www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو             دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية             ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد             استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين             انتشال أول جثة لضحايا فاجعة أم الربيع نواحي سطات             ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية عضوية استقلالي من اللجنة             عامل اقليم سطات يعطي انطلاقة التأهيل الصحي بسطات             مؤسسة بيتاغور رائدة التعليم الخصوصي بالمحمدية في سطور             زيارة تفقدية رئيس المجلس الاقليمي لمرافق مستشفى الحسن الثاني بسطات             بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات             عناصر الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية يطيح ب3 أشخاص مختصين بالنشل و السرقة             غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات             سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد             جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية             الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             دفاع بوعشرين عن الخيانة الزوجية             الفنان المغربي رشيد قاسمي يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (نداء الوطن)             سلطات المحمدية تشن حملة ليلية واسعة لتحرير الملك العمومي من العربات المجرورة             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد


نجية أديب رئيسة جمعية ماتقيش ولادي تدخل على خط الطفلة المغتصبة بالمحمدية


كارثة إنسانية - مجهول يغتصب طفلة بطريقة حيوانية بالمحمدية


بيان تضامني على إثر الإعتداء الهمجي الذي تعرض له مدرس داخل مؤسسة تعليمية بمولاي رشيد

 
أخبار فنية

دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية


استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين


الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير

 
جهات

ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


انتشال أول جثة لضحايا فاجعة أم الربيع نواحي سطات


ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية عضوية استقلالي من اللجنة


عامل اقليم سطات يعطي انطلاقة التأهيل الصحي بسطات

 
إجتماعيات

ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد


تعزية في وفاة أخ رئيس دائرة ابن أحمد إقليم سطات


و تستمر المأساة و الوضع لا يزال على ما كان عليه لصرخة سيدة بجماعة كدانة أولاد سعيد إقليم مدينة السطات

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/21


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2013 الساعة 39 : 08



 

 

الأحداث المغربية

*النساء غاضبات، فبعد توالي حالات "الوفيات" في صفوفهن بسبب العنف، لم تجد أكثر من 30 جمعية نسائية منضوية تحت لواء فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة وشبكة نساء متضامنات من سبيل للتعبير عن غضبها، سوى دبج رسالة في الموضوع إلى رئيس الحكومة ووزير العدل والحريات، إضافة إلى الوزيرة المكلفة بالمرأة والأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، بل أكثر من ذلك، فتفاقم الظاهرة دفعها للنزول إلى الشارع في وقفة أمام البرلمان الأحد المقبل.

أخبار اليوم المغربية

*أفادت أن وزارة العدل والحريات تستعد لإعلان زيادات في أجور القضاة خلال سنة 2014، وقالت ذات الصحيفة إنّ الأمر يتعلق بزيادة تتراوح بين 3000و5000درهم، وأنهت ستشمل جميع القضاة.

 

* أضافت أن الحسين الوردي، وزير الصحة، أحال نص مشروع مرسوم يتعلق بتخفيض أسعار أزيد من 1000 من الأدوية الأكثر استعمالا على الأمانة العامة للحكومة.

 

الصباح

*أوردت أن رؤساء فرق المعارضة داخل مجلس النواب بصدد إعداد رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يرفضون من خلالها التعامل مع الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني. مضيفة أن علاقة النواب بالشوباني أصبحت تهدد عمل المؤسسة التشريعية وذلك بسبب مواقف الوزير وما أثاره من صراعات مع الفرق النيابية وإصراره المتواصل على مقاطعة اجتماعات ندوة الرؤساء.

 

* الحركات النسائية استنفرت مناضلاتها للإحتجاج أمام البرلمان، الأحد المقبل، رافعات شعار "باراكا" من العنف ضد النساء بسبب ارتفاع حالات انتحار الزوجات ضحايا العنف. مضيفة أن جمعية"باراكا" تطالب بفتح تحقيق عاجل في عدد من الانتحارات.

*اهتمت في موضوعها الرئيسي بقضية اعتقال عسكري كشفت الأبحاث أنه اعتدى جنسيا على امرأة من جزر القمر، حيث أكدت أن فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أحالت، أخيرا، على المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، جنديا بالفوج الثالث للهندسة بمكناس، بتهم تتعلق بانتحال وظيفة ينظمها القانون والاختطاف والاغتصاب والسرقة المشددة بظروف الليل والعنف واستعمال ناقلة ذات محرك والخيانة الزوجية، وبعد استنطاقه، أمر ممثل النيابة العامة بإيداعه الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا.

وعلمت الجريدة أن العسكري أوقف بعد شكاية وضعتها ضده امرأة من جزر القمر لدى الدائرة الأمنية التاسعة بمكناس.

 

المساء

* والي جهة فاس بولمان، محمد الدردوري، دعا عمدة مدينة فاس، الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى إنهاء محنة مستثمر شاب دامت لعدة سنوات. الدردوري وجه رسالة إلى رئيس المجلس الجماعي للعاصمة العلمية تطلبه بتفعيل مضامين رسالة لوزير الداخلية حول قطعة أرضية يملكها المستثمر حسن العمراني في منطقة واد فاس بالقرب من المركب التجاري مرجان.

*مصادر عليمة كشفت أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات المنتدبين لافتحاص ميزانية عمالة آسفي والمجلس الإقليمي، يواجهون تعقيدات في أداء مهامهم بسبب اختفاء وثائق مهمة لصفقات بالملايير تمت في الفترة ما بين 2006 و2012، على عهد الوالي السابق العربي الصباري الحسني. وقالت المصادر ذاتها، إن قضاة الحسابات يمضون ساعات طويلة داخل مبنى ولاية آسفي في البحث وتجميع وثائق وملفات ترتبط كلها بمشاريع عمومية جرى تمويلها من المال العام، ولم يتم الكشف بعد عن كل المستندات ذات الصلة بها.

 

* نشرت أن الشرطة القضائية بالمحمدية اعتقلت مواطنا فرنسيا بتهم الهجرة السرية والمشاركة وإهانة الضابطة القضائية بتقديم بيانات كاذبة عن وقوع جريمة لا أساس لها من الصحة، بعد أن قام بتهجير مواطن من دولة إفريقيا الوسطى بواسطة جواز سفره الفرنسي وقام بالتبليغ عن تعرضه للسرقة وضياع أوراقه من بينها جواز السفر.

 

الخبر

*لجنة تفتيش من وزارة الفلاحة والصيد البحري حلت ،صباح أمس الأربعاء، بالغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا زمور زعير على خلفية توصلها بتقارير صادمة ورسائل مجهولة تكشف مدى الاختلالات الإدارية والمالية التي تعرفها الغرفة.

 

صحيفة الناس

*لحسن الدودي القيادي في حزب العدالة والتنمية ، قال إن صلاح الدين مزوار بريء من كل التهم الموجهة إليه في قضية البريمات مشيرا إلى أن مزوار ليس شخصا فاسدا وقضيته مسألة أخلاقية وليست قانونية. الداودي أوضح للجريدة أن القانون يعطي لوزراء المالية مجموعة من التعويضات فإن حصلوا عليها فإن الأمر قانوني، وإن رفضوها فهو اختيار أخلاقي.

 

* أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، دعا إلى عدم الحديث عن التشييع داخل البرلمان ، مضيفا إن الحديث عن ظاهرة التشييع داخل البرلمان والجلسات العمومية يجعل الأمر يصل إلى العالم بأسره في حين يتعلق الأمر بانطباعات فقط. التوفيق طالب بمضاعفة الميزانية المخصصة للتأطير الديني للجالية المغربية في الخارج خمس مرات لمواجهة الحاجيات المتزايدة.

الأخبار

*أبرزت أن دورة مجلس بلدية الرباط، التي ، صباح أول أمس الثلاثاء، حفلت بالعديد من الأرقام، التي استأثرت بأهمية خاصة من قبل الحضور. وإذا كانت ميزانية مجلس بلدية العاصمة تقف عند 100 مليار، وفق تصريحات العمدة ولعلو، فإن استئثار الفئران لوحدها بحوالي 100 مليون سنتيم من قبل مجلس البلدية، وفق ما أعلن عنه المستشار البشير التاقي، يستفز عقول من سمع الخبر.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات


تفاصيل اغتصاب طفلة روض الأطفال بالمحمدية على لسان والدتها

 
تحقيقات

مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية

 
أنباء وطنية

اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو


جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد


بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات


دفاع بوعشرين عن الخيانة الزوجية

 
رياضة

سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار


اللاعب الدولي السابق عبد اللطيف العراقي يشد بحرارة على النهوض بقطاع الرياضة


كرة اليد : دريم تيم التطواني تستقبل الفريق القاسمي في مقابلة صعبة

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية


مولود جديد بالمحمدية: تأسيس فرع الهيئة المغربية لحمايةالمواطنة و المال العام


سيدي قاسم : جمعية الأمل للبيئة و التنمية تحتفي بعيد (نون النسوة) بمركز التربية و التكوين بحي الزاوية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم