوي) خصوص ندوة فكرية حول موضوع الفاعل السياسي و دوره في تحقيق التنمية بفاس             تصريح (محمد خي) خصوص ندوة فكرية حول موضوع الفاعل السياسي و دوره في تحقيق التنمية بفاس             تصريح (فاطمة الزهراء برصات) خصوص ندوة فكرية حول موضوع الفاعل السياسي و دوره في تحقيق التنمية بفاس             حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي             تصريح (جواد شفيق) بخصوص ندوة فكرية حول موضوع الفاعل السياسي و دوره في تحقيق التنمية بفاس             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

اعتقال مدير مؤسسة تعليمية خاصة بالمحمدية في قضايا نصب واحتيال


خنيفرة - مستشار جماعي يرسل مدير مؤسسة تعليمية بأيت اسحاق إلى قسم المستعجلات


خنيفرة - المنازعات والصراع حول استغلال منتوج شجر الخروب تعود للواجهة


المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب يصدر بلاغا حول هذا الحادث

 
أخبار فنية

تفوق مهرجان الاتحاد الدولي للادباء والشعراء ومؤسسة المبدعين العرب


الأعرج يغضب الفنانين بإقالته لمدير المكتب المغربي لحقوق المؤلف.


الرقي بالفنان والفنانة بناء على التوجيهات الملكية..

 
جهات

فيضانات قرية ابا محمد اقليم تاونات تثير الغضب والسخرية على (فيسبوك)


قافلة وطنية للتوعية والتحسيس في مجال السياقة المهنية لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالخميسات


حزب العدالة والتنمية بأسفي يواصل التسويق لحصيلة وانجازات وهمية


سيدي قاسم - حملة طبية متعددة الإختصاصات من تنظيم مندوبية وزارة الصحة

 
إجتماعيات

تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه


تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 47
زوار اليوم 9144
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 9 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 نونبر 2013 الساعة 11 : 12



 

 

 

الوطنية بريس - و.م.ع

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم السبت ...

* المساء:

- اختلاس أزيد من 600 مليون سنتيم من المكتب الوطني للسكك الحديدية.. ومصدر مطلع كشف أن إدارة المكتب مترددة في إحالة الملف على القضاء حرصا على سمعة المكتب وأنها تبذل مساع حثيثة من أجل إقناع أحد الموظفين المتهمين باختلاس الأموال بإعادة المبالغ المالية التي اختفت من ميزانية المكتب.-

مستشفيات المغرب العمومية توفر سريرا واحدا لكل ألف مواطن.. ذلك ما كشف عنه وزير الصحة الحسين الوردي خلال تقديمه الميزانية القطاعية للوزارة أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أول أمس الخميس.

* أخبار اليوم المغربية:

- 24 عملية تفتيش بوزارة الصحة بسبب الوفيات والرشوة وبيع الأدوية. كشف الحسين الوردي وزير الصحة أن مصالح وزارته قامت ب 24 عملية تفتيش ومراقبة تهم صفقة شراء اللقاحات والتدبير المالي والإداري وتفتيش وتقييم المستشفيات. الوردي كان يتحدث خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب الخميس المنصرم.

- دراسة: ثلثا المغاربة يواجهون صعوبات جمة للوصول إلى القضاء .. فقد كشف بحث ميداني لجمعية "عدالة" ضمن دراسة حول الحق في الولوج إلى العدالة أن 66 بالمائة من المغاربة يواجهون صعوبات في الولوج إلى القضاء.

الدراسة أظهرت أن الوصول إلى المعلومات تأتي على رأس العراقيل والصعوبات وخاصة ما يتعلق بالجهل بالإجراءات ومكونات الملف وبطء المسطرة وكذا سير أطوار القضية ومصاريف الملف.

*الصباح:

- وهبي رئيسا للجنة العدل وحازب رئيسة لفريق (البام) .. فقد كشفت مصادر الجريدة أن عبد اللطيف وهبي ظل متمسكا برفضه قيادة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماع الفريق النيابي للحزب أول أمس الخميس بالرباط، قبل أن يتم التوافق على اختيار ميلودة حازب رئيسة للفريق. وأضافت المصادر أن عبد اللطيف وهبي نال بعد ذلك ثقة المكتب السياسي والفريق النيابي ل (البام) ليكون رئيسا للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.

- عزيز رباح غير راض عن ميزانية وزارته.. فقد اعتبر وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، خلال تقديمه للميزانية الفرعية الخاصة بالوزارة أمام أعضاء لجنة البنيات التحتية بمجلس النواب، أن الميزانية المخصصة للقطاع التي يشرف عليها في مشروع قانون المالية (5,7 ملايير درهم) لن تكفي لتمويل المشاريع المبرمجة. وأكد أن وزارته لن تستطيع مواصلة إنجاز مشاريع البنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وموانئ ومطارات بوتيرة الإنجاز نفسها التي كانت في السابق.

* الخبر:

- تراجع عدد الأطفال المشتغلين من 300 ألف إلى 100 ألف خلال 13 سنة الماضية. وعدد الأجراء المحرومين من الضمان الاجتماعي يتراوح ما بين 1,5 مليون و2 مليون أجير.. ذلك ما كشف عنه وزير التشغيل عبد السلام الصديقي أمس الجمعة خلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة داخل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

- عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، قال إن الحوار الاجتماعي لا يمكن أن يستمر إلا في حالة تطبيق اتفاق 26 أبريل. كما أكد، في تصريح للجريدة، أن النقابة لم تتوصل لحد الآن بأي دعوة لمباشرة جلسات الحوار الاجتماعي، مضيفا أن رئيس الحكومة لم يحدد لنا خلال لقائه الأخير بالمركزيات النقابية أي موعد لبدء الحوار الاجتماعي بل اكتفى بوعد شفوي باستدعاء النقابات في غضون ثلاثة أسابيع للاجتماع.*

صحيفة الناس:

- احتجاجات الأساتذة متواصلة والوزير رشيد بلمختار يرد.. فقد أكد وزير التربية الوطنية في تصريح للجريدة أن إصدار الوزارة قرار عدم منح أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي رخصة اجتياز سنة من التكوين بعد نجاحهم في الاختبار الكتابي لمباراة ولوج المراكز الجهوية لتكوين الأساتذة، الذين يتجاوز عددهم ألف أستاذ، قرار أملاه الخصاص الذي يعرفه قطاع التعليم. وقال بخصوص احتجاجهم على القرار المذكور أول أمس أمام بعض الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين "إن المكان الطبيعي لهؤلاء الأساتذة هو القسم لتدريس التلاميذ". 

- اتهامات متبادلة بين الاستقلاليين والبيجيدي بفاس.. فقد اتهم حزب العدالة والتنمية بفاس العمدة حميد شباط بالتضييق على كل أنشطة المقامة بالمدينة والتمادي في استغلال سلطته كعمدة للمدينة على خلفية عدم الترخيص لشبيبة الحزب بإقامة الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الأول للهيئات المجالية بقاعة مركب الحرية الثقافي التابع للمجلس البلدي. فيما استغرب علال العمراوي، النائب الأول للعمدة شباط، ما أسماه ادعاءات حزب العدالة والتنمية، حيث قال "لم تمنع أحدا من استغلال أي مرفق عمومي في ملكية المجلس البلدي تستفيد منه الساكنة وهيئاتها".

* الأحداث المغربية: 

- لهذه الأسباب رفض الوزراء المصادقة على قانون تجريم التحرش بالنساء...فقد أجل مجلس الحكومة الخميس المنصرم المصادقة على مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء بسبب الهواجس الكبيرة التي عبر عنها عدد من أعضاء الحكومة من أن العديد من الجهات ستستغل بنود هذا المشروع للهجوم على الحكومة وضرورة سد الباب أمام الزوبعات التي يمكن أن تقوم ضد القانون الجديد. 

- "الأحرار" يحرص على ضمان تصويت نوابه لصالح مشروع قانون المالية .. عكس ما راج من أخبار حول اعتزام التجمعيين من بين أعضاء لجنة المالية مقاطعة التصويت ضد مشروع قانون المالية نفت مصادر من داخل الحزب ذلك جملة وتفصيلا معتبرة ما تم ترويجه بهذا الشأن مجرد استنتاجات خاطئة.

* الصحراء المغربية: 

- محمد ساجد ينتقد شركة "ليديك" والوالي ينصت للبرنامج الاستعجالي لشركات النظافة.. فقد أفاد مصدر الجريدة أن عمدة الدار البيضاء وجه انتقادات لاذعة لشركة "ليديك" في الاجتماع المنعقد صباح أول أمس الخميس بمقر ولاية الدار البيضاء الذي قدمت خلاله الشركة الخطوط العريضة للبرنامج الاستعجالي الخاص بالتطهير بالدار البيضاء.

وأكد المصدر أن ساجد انتقد بوضوح ضعف الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج الذي لا يتجاوز 30 مليار سنتيم. كما عقد والي المدينة خالد سفير، رفقة ساجد وبحضور عمال عمالات المقاطعات ظهر اليوم نفسه اجتماعا خصص لدراسة البرنامج الذي أعدته الشركات الثلاث المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالدار البيضاء.

* النهار المغربية:

- الأزمة تنخر جسد المقاولات.. فقد أكدت إحدى الشركات التي تعنى بمراقبة وتتبع مناخ الأعمال بالمغرب أن نسبة 85 في المئة من سوق تأمينات القروض تعيش على إيقاع الارتفاع من حيث الشكاوى المتعلقة بعدم الأداء التي ارتفعت بنسبة 17 في المئة عند متم أكتوبر من حيث الحجم و19 في المئة من حيث عدد الملفات.

واستنادا إلى مصادر موثوقة فإن سوء تدبير الحكومة لمناخ الأعمال من طرف حكومة ابن كيران كان وراء الارتفاع.

* العلم: 

- رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين تكشف الحقائق حول مشروع القانون المالي الجديد: فقد أكدت الرابطة، أول أمس الخميس خلال ندوة صحفية عرضت فيها مجمل التحاليل والاقتراحات التي تهم مشروع قانون المالية، أن ارتفاع أثمان المنتوجات البترولية والمواد المدعمة سيشعل الأسعار سنة 2014. كما كشفت عن تراجع مرتقب في الاستهلاك الداخلي، لافتة إلى أن نسبة النمو لن تتجاوز 2,8 في المئة وأن عجز الميزانية سينحصر في 6,3 في المئة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- جطو متهم بضرب الأعراف البرلمانية. تغيب صباح أول أمس الخميس إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات عن اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب لمناقشة مشروع ميزانية المجلس. الغياب أثار ردود فعل قوية من طرف أعضاء اللجنة الذين طالبوا برفع الجلسة وباحترام التقليد المتعارف عليه في العمل البرلماني.

- النقابة الوطنية للتجار المهنيين: الحكومة متخاذلة أمام استفحال ظاهرة القطاع غير المهيكل والتهريب. النقابة حملت الحكومة مسؤولية تنامي التوتر الاجتماعي الخانق الذي سيؤثر بشكل كبير على القدرة الشرائية للمواطنين وحذرت في اجتماع لجنتها الإدارية من الاستخفاف والاستهتار وتجاهل المطالب الأساسية للفئات ذات الدخل المحدود .

* العاصمة بوست:

-على خطى "رونو" شركة "بوجو" تدرس إمكانية إنشاء مصانع في المغرب. الصحيفة نقلت عن مصادر إعلامية فرنسية قولها إن شركة "بوجو" لصناعة السيارات ت يمكن أن تحذو حذو منافستها "رونو" وتستثمر في المغرب. فوفقا ل "لوفيغارو" فإن مفاوضات مغربية فرنسية جرت على هامش لقاءات المنتدى الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال افريقيا بمرسيليا تمحورت حول تشييد شركات فرنسية في المغرب.

* بيان اليوم:

- أوكسفورد بيزنس غروب، مكتب الدراسات البريطاني سلط في تقرير له الضوء على الأهمية المتزايدة التي أضحى المستثمرون الأجانب يولونها لاحتياطيات المحروقات بعرض شواطئ المغرب. التقرير أشار إلى أن الاهتمام المتزايد لهؤلاء المستثمرين بالمملكة نابع من جملة من العوامل من بينها النتائج المشجعة للدراسات الزلزالية وكذا التدابير التحفيزية التي وضعها المغرب لاستقطاب استثمارات جديدة.

- بوليف: الدولة هي الخاسر الأكبر من مقالع الرمال. قال الوزير المكلف بالنقل نجيب بوليف خلال ندوة بالرباط إن مقالع الرمال ما زالت تعاني من عدم توازن متزايد بين العرض والطلب وكذا من القطاع غير المهيكل مما يجعل الدولة تخسر مداخيل ضريبية على نطاق واسع. بوليف أبرز أن المقالع تعاني من استغلال تعسفي لكميات تفوق بكثير الكميات المرخص بها.

*لوماتان الصحراء والمغرب العربي

- تشغيل الشباب ...الحكومة تسعى لتفعيل نظام المقاول الذاتي فقد صادق مجلس الحكومة على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي للمقاول الذاتي . المشروع يهدف إلى تطوير روح المبادرة والمقاولة وتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل، بالإضافة إلى تشجيع اندماج القطاع غير المنظم في النسيج الاقتصادي المهيكل حتى يتمكن من الاستفادة من المزايا القانونية والاجتماعية والجبائية والولوج إلى التمويلات المتاحة. اعتماد المشروع سيمكن من تقليل التكاليف جراء تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بإحداث المقاولات الفردية وضمان تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين.

- برنامج القضاء على دور الصفيح...استمرار ظاهرة إعادة الإسكان المؤقت. في سنة 1997 بلغ عدد الاسر التي تعيش في دور الصفيح نحو 60 الف أسرة تم احصائها بحيي عين السبع والحي المحمدي من أجل الاستفادة من سكن اجتماعي في اطار برنامج الحسن الثاني للقضاء على دور الصفيح. عدد من هذه الأسر التي احصيت تم إعادة إسكانها في مساكن خدمات مخصصة لحراس العقارات .هذه الحالات الشاذة استمرت لأزيد من 14سنة. 

*لوبنيون

- الاتجار بالبشر.. إشكالية كبرى تتطلب إصلاح النصوص المتعلقة بالقانون الدولي . رئيسة المنظمة العالمية للبرلمانيين الشباب صوفيا غيلان قالت الخميس المنصرم بمراكش إن الاتجار في البشر على المستوى الدولي أضحى يشكل إشكالية كبرى تتطلب إصلاح النصوص المتعلقة بالقانون الدولي.

غيلان كانت تتحدث في افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر "مراكش نموذج لمحاكاة الأمم المتحدة 2013" الذي تنظمه المنظمة العالمية لبرلمان الشباب بدعم من وزارة الشباب والرياضة حول موضوع "الاتجار الدولي في البشر".

-الخطاب الملكي.. رد ملكي على استفزاز مفرط. الصحيفة الامريكية "هافينكتون بوست" وقفت كثيرا عند مضامين الخطاب السامي لجلالة الملك بمناسبة الذكرى 38 للمسيرة الخضراء ورأت فيه "ردا ملكيا على استفزازات مفرطة" من قبل النظام الجزائري الذي يسعى لطمس الوقائع وتحويل انتباه الرأي العام والشعب الجزائري عن واقعه الداخلي الذي ينخره الفساد.

*ليبيراسيون

- حزب التقدم والاشتراكية ينتقد مشروع قانون المالية ويعتبر أن من شأنه أن يؤدي إلى عدم استقرار اجتماعي. فمنذ أيام أطلق حزب التقدم والاشتراكية النيران على قانون المالية لسنة 2014 المطروح حاليا على البرلمان للدراسة والتصويت. حزب (الكتاب) انتقد مشروع القانون المالي لما ستكون له من انعكاسات على السلم والاستقرار الاجتماعيين.

- جدل بسبب الاحصائيات الخاصة بالهجرة غير الشرعية. فبحسب وزارة الداخلية تم منذ بداية السنة الجارية حتى 15 اكتوبر المنصرم تفكيك 63 شبكة إجرامية وتقديم عناصرها للعدالة في إطار مقتضيات القانون المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة وإحباط 19 ألف و500 محاولة للهجرة غير الشرعية من بينها 15 ألف و 540 محاولة تهم الجنسيات الأجنبية. الإحصائيات والمؤشرات الرسمية الدقيقة وذات المصداقية بشأن القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية تبقى مع ذلك ناقصة وهو ما يجل أية مقاربة لواقع الهجرة غير السرية أمرا صعب المنال.

* البيان

- الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية ...مناسبة لتعزيز التحالف الاستراتيجي بين الرباط وواشنطن. البيت الأبيض أكد أن الزيارة التي سيقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة، في 22 نونبر الجاري، بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ستشكل مناسبة للتأكيد على الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة. 

المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني قال في بلاغ له، إن الرئيس "أوباما سيبحث مع جلالة الملك محمد السادس سلسلة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الدعم الأمريكي للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي انخرط فيها المغرب".

- الاحتياطي من المحروقات بالمغرب..."أوكسفورد بيزنس غروب" تؤكد أن المغرب أصبح يشكل محط اهتمام المستثمرين العالميين في مجال التنقيب عن النفط مكتب الدراسات البريطاني سجل أن الاهتمام المتزايد لمستثمرين عالميين بالمملكة نابع من جملة من العوامل من بينها النتائج المشجعة للدراسات الزلزالية وكذا التدابير التحفيزية التي وضعها المغرب لاستقطاب استثمارات جديدة.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بالفيديو لا حسيب ولا رقيب فضيحة جديدة: مشروع ملعب القرب بديور سي عباس جنوب اسفي


حملة نظافة لشباب دوار المرس جماعة ماسة إقليم اشتوكة ايت بها


مهرجان زكوطة 2019 بسيدي قاسم ليالي الصوفية


تصريح (علال العمراوي) خصوص ندوة فكرية حول موضوع الفاعل السياسي و دوره في تحقيق التنمية بفاس

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

كلمة السيد رئيس النيابة العامة بمناسبة أشغال المؤتمر 30 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب


ابودرار بين الإشادة بالتكليف والعمل الجاد في الفريق الحزبي


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة


الهيئة المغربية لمقاولات التشغيل الذاتي تنظم اللقاء الوطني الأول تحت شعار (بكل ثقة نحو المستقبل)

 
رياضة

الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة


والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل إقليم بنسليمان يقومان بزيارة لموقع منطقة التعمير الجديدة (ZUN) بسوجيطا -المبرمجة لإعادة إسكان دور الصفيح


غزالة سوس بين أحضان جماهرها فرحا بإنجازها

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعيات وتعاونيات تبدع في المعرض للمنتوجات المحلية ببلفاع إقليم شتوكة أيت بها


جمعية أيوز للثقافة والفن والتنمية تنظم المهرجان الدولي لمسرح الطفل في دورته الخامسة


أزرو - انطلاقة مشروع الشباب . المشاركة . التشغيل لجمعية تازغرت

 
حوادث

اندلاع حريق في اصطدام قوي بين شاحنتين في حادثة سير بأمسكرود نواحي أكادير


تيزنيت - وفاة شخص في إصطدام قوي بين شاحنتين


حلوى تتسبب في وفاة تلميذة بإنزكان في ظروف غامضة


جريح في حادث سير بوسط شارع الحسن التاني ببوجدور

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين