www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         أسعار فواتير الماء والكهرباء تؤجج الوضع وتخرج سكان آسفي للاحتجاج أمام إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء             توقيف شقيقتين يتاجران في المخدرات والمؤثرات العقلية بمكناس             تكوين نظري لفائدة حرفيي مهنة الجبس في مدينة كلميم             الإحتواء الناعم ولعبة شراء الصمت بآسفي             ﺗﻮﻗﻴﻊ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ التدبير المفوض لقطاع النظافة ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ المنزلية والمشابهة ﺑجماعة ﺎلفنيدق             جلالة الملك يصدر عفوه الكريم على الآنسة هاجر الريسوني             المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس تتسلم ادوية مهمة من وزارة الصحة             لقاء تواصلي حول الحلاقة والتجميل بسيدي قاسم             أكادير - هذه حقيقة سفاح النساء بالمدينة المتنكر في زي نسائي             أول خروج إعلامي للعداء المغربي محمد بحمادة بعد انطلاقته من الدار البيضاء مشيا على الأقدام متوجها إلى مدينة العيون تحت شعار الله الوطن الملك             الفقيه بن صالح - إعتقال شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة الاختطاف تحت التهديد             قافلة طبية متعدة الاختصاصات بالمجان لفائدة ساكنة العوامة بطنجة             توقيف قاصر ألحق خسائر مادية بملك الغير ببني ملال             السيد الكاتب العام لعمالة المحمدية يترأس حفل الانطلاقة الرسمية لبرنامج محاربة الامية وبرنامج التربية غير النظامية بمدرسة الفشتالي             قافلة طبيّة متعددة التخصصات تقصد قرية ابا محمد اقليم تاونات             شبكة عطاء الجمعوية بالخميسات تفتح مشروع من اجل عدالة مجالية في توزيع المراكز السوسيوثقافية             رابطة كاتبات المغرب فرع سيدي قاسم تحتفي بالشاعر و المفكر و الناقد (أحمد مفدي)             بيان استنكاري بخصوص انبعاثات المركب الكيماوي باسفي             الخميسات - الترافع على التوزيع العادل للمراكز السوسيوثقافية             توقيف شخصا على خلفية نشره لمقطع فيديو يروج لأخبار زائفة يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين ببني ملال             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

جلالة الملك يصدر عفوه الكريم على الآنسة هاجر الريسوني


أكادير - هذه حقيقة سفاح النساء بالمدينة المتنكر في زي نسائي


توقيف شخصا على خلفية نشره لمقطع فيديو يروج لأخبار زائفة يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين ببني ملال


القضاء ينتصر لتيار التغيير المناهض لرموز الفساد الحزبي داخل الحركة الشعبية ..

 
أخبار فنية

الافتتاح الرسمي لملتقى مسكينة للتكوين المسرحي والفني-درارگة أگادير-


محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال يسدل الستار اليوم عن قانون الفنان والمهن المتربطة بالفن


أغنية (حكايتي) للفنانة أسماء عسكوري تحقق مليون مشاهدة في أسبوع

 
جهات

أسعار فواتير الماء والكهرباء تؤجج الوضع وتخرج سكان آسفي للاحتجاج أمام إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء


توقيف شقيقتين يتاجران في المخدرات والمؤثرات العقلية بمكناس


الإحتواء الناعم ولعبة شراء الصمت بآسفي


ﺗﻮﻗﻴﻊ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ التدبير المفوض لقطاع النظافة ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ المنزلية والمشابهة ﺑجماعة ﺎلفنيدق

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة والدة سي محمد الوزاني مقاول معماري بالمحمدية


السياسي والنقابي عبد الرحمن العزوزي في ذمة الله


رئيس جماعة اسبع رواضي اقليم مولاي يعقوب بفاس يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش


تعزية ومواساة في وفاة ام في رضاعة السيد طارق العسري

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

رابطة كاتبات المغرب فرع سيدي قاسم تحتفي بالشاعر و المفكر و الناقد (أحمد مفدي)


قبائل ايت سكوكو مريرت ورد الاعتبار للأحداث التاريخية بها


الدكتور إيهاب البعبولي رئيس اتحاد الأدباء والشعراء يهدي درع الإتحاد لفخامة الرئيس السيسي


الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 36
زوار اليوم 2764
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

أسرة فقيرة تعيش داخل كهف في ظروف معيشية كارثية بإقليم كلميم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 شتنبر 2019 الساعة 55 : 20






 
     

الوطنية بريس - علي بن حسينة

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 

 

 

توصلت الوطنية بريس بمعلومات تخص الحالة المعيشية لأسرة فقيرة تعيش داخل كهف في ظروف كارثية تعيدنا إلى العصر الحجري.

في الوقت الذي تسعى فيه الدولة من خلال وزارة السكنى وسياسة المدينة، إلى القضاء على دور الصفيح وتزويد الساكنة الفقيرة بشقق تضمن الحد الأدنى للعيش الكريم؛ لا تزال أسرة فقيرة بدوار "أبرياس" التابع للنفوذ الترابي لجماعة "امتضي" قيادة اداي إقليم كلميم جهة كلميم وادنون، تسكن غارا في مشهد يدمي القلب ويبكي العين.

هذا وتم اكتشاف هذه الاسرة من طرف فعاليات جمعوية بالمنطقة ،وتفاعل نشطاء فايسبوكيون مع الصور المنتشرة للأسرة وهي في الغار الذي على شكل قبر ، معبرين عن أسفهم لما آلت إليه أوضاع الأسر الفقيرة بالمغرب عامة، وإقليم كلميم على وجه التحديد، وهناك من قال أيضا إن هذه الحالة مجرد غيض من فيض للحالات الاجتماعية والإنسانية التي تحتاج إلى من يأخذ بيدها.

واكدت الفعاليات الجمعوية بالمنطقة ان الأسرة تعيش وضعا لا تحسد عليه ولا يشرف مغرب "البراق"، إذ تفتقد إلى أبسط شروط العيش الكريم،ومن المنتظر ان يتم تنظيم قافلة تضامنية بعد غد الاربعاء لتقديم بعض الدعم  لها والمساندة  لتجاوز محنتها الاجتماعية التي يندى لها الجبين.

بقية التفاصيل في فيديو التالي

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط  https://www.youtube.com/watch?v=H7_K-EAMadw

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



كيف تحمي نفسك من بروز الكرش في رمضان؟

إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعاقب غينيا الاستوائية ويهدد تأهل تونس لكأس العالم 2014

جماعة بني بوفراح (إقليم الحسيمة) لا تتوفر على الواد الحار

البام - قراراتُ الحكومةِ ارتجاليةٌ تهدّد استقرارَ المجتمع

ارتباك واضح باغلب احياء طنجة بسبب انقطاع الماء لليوم الثاني على التوالي

الفيفا يُعاقب الرأس الأخضر لهذه الأسباب و يُؤهل تونس و مطالب باعادة التحقيق في مباراتها مع المغرب

ما هي الماسونية?

مهنة الكراب في طريقها إلى الاندثار

جرد حالات الانتحار سنة 2009 حسب الاحصائيات الصادرة هذا اليوم

زواج رجل غني من فتاة فقيرة يلهب صفحات الفايسبوك يقول المثل المغربي

أسرة فقيرة تعيش داخل كهف في ظروف معيشية كارثية بإقليم كلميم





 
إعلانات
 
TV الوطنية

تكوين نظري لفائدة حرفيي مهنة الجبس في مدينة كلميم


أول خروج إعلامي للعداء المغربي محمد بحمادة بعد انطلاقته من الدار البيضاء مشيا على الأقدام متوجها إلى مدينة العيون تحت شعار الله الوطن الملك


شبكة عطاء الجمعوية بالخميسات تفتح مشروع من اجل عدالة مجالية في توزيع المراكز السوسيوثقافية


جمعية الرسالة تنظم تكوينا للمسرح للمرة الاولى نواحي اگادير

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

(محمد الجراح) يمثل مدينة سيدي قاسم في النسخة الأولى للمناظرة الوطنية حول التنمية البشرية


قانون 17/62 الخاص بأراضي الجموع والأراضي السلالية يخرج إلى حيز الوجود


المعهد الملكي للشرطة يحتضن حملة وطنية للتبرع بالدم في صفوف موظفي الشرطة المتدربين والممارسين


النقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤازر حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية

 
رياضة

سيدي قاسم - المكتب المسير لحفار القبور على صفيح ساخن .. و الجمهور يرفع (إرحل) في وجه الرئيس


ملعب العقيد العلام من الإغلاق إلى الإقبار


الإطار الرياضي (سيدي محمد كروان) يتقلد رسميا مهام تدريب فريق الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح لكرة القدم

 
إعلانات
 
حوار

حوار خاص مع السيد (نور الدين اقشيبل) البرلماني بإقليم تاونات


(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)

 
أعمال جمعوية

قافلة طبية متعدة الاختصاصات بالمجان لفائدة ساكنة العوامة بطنجة


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتهم أكاديمية فاس مكناس بإقصاء إقليم بولمان من الموارد البشرية


(نادية تهامي) تشرف على تأسيس تنسيقية منتدى المناصفة و المساواة بإقليم الصخيرات تمارة

 
حوادث

حادثة سير مميتة  ترسل دركيا وعشرات العمال الزراعيين للمستشفى نواحي اگادير


النيران تلتهم حافلة بمرتفع امسكروض نواحي اگادير


عسكري متقاعد حاول تصفية زوجته بمنطقة تراست في انزكان


النيابة العامة تفتح تحقيقا في انتحار شاب عشريني بأولاد امراح إقليم سطات

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين