www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر             بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة             لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية             إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق             جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية             قائدة المقاطعة الحضرية الأولى بخنيفرة تحرر الملك العمومي بحي الفتح             سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن             دورة إستثنائية بالمجلس البلدي بخنيفرة لتدارس العديد من الإتفاقيات ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ             (محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟             الباكوري يحتفي بتلاميذ الجهة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا             إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية             هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن


هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟


اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية


سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!

 
أخبار فنية

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية


انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ


الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية

 
جهات

لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر


بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة


لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية


جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

الدفاع الحسني يمنع الرجاء من الاحتفاظ بالكأس الفضية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2013 الساعة 52 : 13



 

 

 

وسط حضور جماهيري كثيف يقدر بـ 30.000 من الأنصار علت صيحاتها بالأهازيج، جاءت صافرة الحكم رضوان جيد معلنة بداية العرس الكروي بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي، وجاء الشوط الأول سريع الإيقاع وكان يمكن لهدف أن يهز عرين أي من طرفي اللقاء لكنه خرج سلبيًا في النتيجة، تبادل الفريقين المحاولات الهجومية واقترب لاعبو الخطوط الأمامية بجملة من الفرص الحقيقية هددوا فيها الشباك على كلا المرميين، وإن كان التفوق والسيطرة الميدانية ومعظم فرص التهديف خلال هذه الجولة مالت بنسبة كبيرة لصالح الفريق الدكالي إلا أن حارس الرجاء خالد العسكري كان بذهن حاضر فخرج لمعظم الكرات في الوقت المناسب منقذًا شباكه من الاهتزاز، أما ما تبقى من المحاولات فقد تكفل بإهدارها افتقاد تسديدة لاعبي الفريق الجديدي التركيز في اللمسة الأخيرة.

لاعبو الرجاء بدورهم اندفعوا بحثاً عن الهدف وكاد ذلك يتحقق في د13 عن طريق محسن متولى لولا تدخل اللاعب ، في د 24 تمريرة من محسن ياجور للحافيظي الذي وضعها أمام الهاشيمي يسددها الأخير مباشرة نحو المرمى لكن زهير لعروبي كان في المكان والزمان المناسبين.

واعتمد الرجاء على اللعب من الأطراف في بناء هجوماتهم وخاصة من الجهة اليسرى بعدما استعصى عليهم بناء الهجمات من خط الوسط حيث اصطدموا بأبناء بنشيخة الذين نجحوا في تضييق المساحات مما صعب مهمة النسور في الاختراق، بينما اعتمد الدكاليون على بناء الهجمات من العمق، ورغم أنهم كانوا الأفضل إلا أنهم لم يستغلوا بعض فتراتهم الزاهية في المباراة لافتتاح التسجيل، لينتهي الشوط الأول كما بدأ بنتيجة صفر لمثله.

الجولة الثانية عرفت هي الأخرى استئساد الفريقين معا في محاولة بلوغ الشباك، مع تفوق نسبي للرجاء أثبت من خلاله على أن قراءة فاخر كانت الأفضل، ووجد النسور توازنهم في الوسط ولو أن هذا التوازن أفقد متولي توهجه، فيما فقد لاعبو الدفاع إيقاع الجولة الأولى ولم يعد ضغطهم بنفس القوة وهو ما استغله الرجاء الذي وجد مساحات أكبر خلق من خلالها فرصا حقيقية لزيارة عرين الدكاليين.

لم يتغير الحال مع مرور الدقائق في الشوط الثاني واستمرت النتيجة السلبية مع اعتماد الطرفين على اللعب التكتيكي والحذر الدفاعي الشديد، وإن ظلت السيطرة والمحاولات الهجومية الحقيقة لصالح الفريق البيضاوي وتحصلوا على أكثر من فرصة عجزوا عن التعامل معها واستثمارها وحسم النتيجة لصالحهم، في المقابل ظهر الفريق الجديدي بلا فاعلية حقيقية على عرين النسور، باستثناء زكرياء حدراف الذي كان بإمكانه معاقبة الرجاء في أكثر من مناسبة بحلوله الفردية.

استمرار النتيجة السلبية مع صافرة نهاية الشوط الثاني استدعى التمديد لشوطين إضافيين شدت تغييرات من طرفف المدربين معا وضحت نواياهما الهجومية أكثر فأكثر، مالت السيطرة النسبية في الأول للرجاء ولكنه انتهى هو الآخر سلبيًا، الثاني كان متاكفئا مع تراجع المردود البدني الواضح للاعبي الفريقين معا.

ولم يتغير شيء فيما تبقى من دقائق الشوط الإضافي الثاني وجاءت صافرة الحكم معلنة على أن حسم لقب النسخة 56 من كأس العرش المغربي سيكون لمن ستبسم له ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

محسن متولي نجح في تسديد الركلة الأولى للرجاء، ثم ليدجي دجيمينامي نجح في تسديد الركلة الأولى للدفاع الحسني الجديدي، ثم سدد عبد المجيد الدين للرجاء وهزت شباك العروبي ، ثم أحمد شاكو سجل الثانية للدفاع.

وسجل الضرب الثالثة للرجاء فيفيان مابيدي، ونجح أيضًا بكر الهيلالي في الركلة الثالثة للدفاع في الزاوية 90 لمرمى العسكري، ونجح العروبي في التصدي لركلة زكرياء الهاشيمي، فيما سجل قرناص الرابعة للدفاع، وعاد الراقي ليسجل الهدف الرابع للرجاء، قبل أن يضيع النقاش ركلته الخامسة ليتكافئ الفريقان وتبدأ السلسلة الثانية بركلة ضائعة للرجاء فيما تكفل الحارس زهير العروبي بالركلة السادسة التي أسكنها الشباك مهديا بذلك اللقب الغالي للدكاليين.

وقد تسلم عميد الفريق الدكالي عادل صعصع الكأس من طرف الأمير مولاي رشيد الذي تابع أطوار المباراة، في أجواء احتفالية خلابة للجماهير الجديدية الرائعة التي أثتت مدرجات المركب الأميري مولاي عبد الله وظهرت بصورة حضارية ترفع لها القبعة، فهنيئا للجديدة بهذا اللقب المستحق.

وبهذا التتويج تكون سماء الكأس الفضية قد شهدت ميلاد نجم جديد اسمه الدفاع الحسني الجديدي.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سلا: جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركب ثقافي وإداري تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

بعد رفضه الاستقالة .. لجنة التحكيم و التأديب التابعة لحزب الاستقلال تحاكم الوفا

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط بداية هذا الأسبوع شابا، على السجن المحلي بسلا بتهمة الإف

الدّيوان الملكي: محمّد السّادس لم يطّلع على جرائم البيدُوفِيل دانييل

لتبييض أسنانك…استعملي الفراولة

أسباب الأرق وطرق علاجه

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

حديقة الحيوانات بعين السبع تحتضر بتراب أغنى جماعة حضرية بالمغرب

بيان من جمعية ملتقى الشباب للتنمية - فرع أبي الجعد

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الدفاع الحسني يمنع الرجاء من الاحتفاظ بالكأس الفضية





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية


ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري

 
رياضة

(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟


الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق


شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية