www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية             خنيفرة - كارثة بيئية بطلها ناهبي رمال واد سرو والشركات المجهولة الإسم             شرارة آلة حصاد مهترئة تأتي على 14 هكتار من المحصول الزراعي..             الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية             شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات             (أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة             طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد             جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها             و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا             بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية             درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي             الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري             سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟


اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية


سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!


خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟

 
أخبار فنية

الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية


و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا


الفنان نورالدين الحوري يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (عندي الزين)

 
جهات

(أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة


جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها


بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية


درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

جمال حطابي العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية صقــــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2018 الساعة 07 : 18



 




الوطنية بريس  

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار قضايا ساخنة

 

 لازالت تداعيات التدوينة الفيسبوكية التي أعلن من خلالها العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية عن نفسه عميدا  لذات الكلية ترخي بمدادها على العديد من المنابر والمواقع الإلكترونية في محاولة لفهم ما يجري حول هذا الملف الساخن خاصة أن المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 15 مارس 2018 لم يعلن عن أي اسم بخصوص هذه الوحدة الجامعية التي حولها العميد المزعوم إلى ملحقة لحزب العدالة والتنمية وهوالذي تربع على عرش الكلية في ولايته المنتهية ضدا على أحكام القضاء الإداري بمختلف درجاته الذي ألغى تعيينه ولم تعمل وزارة التعليم العالي في عهد وزيرها الأسبق الأستاذ لحسن الداودي على تنفيذها في تحقير غير مسبوق لمقرر قضائي لازال مركونا بأدراج المحاكم.

و كلامنا هذا قائم بالحجة والدليل بعيدا عن لغة المزايدات ولا يمكن حجب الحقائق التي باتت حديث الخاص والعام ووقفت على كثير من تفاصيلها وحيثياتها اللجنة الموفدة عن المفتشية العامة للوزارة الوصية على القطاع والتي لا شك أنها أنجزت تقريرا مفصلا حول خروقات وانتهاكات العميد بالنيابة ومن معه لازال الرأي العام ينتظر نتائجه

 

وقولنا إن جمال حطابي صقـــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية ليس لصناعة الإثارة بل هي وقائع تشهد عل صاحبها وتجعل هذه الصفة ملازمة لصاحبها لزوم الظل لصاحبه.

 

ومن أبرز سماتها:

1-فتح الباب على مصراعيه منذ قدومه لطلبة فصيل التجديد الطلابي بعدما كان التوازن الفصائلي هو سيد الساحة الطلابية.

2-تمكين البرلمانية أمينة ماء العينين خريجة شعبة الفلسفة تخصص علم الاجتماعمن التسجيل في سلك الدكتوراه الذي بشرف عليه العميد المنتهية نيابته ضدا على كل الاعراف الجامعية والبحثية بعدما رفضتها جميع الجامعات من قبل. وكيف لا تسجل وهي "المناضلة" في جمع التعويضات والتي لها أكثر من صفة وأكثر من منصب وفي مدن متباعدة 3 جهات.

3-استقبال عبد العالي حامي الدين استقبال الأبطال بالكلية غداة مثوله أمام قاضي التحقيق باستئنافية فاسفي اشتباهه في مقتل الطالب آيت الجيدرحمه الله. وإعطائه الفرصة للدفاع عن نفسه وأطروحته بعدما رفضته عدة منابر ومؤسسات خاصة النقابة الوطنية للصحافة المغربية وإرغام الطلبة على الحضور والتخلي عن محاضراتهم لتأثيث الندوة.

4-دعوة الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفىالخلفي للمشاركة في ندوات في مدة نصف شهر مرتين متتاليتين، وألغيت ندوة هامة حول قانون المالية لسنة 2018كانت تعتزم تنظيمها شعبة القانون العام ضدا على مصلحة الطلبة وتمكين الوزير الضيف من استعراض بطولاته وفتوحاته المنجزة والمرتقبة وكيف له أن يرفض الدعوة وأخته تتابع دراستها بسلك الدكتوراه مطمئنة البال موعودة بحسن المآل.

5-توظيف أحد صقور حزب العدالة والتنمية المسمى قيد الترشيح رشيد المدور في جنح الظلام مستعينا بنور المصباح والذي أصبح أستاذا لتخصص لا يعلمه قبل أن يأتي تعيينه من الوزارة الوصية.

6-جميع المنابر والمعارض المنظمة داخل الكلية تصب في اتجاه استمالة عطف حزب العدالة والتنمية مع تمكين كل أتباعه ومريديه من التسجيل بأسلاك الإجازة المهنية والماستر والدكتوراه.

7-أصبح يوهم الناس بأن الوزير الوصي على القطاع حصنه الحصين ودرعه المتين ضد كل الرجات والهزاتوموعود بالنصر المبين نظرا للخدمات الجليلة التي يسديها لحزب العدالة والتنمية ودون حياء يصرخ بها على رؤوس الاشهاد أن بدونه قد يفقد الحزب أصواتا كثيرة منها: مقعدين في البرلمان ورئاسة المجلس البلدي الذي لم يكن يحلم به إلا بفضله وهو الذي لم يمكن حزب الإتحاد الاشتراكي من مقعد واحد وهو عضو مجلسه الوطني فأين هي الأخلاق الحزبية من كل هذا؟ أم حب المقاعد يجب ما قبلها؟ .

وقدوصل به الاستهتاروالنرجسية الزائدة أنه هنأ نفسه على الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعلى صفحته الشخصية قبل انعقاد المجلس الحكومي الأخير المنعقد يوم الخميس 15 مارس 2018 حيث عين نفسه عميدا وأقام الدنيا بالزغاريد والأهازيج مستعينا بأصحاب الدقة المراكشية محمولا على الأكتاف متبوعا بنائبيه وكاتبه العام مما جعله أضحوكة ومحط سخرية الجميع وحديث الخاص والعام داخل وخارج الجامعة المغربية.

والمثيرفي تهنئته /أضحوكته أنه استهلها بآيتين من القرآن الكريم أولاها قوله تعالى وإن تنصروا الله ينصركم مما يفهم معها أنه في حرب ضروس مع جهة معلومة تريد به سوءا وأن إيمانه القوي جنبه هذا السوء ومكنه من الظفر بمنصب العمادةوانه سيعود إلى ساحة الوغى لتصفية ما تبقى من أعدائه لتحرير الكلية، والواقع أن ما عاشه العميد المنتهية نيابته مجرد حلم يقظة تحول إلى كابوس مرعب.

والأدهى من ذلك أنه لازال يوهم الناس حتى داخل الكلية أن موضوع تعيينه على رأس عمادة الكلية مسألة وقت ليس إلا وأنه عميد لا محالة.

إن الرأي العام الوطني والجامعي لحدود كتابة هذه السطور يتساءل: هل العميد بالنيابة فعلا يتمتع بمظلة وحصانة حزب العدالة والتنمية حسب ادعائه رغم انتمائه التنظيمي لحزب الوردةوموعود بعمادة كلية الحقوق المحمدية مع العلم أن خروقاته وفضائحه وروائحه أزكمت الأنوف؟

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



توعد جبهات إسلامية بمحاربة الصين

جماعة بني بوفراح (إقليم الحسيمة) لا تتوفر على الواد الحار

باييرن ميونيخ ينظم رحلات جوية لجماهيره إلى المغرب

جلالة الملك يترأس مراسم احتفالات عيد العرش ويوجه خطابا إلى الأمة بالمناسبة

التسريبات تفيد أن شيئا ما يحاك ضد الصحافة الإلكترونية بالمغرب

الدّيوان الملكي: محمّد السّادس لم يطّلع على جرائم البيدُوفِيل دانييل

أسباب الأرق وطرق علاجه

عادل إمام يثير استياء حركة المقاومة الإسلامية حماس

إستمرار ارتفاع درجة الحرارة بالمملكة

مبارك يصل للمستشفى بعد اطلاق سراحه وسط استقبال مناصريه

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الخميس 02 يناير 2014

العميد بالنيابة لكلية الحقوق المحمدية انتحل صفة عميد واستعملها بدون حق

جمال حطابي العميد المنتهية نيابته لكلية الحقوق المحمدية صقــــرا فوق العادة لحزب العدالة والتنمية





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري


تخرج أول فوج للطلبة الموظفين لشعبة الدراسات الإسلامية بالرباط

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم


إسدال الستار على النسخة 14 من السباق الدولي للمشى بمشاركة أكثر من 100عداء من 12 بلدا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات


نجاة سائق بأعجوبة عند انقلاب شاحنة من فوق جسر بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية