www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم             تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية             اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف             (فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم             مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

(فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم


المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة

 
جهات

عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم


اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف


حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/13


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2013 الساعة 41 : 08



 

 


 

 قراء أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة الأربعاء 13 نونبر 2013 :

 أخبار اليوم

* اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالتقرير الكامل للمجلس الأعلى للحسابات، حول مالية الأحزاب السياسية، الذي كشف مفاجآت من العيار الثقيل، وأوصى باتخاذ إجراءات قانونية ضد الأحزاب التي لم تقم بإرجاع الأموال التي لم تبرر أوجه صرفها.

وكشف المجلس الأعلى للحسابات، ضمن لائحة الأحزاب السياسية التي لم تقدم حساباتها المالية برسم سنة 2011، أحزابا من قبيل حزب الطليعة، الذي يقوده النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والحزب الاشتراكي الموحد لنبيلة منيب.

أخبار اليوم

*  قالت كذلك إن أسعار الخبز ستعرف زيادة تتراوح ما بين 10 و30 سنتيما ،حسب المناطق، ابتداء من الأسبوع المقبل. مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستطبق في أزيد من 15000 مخبزة في المغرب وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق وتلكؤ الحكومة في تفعيل البرنامج التعاقدي مع المهنيين على أرض الواقع وهذا حسب الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز.

*تضيف أن حسين الداودي، وزير التعليم العالي، أكد، خلال مناقشة مشروع ميزانيته السنوية بمجلس النواب، على وجود تقارير أمنية تنجزها مصالح وزارة الداخلية بعد تحقيقات سرية قبل الحكومة على تعيين أي مسؤول في المناصب السامية مؤكدا الدور الحاسم لهذه التقارير في اتخاذ قرار التعيين من عدمه.

* تطرقت لتقرير صندوق المقاصة الذي يكشف توزيع مليارات الدعم على الشركات.. مضيفة أن الصندوق عاجز عن المراقبة ويصرف الدعم بناء على فواتير وتصريحات الشركات.

*  باقي العناوين // "تقرير صادم لصندوق المقاصة يكشف فضائح توزيع مليارات الدعم على الشركات"، و"كواليس تخفظ باها ووزراء في الحكومة على قانون التحرش الجنسي ضد النساء"، و"زيادات في أسعار الخبز ابتداء من الأسبوع المقبل"، و"الأزمي: أربعة ملايير دولار جرى تهريبها من المغرب"، و"هل انتهت الفترة الذهبية للنسيج المغربي بفعل الأزمة والمنافسة؟"، و"الداودي يعترف: التقارير الأمنية حاسمة في التعيين في المناصب السامية"، و"حقوق المرأة.. دراسة بريطانية مثيرة تصنف المغرب خلف جزر القمر ودول الخليج".

الصباح

*قالت إن شبح الإنشقاق يهدد حزب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نتيجة اتساع دائرة أعضاء "البيجيدي" الغاضبين من الصيغة التي جاءت بها النسخة الثانية من حكومة بنكيران.. خاصة في ظل تشكل تيار داخل المجلس الوطني لا يخفي نيته في الخروج من الحزب في حال استمرار مواقف القيادة المهددة لهوية الحزب والمتناقضة مع مرجعيته.

* حزب العدالة والتنمية تقدم بمقترح قانون لتعديل الفصول 03و152 و269و270 من مدونة الشغل لتعزيز مجموعة من الحقوق ضمنها حقوق الرجال في تمديد عطلة الأمومة بعد تغير مفهومها ليشمل الأب أيضا بعد أن كان يشمل الأم فقط.

*أفادت أن المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، رصدت عمليات لاختراق مواقع حكومية رسمية، ومكاتب وطنية، حاول "هاكرز" جزائريون اختراقها والعبث بمحتوياتها، وتعطيلها، بعد سرقة الوثائق التي تتضمنها هذه المواقع. وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن الجهاز المذكور يتولى مراقبة كل محاولات الاختراق المعلوماتي، وحماية النظم المعلوماتية لعدد من المؤسسات الحيوية، والمواقع الإلكترونية للوزارات، بشكل استباقي لمنع الوصول إلى معطياتها، مشيرة إلى أن هذه المهمة تشرف عليها خلية، تابعة للجيش، في الوقت الراهن.

*تناولت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "شريط فيديو يجر مسؤولا دركيا إلى المساءلة"، و"شبح الانشقاق يهدد حزب بنكيران"، و"متابعات تأديبية في حق 46 محاميا و49 موثقا"، و"بيجيدي يطالب بتمديد عطلة الولادة للرجال".

المساء

*أوردت أن المكتب المركزي للأنتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط وجه مذكرات بحث للشرطة الدولية

الأنتربول

*لمساعدته في اعتقال مغاربة مبحوث عنهم دوليا تبين أن لهم علاقة بثلاثة مشتبه بهم ألقي عليهم القبض متلبسين بتهريب 3 ملايين أورو تبين أنها محصلة من تهريب المخدرات بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية.

* المعارضة داخل مجلس المستشارين تستعد لتقديم طعون أمام المجلس الدستوري ضد بعض بنود القانون المالي برسم سنة 2014 الذي تقدمت به الحكومة.

*كتبت كذلك أن تاجر مخدرات بريطاني رفض السراح مقابل الكشف عن شبكته الممتدة من المغرب إلى بريطانيا.

* وجاءت باقي العناوين "الداودي: كنا نفكر في السجن وليس في أن نصبح وزراء"، و"حكومة بنكيران كادت تفرض ضريبة على الزيت والسكر والدقيق"، و"مزارعو الكيف يستعدون للاحتجاج على بارونات المخدرات بسبب المياه"، و"تاجر مخدرات بريطاني يرفض السراح مقابل الكشف عن شبكته في المغرب"، و"لوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تبحث سبل مساعدة عاهرات أكادير".

الأخبار

*أفادت أن الدرك الترابي لشاطئ "بالوما" بضواحي مدينة المحمدية أحال النائب الثاني لرئيس جماعة قروية بضواحي المحمدية على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية المحلية وذلك على إثر الخيانة الزوجية والسكر ومحاولة الارشاء."

* قالت أيضا إن منتجي الأرز بسيدي علال التازي يشتكون من جهات سياسية واقتصادية نافذة أرادت خلق صعوبات وإثارة البلبلة في الوحدة الانتاجية الصناعية "لاسكاري" بسيدي علال التازي لتوقيف التعاونية الفلاحية بعدما استعادت نشاطها من جديد.

* كما جاء في باقي العناوين "وزير سابق ومسؤول منتخب رفيع يستفيدان من ترخيص إقامة مشاريع سكنية بقلب البيضاء"، و"هل كان تقطير الاتحاديين للشمع على الرميد وراء محاولة استشهاده؟"، و"عراك بالأيدي ولكمات بين مستشاري بلدية الرباط"، و"تفكيك شبكة دولية متخصصة في قرصنة بطاقات الائتمان البنكية"، و"قاضي التحقيق يستمع إلى الطفل المحتجز داخل ضيعة فلاحية بضواحي مراكش"، و"الحكم على ’’بيدوفيل’’ تاوريرت بالسجن 8 سنوات والإجلاء 5 سنوات"، و"البراءة لبرلماني من تهمة محاولة شراء أصوات ناخبين بتازة"، و"اعتقال 3 ليبيين ومغربيات بفيلا معدة للدعارة بمراكش"، و"شخصان يقتلان أستاذا معاقا بطريقة وحشية بكلميم".

الأحداث المغربية

*كتبت أن تمويل حملات شراء أصوات ومواقف منظمات دولية مناهضة للمغرب، وكذا إنجاز تقارير خاطئة عن حقوق المواطنين المغاربة في الأقاليم الجنوبية، في محاولة لكسب مساندة وتأييد مجموعة من الدول الفاعلة على المستوى الدولي، هي عناوين لملفات وتقارير تتوفر عليها السلطات المغربية، تكشف بالملموس عن مدى تورط الجزائر في دعم أطروحتها المناهضة للوحدة الترابية للمملكة، والتي دأبت عليها منذ سنوات.

*كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "لهذه الأسباب ترفض 21 جمعية نسائية قانون مناهضة العنف والتحرش الجنسي"، و"المجلس الدستوري يرفض طعن المعارضة في دستورية الحكومة بسبب عدم الاختصاص"، و"وقفة تضامنية مع بشرى قتيلة البرنوصي"، و"المغرب يسوي وضعية الأجانب المقيمين فوق ترابه بصفة غير قانونية"، و"مدان بالاختطاف والاغتصاب يضرم النار في جسده أمام القضاة".

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية


مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية


آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي