www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيارات الأجرة تهزم مصلحة السير و الجولان بالمحمدية             رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام             الأرامل و المطلقات يحتجون في مدينة العيون‎             تمتيع أستاذ خريبكة بالسراح المؤقت بعد تنازل عائلة التلميذة             الوكيل العام لذى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يشرف على تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية             عضوين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشرفان على حفل تنصيب وكيل الملك الأستاذ (محمد الراوي) لدى المحكمة الابتدائية بابن احمد             ولاية أمن سطات تتسلم تذكارا من أطر وتلامذة مؤسسة محمد السادس بمناسبة احتفالها بالذكرى 62 على تأسيسها             عامل إقليم سطات يعطي انطلاقة عملية إفطار رمضان             جمعية (فنون متقاطعة الثقافية) المغرب ترى النور بالمنصورية             تعرض المسؤول الغابوي بتافتشنا بخنيفرة بجروح خطيرة أثناء مزاولة مهامه             بتعليمات من النيابة العامة وضع أستاذ خريبكة بعد تعنيفه لتلميذة رهن الحراسة النظرية             عامل عمالة المحمدية يعطي إنطلاقة عملية (قفة رمضان 1439) التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن             افتتاح دوري المرحوم با عبد القادر تحت شعار (دوري أيت أوبا عبد القادر لكرة القدم عطاء و وفاء)             وزارة الداخلية تخلد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمحمدية             الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم حفلا للمسنين بمؤسسة الأمل عين السبع وتعطي إنطلاقة عملية توزيع قفف رمضانية على الأسر المحتاجة             إتمام مناقشة باقي النقط المؤجلة من جدول أعمال الدورة للمجلس البلدي لخنيفرة             تكريم رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية قبل مغادرته نحو محكمة الأسرة بالدار البيضاء             الأمن الوطني بسطات يخلد الذكرى 62 لتأسيسه             مؤسسة محمد السادس بسطات تنظم المهرجان السنوي الاول للطفولة الصغرى             أسرة الأمن الوطني بمريرت تخلد الذكرى 62 لتاسيس الأدارة العامة للأمن الوطني             شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا

 
قضايا ساخنة

الأرامل و المطلقات يحتجون في مدينة العيون‎


تمتيع أستاذ خريبكة بالسراح المؤقت بعد تنازل عائلة التلميذة


تعرض المسؤول الغابوي بتافتشنا بخنيفرة بجروح خطيرة أثناء مزاولة مهامه


بتعليمات من النيابة العامة وضع أستاذ خريبكة بعد تعنيفه لتلميذة رهن الحراسة النظرية

 
أخبار فنية

فنان الراي الشاب قادر يطرح أغنية (نكتم)


إدريس الروخ : فخور بتكريمي في مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير يكرم الفنان ( إدريس الروخ )

 
جهات

سيارات الأجرة تهزم مصلحة السير و الجولان بالمحمدية


الوكيل العام لذى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يشرف على تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية


عضوين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشرفان على حفل تنصيب وكيل الملك الأستاذ (محمد الراوي) لدى المحكمة الابتدائية بابن احمد


ولاية أمن سطات تتسلم تذكارا من أطر وتلامذة مؤسسة محمد السادس بمناسبة احتفالها بالذكرى 62 على تأسيسها

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم االإثنين 11 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 نونبر 2013 الساعة 57 : 12



 

 

 

 الأخبار

  *تناولت في موضوعها الرئيسي قضية مؤسسات مغربية كبرى، في القطاعين العام والخاص، مهددة من قبل القرصنة. التحذير جاء على لسان الوزير المنتدب في الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب، زوال يوم الجمعة الماضي. وكشف لوديي أن مديرية أمن المعلومات بوزارة الدفاع الوطني نبهت نحو 200 مؤسسة حكومية إلى ضرورة تقوية حماية أمن نظم معلوماتها على الأنترنت، وكشف أن تعاونا يجري مع مؤسسة أجنبية مختصة من أجل صيانة برامج ونظم للحماية المعلوماتية لفائدة مؤسسات وطنية مثل الأبناك والمطارات والموانئ..

 

* أفادت كذلك ، إن برلمانيين يمثلون الجهة الشرقية أخبروا وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ومجموعة من أعضاء ديوانه، على هامش اجتماع لجنة العدل النيابية، بعدم أداء وزارة العدل والحريات لمبلغ فاتورة العشاء الفاخرالذي كلف 50 مليون سنتيم والذي أقامه الرميد على شرف المحامين، ما أصاب الوزير بالإحراج بعد إخباره من طرف البرلمانيين أن "التريتور" يلوح برفع دعوى قضائية ضد الرميد.

 

* نشرت أن عناصر أمنية اقتحمت وزارة أوزين للبحث عن موظفة، تعمل بمصلحة الاستشارة والتوجيه، للتحقيق معها بشأن خلافات بينها وبين موظفة يعمل أحد أقاربها بوزارة الداخلية.

 

* وجاءت باقي العناوين كالتالي "27 حزبا تخرق القانون وترفض تقديم حساباتها المالية لمجلس جطو"، و"العثماني يشيد بالملك وينتقد الحكومة ويطالب بإسقاط الزيادات في الأسعار"، و"عزل 757 موظفا شبحا هذه السنة نصفهم بوزارة التربية الوطنية"، و"بشرى غير سارة للفرانكفونية في المغرب.. الإنجليزية تتقدم"، و"كيري في المغرب بعد زيارة الملك لواشنطن"، و"صحيفة إسبانية تكشف عن أول خط هاتفي جنسي بالمغرب".

 

 

أخبار اليوم المغربية

  *أوردت أن حاجة البنوك المغربية إلى السيولة النقدية مع نهاية أكتوبر الماضي قد ارتفعت بنحو 3,5 مليار درهم لتستقر في حدود 76.3مليار درهم متأثرة بارتفاع التداول النقدي بأزيد من 12.3 مليار درهم. مشيرة إلى أن بنك المغرب سيطلق آلية جديدة لإعادة تمويل البنوك شهر دجنبر للتخفيف من حدتها.

 

* أفادت أن الموارد البشرية لوزارة الطاقة والمعادن تعيش حالة من الانحسار نتيجة العدد الكبير من الموظفين المرشحين للإحالة على التقاعد قريبا، مقارنة مع الموظفين الجدد الذين تم توظيفهم.

 

المساء

*تطرقت لسبب عدم مغادرة معتقل فرنسي سجن عكاشة نحو بلده بعهد انقضاء مدة عقوبته والذي يكمن في مطالبته بأداء من ملياري سنتيم لإدارة الجمارك على اعتبار أنه توبع بتهمة التهريب الدولي للمخدرات وأدين من طرف محكمة الاستئناف بطنجة.

 

* عناصر القسم القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة تمكنت من تفكيك شبكة ،يقودها شقيق رئيس جماعة بالمدينة المذكورة، متورطة في نهب الرمال تنشط بجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة.

 

* المطاحن لجأت إلى زيادات مفاجئة في أسعار الدقيق الممتاز الذي يستغله أرباب المخابز في صناعة الخبز العادي تراوحت بين 10 و 70 سنتيما في الكيلوغرام وهو ما دفع الجامعة الوطنية لأرباب المخابز إلى التلويح بتفعيل الزيادة في أسعار الخبز التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأخير للجامعة بالدار البيضاء.

 

*أوردت كذلك أنه تم التوقيع ،بأبوظبي، على اتفاقية خط ائتمان جديد بين برنامج تمويل التجارة العربية، الموجود مقره بأبوظبي، ووزارة الاقتصاد والمالية المغربية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي.

 

*أكدت كذلك، أن المجلس الأعلى للحسابات فجر قنبلة من العيار الثقيل في وجه الأحزاب السياسية، بعد أن كشف في أحدث تقرير له أن هذه الأحزاب مطالبة بإرجاع 15.805.202.13 درهم إلى الخزينة العامة للمملكة، وأن 14 حزبا من أصل 35 حزبا تهربت من إيداع حساباتها السنوية لدى المجلس في الآجال القانونية.

 

* "سياسة التقشف الحكومية تصل إلى المؤسسة العسكرية"، و"140 مليار درهم لتحقيق التنمية في الأقاليم الجنوبية"، و"كيري في المغرب بعد زيارة الملك لواشنطن"، و"أمريكا تقرر الإفراج عن آخر معتقلين مغربيين بغوانتنامو"، و"العنصر: التنمية في العالم القروي تأخرت".

 

صحيفة الناس

* مصالح الدرك الملكي أوقفت قياديا من حزب العدالة والتنمية، يدعى اسماعيل أحجيت، الذي يشغل في الوقت نفسه مهمة الكاتب العام لشبيبة "البيجيدي" في منطقة كورامة التابعة لعمالة ميدلت، وبحوزته شهادة "متخابر مع حماس" حصل عليها عقب انضمامه إلى حملة التنديد بعزل الرئيس المصري محمد مرسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت شعار حملة متخابرون مع حماس.. توقيف أوحجيت جاء على إثر هجوم بالحجارة على القوات العمومية بعد تدخل أمني لتفريق متظاهرين تسببوا في عرقلة السير.

 * كتبت كذلك كا قاله عادل الدويري، رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، خلال حوراره مع صحيفة الناس،من مصلحة بلادنا ألا تكون الحقائب الاستراتيجية بيد حزب "البيجيدي" ...مضيفا إن الحكومة ضعيفة وسوق السيارات الفارهة ضيق جدا.

 

الخبر

*نشرت أن فريق حزب العدالة والتنمية بالغرفة الأولى يثير عمل الأجراء خارج القانون داخل القنصليات الأجنبية بالمغرب. مضيفة أن قطاع البعثات الدبلوماسية والقنصلية وكذا المنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب يوجد به أزيد من 3000عون وأجير في وظائف مختلفة أغلبهم بدون عقود عمل وحماية اجتماعية وضمان اجتماعي، لا يستفيدون من التغطية الصحية وبدون مساهمة من أي صناديق التقاعد.

 

* لوبي التبغ بالمغرب ممثلا في الشركة المغربية للتبغ"(SMT) فرع مجموعة "امبريال طوباكو"العالمية، يهدد برفع سعر السجائر الشعبية "ماركيز" بدرهم كل سنة حتى 2015 لمواجهة النمو التدريجي للضريبة على مبيعات التبغ التي جاء مشروع القانون المالي 2014 ليكرسها.

 

الأحداث المغربية

كتبت أن الاتجاه العام للظرفية الاقتصادية في المغرب لن يستثني ميزانية القوات المسلحة الملكية. فوفق عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالدفاع، الذي كان مساء الجمعة الماضية حاضرا، خلال مناقشة ميزانية قطاع الدفاع الوطني أمام لجنة الخارجية والدفاع بمجلس النواب، فإن ميزانية الدفاع الوطني سنة 2014 التي يتوقع أن تبلغ 31,4 مليار درهم، لم تشهد أي ارتفاع مقارنة بالسنة الماضية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

وزارة الداخلية تخلد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمحمدية


بمناسبة حلول الشهر الفضيل الوطنية بريس تتمنى لقرائها شهر رمضان كريم


حملة المقاطعة و محور الممانعة


تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش ب 4 مدن مغربية

 
رياضة

افتتاح دوري المرحوم با عبد القادر تحت شعار (دوري أيت أوبا عبد القادر لكرة القدم عطاء و وفاء)


الساحة الكروية العالمية تفقد (هنري ميشيل )أحد أبرز المدربين العالميين


سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية (فنون متقاطعة الثقافية) المغرب ترى النور بالمنصورية


الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم حفلا للمسنين بمؤسسة الأمل عين السبع وتعطي إنطلاقة عملية توزيع قفف رمضانية على الأسر المحتاجة


يوم بيئي صحي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس الوحدة بجماعة بني يخلف بالمحمدية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية