www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212602494929         المتبرعة بمليار سنتيم..هادشي درتو في سبيل الله وكنطلب منكم تقلبو على ناس لي يوقفو البلاد             مصالح الأمن بمدينة فاس تضع حدا لمشتبه فيه بحوزته 1598 قرص مخدر من نوع إكستازي             كرة اليد..أبناء رضوان بارة (USK) يتفوقون على (KAC) أداءا و نتيجة             بيان لجمعيات المعطلين بأسفي تدعوا فيه الساكنة للنضال ضد البطالة والتهميش والتلوث             حريق فران شعبي بالمحمدية..و فرق الوقاية المدنية تتدخل في الوقت المناسب             رسالة مفتوحة إلى رئاسة النيابة العامة             ساكنة بوجلود تناشد جلالة الملك بتدخل جماعة فاس..الرئيس بغا يخرجنا من ديورنا باش يديرو جامع الفنا ففاس             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي وساكنة مولاي يعقوب             تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور             حريق مهول بشارع الواد وليلة رعب عاشها تجار وساكنة المدينة القديمة لكلميم             فاس - تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العربي تستفيد من حملة طبية متعددة اختصاصات             زيارة عامل إقليم سيدي افني الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن عبد الله.             مواطن بتيغسالين مطالب بما ذمته لمكتب الطاقة الشمسية رغم أن بطاريتها سرقت ...             الحياة المدرسية تحتفي بالتراث بالاعدادية الثانوية عمر بن الخطاب ببوجدور             مصالح الأمن بمدينة فاس توقف شقيقين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات             ضبط لحوم حمراء فاسدة بإحدى محلات الجزارة بالسوق المغطاة ببلدية مريرت إقليم خنيفرة             بالفيديو..والي جهة فاس مكناس يترأس عملية هدم الأكشاك بسوق السمك بفاس             خنيفرة - أسرة بأيت إسحاق تستغيث ، إغتصاب قاصر وتهديد بالسلاح الأبيض بالشارع العام والدرك ينهج اللامبالاة             مؤثر و بالدموع..أسرة أصبحت تفترش الأرض بعد هدم مسكنهم بدوار سيدي عباد بالمحمدية             قافلة طبية متعددة التخصصات تحط رحالها بمؤسسة الثانوية التأهيلية ابن العربي بفاس             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

مصالح الأمن بمدينة فاس تضع حدا لمشتبه فيه بحوزته 1598 قرص مخدر من نوع إكستازي


رسالة مفتوحة إلى رئاسة النيابة العامة


مصالح الأمن بمدينة فاس توقف شقيقين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات


ضبط لحوم حمراء فاسدة بإحدى محلات الجزارة بالسوق المغطاة ببلدية مريرت إقليم خنيفرة

 
أخبار فنية

الفنانة نغم زاكور تصدر جديدها لأول مرة باللهجة الأمازيغية السوسية تحت عنوان (أسكاس أمازيغ)


استوديو فازاز بالإذاعة الوطنية يستضيف مدير المكتب الوطني لحقوق المؤلف


زاينة غاسين المرحومة ..

 
جهات

بيان لجمعيات المعطلين بأسفي تدعوا فيه الساكنة للنضال ضد البطالة والتهميش والتلوث


زيارة عامل إقليم سيدي افني الموسم الديني السنوي سيدي محمد بن عبد الله.


مواطن بتيغسالين مطالب بما ذمته لمكتب الطاقة الشمسية رغم أن بطاريتها سرقت ...


الحياة المدرسية تحتفي بالتراث بالاعدادية الثانوية عمر بن الخطاب ببوجدور

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية


تهنئة بمنآسبة قدوم مولود جديد بفراش عائلة المخرج المغربي إبراهيم الإدريسي الحسني و الرحيمي

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 49
زوار اليوم 10374
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/20


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2013 الساعة 55 : 08



 

 

 

صحيفة الناس

*تطرقت للائحة تتضمن أسماء البرلمانيين الذين لا يحضرون إلى البرلمان إلا مرة في السنة بمناسبة الجلسات التي يفتتح فيها الملك هذه المؤسسة، وهم الذي صار يطلق عليهم البعض لقب برلمانيي "الحلوى الملكية"، اللائحة المذكورة تضم 46 برلمانيا من كافة الأحزاب، متصدرة بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 10 أعضاء، يليه"البام" بـ 9 أعضاء ثم حزب الاستقلال بـ 8 أعضاء، والحركة الشعبية بـ6 أعضاء فيما تضمنت لائحة اللامنتمين بـ5 أعضاء ثم التحالف الاشتراكي بـ4 أعضاء والاتحاد الدستوري عضوان، وأخيرا الاتحاد الاشتراكي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعضو واحد. مشيرة إلى أن مجلس المستشارين يدرس إمكانية توقيف أجور هؤلاء البرلمانيين واسترداد المبالغ التي صرفت لفائدتهم.

 

* المخرج المثير للجدل كمال هشكار وصاحب فيلم "تنغير جيروزاليم" اسنكر وجود قانون يجرم التطبيع في المغرب، مشيرا إلى أن تفعيل هذا القانون سيعطي صورة سيئة عن المغرب، داعيا الحكومة المغربية إلى الاهتمام بمشاكل أهم من هذا القانون باعتبار أن البلاد تعرف أزمة في كل المجالات وعلى رأسها الصحة والتعليم والنقل، والاشتغال على مشاريع قوانين تهم هذه القطاعات عوض الدخول في نقاشات حول التطبيع. وذلك خلال حوار مع الصحيفة.

المساء

*نشرت أن تعليمات صارمة صدرت إلى السفير المغربي في الاتحاد الأوربي من أجل العمل هذا الأسبوع على إقناع أعضاء منتمين إلى حزب الخضر في البرلمان الأوربي بالتصويت لصالح اتفاق الصيد البحري الذي سيعرض على التصويت بالبرلمان الأوربي في 27 نونبر الجاري. وأن هذه التعليمات جاءت لتفادي ما وقع خلال اليوم الأخير من الاتفاق السابق، والتي انقلب فيها بعض أعضاء البرلمان الأوربي ضد المغربي في آخر لحظة وهو الأمر الذي أدى إلى رفض تمديد اتفاق الصيد مع الأوربيين. مضيفة أن التحركات المغربية تأتي في محاولة لعرقلة مناورات البوليساريو والجزائر الرامية إلى منع تمرير اتفاق الصيد البحري الجديد.

 

* أفادت أن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بالرباط، أعلن في بداية دورة شهر أكتوبرعن تقديم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، وعن قراره اعتزال الحياة السياسية بصفة نهائية احتجاجا على العبث الذي أصبح يطبع العمل السياسي سواء داخل المجلس أ في صفوف مستشاري الحزب وهذأ حسب قول الرازي.

*تضيف  أن مرضا غامضا تسبب في مصرع سيدة وإصابة عشرات الأشخاص، ومن بينهم ست حالات تتلقى العلاج في المستشفى في حين أن حوالي 30 إصابة أخرى بدوار اغلان بجماعة ألوكوم بدائرة فم ازكيد بإقليم طاطا ما زالت لم تتلق أي علاج أو ما يفيد طبيعة المرض الذي أصابها.

أخبار اليوم المغربية

*أوردت أن واشنطن تحولت إلى ساحة نزال بين اللوبي المغربي واللوبي المؤيد للبوليساريو الذي يتلقى دعمه من الجزائر.. إذ قامت"مجموعة دعم المغرب" داخل الكونغرس الأمريكي بتوجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي تطالبه بانتهاز فرصة الزيارة الملكية لتجديد تأكيد السياسة الأمريكية الثابتة والداعمة لحل سياسي يرتكز على الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية، كما راسل تسعة سفراء أمريكيين سابقين بالمغرب من بينهم صامويل كابلان وإدوارد غابرييل البيت الأبيض لتأكيد ضرورة دعم العلاقات مع الرباط.

 

* الهيئة الوطنية لحماية المال العام وأكاديمية أقصبي لكرة القدم تستعد لمراسلة المجلس الأعلى للحسابات بهدف افتحاص مالية الجامعة الملكية لكرة القدم باعتبار أن ما صرف في السنوات الماضية على الكرة المغربية مال عام تجب مراقبته.مشيرة إلى أن التقرير المالي لجامعة الفهري تحدث عن صرف حوالي 123 مليار سنتيم في ظرف أربع سنوات أغلبها صرف على المنتخبات الوطنية وخاصة على المعسكرات الإعدادية الخارجية.

الصباح

*مغربي اعتقل باليمن على خلفية اتهامه بتسريب بيانات خاصة بالبنوك... مضيفة أن خصاما مع السفير المغربي في صنعاء بشأن وثائق رسمية تحول إلى اعتقال بالرشاشات.

 

* أنصار جبهة البوليساريو رتبوا لزيارة زعيم الجبهة إلى مقر البرلمان الإيطالي تزامنا مع زيارة محمد الشيخ بيد الله للتشويش على أنشطة الدبلوماسية الموازية للرباط. مضيفة أن رد فعل الجبهة على زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى روما تحركها مخاوف الانفصاليين من عودة الرباط لخلط أوراق الجبهة التي تقوت داخل مجموعة من المدن الإيطالية.

الأخبار

*نشرت أن مواطنين أوقفوا باكستانيا متلبسا بممارسة الجنس مع امرأة متزوجة داخل سيارة رباعية الدفع بدوار "أقواريط" في المحور الطرقي الرابط بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج.

* إصلاح التعليم يكبد الميزانية العامة أزيد من 45 مليار درهم ، فيما تطالب النقابات بإصلاح حقيقي والقطع مع الأساليب الترقيعية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

المتبرعة بمليار سنتيم..هادشي درتو في سبيل الله وكنطلب منكم تقلبو على ناس لي يوقفو البلاد


حريق فران شعبي بالمحمدية..و فرق الوقاية المدنية تتدخل في الوقت المناسب


ساكنة بوجلود تناشد جلالة الملك بتدخل جماعة فاس..الرئيس بغا يخرجنا من ديورنا باش يديرو جامع الفنا ففاس


قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي وساكنة مولاي يعقوب

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين. تقديم خدمات صحية واجتماعية ومالية لارامل الشهداء ومكفولي الأمة


بلاغ..المديرية العامة للأمن الوطني..تحديث وتطوير أسطول المركبات الشرطية للفرق الخاصة للتدخل


الملك يعطي انطلاقة المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم


دورية وزير الداخلية حول حلول سلطة المراقبة الإدارية محل رؤساء مجالس الجماعات الترابية

 
رياضة

كرة اليد..أبناء رضوان بارة (USK) يتفوقون على (KAC) أداءا و نتيجة


عصبة فاس مكناس لكرة السلة تعقد جمعها العام


من أجل ساكنة المغرب المنسي الجمعية المغربية للرياضة والتمنية تحط رحال بخنيفرة

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

فاس - تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العربي تستفيد من حملة طبية متعددة اختصاصات


جمعية توزع الملابس على تلاميذ مؤسسة تعليمية بجماعة قروية باقليم سيدي افني


سيدي علال البحراوي - حملة نظافة لجمعية لنرتق معاً و ترسيخ الفعل المدني و العمل الجمعوي

 
حوادث

حريق مهول بشارع الواد وليلة رعب عاشها تجار وساكنة المدينة القديمة لكلميم


العثور على جثة تعود لأحد البحارا المفقودين بسواحل بوجدور


مصرع ثلاثة بحارا في عرض البحر بضواحي بوجدور


فاس - توقيف سائق سيارة صدم عمدا موظف شرطة وتسبب في وفاته

 
مواد إعلانية
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية