www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             تهم خطيرة وراء استقالة جماعية ل12 عضو من جماعة القباب إقليم خنيفرة             بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية             درك أخفنير يضع حدا لشاحنة محملة بكمية مهمة من الأخطبوط المهرب             وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بآسفي وأصابع الاتهام تتوجه لمدير المستشفى ولوبي القطاع الخاص             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة


سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث

 
جهات

حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم


(عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية


عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/20


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2013 الساعة 55 : 08



 

 

 

صحيفة الناس

*تطرقت للائحة تتضمن أسماء البرلمانيين الذين لا يحضرون إلى البرلمان إلا مرة في السنة بمناسبة الجلسات التي يفتتح فيها الملك هذه المؤسسة، وهم الذي صار يطلق عليهم البعض لقب برلمانيي "الحلوى الملكية"، اللائحة المذكورة تضم 46 برلمانيا من كافة الأحزاب، متصدرة بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 10 أعضاء، يليه"البام" بـ 9 أعضاء ثم حزب الاستقلال بـ 8 أعضاء، والحركة الشعبية بـ6 أعضاء فيما تضمنت لائحة اللامنتمين بـ5 أعضاء ثم التحالف الاشتراكي بـ4 أعضاء والاتحاد الدستوري عضوان، وأخيرا الاتحاد الاشتراكي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعضو واحد. مشيرة إلى أن مجلس المستشارين يدرس إمكانية توقيف أجور هؤلاء البرلمانيين واسترداد المبالغ التي صرفت لفائدتهم.

 

* المخرج المثير للجدل كمال هشكار وصاحب فيلم "تنغير جيروزاليم" اسنكر وجود قانون يجرم التطبيع في المغرب، مشيرا إلى أن تفعيل هذا القانون سيعطي صورة سيئة عن المغرب، داعيا الحكومة المغربية إلى الاهتمام بمشاكل أهم من هذا القانون باعتبار أن البلاد تعرف أزمة في كل المجالات وعلى رأسها الصحة والتعليم والنقل، والاشتغال على مشاريع قوانين تهم هذه القطاعات عوض الدخول في نقاشات حول التطبيع. وذلك خلال حوار مع الصحيفة.

المساء

*نشرت أن تعليمات صارمة صدرت إلى السفير المغربي في الاتحاد الأوربي من أجل العمل هذا الأسبوع على إقناع أعضاء منتمين إلى حزب الخضر في البرلمان الأوربي بالتصويت لصالح اتفاق الصيد البحري الذي سيعرض على التصويت بالبرلمان الأوربي في 27 نونبر الجاري. وأن هذه التعليمات جاءت لتفادي ما وقع خلال اليوم الأخير من الاتفاق السابق، والتي انقلب فيها بعض أعضاء البرلمان الأوربي ضد المغربي في آخر لحظة وهو الأمر الذي أدى إلى رفض تمديد اتفاق الصيد مع الأوربيين. مضيفة أن التحركات المغربية تأتي في محاولة لعرقلة مناورات البوليساريو والجزائر الرامية إلى منع تمرير اتفاق الصيد البحري الجديد.

 

* أفادت أن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بالرباط، أعلن في بداية دورة شهر أكتوبرعن تقديم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، وعن قراره اعتزال الحياة السياسية بصفة نهائية احتجاجا على العبث الذي أصبح يطبع العمل السياسي سواء داخل المجلس أ في صفوف مستشاري الحزب وهذأ حسب قول الرازي.

*تضيف  أن مرضا غامضا تسبب في مصرع سيدة وإصابة عشرات الأشخاص، ومن بينهم ست حالات تتلقى العلاج في المستشفى في حين أن حوالي 30 إصابة أخرى بدوار اغلان بجماعة ألوكوم بدائرة فم ازكيد بإقليم طاطا ما زالت لم تتلق أي علاج أو ما يفيد طبيعة المرض الذي أصابها.

أخبار اليوم المغربية

*أوردت أن واشنطن تحولت إلى ساحة نزال بين اللوبي المغربي واللوبي المؤيد للبوليساريو الذي يتلقى دعمه من الجزائر.. إذ قامت"مجموعة دعم المغرب" داخل الكونغرس الأمريكي بتوجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي تطالبه بانتهاز فرصة الزيارة الملكية لتجديد تأكيد السياسة الأمريكية الثابتة والداعمة لحل سياسي يرتكز على الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية، كما راسل تسعة سفراء أمريكيين سابقين بالمغرب من بينهم صامويل كابلان وإدوارد غابرييل البيت الأبيض لتأكيد ضرورة دعم العلاقات مع الرباط.

 

* الهيئة الوطنية لحماية المال العام وأكاديمية أقصبي لكرة القدم تستعد لمراسلة المجلس الأعلى للحسابات بهدف افتحاص مالية الجامعة الملكية لكرة القدم باعتبار أن ما صرف في السنوات الماضية على الكرة المغربية مال عام تجب مراقبته.مشيرة إلى أن التقرير المالي لجامعة الفهري تحدث عن صرف حوالي 123 مليار سنتيم في ظرف أربع سنوات أغلبها صرف على المنتخبات الوطنية وخاصة على المعسكرات الإعدادية الخارجية.

الصباح

*مغربي اعتقل باليمن على خلفية اتهامه بتسريب بيانات خاصة بالبنوك... مضيفة أن خصاما مع السفير المغربي في صنعاء بشأن وثائق رسمية تحول إلى اعتقال بالرشاشات.

 

* أنصار جبهة البوليساريو رتبوا لزيارة زعيم الجبهة إلى مقر البرلمان الإيطالي تزامنا مع زيارة محمد الشيخ بيد الله للتشويش على أنشطة الدبلوماسية الموازية للرباط. مضيفة أن رد فعل الجبهة على زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى روما تحركها مخاوف الانفصاليين من عودة الرباط لخلط أوراق الجبهة التي تقوت داخل مجموعة من المدن الإيطالية.

الأخبار

*نشرت أن مواطنين أوقفوا باكستانيا متلبسا بممارسة الجنس مع امرأة متزوجة داخل سيارة رباعية الدفع بدوار "أقواريط" في المحور الطرقي الرابط بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج.

* إصلاح التعليم يكبد الميزانية العامة أزيد من 45 مليار درهم ، فيما تطالب النقابات بإصلاح حقيقي والقطع مع الأساليب الترقيعية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية


آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي