www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سلطات المحمدية تشن حملة لطرد مُحتلي المِلك العمومي و تسمح لاخرين بذلك             أسفي - الدورة الأولى للمنتدى المقاول تحت شعار التشغيل الذاتي في ظل المتغيرات الراهنة             اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة             مرض خطير يصيب المواطنين بمنطقة مريرت نواحي خنيفرة والسبب صادم ..             مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء             الأسباب التي كانت وراءإعفاء مدير المصالح الجماعية لجماعة موحى او حمو الزياني بخنيفرة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية. للصحافة والرأي العام بخصوص الحلقة الأولى من مبادرة (لقاء المواجهة) التي انعقدت فعالياتها بمدينة خنيفرة             الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني             الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية             الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر             سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم             ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟             خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..             سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة             جوابا عن بلاغ..أعضاء بلدية خنيفرة يوافقون على المواجهة بخصوص دعم الجمعيات و كذا برامج تنمية المدينة             خنيفرة - تهديد الثروة الوحيشية من طرف مافيا الغابة والوحيش             المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب             الإعتداء على مواطن وسرقته بجماعة خط ازكان أسفي             بـــــــــلاغ حول عقد لقاء بخصوص توزيع دعم الجمعيات بخنيفرة             غياب منتخبين وممثلي المجلس الإقليمي والجهة في أولى أيام منتدى الحوار والتشاور بأسفي             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

مرض خطير يصيب المواطنين بمنطقة مريرت نواحي خنيفرة والسبب صادم ..


ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟


مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام


خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سلطات المحمدية تشن حملة لطرد مُحتلي المِلك العمومي و تسمح لاخرين بذلك


الأسباب التي كانت وراءإعفاء مدير المصالح الجماعية لجماعة موحى او حمو الزياني بخنيفرة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية. للصحافة والرأي العام بخصوص الحلقة الأولى من مبادرة (لقاء المواجهة) التي انعقدت فعالياتها بمدينة خنيفرة


الجمعية المغربية للإعلام والتواصل والتنمية بالمغرب تجمع بين المعارضة والأغلبية بالمجلس الجماعي بخنيفرة بحضور فعاليات المجتمع المدني

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/26


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 نونبر 2013 الساعة 47 : 08



 

 

 

الأخبار

*ضابط في الجيش الجزائري دخل المغرب خلال اليومين الأخيرين فارا من الجزائر، بسبب الأوضاع المزرية التي تعيشها على مستوى حقوق الانسان وكذا تدني المستوى المعيشي جراء تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الناتجة عن سوء التدبير والفساد المتفشي في دواليب الحكم الجزائري طالبا اللجوء السياسي لدى السلطات المغربية. مضيفة أن طلب اللجوء المقدم من طرف الضابط الجزائري أتى في وقت تعيش فيه الجزائر انقسامات حادة بسبب تشبث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالترشح لولاية رابعة رغم تردي وضعه الصحي.

 

* قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش شرع في الاستماع إلى الشبكة التركية المتورطة في تزوير بطائق بنكية والاستيلاء على أزيد من 100 مليون سنتيم من الحسابات البنكية الخاصة بزبائن إحدى المجموعات البنكية المشهورة.

 

المساء

*الدولة تتجه نحو إلغاء منح الأراضي بالمجان للصحراويين، وأن هذا الأمر خلف استياء وسط سكان المناطق المعنية.

 

* القيادة العامة للدرك الملكي باشرت حركة تنقيلات واسعة في صفوف عدد من المسؤولين والضباط بالدرك، كما عملت مديرية التنقيلات والموارد البشرية على البت في عدد من الملفات بخصوص كبار المسؤولين ، الذين اقترب عدد منهم من سن التقاعد،ذات القيادة أصدرت العديد من القرارات التأديبية في حق دركيين ثبت تورطهم في قضايا ارتشاء وآخرين خالفوا القوانين الداخلية كمغادرة مواقع العمل، والزواج دون علم القيادة الجهوية ومخالفة القوانين الداخلية بالثكنات.

 

* تم توظيف حوالي عشرة مستخدمين بشركة التنمية المحلية "الرباط باركينغ" بشكل سري بعد أن تم اعتماد لائحة أسماء مقربة من مستشارين ببلدية الرباط في الوقت الذي مازال فيه التسيير المالي للشركة المكلفة بتدبير مواقف السيارات يثير الكثير من علامات الاستفهام.

 

أخبار اليوم المغربية

*الحكومة ستطلق عدة إجراءات لتطوير وإنعاش الصادرات وتحسين موقع المغرب داخل الأسواق الخارجية ولذا تعتزم وزارة التجارة الخارجية إنجاز عدة دراسات لتقييم آثار الاتفاقيات التجارية التي وقعها المغرب من أجل تحسين اتخاذ القرار الاستراتيجي في مجال التجارة الخارجية.

 

*الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر عدم الاعتراف بالمكتب المسير الذي يقوده فوزي لقجع والمتوافق عليه خلال الجمع العام الانتخابي الأخير للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بناء على الكم الكبير من المراسلات التي توصل بها "الفيفا" من جهات مغربية قيل إنها عبرت عن رفضها للمسلسل الانتخابي لما شابه من خروقات قانونية حسبها. مضيفة أن "الفيفا"رحبت بتشكيل لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الكرة المغربية في أفق إعادة الشرعية للجامعة بعد مطابقة قوانينها مع قوانين الاتحاد الدولي على أن تسند مناصب مهمة إلى الأعضاء الذين اشتغلوا في مكتب علي الفاسي الفهري.

 

الصباح

*الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء أحالت على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط مفتشي شرطة يشتغلان ضمن الفرقة ذاتها لاستنطاقهما في تهم تتعلق بالارتشاء والابتزاز وعدم التبليغ عن هارب من العدالة وجناية تسلم مبالغ مالية من أجل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال الوظيفة كما تضمنت محاضر الضابطة القضائية تهما أخرى يتابع فيها متهمون في شبكة للإتجار في المخدرات.

 

* أصبح بمقدور كل وزير من الفريق الحكومي أن يتولى رئاسة الوزراء نيابة عن عبد الإله بنكيران وذلك إعمالا لمقتضيات القانون التنظيمي للحكومة الذي ينتظر أن يقدمه،اليوم الثلاثاء، وزير الدولة ونائب أمين حزب العدالة والتنمية أمام أعضاء مجلس النواب كما يرسم مشروع القانون التنظيمي رقم 065.13 المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها الطريق أمام رئيس الحكومة للدخول إلى الديوان الملكي بصفته رئيسا لمجلس الوزراء نيابة عن الملك.

 

النهار المغربية

*أوردت ضمن عددها أن بنكيران أغرق البلد بالديون حيث بدأت حكومتة مسلسل الاستدانة من الخارج منذ السنة الأولى، وورطت المغرب في أضخم قرض بقيمة 6 ملايير و200مليون دولار وهو أعلى قرض طلبه المغرب في تاريخه، وأن هذا ما يجعل الأجيال القادمة مرهونة بقروض بملايير الدولارات يصعب تسديدها.

 

* أفادت أنه تم توقيف ثمانية وثمانين مرشحا للهجرة السرية على طول الساحل من طنجة إلى الفنيدق، وبحوزتهم عشرة زوارق مطاطية ومعدات تقليدية للسباحة.

 

 

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر


المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب


مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب

 
رياضة

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية


الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد


الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أسفي - الدورة الأولى للمنتدى المقاول تحت شعار التشغيل الذاتي في ظل المتغيرات الراهنة


تأسيس الفيدرالية الإقليمية للتعاونيات بأسفي


جمعية الرحمة لدار الأمومة و الولادة بسيدي قاسم تنظم حملة طبية للتشخيص بأمراض العيون لفائدة ساكنة الخنيشات و الجماعات المجاورة

 
حوادث

اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء


عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية


مصرع ثلاثة أشخاص في انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الرابطة بين سبت جزولة و أسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية