www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         (سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك             الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل             تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات             بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

(سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك


تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات


بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على 39 اتفاقية للشراكة وعلى الميزانية الملحقة لدار المنتخب برسم دورته العادية لشهر مارس 2018


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2018 الساعة 40 : 17




 

الوطنية بريس - سعيد العيدي

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار الجهات

 

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة يومه الاثنين 05 مارس 2018، دورته العادية لشهر مارس 2018 برئاسة السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة وبحضور السيد محمد دردوري والي الجهة والسادة عمال الاقاليم الخمسة المكونة للجهة:

• السيد محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال

• السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح

• السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة

• السيد الشدالي عبد اللطيف عامل إقليم خريبكة

افتتحت اشغال الدورة بقراءة الفاتحة ترحما على روح المرحوم عبد الرفيع الكرومي "رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة والتعليم والتكوين" قيد حياته، والترحيب بالسيد مصطفى ابو الخير العضو الجديد بالمجلس، كما نوه و شكر ايضا كل من السادة رؤساء واعضاء اللجان الدائمة على العمل الجاد و الجبار الذي يقومون به .

وفي بداية كلمته الافتتاحية تقدم السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة اصلة عن نفسه ونيابة عن كافة اعضاء وساكنة الجهة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالشفاء العاجل وبموفور الصحة والعافية على اثر العملية الجراحية التي اجراها مؤخرا بباريس.

بعد ذلك استعرض السيد رئيس المجلس تقريرا مفصلا حول مختلف الانشطة التي قامت بها الرئاسة و مكتب المجلس كما تنص على ذلك المادة 110 من القانون التنظيمي 111.14، والذي تم من خلاله جرد كل الانشطة الرسمية التي شارك فيها مكتب المجلس على المستويين الوطني والدولي وما تقوم به الجهة لتفعيل الشراكات وتحفيز الاستثمارات و السعي لتنزيل مقتضيات برنامج التنمية الجهوية وتفعيل مقررات المجلس والمرافعة من أجل تفعيل مبداء التعاقد بين الدولة والجهة .

و قد عرفت اشغال الدورة المصادقة بالإجماع على 36 اتفاقية شراكة تهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية و تحسين مؤشرات التنمية البشرية وتيسير الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية وهمت على الخصوص :

1. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيـــة الشراكة لإتمام بناء دار الشباب بمركز إمليل (الشطر الثالث) إقليم أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

2. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لتغطية قناة الصرف الصحي المارة بمركز دار ولد زيدوح إقليم الفقيه بن صالح.

3. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز صحي قروي صنف II بجماعة حد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.

4. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتجهيز دار الطالب قصبة الطرش إقليم خريبكة.

5. المصادقـــة بالاجماع على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بهدف اقتناء بعض التجهيزات الإضافية لفائدة دار الطالب والطالبة كطاية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

6. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة لإتمام بناء طريق السكان الرابطة بين طريق الفوسفاط والطريق الإقليمية 3514 بالمفاسيس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

7. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة رقم 10868 من أجل إنجاز مشروع كهربة 72 دوار في 32 جماعة ترابية وإنجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال-خنيفرة (برنامج تقليص الفوارق الترابية الإجتماعية) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

8. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيــة إطــار للشراكــة والتعــاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المكتب الشريف للفوسفاط، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، الجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لبناء أربعة عشر (14) مسبح بالجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

9. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والجماعة الترابية بني بتاو لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية بني بتاو إقليم خريبكة.

10. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والجماعة الترابية الرواشد لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية الرواشد إقليم خريبكة.

11. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة الترابية تشرافت لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة الجماعة الترابية تشرافت إقليم خريبكة.

12. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة مبرمة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة من أجل إحداث مركز صحي جماعـي مــع دار للولادة ووحدات لمستعجلات القرب والمختبـر والراديو بالقبـاب(الشطر الثاني) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

13. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لخنيفرة لإتمام إنجاز مركز تصفية الدم لمدينة مريرت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

14. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تمويل وإنجاز المشاريع المدرجة بالبرنامج الجهويلمحاربة الفوارق الإجتماعية لتزويد الساكنة القروية بالجهة بالماء الصالح للشرب(2017-2022).

15. المصادقـــة بالاجماع على ملحق اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمديرية العامة للأمن الوطني بخصوص اقتناء سيارات ودراجات نارية لفائدة ولاية أمن بني ملال.

16. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم من أجل المساهمة في تغطية مصاريف منح اللآعبين والأطر التقنية للمشاركة في البطولة الإحترافية لكرة القدم.

17. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة حد بوحسوسن لتزويد دوار بوزيان ومركز عوينات بالماء الصالح للشرب.

18. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة وجماعة الفقراء إقليم خريبكة تتعلق بإصلاح المسلك الرابط بين دواري الشيوخةوالتوانسة- جماعة الفقراء.

19. المصادقـــة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بشأن إتمام تأهيل مدينة دمنات برسم سنتي 2018-2019

20. المصادقـــة بالاجماع على ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة لتوسيع وتقوية الطرق الإقليمية رقم 3507 من ن.ك 0+000 إلى ن.ك 9+600 و3506 من ن.ك 8+600 إلى ن.ك 12+200 على طول 13,2 كلم بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة تتعلق بإعادة الصياغة.

21. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجمعية قدماء لاعبي نادي سريع وادي زم لكرة القدم من أجل المساهمة في دعم مدرسة كرة القدم.

22. الموافقة الاجماع على دفتر التحملات النموذجي الخاص بدعم الإستثمار في السكن الجامعي.

23. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية تاكلفت.

24. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الجماعي القصيبة من أجل تأهيل بعض الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة القصيبة إقليم بني ملال.

25. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجمعية الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب للمساهمة في التنظيم السنوي للملتقى الدولي الفلاحي 2018 بالمغرب بمكناس.

26. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة، الجماعة الترابية سيدي لامين، لإنجاز مشروع منطقة الأنشطة الإقتصادية بمركز كاف النسور.

27. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، الجماعةالترابيةخنيفرة لإنجاز مشروع بناء وتهيئة الطريق الرابطة بين منطقة الأنشطة الإقتصادية ببوزقور المسيرة العليا بخنيفرة والطريق الوطنية رقم 8.

28. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة،جماعةخنيفرة، جماعة موحى وحمو الزياني لإنجاز مشروع التجهيز الخارجي للصرف الصحي بحي الأنشطة الإقتصاديةوالإجتماعية والتضامن –أج اشكاك-.

29. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجمعية الخيرية الإسلامية لزاوية الشيخ من أجل المساهمة في إتمام بناء مركب سكني ومحلات تجارية لفائدة الجمعية الخيرية الإسلامية بزاوية الشيخ.

30. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة دير القصيبة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لخدمات الصرف الصحي والتطهير السائل بمركز إغرم العلام.

31. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة من أجل بناء دور للتلميذ بالجماعات الترابية بإقليم خنيفرة.

32. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وجماعة أحد بوموسى لإنجاز مشروع أشغال بناء الطرق بجماعة أحد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.

33. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس

الإقليمي لخريبكة والجماعة الترابية الكناديز لإصلاح المسالك القروية الرابطة بين دواوير جماعة الكناديز.

34. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الإسكان وسياسة المدينة، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الإقليمي لأزيلال والمجلس الجماعي لأفورار بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية أفورار إقليم أزيلال.

35. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجمعية مرضى القصور الكلوي سوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح من أجل تقديم دعم للجمعية للمساهمة في اقتناء وشراء السوائل الطبية الخاصة بآلات تصفية الدم.

36. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ببني ملال والمجلس الجماعي أولاد عياد من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مدخل جماعة أولاد عياد على طول 3,8 كلم إقليم الفقيه بن صالح.

كما شهدت الدورة المصادقة بالإجماع على النقط التالية من جدول الاعمال

1. تحويل اعتمادات بالجزء الاول من الميزانية لفائدة الفصل المتعلق بدفعات لفائدة الميزانية الملحقة لدار المنتخب.

2. الدراسة والمصادقة على الميزانية الملحقة لدار المنتخب والتي ستشكل ارضية وسندا ماليا لتنفيذ المخطط الجهوي للتكوين المستمر لفائدة المنتخبين بالجماعات الترابية للجهة والتي سبق لها وان صادقت على الاتفاقية النموذجية للتكوين المستمر.

وعرفت الدورة كذلك التصويت بالأغلبية المطلقة على النقط التالية من جدول الاعمال وتتعلق ب:

1. الدراسة والمصادقة على المقرر المتعلق بتخويل الصلاحية لرئيس المجلس بتوزيع الدعم على الجمعيات المحلية بناء على اقتراح اللجنة المعنية.

2. انتخاب السيد محمد واهنين رئيسا للجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة والتعليم والتكوين خلفا للمرحوم عبد الرفيع الكرومي.

في حين تم تأجيل البث في تلاث نقط إلى الدورة المقبلة لتعميق النقاش وتتعلق ب :

1. الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بتشجيع الإستثمار في الميدان السياحي.

2. الدراسة والمصادقة على تحويل الاعتمادات المتعلقة ببرنامج الحد من الفوارق المجالية والإجتماعية إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

3. الدراسة و المصادقـــة على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح والجماعات الترابية التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لإحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المرافق والتجهيزات المشتركة.

وقبل اختتام اشغال الدورة العادية قام رئيس المجلس السيد ابراهيم مجاهد بتقديم التهنئة للسيدات عضوات المجلس بعيدهن العالمي متمنيا لهن كل التوفيق و النجاح و نوه السيد ابراهيم مجاهد بالمستوى الراقي و المسؤول لكافة اعضاء المجلس من خلال الحضور المكثف باللجان الدائمة والدراسة المعمقة لكل النقط مما سهل ويسر عمل المجلس وختاما قام السيد نور الدين السبع كاتب المجلس بتلاوة نص برقية الولاء والاخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



نيمار في أول ظهور رسمي له مع فريق البارصا

مجلس حقوق الإنسان يعد بإغلاق ملفات ضحايا

عاجل: بنكيران يقنع مزوار بأن يكون مجرد مرمم للحكومة واليومين القادمين تنذر بحدوث المفاجأة

ضمن ماراثونها الجنسي .. البولندية أنيا ليوسكا تغادر العراق إلى لبنان

سر الولادة بدون آلام

تصرح الحارسة الخاصة للعقيد معمرالقدافي بأن صورته التي أذيعت لم تكن واقعية

تكبير الثدي بدون مواد كيميائية

تخطي أبناءالإدريسي منتخب بنما يمنحهم المرور للدور الموالي بقوة

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

مزوار يسافر إلى القاهرة من أجل حضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 مارس

حول الوقفة الاحتجاجية بجماعة دار ولد زيدوح باقليم الفقيه بن صالح

اعتماد 41 هيئة وطنية ودولية لملاحظة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

رسميا ...هؤلاء هم رؤساء الجهات بالمغرب

حقوقيو دار ولد زيدوح يستنكرون الهجمات الشرسة ضد الجسم الصحفي بجهة اخنيفرة بني ملال

انتخابات مجلس المستشارين 2 أكتوبر هذه هي القائمة النهائية بأسماء الأعضاء

بعد القصف الممنهج للزميل الصحفي و المناضل الحقوقي حميد عقاوي..."الوطنية بريس" تتوصل ببيان توضيحي

رسميا... تزكية الزميل الصحفي "حميد عقاوي" رئيسا لمكتب "الوطنية بريس" جهة خنيفرة بني ملال

تعزية في وفاة والدة أخينا و صديقنا الأستاذ فاروقي لحسن عضو المجلس الإداري لشبكة الجمعيات التنموية لأيت سكوكو

تخليد اليوم العالمي للترث..دعوة لترميم وتثمين التراث المعماري بجهة بني ملال خنيفرة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل


حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية