www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         مكونات حزب الاستقلال بالمحمدية يوقعون ضد مركز طمر النفايات السامة ببني يخلف             سلا - توقيف أربعة مشتبه فيهم بعد ظهورهم في مقطع يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين             خنيفرة - أوزون للنظافة تقوم بحملة تحسيسة للمحافظة على نظافة نهر أم الربيع تحت شعار (نهر ام الربيع بلا أزبال)             سطات - محمد زروقي يتقاسم مضامين القانون الاطار 17/51 مع شركاء المنظومة التعليمية في لقاء تواصلي             عامل إقليم سيدي قاسم و حفل إنطلاقة الموسم الفلاحي 2020/2019             النيابة العامة تفتح تحقيقا في انتحار شاب عشريني بأولاد امراح إقليم سطات             لقاء صحفي للمصالح الأمنية للكشف عن ما يروج من مغالطات حول تفشي الجريمة على الأنترنيت بالمغرب             مجهولون يحرقون 3 حاويات أزبال تحت أرضية بحي المرجة بفاس             روبورتاج خاص من داخل المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بسيدي قاسم وتفعيل مقتضيات الخطاب الملكي             مصالح الأمن بولاية أمن بني ملال تكشف حقيقة الاعتداء الجنسي لمسنة بواد زم             جماعة تيسة إقليم تاونات تحتضن الدورة الـ32 من مهرجان الفروسية             النقابة المغربية للصحافة والإعلام تستنكر الإعتداء الذي تعرض له صحفيون أمام محكمة الاستئناف بفاس             هاشتاغ (لا صحة لا تنمية) يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بقرية ابا محمد             الخميسات - برلماني بايت يدين يستغل التبوريدة لاهداف سياسية             عامل عمالة اقليم سطات يشرف على توزيع سيارات للنقل المدرسي             خنيفرة - انقطاع الماء عن صنابير أيت اسحاق يحرج الإدارة المركزية             عامل اقليم افران يتابع عن قرب مشاريع البنية التحتية لفك العزلة عن المناطق الجبلية والنائية بالاقليم             اعتداء خطير على الممرض المسؤول بمركز تصفية الكلي بالمسشتفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية و الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تدخل على الخط و تحمل المسؤولية للوزارة             فضيحة بفاس تنقيل التلاميذ ديال إعدادية الأمل الابتدائية وسط حي يروج فيه بيع المخدرات و التلاميذ دايرين وقفة مبغاوش يقراو             موسم الزاوية الشرقاوية بابي الجعد بين الاخطاء و المساومات في غياب الحكامة و المجتمع المدني و التنمية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

سلا - توقيف أربعة مشتبه فيهم بعد ظهورهم في مقطع يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين


مصالح الأمن بولاية أمن بني ملال تكشف حقيقة الاعتداء الجنسي لمسنة بواد زم


النقابة المغربية للصحافة والإعلام تستنكر الإعتداء الذي تعرض له صحفيون أمام محكمة الاستئناف بفاس


اعتداء خطير على الممرض المسؤول بمركز تصفية الكلي بالمسشتفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية و الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تدخل على الخط و تحمل المسؤولية للوزارة

 
أخبار فنية

مهرجان قمم الجبال بتاونات يسدل الستار على دورته 15 بتكريم الفنانة سعيدة فكري


تاونات - مهرجان قمم الجبال يمزج بين الثقافة و السياحة لإعطاء إشعاع للمنطقة


عبد الله الفوا يلهب جمهور أيت ميلك في الدورة الرابعة لمهرجان إويز نولموكار

 
جهات

خنيفرة - أوزون للنظافة تقوم بحملة تحسيسة للمحافظة على نظافة نهر أم الربيع تحت شعار (نهر ام الربيع بلا أزبال)


سطات - محمد زروقي يتقاسم مضامين القانون الاطار 17/51 مع شركاء المنظومة التعليمية في لقاء تواصلي


عامل إقليم سيدي قاسم و حفل إنطلاقة الموسم الفلاحي 2020/2019


مجهولون يحرقون 3 حاويات أزبال تحت أرضية بحي المرجة بفاس

 
إجتماعيات

السياسي والنقابي عبد الرحمن العزوزي في ذمة الله


رئيس جماعة اسبع رواضي اقليم مولاي يعقوب بفاس يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش


تعزية ومواساة في وفاة ام في رضاعة السيد طارق العسري


تهنئة للزميل خالد بلفلاح بمناسبة مناقشته رسالة الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

قبائل ايت سكوكو مريرت ورد الاعتبار للأحداث التاريخية بها


الدكتور إيهاب البعبولي رئيس اتحاد الأدباء والشعراء يهدي درع الإتحاد لفخامة الرئيس السيسي


الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 52
زوار اليوم 9432
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يونيو 2019 الساعة 30 : 15






 

الوطنية بريس - عبد الحكيم الطالحي 

 اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار الحوار

 

 


تألقت و أبدعت و خلقت لها إسما في الوسط الفني المغربي تلك الفتاة ذات الجمال المغربي الراقي مع حضورها الطاغي، التي أبهرت المشاهد المغربي بأدائها الإحترافي والمميز في المسلسل ( رضاة الوالدة ) في دور هناء الكناني، حيث جعلت المشاهد كل مساء يجلس أمام الشاشة ينتظر إطلالتها البهية وتمثيلها الرائع وصوتها الناعم بحيث أصبحت نموذجا ومثالا يحتذى به لرقتها وطيبتها وأداءها العفوي.

هند بن اجبارة فنانة موهوبة ومتعددة المواهب خطفت أنظار المشاهدين الكبار منهم قبل الصغار بشخصية "هناء " فحصلت على إشادات عديدة من الجمهور والنقاد واعتبرها البعض أفضل وجه جديد.

إبنة المدينة العلمية فاس تألقت و أبدعت في جل أعمالها المسرحية و التلفزيونية و خطفت الأنظار بجمالها و طيبوبتها و قلبها الكبير و تواضعها و بإبتسامتها التي لا تفارقها.

 


موقع الوطنية بريس إلتقى بها و أجرى معها حوارا كشفت فيه عن علاقتها بالمسرح و وضعية الفن بالمغرب ووجهت نظرها في الأعمال الرمضانية و أشياء اخرى ، في الحوار التالي :

حاورها / عبد الحكيم الطالحي

1 / هند بن اجبارة أريد أن أتعرف ويتعرف قراء الوطنية بريس عليك أكثر .. من الممكن أن تسردي لنا أجزاء صغيرة من حياتك الشخصية؟

تحية شكر لجريدة الوطنية بريس أولا، وتحية كبيرة كذلك للجمهور المغربي عامة ولقراء الوطنية بريس خاصة .

هند بن اجبارة، ممثلة مغربية، رأيت النور بمدينة فاس، كبرت وترعرت بمدينة أوطاط الحاج، بعد حصولي على شهادة الباكالوريا، التحقت مباشرة بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، تخصصت بشعبة التشخيص، حصلت على دبلوم المعهد سنة ٢٠١٤، وكان بحث تخرجي حول تيمة المسرح والأسطورة، وهو مجال يلهمني كثيرا.

2 / لنتحدث عن عملك الأخير " رضاة الوالدة " ، ماذا يمكنك أن تقولي عنه؟

مشاركتي بمسلسل رضاة الوالدة الجزء الثاني كانت مفاجأة جميلة جدا بالنسبة لي، لأنني كنت من المعجبين بالجزء الأول وتابعت حلقاته بشغف، وكنت أقول في قرارة نفسي : لو أحظى يوما بشرف المشاركة بعمل ناجح وجميل مثل مسلسل رضاة الوالدة! فكان لي أن تحقق ما لم يخطر على البال، وهو أن أشارك بالعمل ذاته، فخورة جدا بذلك.

3 / هل دور " هناء الكناني" بالمسلسل أعطى لهند القوة الإيجابية للظهور بشكل جيد و بشخصية قوية في الشاشة المغربية؟

في كل مرة أؤدي دورا جديدا، أحس بأن حياة موازية جديدة قد انضافت لحياتي، كذلك الحال بالنسبة لدور هناء الكناني، فقد أضاف لي حياة مختلفة عني، حياة الفتاة الغنية الخاضعة للضوابط القاسية لأسرتها ولجدتها على الخصوص، أضاف لي حياة الأم الصادقة والصارمة في الآن نفسه، حياة المطلقة المتحدية لمشاعرها والمتصدية بأنفة لنظرة الآخرين ولتساؤلات وضغط محيطها الأسري والعملي. كل هذا وذاك يجعل من هاته الشخصية، بالرغم من مرورها بلحظات ضعف أواستسلام، شخصية قوية في مجملها، ومن هنا يأتي ربما سر إعجاب الجمهور المغربي بها، وأنا ممتنة جدا لهم لما أتلقاه من رسائل إيجابية ومن تشجيع وتهنئة من طرفهم باستمرار.

4 / هناك أعمال فنية أثارت جدلا واسعا عند الجمهور المغربي في شهر رمضان .. أنت من وجهة نظرك ، ما تقييمك لمجمل الأعمال الرمضانية لهذه السنة؟

هناك أيضا أعمال فنية حظيت بإعجاب كبير، وجعلت الجمهور المغربي يتعلق بها ويتابعها بحب. رأيي أن نركز على الأعمال الناجحة وأن نشجعها ونحفز أصحابها على المزيد من الاجتهاد والعطاء، بذلك نكون قد قدمنا مثالا يحتذى به للآخرين، ونكون قد أعطينا أملا أكبر في المستقبل.

5 / باتت هناك علاقة أقوى بين المسلسلات والواقع والأحداث الحقيقية ، في رأيك هل نحتاج إلى المزيد أو إلى التقليل من هذه الأعمال؟

العلاقة بين الإنتاجات الدرامية والواقع علاقة مفصلية ومباشرة في أغلب الحالات، فالدراما ترتوي من الحالات الإنسانية والمواضيع الاجتماعية. رأيي أن المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، أما أن نعالج مواضيع أخرى متخيلة أو ذات أبعاد لا واقعية فهو وارد أيضا ومرغوب به، إن يستطع الإقناع أو الإبهار.

6 / شاهدناك تارة فوق خشبة المسرح تمارسين عشق الركح، وتارة أخرى في الشاشة ، فأين تجدين نفسك أكثر، في المسرح أم التلفزيون ؟

بين الشاشة والركح اختلافات جوهرية، لن أقف عليها الآن لأن سردها ومناقشتها ستأخذان طويلا . أما عن تجربتي الشخصية، فأنا أستمتع كل المتعة خلال التصوير، فهو عمل جماعي محض، تسما فيه العلاقات الإنسانية بين الفريق لتوحد هدفها، وتسعى يدا واحدة لتحقيقه، خلال مدة معينة من الزمن، دون أن تستسلم أو تتراجع و أستمتع أكثر حينما يتحقق المبتغى وينتهي تصوير العمل ثم يمر على الشاشة الصغيرة، فمن خلال ذلك أنسج علاقات صادقة وثمينة مع الجمهور المغربي وأنا جد فخورة بذلك.

أما في ما يخص المسرح فقد درست المسرح وأمارسه وسأمارسه إلى آخر حياتي، لأنه بالنسبة لي أكثر من كونه هواية أو عمل هو بمثابة توازن في الحياة، بمثابة مورد لا يجف للأفكار والأحلام الجديدة، يجعلني أنظر بداخلي وألامس معان معقدة لا يمكنني الوعي بوجودها أصلا لولا صعودي الخشبة.

7 / كلمة أخيرة ؟

شكرا لكم جميعا عن حبكم وتشجيعكم لي، شكرا خاص الوطنية بريس، أتمنى لقاءكم مجددا، بعمل جديد وبشخصية جديدة.

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المغرب يطمح لاستقطاب 20 مليون سائح سنوياً بحلول 2020

تخلصي من شعر الوجه مرتين فقط

حادثة سير خطيرة تخلف جرح 29 شخصاً و اصابات بالغة الخطورة بالفقيه بنصالح

أم الربيع" يلفظ جثة شاب نواحي البروج

حادثة سير مميتة بالطريق السيار قرب سطات

الاضطرابات الأمنية تلقي بظلالها على الاقتصاد التونسي

مقتل سائق الكونغو و إصابة بقية العائلة بعد انقلاب السيارة ببوعرفة

معتقل يفقد الحياة بالمستشفى الإقليمي بطنجة

تارودانت تخلد الذكرى 38 للــمــسيرة الخضراء المظفرة

إعلان الرباط حول أمن الحدود يحدد إجراءات عملية لحماية حدود منطقة الساحل

(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية





 
إعلانات
 
TV الوطنية

مكونات حزب الاستقلال بالمحمدية يوقعون ضد مركز طمر النفايات السامة ببني يخلف


لقاء صحفي للمصالح الأمنية للكشف عن ما يروج من مغالطات حول تفشي الجريمة على الأنترنيت بالمغرب


روبورتاج خاص من داخل المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بسيدي قاسم وتفعيل مقتضيات الخطاب الملكي


فضيحة بفاس تنقيل التلاميذ ديال إعدادية الأمل الابتدائية وسط حي يروج فيه بيع المخدرات و التلاميذ دايرين وقفة مبغاوش يقراو

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

قانون 17/62 الخاص بأراضي الجموع والأراضي السلالية يخرج إلى حيز الوجود


المعهد الملكي للشرطة يحتضن حملة وطنية للتبرع بالدم في صفوف موظفي الشرطة المتدربين والممارسين


النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤازر حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية


(ضمير المغاربة المجهول) أزمة بين الضمير والإنسان

 
رياضة

ملعب العقيد العلام من الإغلاق إلى الإقبار


الإطار الرياضي (سيدي محمد كروان) يتقلد رسميا مهام تدريب فريق الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح لكرة القدم


جمعية الأحرار تكرم (محمد العزوزي ) أيقونة الكرة القاسمية في ثمانينات القرن الماضي

 
إعلانات
 
حوار

حوار خاص مع السيد (نور الدين اقشيبل) البرلماني بإقليم تاونات


(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)

 
أعمال جمعوية

جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي واعوان جماعة بوكركوح بسطات في نشاط اجتماعي تضامني بموازاة مع مهرجان الفروسية


جمعية اولاد حجاج للتنمية القروية تحتفي بالمتفوقات في فن الخياطة والفصالة و صناعة الزرابي...


بيان اللقاء السنوي لإتحاد مكونات أزوافيط تحت شعار "التناسج التقافي و البيئي قيمة حضارية و رافعة "

 
حوادث

النيابة العامة تفتح تحقيقا في انتحار شاب عشريني بأولاد امراح إقليم سطات


14 قتيل وأكثر من 28 جريح ومفقودين اخرين إثر انقلاب حافلة نقل مسافرين بقنطرة واد دمشان بالرشيدية


انقلاب سيارة خفيفة تقل أسرة بين تيزنيت وبلدية لخصاص


السيول مازالت تحصد الأرواح نواحي طاطا

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين