www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر             بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة             لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية             إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق             جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية             قائدة المقاطعة الحضرية الأولى بخنيفرة تحرر الملك العمومي بحي الفتح             سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن             دورة إستثنائية بالمجلس البلدي بخنيفرة لتدارس العديد من الإتفاقيات ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ             (محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟             الباكوري يحتفي بتلاميذ الجهة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا             إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية             هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن


هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟


اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية


سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!

 
أخبار فنية

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية


انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ


الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية

 
جهات

لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر


بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة


لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية


جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/21


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2013 الساعة 39 : 08



 

 

الأحداث المغربية

*النساء غاضبات، فبعد توالي حالات "الوفيات" في صفوفهن بسبب العنف، لم تجد أكثر من 30 جمعية نسائية منضوية تحت لواء فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة وشبكة نساء متضامنات من سبيل للتعبير عن غضبها، سوى دبج رسالة في الموضوع إلى رئيس الحكومة ووزير العدل والحريات، إضافة إلى الوزيرة المكلفة بالمرأة والأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، بل أكثر من ذلك، فتفاقم الظاهرة دفعها للنزول إلى الشارع في وقفة أمام البرلمان الأحد المقبل.

أخبار اليوم المغربية

*أفادت أن وزارة العدل والحريات تستعد لإعلان زيادات في أجور القضاة خلال سنة 2014، وقالت ذات الصحيفة إنّ الأمر يتعلق بزيادة تتراوح بين 3000و5000درهم، وأنهت ستشمل جميع القضاة.

 

* أضافت أن الحسين الوردي، وزير الصحة، أحال نص مشروع مرسوم يتعلق بتخفيض أسعار أزيد من 1000 من الأدوية الأكثر استعمالا على الأمانة العامة للحكومة.

 

الصباح

*أوردت أن رؤساء فرق المعارضة داخل مجلس النواب بصدد إعداد رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يرفضون من خلالها التعامل مع الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني. مضيفة أن علاقة النواب بالشوباني أصبحت تهدد عمل المؤسسة التشريعية وذلك بسبب مواقف الوزير وما أثاره من صراعات مع الفرق النيابية وإصراره المتواصل على مقاطعة اجتماعات ندوة الرؤساء.

 

* الحركات النسائية استنفرت مناضلاتها للإحتجاج أمام البرلمان، الأحد المقبل، رافعات شعار "باراكا" من العنف ضد النساء بسبب ارتفاع حالات انتحار الزوجات ضحايا العنف. مضيفة أن جمعية"باراكا" تطالب بفتح تحقيق عاجل في عدد من الانتحارات.

*اهتمت في موضوعها الرئيسي بقضية اعتقال عسكري كشفت الأبحاث أنه اعتدى جنسيا على امرأة من جزر القمر، حيث أكدت أن فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أحالت، أخيرا، على المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، جنديا بالفوج الثالث للهندسة بمكناس، بتهم تتعلق بانتحال وظيفة ينظمها القانون والاختطاف والاغتصاب والسرقة المشددة بظروف الليل والعنف واستعمال ناقلة ذات محرك والخيانة الزوجية، وبعد استنطاقه، أمر ممثل النيابة العامة بإيداعه الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا.

وعلمت الجريدة أن العسكري أوقف بعد شكاية وضعتها ضده امرأة من جزر القمر لدى الدائرة الأمنية التاسعة بمكناس.

 

المساء

* والي جهة فاس بولمان، محمد الدردوري، دعا عمدة مدينة فاس، الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى إنهاء محنة مستثمر شاب دامت لعدة سنوات. الدردوري وجه رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي للعاصمة العلمية تطلبه بتفعيل مضامين رسالة لوزير الداخلية حول قطعة أرضية يملكها المستثمر حسن العمراني في منطقة واد فاس بالقرب من المركب التجاري مرجان.

*مصادر عليمة كشفت أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات المنتدبين لافتحاص ميزانية عمالة آسفي والمجلس الإقليمي، يواجهون تعقيدات في أداء مهامهم بسبب اختفاء وثائق مهمة لصفقات بالملايير تمت في الفترة ما بين 2006 و2012، على عهد الوالي السابق العربي الصباري الحسني. وقالت المصادر ذاتها، إن قضاة الحسابات يمضون ساعات طويلة داخل مبنى ولاية آسفي في البحث وتجميع وثائق وملفات ترتبط كلها بمشاريع عمومية جرى تمويلها من المال العام، ولم يتم الكشف بعد عن كل المستندات ذات الصلة بها.

 

* نشرت أن الشرطة القضائية بالمحمدية اعتقلت مواطنا فرنسيا بتهم الهجرة السرية والمشاركة وإهانة الضابطة القضائية بتقديم بيانات كاذبة عن وقوع جريمة لا أساس لها من الصحة، بعد أن قام بتهجير مواطن من دولة إفريقيا الوسطى بواسطة جواز سفره الفرنسي وقام بالتبليغ عن تعرضه للسرقة وضياع أوراقه من بينها جواز السفر.

 

الخبر

*لجنة تفتيش من وزارة الفلاحة والصيد البحري حلت ،صباح أمس الأربعاء، بالغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا زمور زعير على خلفية توصلها بتقارير صادمة ورسائل مجهولة تكشف مدى الاختلالات الإدارية والمالية التي تعرفها الغرفة.

 

صحيفة الناس

*لحسن الدودي القيادي في حزب العدالة والتنمية ، قال إن صلاح الدين مزوار بريء من كل التهم الموجهة إليه في قضية البريمات مشيرا إلى أن مزوار ليس شخصا فاسدا وقضيته مسألة أخلاقية وليست قانونية. الداودي أوضح للجريدة أن القانون يعطي لوزراء المالية مجموعة من التعويضات فإن حصلوا عليها فإن الأمر قانوني، وإن رفضوها فهو اختيار أخلاقي.

 

* أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، دعا إلى عدم الحديث عن التشييع داخل البرلمان ، مضيفا إن الحديث عن ظاهرة التشييع داخل البرلمان والجلسات العمومية يجعل الأمر يصل إلى العالم بأسره في حين يتعلق الأمر بانطباعات فقط. التوفيق طالب بمضاعفة الميزانية المخصصة للتأطير الديني للجالية المغربية في الخارج خمس مرات لمواجهة الحاجيات المتزايدة.

الأخبار

*أبرزت أن دورة مجلس بلدية الرباط، التي ، صباح أول أمس الثلاثاء، حفلت بالعديد من الأرقام، التي استأثرت بأهمية خاصة من قبل الحضور. وإذا كانت ميزانية مجلس بلدية العاصمة تقف عند 100 مليار، وفق تصريحات العمدة ولعلو، فإن استئثار الفئران لوحدها بحوالي 100 مليون سنتيم من قبل مجلس البلدية، وفق ما أعلن عنه المستشار البشير التاقي، يستفز عقول من سمع الخبر.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية


ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري

 
رياضة

(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟


الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق


شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية