www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         (سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك             الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل             تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات             بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

(سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك


تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات


بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/20


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2013 الساعة 55 : 08



 

 

 

صحيفة الناس

*تطرقت للائحة تتضمن أسماء البرلمانيين الذين لا يحضرون إلى البرلمان إلا مرة في السنة بمناسبة الجلسات التي يفتتح فيها الملك هذه المؤسسة، وهم الذي صار يطلق عليهم البعض لقب برلمانيي "الحلوى الملكية"، اللائحة المذكورة تضم 46 برلمانيا من كافة الأحزاب، متصدرة بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 10 أعضاء، يليه"البام" بـ 9 أعضاء ثم حزب الاستقلال بـ 8 أعضاء، والحركة الشعبية بـ6 أعضاء فيما تضمنت لائحة اللامنتمين بـ5 أعضاء ثم التحالف الاشتراكي بـ4 أعضاء والاتحاد الدستوري عضوان، وأخيرا الاتحاد الاشتراكي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعضو واحد. مشيرة إلى أن مجلس المستشارين يدرس إمكانية توقيف أجور هؤلاء البرلمانيين واسترداد المبالغ التي صرفت لفائدتهم.

 

* المخرج المثير للجدل كمال هشكار وصاحب فيلم "تنغير جيروزاليم" اسنكر وجود قانون يجرم التطبيع في المغرب، مشيرا إلى أن تفعيل هذا القانون سيعطي صورة سيئة عن المغرب، داعيا الحكومة المغربية إلى الاهتمام بمشاكل أهم من هذا القانون باعتبار أن البلاد تعرف أزمة في كل المجالات وعلى رأسها الصحة والتعليم والنقل، والاشتغال على مشاريع قوانين تهم هذه القطاعات عوض الدخول في نقاشات حول التطبيع. وذلك خلال حوار مع الصحيفة.

المساء

*نشرت أن تعليمات صارمة صدرت إلى السفير المغربي في الاتحاد الأوربي من أجل العمل هذا الأسبوع على إقناع أعضاء منتمين إلى حزب الخضر في البرلمان الأوربي بالتصويت لصالح اتفاق الصيد البحري الذي سيعرض على التصويت بالبرلمان الأوربي في 27 نونبر الجاري. وأن هذه التعليمات جاءت لتفادي ما وقع خلال اليوم الأخير من الاتفاق السابق، والتي انقلب فيها بعض أعضاء البرلمان الأوربي ضد المغربي في آخر لحظة وهو الأمر الذي أدى إلى رفض تمديد اتفاق الصيد مع الأوربيين. مضيفة أن التحركات المغربية تأتي في محاولة لعرقلة مناورات البوليساريو والجزائر الرامية إلى منع تمرير اتفاق الصيد البحري الجديد.

 

* أفادت أن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بالرباط، أعلن في بداية دورة شهر أكتوبرعن تقديم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، وعن قراره اعتزال الحياة السياسية بصفة نهائية احتجاجا على العبث الذي أصبح يطبع العمل السياسي سواء داخل المجلس أ في صفوف مستشاري الحزب وهذأ حسب قول الرازي.

*تضيف  أن مرضا غامضا تسبب في مصرع سيدة وإصابة عشرات الأشخاص، ومن بينهم ست حالات تتلقى العلاج في المستشفى في حين أن حوالي 30 إصابة أخرى بدوار اغلان بجماعة ألوكوم بدائرة فم ازكيد بإقليم طاطا ما زالت لم تتلق أي علاج أو ما يفيد طبيعة المرض الذي أصابها.

أخبار اليوم المغربية

*أوردت أن واشنطن تحولت إلى ساحة نزال بين اللوبي المغربي واللوبي المؤيد للبوليساريو الذي يتلقى دعمه من الجزائر.. إذ قامت"مجموعة دعم المغرب" داخل الكونغرس الأمريكي بتوجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي تطالبه بانتهاز فرصة الزيارة الملكية لتجديد تأكيد السياسة الأمريكية الثابتة والداعمة لحل سياسي يرتكز على الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية، كما راسل تسعة سفراء أمريكيين سابقين بالمغرب من بينهم صامويل كابلان وإدوارد غابرييل البيت الأبيض لتأكيد ضرورة دعم العلاقات مع الرباط.

 

* الهيئة الوطنية لحماية المال العام وأكاديمية أقصبي لكرة القدم تستعد لمراسلة المجلس الأعلى للحسابات بهدف افتحاص مالية الجامعة الملكية لكرة القدم باعتبار أن ما صرف في السنوات الماضية على الكرة المغربية مال عام تجب مراقبته.مشيرة إلى أن التقرير المالي لجامعة الفهري تحدث عن صرف حوالي 123 مليار سنتيم في ظرف أربع سنوات أغلبها صرف على المنتخبات الوطنية وخاصة على المعسكرات الإعدادية الخارجية.

الصباح

*مغربي اعتقل باليمن على خلفية اتهامه بتسريب بيانات خاصة بالبنوك... مضيفة أن خصاما مع السفير المغربي في صنعاء بشأن وثائق رسمية تحول إلى اعتقال بالرشاشات.

 

* أنصار جبهة البوليساريو رتبوا لزيارة زعيم الجبهة إلى مقر البرلمان الإيطالي تزامنا مع زيارة محمد الشيخ بيد الله للتشويش على أنشطة الدبلوماسية الموازية للرباط. مضيفة أن رد فعل الجبهة على زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى روما تحركها مخاوف الانفصاليين من عودة الرباط لخلط أوراق الجبهة التي تقوت داخل مجموعة من المدن الإيطالية.

الأخبار

*نشرت أن مواطنين أوقفوا باكستانيا متلبسا بممارسة الجنس مع امرأة متزوجة داخل سيارة رباعية الدفع بدوار "أقواريط" في المحور الطرقي الرابط بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج.

* إصلاح التعليم يكبد الميزانية العامة أزيد من 45 مليار درهم ، فيما تطالب النقابات بإصلاح حقيقي والقطع مع الأساليب الترقيعية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل


حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية