www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         دوار اولاد مومن بجماعة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية بين مطرقة البناء العشوائي و سندان أعوان السلطة             رجل فوق القانون بالجماعة الترابية تيغسالين بإقليم خنيفرة             مسرحية (رحمة) عمل شبابي بلمسات إحترافية و أبعاد إنسانية             افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي في دورته 12 على أنغام كرنفال باهر             خنيفرة - مريرت معاناة ساكنة أيت بو زاويت بالجماعة الترابية الحمام مع غياب مركز للدرك الملكي بالقرب من الجماعة             أسفي: مسيرة إحتجاجية ضد سياسة اللامبالاة والإستهثار التي راح ضحيتها الطفل محمد بياض             بعد الحكم بسنتين في حق المخبران للأمن بالمحمدية..هيئة محكمة الاستئناف ترفع الجلسة للمداولة و النطق بالحكم يوم الخميس القادم             جمعية أباء وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم يستنكرون إرتفاع رسوم التسجيل             خنيفرة - الأيام العلمية لمهرجان أجديرإيزوران ورأي المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي..توصيات للنهوض بالمناطق الجبلية ...             اليد القاسمية تستعد لموسم شاق في حضيرة القسم الأول             في بادرة تستحق التنويه ..(فاطمة بوجو) في زيارة خاصة لدار الأمومة و الولادة بالخنيشات + صور             حفل زفاف يتحول إلى مأثم نواحي سطات             جريمة قتل جديدة تهز مدينة المحمدية             عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم             تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية             اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف             (فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم             مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

دوار اولاد مومن بجماعة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية بين مطرقة البناء العشوائي و سندان أعوان السلطة


رجل فوق القانون بالجماعة الترابية تيغسالين بإقليم خنيفرة


أسفي: مسيرة إحتجاجية ضد سياسة اللامبالاة والإستهثار التي راح ضحيتها الطفل محمد بياض


بعد الحكم بسنتين في حق المخبران للأمن بالمحمدية..هيئة محكمة الاستئناف ترفع الجلسة للمداولة و النطق بالحكم يوم الخميس القادم

 
أخبار فنية

مسرحية (رحمة) عمل شبابي بلمسات إحترافية و أبعاد إنسانية


افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي في دورته 12 على أنغام كرنفال باهر


(فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم

 
جهات

خنيفرة - مريرت معاناة ساكنة أيت بو زاويت بالجماعة الترابية الحمام مع غياب مركز للدرك الملكي بالقرب من الجماعة


جمعية أباء وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم يستنكرون إرتفاع رسوم التسجيل


خنيفرة - الأيام العلمية لمهرجان أجديرإيزوران ورأي المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي..توصيات للنهوض بالمناطق الجبلية ...


عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 نونبر 2013 الساعة 44 : 14



 

 

الوطنية بريس   و م ع


* أخبار اليوم المغربية:

- النساء في مناصب المسؤولية.. الطريق لا تزال طويلة نحو المناصفةº فقد كشفت دراسة جديدة لوزارة الوظيفة العمومية أن الطريق إلى المناصفة التي نص عليها الدستور ما زال طويلا. الدراسة أفادت بأن نسبة التأنيث في الإدارة المغربية لم تتجاوز خلال سنة 2012 نسبة 16 بالمائة مقابل 15،3 بالمائة سنة 2010 وأوضحت أن وجود النساء في مناصب المسؤولية ما يزال ضعيفا خاصة في القطاع الدبلوماسي.

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يعترف بالكلفة العالية لتأخر الإصلاحات الكبرى ويكشف أجندة الحكومة لإطلاقها.. حيث أبرز بوسعيد أن هذا التأخر أصبح مكلفا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، موضحا أن أجندة الإصلاح تتضمن عددا من الأوراش منها القضاء ونظام المقاصة والإصلاح الضريبي وأنظمة التقاعد.

* الصباح:

- مليون و 203 آلاف امرأة يعلن أسرهن، نصفهن أرامل.. هذا ما كشفته تعديلات فرق الأغلبية بخصوص صندوق التماسك الاجتماعي في قانون المالية الجديد، والتي اقترحت دعما مباشرا للنساء الأرامل في وضعية هشاشة، تحدد شروط ومعايير الاستفادة منه ومبلغه وطرق صرفه بنص تنظيمي.

- فضيحة توظيفات مشبوهة تهز البرلمان.. القضية فجرها خلاف في اجتماع للفريق الاستقلالي ولائحة التوظيفات شملت مجموعة من أقارب برلمانيين ومسؤولين داخل المؤسسة التشريعية. وفي الوقت الذي لزم فيه رئيس مجلس المستشارين الصمت حيال هذه الفضيحة، قالت مصادر إن الواقعة تفجرت بسبب خلافات داخل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالغرفة الثانية بعدما اتهم علي قيوح زميله في الفريق فوزي بنعلال بتوظيف ابنه في المجلس ليتضح في نهاية المطاف أن الأمر أيضا يتعلق بأربعة أسماء أخرى وظفت بنفس الطريقة.

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يقول إن "ميزانية 2014 لا يحكمها هاجس التقشف"º موضحا، في رده على تدخلات الفرق والمجموعات النيابية أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، أن "مشروع ميزانية 2014 ليس تقشفيا وليس مشروع أزمة، بل هو مشروع لدعم السياسات الاجتماعية ويضع الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين على رأس أولوياته".

* الخبر:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول "لا أرغب أبدا في خوض معارك سياسية كلامية لكني أنجر إليها"º موضحا، في تصريح للجريدة، أن الأغلبية الحالية تشتغل في انسجام تام ولا يوجد ما يعكر صفوها. - بعد "الفاسي" عثمان بنجلون و"العروبي" ميلود الشعبي.. "السوسي" عزيز أخنوش يدخل لائحة فوربس، حيث قدرت المجلة ثروة أخنوش ب 1.4 مليار دولار وفسرت إدراجه بقائمتها باستحواذه على رأسمال مجموعة "أكوا" وتفرع نشاطاته المثمنة بمليارات الدولارات في قطاعات: المحروقات والغاز والمنتجات الكيماوية بالإضافة إلى الإعلام والعقار والفندقة.

* المساء:

- أحمد الزايدي يفجر قنبلة في وجه ابن كيران ويتحدث عن تجاوز المديوينة الخط الأحمر.. رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب كشف خلال مناقشة مشروع قانون المالية لعام 2014 أن المغرب سيتجاوز الخط الأحمر بالنسبة للمديونية التي قال إنها ستبلغ نهاية العام الجاري 62 بالمائة من الناتج الداخلي الخام أي حوالي 500 مليار درهم.

- قضاة من المجلس الجهوي للحسابات يمضون يوميا ليال بيضاء في مبنى ولاية آسفي لافتحاص ميزانية وصفقات بالملايير وقعها ولاة وكتاب عامون ومسؤولون كبار في وزارة الداخلية في الفترة ما بين 2006 و 2012.

- "ستاندارد أند بورز" تحافظ على التصنيف الائتماني للمغرب في مستويات سلبية.. ففي ضربة جديدة للاقتصاد الوطني أكدت وكالة "ستاندارد أند بورز" التصنيف السيادي الممنوح للمغرب في مستوى "بي بي بي" مع تسجيل منحى سلبي وهو التصنيف الذي يبقى دون معدل مجموعة "فيتش" التي اعتمدت في 5 نونبر الجاري منحى مستقرا في تصنيفها السيادي.

* صحيفة الناس:

- ياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب، قال، في حديث للجريدة، إن الميثاق الوطني لإصلاح منظومة العدالة صادر حق القضاة في تأسيس الجمعيات بوضعه قيودا غير دستورية لا تنسجم مع المواثيق الدولية، خاصة مبادئ الأمم المتحدةº معتبرا أن الميثاق المذكور وضع مبادئ عامة ولم يقدم تصورات حاسمة ودقيقة لمواضيع مهمة، كالجمعيات العامة للمحاكم والتقييم القضائي ونظام ترقية القضاة وتقاعدهم.

- فوزي لقجع، الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفض مرافقة علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة السابق، ومحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا للاجتماع مع مسؤولي الفيفا بخصوص القرار الأخير القاضي بإلغاء القاضي بإلغاء نتائج الجمع العام لجامعة كرة القدم. وبرر لقجع رفضه السفر إلى سويسرا، في اجتماع عقده مع كل من أوزين والفهري، أول أمس السبت، بانتفاء الصفة التي تخول له الاجتماع بمسؤولي الاتحاد الدولي بعد قرار الفيفا الأخير بعدم الاعتراف بالمكتب الجامعي الجديد وبنتائج الجمع العام.

* الصحراء المغربية:

- في اجتماع بمقر ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى حضره مسؤولو المدينة ووصف بÜ"الأمني".. الوالي خالد سفير والعمدة محمد ساجد يعلنان الحرب على الذبيحة السرية بالدار البيضاءº ومصادر الجريدة ترجع دواعي الاجتماع إلى تراجع عدد الذبائح من الأغنام ولأبقار في مجازر الدار البيضاء ومطالبة المهنيين الجهات المسؤولة بتكثيف المراقبة.

* العاصمة بوست:

- الزيادة في أسعار الخبز معلقة.. لم يتوصل أرباب المخابز إلى غاية يوم أمس بأي قرار من الجمعية المغربية لأرباب المخابز والحلويات حول زيادة ثمن الخبز وبالتالي يستبعد تطبيق هذه الزيادة ابتداء من اليوم كما لوح بذلك المهنيون سابقا. وزير الاتصال مصطفى الخلفي قال في تصريح خاص إن وزارة الشؤون العامة والحكامة لا تزال تعكف على الملف من خلال الحوار مع أرباب المخابز لمعالجة المشاكل العالقة.

* بيان اليوم:

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يقول إن المغرب لا يعيش أزمة نمو رغم الحاجة إلى نسبة نمو أكبر قصد الاستجابة للمتطلبات الاجتماعية وسوق الشغلº وذلك في جوابه على تدخلات الفرق والمجموعات النيابية خلل لمناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2014.

* الأحداث المغربية:

- والي الدار البيضاء يعلن عن خارطة طريق لإنقاذ المدينة.. إذ احتضن مقر ولاية الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي اجتماعا وصف ب"الأمني" ضم إلى جانب الوالي خالد سفير والي الأمن عبد اللطيف مؤدب ورؤساء أقسام الشؤون العامة بمختلف عمالات الجهة والمدير الجهوي للجمارك وعمال العمالات. الوالي حث كل الأطراف خلال الاجتماع على بذل مجهود استثنائي لتطبيق خارطة طريق لتنمية جهة الدار البيضاء، وفق ما أكدت مصادر موثوقة.

* العلم:

- حزب الاستقلال: مشروع قانون المالية عمق الأزمة الاقتصادية التي تئن تحت وطأتها الأغلبية الساحقة من المواطنين.. رئيس فريق الحزب بمجلس النواب نور الدين مضيان قال خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون المالية السبت المنصرم إن المشروع يعد الأضعف في تاريخ الحكومات حيث تغيب عنه اللمسة السياسية والحلول الواقعية للإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية. مضيان خلص إلى أن هذا القانون عمق الأزمة الاقتصادية التي تئن تحت وطأتها الأغلبية الساحقة من المواطنين.

- وزير السياحة لحسن حداد يتجه إلى أكبر فشل في تاريخ السياحة المغربية.. فرغم الظرفية الإقليمية لم يستفد المغرب من نفير السياح من بلدان الربيع العربي مثل تونس ومصر وكذا من تركيا حيث لم يسجل القطاع السياحي أي تقدم يذكر. الجريدة تعتبر أن حداد يتجه بالسياحة المغربية إلى أكبر فشل في تاريخها.

* رسالة الأمة:

- رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب، فوزي بلعسال، يصف مشروع قانون المالية ب"الانكماشي"º مضيفا أن النسخة الثانية للحكومة صادمة للرأي العام وعاكست كل التوقعاتº وذلك في مدخلته خلال الجلسة العمومية بمجلس النواب أول أمس السبت.

* الاتحاد الاشتراكي:

- التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الشهادات غير المدمجين دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة غدا الثلاثاء وإلى مسيرة احتجاجية بعد غد الأربعاء بالرباط. كما دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات ووقفة أخرى أمام البرلمان. وتنتهي هذه الخطوات النضالية باعتصام مفتوح. وتطالب التنسيقية الحكومة بحل إشكالية الترقية بالشهادة بأثر رجعي مالي وإداري.

* المنعطف:

- تقرير يكشف اختلالات جسيمة في صندوق المقاصة.. حيث كشف التقرير نصف السنوي حول أنشطة صندوق المقاصة لسنة 2013 عدم توفر الصندوق على اشتراك يمكنه من الاطلاع على أسعار المواد الأولية في الأسواق العالمية أو على أسعار الدولار. كما أشار التقرير إلى أن بعض ملفات الدعم تتم تصفيتها في غياب أي وثيقة مبرهنة، وأن تركيبة الأسعار التي يعمل بها الصندوق لم تتم مراجعتها منذ سنة 2009.

* النهار المغربية:

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يكشف أن الحكومة اقترضت بسرعة ومن دون مشاورات.. حيث قال بوسعيد، ردا على انتقادات الفرق البرلمانية خلال مناقشة قانون المالية والمتعلقة بإقصاء اللجن البرلمانية من التشاور حول المديونية، إن الاقتراضات متعلقة بالسوق المالية وبوضعية الاقتطاعات، موضحا أن السوق المالية تعرف تقلبات تستدعي اتخاذ القرارات بسرعة. بوسعيد قال إن التشاور مع البرلمان خلال كل عملية قرض سيعطل العملية الاقتراضية.

* ليبراسيون:

- أحمد الزايدي يكشف تناقضات مشروع قانون المالية.. فقد قال رئيس الفريق الاشتراكي، أول أمس السبت خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2014، إن مشروع القانون المذكور ليس مشروعا تنمويا ولا تقشفيا. - الفدرالية الديمقراطية للشغل تدين السياسية غير الاجتماعية للحكومة.. فقد أبرزت مختلف التدخلات خلال اجتماع المجلس الوطني للنقابة يوم السبت 9 نونبر الجاري، بما فيها كلمة الكاتب العام للمركزية النقابية عبد الرحمن العزوزي، التراجعات المسجلة في ظل الحكومة الحالية والتي تمس القدرة الشرائية للمواطنين. كما توقفت التدخلات عند آخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية الأولى بعد التصعيد الجزائري الذي بلغ ذروته.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- مشروع قانون المالية.. جلستان عموميتان نهاية الأسبوع لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2014، فقد سرع نواب الأمة من وتيرة النقاشات داخل البرلمان من أجل إقرار مشروع قانون المالية والمصادقة عليه داخل الآجال الدستورية، وتم في هذا الصدد عقد جلستين عموميتين، أمس الأحد، بعد نقاشات مكثفة داخل اللجن. وزير الاقتصاد والمالية رد على ملاحظات وانتقادات النواب في صفوف المعارضة التي تتطلع لإدخال مزيد من التعديلات على هذا النص خلال مناقشته بمجلس المستشارين.

- الذكرى 58 للاستقلال.. رمز للالتحام بين العرش والشعب. يخلد الشعب المغربي اليوم 18 نونبر الذكرى 58 لعيد الاستقلالº فبعد يومين من عودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى سنة 1955 أعلن بزوغ عصر الاستقلال وانتهاء عصر الحماية والاستعمار. - جائزة ابن رشد.. تم تسليم جائزة ابن رشد الدولية في نسختها الأولى، لكل من صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال (الأردن)، والسيد جان دانيال الكاتب مؤسس مجلة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية. الجائزة تكرم مفكرين معاصرين ينحدران من ضفتي حوض المتوسط ويتموقعان ضمن الخط الفكري لابن رشد.

* البيان:

- نبيل بن عبد الله: حزب التقدم والاشتراكية حزب جدي يناضل من أجل جعل المغرب يتجاوز كل مظاهر الفقر والتهميش والاقصاء. بنعبد الله قال في تجمع حزبي بمكناس إن الخصوم الأساسيين للحزب هم الفقر والتهميش والإقصاء وغياب التنمية، وأبرز أنه رغم المعاكسات التي يتعرض لها الحزب فسيظل قائما وحاضرا مناضلا "لأن هناك مواطنين ومناضلين مؤمنين ومرتبطين بالحزب".

- الذكرى 58 للاستقلال.. الجهاد الأكبر يستمر. فبفخر واعتزاز يحتفل الشعب المغربي اليوم الاثنين بالذكرى ال 58 للاستقلال، أحد أبرز الأحداث في تاريخ المغرب المعاصر. عيد الاستقلال يشكل مناسبة لاستحضار فصول الملحة الكبيرة بين العرش العلوي والشعب المغربي وتضحياتهما من أجل نيل الاستقلال.

- الحكومة تستجيب لمطالب الأغلبية.. فخلال جلسة التصويت على التعديلات المقترحة على مشروع قانون المالية لسنة 2014 ألغت الحكومة الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة التي كانت مبرمجة على عدد من المواد الاستهلاكية. هذه الزيادة كانت تهم بالأساس علب السردين والملح والأرز.

* لوبينيون:

- رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب نور الدين مضيان، اعتبر، في تدخله باسم الفريق في إطار المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2014 التي جرت مؤخرا، أن مشروع قانون المالية المذكور بلا لون ولا رائحة ولا طعم، وهو، إلى ذلك، منفصل عن النسيج الاجتماعي. كما قال إن حزبه التحق بصفوف المعارضة حتى لا يزكي الاختيارات اللاشعبية للحكومة.

- كريستوف بوتان، نائب رئيس الجمعية الفرنسية للنهوض بالحريات الاساسية، قال إن الجزائر تمنع بشكل ممنهج زيارة المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان لمخيمات تندوف، كما تعترض على إجراء إحصاء المحتجزين بهذه المخيمات. وإيريك غولدستن، مدير فرع المنظمة الحقوقية الدولية (هيومان رايتس ووتش) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكد أن الجزائر "هي البلد الوحيد بالمنطقة الذي يمنع بشكل ممنهج زيارات منظمات غير حكومية مدافعة عن حقوق الإنسان، في وقت تتوجه هذه المنظمات، بكل حرية وبانتظام، إلى مصر وليبيا وتونس والمغرب".

- عيد الاستقلال: مغرب التعبئة من أجل التنمية والوحدة الترابية للمملكة.. المغرب يخلد اليوم 18 نونبر عيد الاستقلال في ظل تعبئة الشعب المغربي تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس لتحديث البلاد بفضل الإصلاحات التي تم اتخاذها على الأصعدة السياسية والمؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 17 فبراير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

اليد القاسمية تستعد لموسم شاق في حضيرة القسم الأول


الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

في بادرة تستحق التنويه ..(فاطمة بوجو) في زيارة خاصة لدار الأمومة و الولادة بالخنيشات + صور


أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)

 
حوادث

حفل زفاف يتحول إلى مأثم نواحي سطات


جريمة قتل جديدة تهز مدينة المحمدية


تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية


مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي