www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم             ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم             الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة             إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل             البكاري ... ارحل !!!             مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية             حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا             أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية             بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد             الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات             تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني             بوجدور تحتضن المعرض الجهوي للكتاب في نسخته التاسعة             سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية             شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018             انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت             جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             الـPJD بسيدي إفني يدعو إلى ما يقوم به الرعاة الرحال من اعتداءات على الشجر والانسان             حضور جماهيري غفير في السهرة الافتتاحية لمهرجان مكناس النسخة الثالثة             قطار يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم


ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم


إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل


أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية

 
أخبار فنية

المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية


تعرف على تذاكر حفل مهرجان الإسكندرية للاغنية


مهرجان الإسكندرية للأغنية تفتتحه الفنانة اصاله نصري

 
جهات

الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة


مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية


الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات


تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني

 
إجتماعيات

مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..


إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

جمال حطابي العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية صقــــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2018 الساعة 07 : 18



 




الوطنية بريس  

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار قضايا ساخنة

 

 لازالت تداعيات التدوينة الفيسبوكية التي أعلن من خلالها العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية عن نفسه عميدا  لذات الكلية ترخي بمدادها على العديد من المنابر والمواقع الإلكترونية في محاولة لفهم ما يجري حول هذا الملف الساخن خاصة أن المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 15 مارس 2018 لم يعلن عن أي اسم بخصوص هذه الوحدة الجامعية التي حولها العميد المزعوم إلى ملحقة لحزب العدالة والتنمية وهوالذي تربع على عرش الكلية في ولايته المنتهية ضدا على أحكام القضاء الإداري بمختلف درجاته الذي ألغى تعيينه ولم تعمل وزارة التعليم العالي في عهد وزيرها الأسبق الأستاذ لحسن الداودي على تنفيذها في تحقير غير مسبوق لمقرر قضائي لازال مركونا بأدراج المحاكم.

و كلامنا هذا قائم بالحجة والدليل بعيدا عن لغة المزايدات ولا يمكن حجب الحقائق التي باتت حديث الخاص والعام ووقفت على كثير من تفاصيلها وحيثياتها اللجنة الموفدة عن المفتشية العامة للوزارة الوصية على القطاع والتي لا شك أنها أنجزت تقريرا مفصلا حول خروقات وانتهاكات العميد بالنيابة ومن معه لازال الرأي العام ينتظر نتائجه

 

وقولنا إن جمال حطابي صقـــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية ليس لصناعة الإثارة بل هي وقائع تشهد عل صاحبها وتجعل هذه الصفة ملازمة لصاحبها لزوم الظل لصاحبه.

 

ومن أبرز سماتها:

1-فتح الباب على مصراعيه منذ قدومه لطلبة فصيل التجديد الطلابي بعدما كان التوازن الفصائلي هو سيد الساحة الطلابية.

2-تمكين البرلمانية أمينة ماء العينين خريجة شعبة الفلسفة تخصص علم الاجتماعمن التسجيل في سلك الدكتوراه الذي بشرف عليه العميد المنتهية نيابته ضدا على كل الاعراف الجامعية والبحثية بعدما رفضتها جميع الجامعات من قبل. وكيف لا تسجل وهي "المناضلة" في جمع التعويضات والتي لها أكثر من صفة وأكثر من منصب وفي مدن متباعدة 3 جهات.

3-استقبال عبد العالي حامي الدين استقبال الأبطال بالكلية غداة مثوله أمام قاضي التحقيق باستئنافية فاسفي اشتباهه في مقتل الطالب آيت الجيدرحمه الله. وإعطائه الفرصة للدفاع عن نفسه وأطروحته بعدما رفضته عدة منابر ومؤسسات خاصة النقابة الوطنية للصحافة المغربية وإرغام الطلبة على الحضور والتخلي عن محاضراتهم لتأثيث الندوة.

4-دعوة الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفىالخلفي للمشاركة في ندوات في مدة نصف شهر مرتين متتاليتين، وألغيت ندوة هامة حول قانون المالية لسنة 2018كانت تعتزم تنظيمها شعبة القانون العام ضدا على مصلحة الطلبة وتمكين الوزير الضيف من استعراض بطولاته وفتوحاته المنجزة والمرتقبة وكيف له أن يرفض الدعوة وأخته تتابع دراستها بسلك الدكتوراه مطمئنة البال موعودة بحسن المآل.

5-توظيف أحد صقور حزب العدالة والتنمية المسمى قيد الترشيح رشيد المدور في جنح الظلام مستعينا بنور المصباح والذي أصبح أستاذا لتخصص لا يعلمه قبل أن يأتي تعيينه من الوزارة الوصية.

6-جميع المنابر والمعارض المنظمة داخل الكلية تصب في اتجاه استمالة عطف حزب العدالة والتنمية مع تمكين كل أتباعه ومريديه من التسجيل بأسلاك الإجازة المهنية والماستر والدكتوراه.

7-أصبح يوهم الناس بأن الوزير الوصي على القطاع حصنه الحصين ودرعه المتين ضد كل الرجات والهزاتوموعود بالنصر المبين نظرا للخدمات الجليلة التي يسديها لحزب العدالة والتنمية ودون حياء يصرخ بها على رؤوس الاشهاد أن بدونه قد يفقد الحزب أصواتا كثيرة منها: مقعدين في البرلمان ورئاسة المجلس البلدي الذي لم يكن يحلم به إلا بفضله وهو الذي لم يمكن حزب الإتحاد الاشتراكي من مقعد واحد وهو عضو مجلسه الوطني فأين هي الأخلاق الحزبية من كل هذا؟ أم حب المقاعد يجب ما قبلها؟ .

وقدوصل به الاستهتاروالنرجسية الزائدة أنه هنأ نفسه على الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعلى صفحته الشخصية قبل انعقاد المجلس الحكومي الأخير المنعقد يوم الخميس 15 مارس 2018 حيث عين نفسه عميدا وأقام الدنيا بالزغاريد والأهازيج مستعينا بأصحاب الدقة المراكشية محمولا على الأكتاف متبوعا بنائبيه وكاتبه العام مما جعله أضحوكة ومحط سخرية الجميع وحديث الخاص والعام داخل وخارج الجامعة المغربية.

والمثيرفي تهنئته /أضحوكته أنه استهلها بآيتين من القرآن الكريم أولاها قوله تعالى وإن تنصروا الله ينصركم مما يفهم معها أنه في حرب ضروس مع جهة معلومة تريد به سوءا وأن إيمانه القوي جنبه هذا السوء ومكنه من الظفر بمنصب العمادةوانه سيعود إلى ساحة الوغى لتصفية ما تبقى من أعدائه لتحرير الكلية، والواقع أن ما عاشه العميد المنتهية نيابته مجرد حلم يقظة تحول إلى كابوس مرعب.

والأدهى من ذلك أنه لازال يوهم الناس حتى داخل الكلية أن موضوع تعيينه على رأس عمادة الكلية مسألة وقت ليس إلا وأنه عميد لا محالة.

إن الرأي العام الوطني والجامعي لحدود كتابة هذه السطور يتساءل: هل العميد بالنيابة فعلا يتمتع بمظلة وحصانة حزب العدالة والتنمية حسب ادعائه رغم انتمائه التنظيمي لحزب الوردةوموعود بعمادة كلية الحقوق المحمدية مع العلم أن خروقاته وفضائحه وروائحه أزكمت الأنوف؟

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



توعد جبهات إسلامية بمحاربة الصين

جماعة بني بوفراح (إقليم الحسيمة) لا تتوفر على الواد الحار

باييرن ميونيخ ينظم رحلات جوية لجماهيره إلى المغرب

جلالة الملك يترأس مراسم احتفالات عيد العرش ويوجه خطابا إلى الأمة بالمناسبة

التسريبات تفيد أن شيئا ما يحاك ضد الصحافة الإلكترونية بالمغرب

الدّيوان الملكي: محمّد السّادس لم يطّلع على جرائم البيدُوفِيل دانييل

أسباب الأرق وطرق علاجه

عادل إمام يثير استياء حركة المقاومة الإسلامية حماس

إستمرار ارتفاع درجة الحرارة بالمملكة

مبارك يصل للمستشفى بعد اطلاق سراحه وسط استقبال مناصريه

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الخميس 02 يناير 2014

العميد بالنيابة لكلية الحقوق المحمدية انتحل صفة عميد واستعملها بدون حق

جمال حطابي العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية صقــــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق


تصريحات من قلب الحدث بجماعة زكوطة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و الإستقلال

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.


الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


لطيفة أخرباش رئيسة جديدة لـ(الهاكا) والملك يستقبل الأعضاء الجدد للمجلس لآداء القسم

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع


جمعية (تاروا الخير) تتطوع لإصلاح الطريق الإقليمية بإقليم سيدي إفني


جمعية تامونت أيت باعمران ببوجدور تخلد الذكرى ال 61 لانتفاضة قبائل أيت باعمران المجيدة

 
حوادث

حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا


بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد


سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية


انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي