www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سلطات المحمدية تشن حملة لطرد مُحتلي المِلك العمومي و تسمح لاخرين بذلك             أسفي - الدورة الأولى للمنتدى المقاول تحت شعار التشغيل الذاتي في ظل المتغيرات الراهنة             اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة             مرض خطير يصيب المواطنين بمنطقة مريرت نواحي خنيفرة والسبب صادم ..             مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء             الأسباب التي كانت وراءإعفاء مدير المصالح الجماعية لجماعة موحى او حمو الزياني بخنيفرة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية. للصحافة والرأي العام بخصوص الحلقة الأولى من مبادرة (لقاء المواجهة) التي انعقدت فعالياتها بمدينة خنيفرة             الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني             الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية             الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر             سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم             ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟             خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..             سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة             جوابا عن بلاغ..أعضاء بلدية خنيفرة يوافقون على المواجهة بخصوص دعم الجمعيات و كذا برامج تنمية المدينة             خنيفرة - تهديد الثروة الوحيشية من طرف مافيا الغابة والوحيش             المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب             الإعتداء على مواطن وسرقته بجماعة خط ازكان أسفي             بـــــــــلاغ حول عقد لقاء بخصوص توزيع دعم الجمعيات بخنيفرة             غياب منتخبين وممثلي المجلس الإقليمي والجهة في أولى أيام منتدى الحوار والتشاور بأسفي             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

مرض خطير يصيب المواطنين بمنطقة مريرت نواحي خنيفرة والسبب صادم ..


ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟


مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام


خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سلطات المحمدية تشن حملة لطرد مُحتلي المِلك العمومي و تسمح لاخرين بذلك


الأسباب التي كانت وراءإعفاء مدير المصالح الجماعية لجماعة موحى او حمو الزياني بخنيفرة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية. للصحافة والرأي العام بخصوص الحلقة الأولى من مبادرة (لقاء المواجهة) التي انعقدت فعالياتها بمدينة خنيفرة


الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 نونبر 2013 الساعة 17 : 11



 

 

 

جريدة “الوطنية بريس” تقدم لقراءها قراءة في أبرز ماتناولته صحف اليوم “الثلاثاء12 نونبر 2013″

الأحداث المغربية

نبدأ مع يومية “الأحداث المغربية” الي ذكرت أنه بعد الخطاب الملكي حول الدار البيضاء، حان موسم قطاف الرؤوس. مصدر مطلع أفاد أن قرارات عزل بعض رؤساء المقاطعات ومنتخبين جاهزة، وسترى النور قريبا، ولا تنتظر سوى التأشير عليها من قبل وزارة الداخلية. ومن بين الأسماء المتداولة هناك الحسين الحداوي، رئيس مقاطعة مرس السلطان.

ومن بين عناوين الصفحة الأولى للجريدة “15 ساعة من الفوضى لاختيار لقجع رئيسا لجامعة الكرة”، و”المخابرات الجزائرية والبوليساريو يحاولان السيطرة على الاحتجاجاتب بالمخيمات”.

الأخبار

تناولت “الأخبار” في أحد عناوين صفحتها الأولى موضوع عملية التنقيب عن النفط بجماعة كشولة، مؤكدة أن المسؤولين بإقليم الصويرة، أقدموا ليلة أول أمس الأحد، على ذبح خروف بموقع للتنقيب عن النفط، إيذانا بانطلاق عملية الحفر والتنقيب التي تشرف عليها إحدى الشركات الأجنبية.

وعلمت الجريدة أن حفلا أقيم بالمناسبة بمنطقة سيدي المختار بالجماعة القروية كشولة، حضره بالإضافة إلى منتخبين وممثلي السلطات المحلية والإقليمية،ممثلون عن وزارة الطاقة والمعادن والمكتب الوطني للهيدروكاربورات، والرئيس المدير العام للشركة المنقبة “لونكرتيتش”.

وأفادت مصادر الصحيفة أن عملية الذبح تدخل ضمن الطقوس المغربية لطرد “النحس” وجعل الانطلاقة مباركة وذات جدوى.

وجاءت باقي العناوين كالتالي “التعاون الوطني.. أسرار الحديقة الخلفية لوزارة التنمية الاجتماعية”، و”عفاريت الظلام تزور بين بنكيران للمرة الرابعة”، و”استنفار أمني بأكادير بعد العثور على جثة أجنبي في الشارع”، و”ضبط أجنبي يمارس الشذوذ رفقة مغربي بمسجد مغلق بمراكش”، و”أرباب المخابز يمهلونبنكيران أسبوعا قبل الزيادة في أسعار الخبز”، و”الموثقون يصعدون احتجاجاتهم ويقررون الاعتصام أمام وزارة الرميد”، و”رباح يمتنع عن تنفيذ حكم قضائي ضد وزارته والرميد يرفض التدخل”، و”التقشف يصل إلى التعليم العالي والوزير ينتقد تقليص ميزانيته”، و”ساجد ونائبه يفران من قبضة سكان كاريان السكويلة بالبيضاء”، و”تفاصيل تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في خطف الأشخاص شمال المغرب”، و”رجل أربعيني يغتصب طفلة في ربيعها السادس بالعرائش”، و”خلافات داخل عمادة كلية الحقوق بسلا تصل إلى القضاء”.

الصباح

من جهتها، أكدت “الصباح” أن فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن الحي الحسني بالبيضاء، تجري أبحاثا مع أفراد عصابة متخصصة في اعتراض سبيل النساء السائقات، في مدارات المرور بالبيضاء، لسلبهن حاجياتهن تحت التهديد أو عن طريق الحيل.

وأوضحت مصادر الجريدة أن أفراد العصابة نفذوا عمليات عديدة بمدارات في عين الشق والحي الحسني وسيدي معروف، ويقتصرون على الفتيات والنساء سائقات السيارات الخفيفة، إذ يداهمونهن في مقاعدهن ويسلبونهن ما بحوزتهن، مستغلين التوقف بالمدارة الناتج عن عرقلة السير التي تشهدها البيضاء في الشهور الأخيرة.

كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها “كلية الحقوق بسلا تتحدى القضاء”، و”تسمين الماشية بحبوب “دردك” يثير المخاوف”، و”زعيم جيش الإسلام يفتح التسجيل للمقاتلين عبر السكايب”، و”المغاربة يدخنون 15 مليار سيجارة سنويا”.

أخبار اليوم

كتبت “أخبار اليوم” أنه لم يسلم الدفاع الوطني من المد التقشفي الذي يهيمن على ميزانية العام المقبل، حيث تراجع عدد المناصب المالية المخصصة لإدارة الدفاع الوطني من 3000 منصب السنة الحالية، إلى 1800 منصب في العام المقبل، كما تراجعت قيمة الاعتمادات المالية المرصودة للحساب الخصوصي المتعلق بـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية”، وهو الحساب الخصوصي الأكبر في ميزانية المغرب، والموجه أساسا لتمويل صفقات التسلح والعقود المبرمة مع مصادره، من قرابة 47 مليار درهم في القانون المالي السابق إلى أقل من 40 مليار درهم في مشروع الميزانية المقبلة.

كما جاء في باقي العناوين “12 دقيقة لمناقشة ميزانية البلاط..وأفتاتي المتدخل الوحيد”، و”فريق أممي خاص بالاعتقال التعسفي يزور المغرب في ظل ارتفاع التوتر في السجون، و”العلاقات الإماراتية المغربية مقبلة على طفرة كبيرة رغم هواجس الإسلاميين”، و”جدل في البرلمان حول توظيفات عباس الفاسي في رئاسة الحكومة”.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 17 فبراير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر


المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب


مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب

 
رياضة

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية


الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد


الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أسفي - الدورة الأولى للمنتدى المقاول تحت شعار التشغيل الذاتي في ظل المتغيرات الراهنة


تأسيس الفيدرالية الإقليمية للتعاونيات بأسفي


جمعية الرحمة لدار الأمومة و الولادة بسيدي قاسم تنظم حملة طبية للتشخيص بأمراض العيون لفائدة ساكنة الخنيشات و الجماعات المجاورة

 
حوادث

اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء


عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية


مصرع ثلاثة أشخاص في انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الرابطة بين سبت جزولة و أسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية