www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم             ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم             الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة             إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل             البكاري ... ارحل !!!             مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية             حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا             أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية             بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد             الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات             تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني             بوجدور تحتضن المعرض الجهوي للكتاب في نسخته التاسعة             سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية             شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018             انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت             جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             الـPJD بسيدي إفني يدعو إلى ما يقوم به الرعاة الرحال من اعتداءات على الشجر والانسان             حضور جماهيري غفير في السهرة الافتتاحية لمهرجان مكناس النسخة الثالثة             قطار يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم


ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم


إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل


أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية

 
أخبار فنية

المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية


تعرف على تذاكر حفل مهرجان الإسكندرية للاغنية


مهرجان الإسكندرية للأغنية تفتتحه الفنانة اصاله نصري

 
جهات

الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة


مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية


الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات


تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني

 
إجتماعيات

مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..


إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/20


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2013 الساعة 55 : 08



 

 

 

صحيفة الناس

*تطرقت للائحة تتضمن أسماء البرلمانيين الذين لا يحضرون إلى البرلمان إلا مرة في السنة بمناسبة الجلسات التي يفتتح فيها الملك هذه المؤسسة، وهم الذي صار يطلق عليهم البعض لقب برلمانيي "الحلوى الملكية"، اللائحة المذكورة تضم 46 برلمانيا من كافة الأحزاب، متصدرة بحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 10 أعضاء، يليه"البام" بـ 9 أعضاء ثم حزب الاستقلال بـ 8 أعضاء، والحركة الشعبية بـ6 أعضاء فيما تضمنت لائحة اللامنتمين بـ5 أعضاء ثم التحالف الاشتراكي بـ4 أعضاء والاتحاد الدستوري عضوان، وأخيرا الاتحاد الاشتراكي والكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعضو واحد. مشيرة إلى أن مجلس المستشارين يدرس إمكانية توقيف أجور هؤلاء البرلمانيين واسترداد المبالغ التي صرفت لفائدتهم.

 

* المخرج المثير للجدل كمال هشكار وصاحب فيلم "تنغير جيروزاليم" اسنكر وجود قانون يجرم التطبيع في المغرب، مشيرا إلى أن تفعيل هذا القانون سيعطي صورة سيئة عن المغرب، داعيا الحكومة المغربية إلى الاهتمام بمشاكل أهم من هذا القانون باعتبار أن البلاد تعرف أزمة في كل المجالات وعلى رأسها الصحة والتعليم والنقل، والاشتغال على مشاريع قوانين تهم هذه القطاعات عوض الدخول في نقاشات حول التطبيع. وذلك خلال حوار مع الصحيفة.

المساء

*نشرت أن تعليمات صارمة صدرت إلى السفير المغربي في الاتحاد الأوربي من أجل العمل هذا الأسبوع على إقناع أعضاء منتمين إلى حزب الخضر في البرلمان الأوربي بالتصويت لصالح اتفاق الصيد البحري الذي سيعرض على التصويت بالبرلمان الأوربي في 27 نونبر الجاري. وأن هذه التعليمات جاءت لتفادي ما وقع خلال اليوم الأخير من الاتفاق السابق، والتي انقلب فيها بعض أعضاء البرلمان الأوربي ضد المغربي في آخر لحظة وهو الأمر الذي أدى إلى رفض تمديد اتفاق الصيد مع الأوربيين. مضيفة أن التحركات المغربية تأتي في محاولة لعرقلة مناورات البوليساريو والجزائر الرامية إلى منع تمرير اتفاق الصيد البحري الجديد.

 

* أفادت أن إدريس الرازي، رئيس مقاطعة حسان بالرباط، أعلن في بداية دورة شهر أكتوبرعن تقديم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، وعن قراره اعتزال الحياة السياسية بصفة نهائية احتجاجا على العبث الذي أصبح يطبع العمل السياسي سواء داخل المجلس أ في صفوف مستشاري الحزب وهذأ حسب قول الرازي.

*تضيف  أن مرضا غامضا تسبب في مصرع سيدة وإصابة عشرات الأشخاص، ومن بينهم ست حالات تتلقى العلاج في المستشفى في حين أن حوالي 30 إصابة أخرى بدوار اغلان بجماعة ألوكوم بدائرة فم ازكيد بإقليم طاطا ما زالت لم تتلق أي علاج أو ما يفيد طبيعة المرض الذي أصابها.

أخبار اليوم المغربية

*أوردت أن واشنطن تحولت إلى ساحة نزال بين اللوبي المغربي واللوبي المؤيد للبوليساريو الذي يتلقى دعمه من الجزائر.. إذ قامت"مجموعة دعم المغرب" داخل الكونغرس الأمريكي بتوجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي تطالبه بانتهاز فرصة الزيارة الملكية لتجديد تأكيد السياسة الأمريكية الثابتة والداعمة لحل سياسي يرتكز على الحكم الذاتي الموسع تحت السيادة المغربية، كما راسل تسعة سفراء أمريكيين سابقين بالمغرب من بينهم صامويل كابلان وإدوارد غابرييل البيت الأبيض لتأكيد ضرورة دعم العلاقات مع الرباط.

 

* الهيئة الوطنية لحماية المال العام وأكاديمية أقصبي لكرة القدم تستعد لمراسلة المجلس الأعلى للحسابات بهدف افتحاص مالية الجامعة الملكية لكرة القدم باعتبار أن ما صرف في السنوات الماضية على الكرة المغربية مال عام تجب مراقبته.مشيرة إلى أن التقرير المالي لجامعة الفهري تحدث عن صرف حوالي 123 مليار سنتيم في ظرف أربع سنوات أغلبها صرف على المنتخبات الوطنية وخاصة على المعسكرات الإعدادية الخارجية.

الصباح

*مغربي اعتقل باليمن على خلفية اتهامه بتسريب بيانات خاصة بالبنوك... مضيفة أن خصاما مع السفير المغربي في صنعاء بشأن وثائق رسمية تحول إلى اعتقال بالرشاشات.

 

* أنصار جبهة البوليساريو رتبوا لزيارة زعيم الجبهة إلى مقر البرلمان الإيطالي تزامنا مع زيارة محمد الشيخ بيد الله للتشويش على أنشطة الدبلوماسية الموازية للرباط. مضيفة أن رد فعل الجبهة على زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى روما تحركها مخاوف الانفصاليين من عودة الرباط لخلط أوراق الجبهة التي تقوت داخل مجموعة من المدن الإيطالية.

الأخبار

*نشرت أن مواطنين أوقفوا باكستانيا متلبسا بممارسة الجنس مع امرأة متزوجة داخل سيارة رباعية الدفع بدوار "أقواريط" في المحور الطرقي الرابط بين مدينتي ميسور وأوطاط الحاج.

* إصلاح التعليم يكبد الميزانية العامة أزيد من 45 مليار درهم ، فيما تطالب النقابات بإصلاح حقيقي والقطع مع الأساليب الترقيعية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق


تصريحات من قلب الحدث بجماعة زكوطة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و الإستقلال

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.


الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


لطيفة أخرباش رئيسة جديدة لـ(الهاكا) والملك يستقبل الأعضاء الجدد للمجلس لآداء القسم

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع


جمعية (تاروا الخير) تتطوع لإصلاح الطريق الإقليمية بإقليم سيدي إفني


جمعية تامونت أيت باعمران ببوجدور تخلد الذكرى ال 61 لانتفاضة قبائل أيت باعمران المجيدة

 
حوادث

حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا


بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد


سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية


انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي