www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم             تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية             اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف             (فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم             مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

(فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم


المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة

 
جهات

عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم


اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف


حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة ليوم 2013/11/22


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2013 الساعة 35 : 09



 

 

 

"الخبر" التي قالت إن جهات نافذة في الدولة رشحت الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان للعودة لرئاسة الجامعة الملكية لكرة القادم في المرحلة المقبلة، وذلك في ظل الرفض المستمر الذي أبداه رئيسها المنتهية ولايته، علي الفاسي الفهري، في مواصلة قيادة المكتب الجامعي بأمر من جهاز الاتحاد الدولي لكرة القادم"فيفا" الذي رفض الاعتراف بالجمع العام الأخير للجامعة الذي أفرز تعيين فوزي لقجع رئيس جديدا بالتوافق.

 

- جريدة "المساء" نشرت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد فرض ضريبة على السيارات الفارهة الجديدة التي سيتم اقتناؤها ابتداء من يناير المقبل. مشيرة إلى أن مضامين النسخة النهائية لقانون المالية الذي صادق عليه مجلس النواب بداية الأسبوع الجاري كشف أن كل من اقتنى سيارة يفوق سعرها 40 مليون سنتيم سيكون مجبرا على أداء ضريبة تقدر قيمتها بـ5% من القيمة الإجمالية للسيارة دون احتساب الرسوم،أما بالنسبة للسيارات التي يتراوح سعرها بين 60و80 مليون سنتيم فسيكون أصحابها مجبرين على أداء ضريبة تقدر بـ10%من القيمة الإجمالية للسيارة، ويرتفع معدل الضريبة على السيارات الفارهة إلى 15% بالنسبة للسيارات التي تفوق قيمتها 100 مليون سنتيم.

 

- "المساء" تناولت كذلك في أحد مقالاتها الرئيسية قضية إصابة 25 تلميذا بمركزية مجموعة مدارس دودرار بدوار انتلا أونكارف، وصفته مصادر حقوقية في طاطا بـ"الغامض"، وأعراضه عبارة عن حدوث انتفاخ أسفل الأذن مصحوب بحالة تقيؤ شديد دون أن يعرف السبب الحقيقي وطبيعة هذا المرض الذي يخشى الآباء أن ينتشر أطفالهم. وأضافت المصادر ذاتها أن مدير المؤسسة أمام هذا الوضع أشعر السلطات المحلية بقيادة أسافن والجماعة القروية لنزغت ونيابة التعليم، وكذا مندوبية وزارة الصحة.

 

- ووفق ذات الجريدة فإن سكان منطقة الهراويين بالدار البيضاء احتجوا صباح أول أمس على تأخر رجال الوقاية المدنية والأمن في إنقاذ شخص راح ضحية حفر بئر في المنطقة.

 

- كما جاء في باقي العناوين "استنفار أمني بعد محاولة المعطلين اقتحام البرلمان"، و"احتجاجات بعد مصرع عامل داخل حفرة بالهراويين"، و"حكومة بنكيران تنجح في تمرير قانون المالية"، و"بنكيران يفرض ضريبة على السيارات الفارهة"، و"قضاة المجلس الأعلى للحسابات يفتحصون صفقات مكتب المطارات"، و"أب يرفض تسلم جثة ابنه ويتهم رجال الأمن بقتله"، و"الموثقون والعدول يصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة".

 

- أما"الصباح" فقد كتبت أن الملك محمد السادس سيسعى إلى إقناع الرئيس الأمريكي بمقترح لإيجاد حلول اقتصادية للوضعية الأمنية التي تمر بها منطقة دول الساحل الإفريقي. مشيرة إلى أن المقترح الملكي يروم إقناع البيت الأبيض بإقامة منطقة للتجارة الحرة تضم بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب دول الساحل والصحراء وأن المقترح قد يشكل حلا بالنسبة إلى الأمريكيين في منطقة جيوستراتيجية تعاني بسبب التهديدات الأمنية وتدفق الجماعات الإرهابية التي تشكل الصحراء الجزائرية قاعدة لها في المنطقة.

 

- كما كتبت "الصباح" أن عناصر الدرك التابعة لمركز طماريس بالبيضاء، داهمت فجر أمس الخميس، فيلا يملكها سعودي، تقع بمنطقة دار الكوش، بدار بوعزة، التابعة إلى النفوذ الترابي لعمالة النواصر، وأوقفت في حالة تلبس خليجيين من جنسية سعودية، ومغربيا، يدير وحدة فندقية بالبيضاء، إضافة إلى خمس فتيات في حالة غير طبيعية.

 

- تضيف"الصباح" أن حديقة دار الثقافة بجامعة سيدي علال البحراوي "الكاموني" تم تحويلها إلى تجزئة لبناء 19 فيلا، لذا حلت لجنة مركزية بعين المكان للتحقيق في ملابسات القضية. مشيرة إلى أن أبطال هاته الفضيحة العقارية مسؤول نافذ في عمالة الخميسات وعامل سابق أحيل على التقاعد وكاتب عام مازال يمارس عمله بإحدى العمالات القريبة من العاصمة.

 

- نفس الجريدة أفادت أن عناصر الدرك بالبيضاء داهمت فيلا في ملكية سعودي وتم اعتقاله رفقة خمس فتيات من بينهن موظفات وطالبات استقطبن عبر "فايسبوك".

 

- كما عنونت باقي المواد بـ"الملك يسحب ملف أمن الساحل من الجزائر"، و"فضيحة عقارية بطلها مسؤول بعمالة الخميسات"، و"6 سنوات سجنا لمسؤولين بمركز تسجيل السيارات بالناظور".

 

- من جهتها"أخبار اليوم المغربية" أوردت أن دفاع حسن البلوطي، شرطي بلقصيري الذي قتل 3 من زملائه رميا بالرصاص انسحب من جلسة المحاكمة باستئنافية القنيطرة احتجاجا على عدم استجابة المحكمة لطلبين تقدم بهما، إذ يتعلق الأول باستدعاء الشهود ممثلين بالأساس في الإدارة العامة للأمن الوطني ويخص الثاني إجراء خبرة على المتهم لمعرفة إن كان قد ارتكب الجريمة وهو في كامل قواه العقلية والنفسية. مضيفة أن البلوطي أثناء المحاكمة رفع شارة النصر مرددا "بغيتو تحكمو علي بالإعدام غير هكاك".

 

- ووفق"أخبار اليوم" فإن البيدوفيل الإسباني دانييل كالفان مغتصب الأطفال والمستفيد من العفو الملكي عن طريق الخطأ لن يقضي في السجن بإسبانيا أكثر من خمس سنوات لأن القانون الإسباني لا يسمح بسجن أي مجرم بعد أن يصل سن السبعين.

 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "البيدوفيل كالفان لن يقضي في السجن بإسبانيا أكثر من خمس سنوات"، و"هل تتسامح الدولة مع التيارات التي تتخطى الخطوط الحمراء"، و"ساعتان حاسمتان في علاقة المغرب بأمريكا"، و"معركة دامية على أبواب البرلمان"، و"المتهم بالاعتداء على العلم الجزائري يغيب عن محاكمته"، و"غريب.. قطاع حكومي يشتغل بـ12 موظفا فقط".

 

- نقرأ في "الأخبار" أن التعويضات المالية المرصودة لتعويض المعتقلين السياسيين السابقين الذي خاضوا عدة أشكال احتجاجية أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان لازالت محتجزة عند رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وأن هذه التعويضات تهم تسوية وضعية 250 حالة. مضيفة أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان لا يتحمل مسؤولية صرف هاته التعويضات بقدر ما يتحملها رئيس الحكومة الذي أصدر مرسوما في الموضوع.

 

- "الأخبار" أفادت كذلك أن زهير أصدور، محامي زينب آيت بولحسن، مهندسة الإحصاء الرئيسية الممتازة بالمندوبية السامية للتخطيط، كشف أن مكتب الضبط بمجلس النواب رفض تسلم رسالة تتعلق بطلب الحصول على تسجيل صوتي لإحدى الجلسات المخصصة لمناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية السامية للتخطيط، هذا ووصف أصدور، خلال حديث مع الجريدة، ما وقع بـ"العبث"، معلقا بالقول "إن قمة العبث أن ترفض المؤسسة التي تمثل الشعب والمواطن المغربي رسالة من دفاع مواطنة، دون أن تقدم أدنى تفسير أوسبب"، مشددا على أنه "بعد استنفاذ كل الطرق الودية سنلجأ إلى القضاء الإداري والمحكمة الإدارية من أجل ذلك".

 

- ذات الصحيفة نشرت أن عدوى الأشرطة الجنسية قد وصلت تفراوت حيث تم بث فيديو على موقع التواصل الإجتماعي رصدت فيه فتيات في وضعية مخلة بالآداب بفضاءات بجبال تفراوت.

 

- كما جاء في باقي العناوين "الملك يجتمع اليوم بأوباما في لقاء وصف بالتاريخي"، و"الشوباني يشكك في مصداقية تقارير اللجان البرلمانية"، و"بائعان متجولان يحاولان إحراق جسديهما ببني بوعياش"، و"الاستقلال يصف قانون مالية 2014 بـ"الطفل غير الشرعي"، و"درك الخميسات يفكك عصابة خطيرة تنشط على الصعيد الوطني"، و"الاستقلال يصف قانون مالية 2014 بـ"الطفل غير الشرعي"، و"تزايد حدة الانتقادات لعزيز الرباح في تسييره لشؤون بلدية القنيطرة"، و"تأجيل ملف الموثقة المتهمة بالنصب على ضحاياها في مبلغ مليارين ببرشيد"، و"جنايات فاس تنظر في ملف 62 متهما في اختلالات بمركز تسجيل السيارات بالناظور".

 

- "الأحداث المغربية"من جهتها قالت ، إن حكومة إدريس جطو اتفقت مع أرباب المخابز على تخفيض وزن الخبز، حدث ذلك حسب محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في سنة 2007، عندما وافقت الحكومة السابقة على تخفيض الوزن المدعم للخبز من 200 إلى 160 غراما. وفيما سلكت الحكومة هذا الخيار لتفادي تنفيذ أرباب المخابز لتهديداتهم ساعتها بالرفع من أسعار هذه المادة الأساسية، اعتبرت جمعيات حماية المستهلكين هذه الخطوة ضحكا على ذقون المغاربة وتحايلا عليهم في قوتهم اليومي.

 

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "إصابة أمنيين واعتقال 15 عاطلا عند محاولتهم اقتحام البرلمان"، و"مرض غريب بطاطا يخلف وفاة شابة"، و"تمرير قانون المالية يستفيد من غياب المعارضة والحضور المكثف لنواب العدالة والتنمية"، و"وفاة ضحية ثانية في انهيار قناة للواد الحار بالهراويين"، و"مستقبل اقتصادي غامض للدار البيضاء حسب تقرير أكسفوردإيكونوميكس".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية


مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية


آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي