www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد             الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات             أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان             كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها             واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟             مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             سيدي قاسم - نائب رئيس المجلس البلدي يستغل سيارة الجماعة في أغراضه الشخصية             استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات


كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها


تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع


سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط


ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/13


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2013 الساعة 41 : 08



 

 


 

 قراء أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة الأربعاء 13 نونبر 2013 :

 أخبار اليوم

* اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالتقرير الكامل للمجلس الأعلى للحسابات، حول مالية الأحزاب السياسية، الذي كشف مفاجآت من العيار الثقيل، وأوصى باتخاذ إجراءات قانونية ضد الأحزاب التي لم تقم بإرجاع الأموال التي لم تبرر أوجه صرفها.

وكشف المجلس الأعلى للحسابات، ضمن لائحة الأحزاب السياسية التي لم تقدم حساباتها المالية برسم سنة 2011، أحزابا من قبيل حزب الطليعة، الذي يقوده النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والحزب الاشتراكي الموحد لنبيلة منيب.

أخبار اليوم

*  قالت كذلك إن أسعار الخبز ستعرف زيادة تتراوح ما بين 10 و30 سنتيما ،حسب المناطق، ابتداء من الأسبوع المقبل. مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستطبق في أزيد من 15000 مخبزة في المغرب وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق وتلكؤ الحكومة في تفعيل البرنامج التعاقدي مع المهنيين على أرض الواقع وهذا حسب الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز.

*تضيف أن حسين الداودي، وزير التعليم العالي، أكد، خلال مناقشة مشروع ميزانيته السنوية بمجلس النواب، على وجود تقارير أمنية تنجزها مصالح وزارة الداخلية بعد تحقيقات سرية قبل الحكومة على تعيين أي مسؤول في المناصب السامية مؤكدا الدور الحاسم لهذه التقارير في اتخاذ قرار التعيين من عدمه.

* تطرقت لتقرير صندوق المقاصة الذي يكشف توزيع مليارات الدعم على الشركات.. مضيفة أن الصندوق عاجز عن المراقبة ويصرف الدعم بناء على فواتير وتصريحات الشركات.

*  باقي العناوين // "تقرير صادم لصندوق المقاصة يكشف فضائح توزيع مليارات الدعم على الشركات"، و"كواليس تخفظ باها ووزراء في الحكومة على قانون التحرش الجنسي ضد النساء"، و"زيادات في أسعار الخبز ابتداء من الأسبوع المقبل"، و"الأزمي: أربعة ملايير دولار جرى تهريبها من المغرب"، و"هل انتهت الفترة الذهبية للنسيج المغربي بفعل الأزمة والمنافسة؟"، و"الداودي يعترف: التقارير الأمنية حاسمة في التعيين في المناصب السامية"، و"حقوق المرأة.. دراسة بريطانية مثيرة تصنف المغرب خلف جزر القمر ودول الخليج".

الصباح

*قالت إن شبح الإنشقاق يهدد حزب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نتيجة اتساع دائرة أعضاء "البيجيدي" الغاضبين من الصيغة التي جاءت بها النسخة الثانية من حكومة بنكيران.. خاصة في ظل تشكل تيار داخل المجلس الوطني لا يخفي نيته في الخروج من الحزب في حال استمرار مواقف القيادة المهددة لهوية الحزب والمتناقضة مع مرجعيته.

* حزب العدالة والتنمية تقدم بمقترح قانون لتعديل الفصول 03و152 و269و270 من مدونة الشغل لتعزيز مجموعة من الحقوق ضمنها حقوق الرجال في تمديد عطلة الأمومة بعد تغير مفهومها ليشمل الأب أيضا بعد أن كان يشمل الأم فقط.

*أفادت أن المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، رصدت عمليات لاختراق مواقع حكومية رسمية، ومكاتب وطنية، حاول "هاكرز" جزائريون اختراقها والعبث بمحتوياتها، وتعطيلها، بعد سرقة الوثائق التي تتضمنها هذه المواقع. وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن الجهاز المذكور يتولى مراقبة كل محاولات الاختراق المعلوماتي، وحماية النظم المعلوماتية لعدد من المؤسسات الحيوية، والمواقع الإلكترونية للوزارات، بشكل استباقي لمنع الوصول إلى معطياتها، مشيرة إلى أن هذه المهمة تشرف عليها خلية، تابعة للجيش، في الوقت الراهن.

*تناولت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "شريط فيديو يجر مسؤولا دركيا إلى المساءلة"، و"شبح الانشقاق يهدد حزب بنكيران"، و"متابعات تأديبية في حق 46 محاميا و49 موثقا"، و"بيجيدي يطالب بتمديد عطلة الولادة للرجال".

المساء

*أوردت أن المكتب المركزي للأنتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط وجه مذكرات بحث للشرطة الدولية

الأنتربول

*لمساعدته في اعتقال مغاربة مبحوث عنهم دوليا تبين أن لهم علاقة بثلاثة مشتبه بهم ألقي عليهم القبض متلبسين بتهريب 3 ملايين أورو تبين أنها محصلة من تهريب المخدرات بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية.

* المعارضة داخل مجلس المستشارين تستعد لتقديم طعون أمام المجلس الدستوري ضد بعض بنود القانون المالي برسم سنة 2014 الذي تقدمت به الحكومة.

*كتبت كذلك أن تاجر مخدرات بريطاني رفض السراح مقابل الكشف عن شبكته الممتدة من المغرب إلى بريطانيا.

* وجاءت باقي العناوين "الداودي: كنا نفكر في السجن وليس في أن نصبح وزراء"، و"حكومة بنكيران كادت تفرض ضريبة على الزيت والسكر والدقيق"، و"مزارعو الكيف يستعدون للاحتجاج على بارونات المخدرات بسبب المياه"، و"تاجر مخدرات بريطاني يرفض السراح مقابل الكشف عن شبكته في المغرب"، و"لوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تبحث سبل مساعدة عاهرات أكادير".

الأخبار

*أفادت أن الدرك الترابي لشاطئ "بالوما" بضواحي مدينة المحمدية أحال النائب الثاني لرئيس جماعة قروية بضواحي المحمدية على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية المحلية وذلك على إثر الخيانة الزوجية والسكر ومحاولة الارشاء."

* قالت أيضا إن منتجي الأرز بسيدي علال التازي يشتكون من جهات سياسية واقتصادية نافذة أرادت خلق صعوبات وإثارة البلبلة في الوحدة الانتاجية الصناعية "لاسكاري" بسيدي علال التازي لتوقيف التعاونية الفلاحية بعدما استعادت نشاطها من جديد.

* كما جاء في باقي العناوين "وزير سابق ومسؤول منتخب رفيع يستفيدان من ترخيص إقامة مشاريع سكنية بقلب البيضاء"، و"هل كان تقطير الاتحاديين للشمع على الرميد وراء محاولة استشهاده؟"، و"عراك بالأيدي ولكمات بين مستشاري بلدية الرباط"، و"تفكيك شبكة دولية متخصصة في قرصنة بطاقات الائتمان البنكية"، و"قاضي التحقيق يستمع إلى الطفل المحتجز داخل ضيعة فلاحية بضواحي مراكش"، و"الحكم على ’’بيدوفيل’’ تاوريرت بالسجن 8 سنوات والإجلاء 5 سنوات"، و"البراءة لبرلماني من تهمة محاولة شراء أصوات ناخبين بتازة"، و"اعتقال 3 ليبيين ومغربيات بفيلا معدة للدعارة بمراكش"، و"شخصان يقتلان أستاذا معاقا بطريقة وحشية بكلميم".

الأحداث المغربية

*كتبت أن تمويل حملات شراء أصوات ومواقف منظمات دولية مناهضة للمغرب، وكذا إنجاز تقارير خاطئة عن حقوق المواطنين المغاربة في الأقاليم الجنوبية، في محاولة لكسب مساندة وتأييد مجموعة من الدول الفاعلة على المستوى الدولي، هي عناوين لملفات وتقارير تتوفر عليها السلطات المغربية، تكشف بالملموس عن مدى تورط الجزائر في دعم أطروحتها المناهضة للوحدة الترابية للمملكة، والتي دأبت عليها منذ سنوات.

*كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "لهذه الأسباب ترفض 21 جمعية نسائية قانون مناهضة العنف والتحرش الجنسي"، و"المجلس الدستوري يرفض طعن المعارضة في دستورية الحكومة بسبب عدم الاختصاص"، و"وقفة تضامنية مع بشرى قتيلة البرنوصي"، و"المغرب يسوي وضعية الأجانب المقيمين فوق ترابه بصفة غير قانونية"، و"مدان بالاختطاف والاغتصاب يضرم النار في جسده أمام القضاة".

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد


مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية

 
رياضة

أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان


واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟


فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم