www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         مندوبية الصحة باقليم بولمان تواصل تفعيل عملية رعاية 2020/2019             المؤتمر الجهوي لحزب الحركة الشعبية تحت شعار (الجهوية الموسعة في قلب البرنامج التنموي الجديد)             فاس - صاحب طاكسي أنا بوراقي و لي خرج بتصريح و تيكدب عليا أنا غدي ندعيه في محكمة ....             شبيبة الـ ( UMT ) بمدينة البوغاز تنتخب سفيان الكليوي كاتبا عاما لها             تتواصل احتجاجات كورنيش أموني بآسفي في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات الشرطة القضائية             انطلاق الجمع العام التأسيسي لفرع جمعية جنات للتنمية المرينيين بدار الشباب بن دباب             الأستاذ حسن حسون دفاع المتهمين في قتل روح التهامي بناني يروي القصة الكاملة في القضية             العثور على جثة فرنسي بمنزل خطيبته بسطات             الجامعة الخاصة بفاس تحتضن ندوة حول مستجدات قانون المالية لسنة 2020             المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسيدي قاسم تستثمر و تراهن في الطفولة المبكرة             اعتقال عضو العدالة والتنمية بخنيفرة في حالة سكر طافح             أين الدولة من الفساد السياسي ومافيا العقار بآسفي             تجاوزات مقهى بجماعة فضالات إقليم بنسليمان تضع صاحبها في قفص الاتهام والسلطات تلزم الصمت             ندوة حولة مناهضة العنف ضد المرأة بفاس             شركة فكتاليا لنقل الحضري تؤجج الاحتجاجات بآسفي بعد الزيادة المفاجئة في ثمن التذاكر             جمعيات المجتمع المدني النسوي بخنيفرة تنظم حملة لتبرع الدم             رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية يعاقب موظفة جماعية حامل في شهرها الأخير و يفرض عليها ممارسة النظافة             J.O.M فرع طنجة تعقد مؤتمرها الثامن الأحد المقبل             قمع الحريات النقابية وقرارات تعسفية لرئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية تجبر موطفو الجماعة بتصعيد مستمر             دفاع المهاجر المغربي يروي تفاصيل عملية النصب من أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

اعتقال عضو العدالة والتنمية بخنيفرة في حالة سكر طافح


تجاوزات مقهى بجماعة فضالات إقليم بنسليمان تضع صاحبها في قفص الاتهام والسلطات تلزم الصمت


فضائح كلية الحقوق المحمدية تعود إلى واجهة الإعلام والقضاء


اعتقال أشهر بارون مخدرات الملقب بالبوليسي بعين حرودة نواحي المحمدية

 
أخبار فنية

(على سبيل المثال) مسرحية تجسدها فراشة المسرح (فاطمة الزهراء أحرار) تحط الرحال بدار الضمانة بوزان


عامل إقليم سيدي قاسم الحبيب ندير يقص شريط مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير في دورته 20


زينب الشهيبي مؤسسة وصاحبة فكرة الإتحاد العربي للموضة في أولي خطوات التدشين

 
جهات

شبيبة الـ ( UMT ) بمدينة البوغاز تنتخب سفيان الكليوي كاتبا عاما لها


تتواصل احتجاجات كورنيش أموني بآسفي في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات الشرطة القضائية


الجامعة الخاصة بفاس تحتضن ندوة حول مستجدات قانون المالية لسنة 2020


المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسيدي قاسم تستثمر و تراهن في الطفولة المبكرة

 
إجتماعيات

شاب من تغجيجت جهة كلميم وادنون يصارع مرض سرطان النخاع الشوكي


تعزية ومواساة في وفاة والدة سي محمد الوزاني مقاول معماري بالمحمدية


السياسي والنقابي عبد الرحمن العزوزي في ذمة الله


رئيس جماعة اسبع رواضي اقليم مولاي يعقوب بفاس يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

بعدما تبوأت الرتبة الـ 7 عالمياً وأصبحت العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم


الدورة 23 من منتدى المدرسة الحسنية للأشغال العمومية للمقاولات


صالون الجمال..رحلة البحث عن حلاقة الشعر في بلجيكا


إطلاق النسخة العربية العالمية من موسوعة الأدب الكازخي المعاصر بالقاهرة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 53
زوار اليوم 8675
 
صحة

مندوبية الصحة باقليم بولمان تواصل تفعيل عملية رعاية 2020/2019


الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)

 
 

بعدما تبوأت الرتبة الـ 7 عالمياً وأصبحت العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 دجنبر 2019 الساعة 39 : 10





 

 


الوطنية بريس - أيوب دادي

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار الثقافة و المعرفة

 

 

 

أول ظهور لـ "realme" في المغرب بهواتف ذات كاميرا رباعية بدقة 64 ميغا بيكسل مزودة بشرائح "كوالكوم" (Qualcomm)

تزامناً مع realme C2 و realme 5 ، أبطال الأداء في هذا القطاع

- الهاتف الذكي realme XT مزود بواحد من أحدث مستشعرات الكاميرا عالية الدقة من Samsung GW1، وأول كاميرا تصوير رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل في المغرب مجهزة بشريحة "كوالكوم" (Qualcomm).

- جرى تصميم الهاتف الذكي، اعتماداً على معالج Qualcomm® Snapdragon ™ 712ليقدم أداء قوياً وكاميرا مذهلة وتجربة ترفيهية فريدة أثناء اللعب.

- الهاتف الذكي مزود بشاشة كاملة من طراز Super AMOLED Dewdrop وبأفضل مستشعر مدمج لبصمات الأصابع يحقق أقصى سرعة لفتح الشاشة في عالم الهواتف الذكية.

- يتوفر الهاتف في تشكيلتين: الأبيض الجوهري والأزرق الجوهري، وستطرح التشكيلة الخاصة بـrealme XT بحجم 8 + 128 Go، ابتداءً من 18 دجنبر على موقع Jumia.com بسعر 3299 درهم.

الدار البيضاء، المغرب 10 دجنبر 2019: كشفت شركة realme، العلامة التجارية التي تبوأت الرتبة السابعة عالمياً في قطاع صناعة الهواتف الذكية وصنفت الأسرع نمواً في العالم، عن أول هواتفها في المغرب وقد أعلنت تسويقها أحدث ابتكاراتها realme XT، وهو الهاتف الذكي الذي يتفوق ضمن فئته بعدما جاء بكاميرا رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل، المدعومة بأدق جهاز استشعار من نوعه في سوق الهواتف الذكية.

ويأتي إطلاق هذا المنتوج، في أعقاب إعلان realme حصولها على المرتبة السابعة عالميا وفق إحصائيات Counterpoint المتعلقة بعمليات تسويق وبيع الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من عام 2019.

وصرح السيد "ليو دونغ"، المدير العام لشركة realme بالمغرب "إن تصنيف realme كأسرع العلامات التجارية نمواً في العالم يعكس مدى الالتزام والتفاني اللذان ميزا سعينا خلال الأشواط التي قطعناها من أجل تحقيق طموحاتنا في الأسواق الرائدة عالمياً.

ريلمي هي علامة تجارية شابة، وهذا الأمر ينعكس إيجاباً على طموحاتنا ومساعينا بما يُسهمُ في استيعاب أفضل وفهم أعمق لمختلف حاجيات الشباب بصفتهم زبناء رئيسيين فضلاً عن باقي الزبناء المستهدفين.

ورغم أن realme علامة شابة إلا أنها استطاعت استقطاب العديد من الزبناء من خلال تلبية حاجياتهم وإرضاء تطلعاتهم بأحدث التقنيات، بما جعلنا العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم، وهو ما يؤهلها لتكون واحدة من علامات الهواتف الذكية التي يجري تسويقها بشرائح "كوالكوم" المندمجة ضمن تشكيلة الجيل الخامس. ومن شأن شريحةSnapdragon 7 Series 5G، أن تجعل منتجاتنا أكثر فعالية وأقوى أداءاً لتتيح لمستعمليها فرص خوض تجارب فريدة ومتميزة. إن هذا النهج هو ما يدفعنا قدماً نحو مواصلة تحقيق المزيد من التقدم وتوفير الحلول الذكية بطريقة مستقرة ومضمونة".

وأضاف السيد دونغ "إننا نطرح اليوم في السوق المغربية هاتف realme XT كواحد من أحدث منتجاتنا، لينضاف إلى هاتفي realme 5 وC2، وإذ ما يميز السوق المغربية هو التنوع ومن خلال تلبية الحاجيات المعبر عنها، فإننا ننكب جاهدين على تطوير تقنياتنا وعلى تعزيز وتقوية تواجدنا في هذه السوق من خلال إطلاق منتوجات مختلفة بطرازات متنوعة وبأسعار تفضيلية وميزات متنوعة تلبي رغبات الشباب. وعلى ضوء دراسة مختلف المتطلبات في السوق المغربية فإننا نسعى إلى جذب المزيد من الزبناء الشباب ضمن الفئة التي تبحث دوما عن الأداء القوي والتصاميم العصرية والتقنيات المتطورة التي تضمن خوض تجارب فريدة بأسعار جد معقولة وفي المتناول".

ويوفر هاتف realme XT، تجربة أداء قصوى بالاعتماد على أحدث شريحة من طراز Qualcomm processor Snapdragon 712 AIE، بما يحسن من نسبة الأداء العام بواقع 10%. فضلاً عن ذلك، تم تجهيز الهاتف بكاميرا رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل، التي تضيف ميزات عدة وتضفي تغييرات على عالم التصوير. كما جرى تزويد هاتف realme 5 بذات الكاميرا الرباعية بميزات عالية الدقة وبسعر لا يتجاوز 1700 درهماً.

ويزاوج الهاتف الذكي realme XT بين إيديولويجة العلامة التجارية لـ"Dare to Leap" مع تقنية الكاميرا التي توفر أقوى جهاز استشعار بدقة 64 ميغابيكسيل، والذي يعد سابقة من نوعه في هذا الهاتف الذكي. وموازاة مع تقنية ISOCELL Plus، يعتمد مستشعر Samsung GW1 بدقة 64 ميجابكسل على تقنية Tetracell 4-in-1-pixel من أجل تجميع أربعة وحدات بيكسيل متجاورة في وحدة بيكسيل كبيرة بمقاس 1,6 μm.

وتمكن خاصية Tetracell و3D HDR كاميرا الهاتف الذكي من التقاط صور أكثر وضوحاً وبرصد لأدق التفاصيل عند الوضع الفائق لـ64 ميغابيكسيل.

وفضلاً عن تجميع 4 وحدات بيكسيل في واحدة بشكل ذكي، فإن الكاميرا تتوفر على فتحة كبيرة بمقاس f / 1,8 وعدسة 6P مع تجميع ضوئي عال يمكن المستعملين من التقاط صور ذات جودة رفيعة. كما أن الكاميرا تضم عدسة جد واسعة بواقع 119 درجة مع عدسة فائقة الصغر فضلاً عن عدسة خاصة بصور الـ"بورتري".

وتمكن الكاميرا الرباعية من التقاط صور واضحة بتفاصيل أدق بجودة 9216 × 6912 في الوضع الفائق لـ64 ميغابيكسيل، بحيث يفوق حجم الصورة بأربعة أضعاف حجم الصورة الملتقطة بجودة 16MP، بما تُرصَدُ معه تفاصيل حية أثناء تكبير الصورة.

وجرى تزويد الهاتف الذكي realme XT بشاشة كاملة حية وشديدة الوضوح من فئة Super AMOLED بحجم 16,3 سنتيمتر (6.4 بوصة) من سامسونغ مع نسبة تصل إلى 92.1% من مجموع حجم الهاتف، مع ميزة القطرات الوردية المتدفقة من أجل الحصول على تجربة عرض رائعة. كما يتميز الهاتف الذكي بواحد من أسرع أنظمة الاستشعار من أجل فتح الشاشة ببصمات الأصابع المعروفة في سوق الهواتف الذكية. وبمضاعفة شدة الحساسية تجاه الألوان والإشارة، يوفر مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة تجربة آمنة وسريعة، إذ تتطلب معدلاً لا يتعدى 334 ms من أجل فتح الهاتف.

ويأتي التصميم الخارجي للهاتف الذكي realme XT بعنصر زجاجي من صنف Gorilla Glass 5 ثلاثي الأبعاد من أجل الحصول على شكل وتصميم رائعين. فيما يتوفر realme XT في السوق بلونين مختلفين: الأبيض الجوهري والأزرق الجوهري.

ويحتوي الجهاز أيضاً على أحدث طراز من شرائح Qualcomm Snapdragon 712 AIE التي تتميز بقوة 10nm لتحسين الأداء الكلي بنسبة 10% وفعالية الرسومات (الغرافيك) بنسبة 35% مقارنة مع الجيل السابق.

فضلاً عن ذلك، يتضمن المعالج محركاً بقوة 3.0 AI يعمل على تعزيز الفعالية إزاء التعرف على الصوت، ومعالجة وتحسين الصور. كما يقترن هذا الأداء القوي بنظام الشحن VOOC Flash Charge 3.0 بقوة 20 وات (20 W) الذي يمكن الهاتف الذكي من شحن كامل في مدة لا تتعدى 80 دقيقة. كما باستطاعته، توفير شحن سريع للهاتف حتى أثناء اللعب بنسبة 51%، وذلك أسرع بـ5 مرات من الشحن العادي مع الحفاظ على برودة الهاتف. وهو الأمر المدعوم كذلك بميزة الاقتصاد في طاقة الشاشة والتبريد بخاصية الذكاء الاصطناعي (IA) الذي يخفض من استهلاك الطاقة ويطيل في عمر البطارية.

ويأتي هاتف realme XT بأحدث واجهة للمستخدم ColorOS 6 المبنية علي أندرويد 9 كما تم تزويد الهاتف بنظام HyperBoost 2.0 و GameBoost 2.0 الجديد، بميزتي Frame Boost و Touch Boost من أجل تقليص مدة تفعيل اللعبة بنسبة تصل إلى 73,7%، مع وحدة تخزين من فئة UFS 2.1 التي تمكن من اللعب بكل سلاسة. بالإضافة إلى إمكانية تفعيل

وضع "عدم الإزعاج" والنوافذ الشبه شفافة المنبثقة على سطح الشاشة لتجنب حدوث انقطاعات أثناء اللعب.

وسيتوفر هاتف realme XT في تشكيلة واحدة (8 + 128 GB) للبيع عبر الأنترنيت بسعر 3299 درهم في 18 دجنبر على موقع Jumia.com. فيما سيطرح للبيع في السوق ابتداءً من 21 دجنبر.

أما بخصوص realme 5 فهو يعد أول هاتف من نوعه يعتمد على شريحة Snapdragon 665 ، وبقوة 11 nm، ويعمل بسرعة ساعة تصل إلى 2,0 GHz بأداء محسن أثناء اللعب بمعالج Qualcomm الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي (IA) من الجيل الثالث ومحرك، مقترن بـ GPU Adreno 610.

كما جرى تزويد هاتف realme 5 بفاصل واقٍ مقاوم للحريق وبتغليف احتياطي لبطارية الهاتف مضاعف ثلاثة مرات لضمان سلامتها من التلف.

وسيتوفر هاتف realme 5 بلونين جديدين: البلوري الأزرق والبلوري البنفسجي، ويتوفر على شاشة كاملة عالية الجودة وMini-drop بحجم 6,5 بوصة، التي توفر مجال رؤية أكثر اتساعاً، ويمكن من اللعب بشكل متميز وكذا تجربتي صوت وصورة استثنائية.

وحسنت العلامة التجارية مع هاتف realme 5 تصميمها مع قطع بلورية ثلاثية الأبعاد. كما يوفر تجربة صورة جديدة بالإعدادات الرباعية بخاصية الذكاء الاصطناعي المدمجة في آلة التصوير، وبعدسة جد واسعة بدرجة 119 وبجودة 8 ميغابيكسيل، وعدسة تصوير رئيسية بجودة 12 ميغابيكسيل وعدسة لصور الـ"بورتري" بجودة 2 ميغابيكسيل وعدسة جد ضيقة بجودة 2 ميغابيكسيل فضلاً عن كاميرا أمامية بجودة 13 ميغابيكسيل، مع بطارية قوية بطاقة استيعابية تصل إلى 5000 mAh للاستمتاع بتجربة ترفيهية لفترة جد طويلة.

ويعتمد الهاتف على واجهة المستخدم من صنف Android 9.0 ColorOS 6.0، وسيتوفر بتشكيلتين: 3 + 64 Go بسعر 1699 درهماً، و4 + 128 Go بسعر 1999 درهماً. وستكون تشكيلة( 3 + 64 Go) realme 5 معروضة للبيع عبر الأنترنيت بسعر 1599 درهماً ابتداءً من 13 دجنبر على موقع Jumia.com.

وفيما طرحت العلامة التجارية realme، خلال هذا الحدث، كلاً من هاتفي realme XT وrealme 5، كشفت، كذلك، عن هاتف C2 أمام المعجبين، إذ ما يجعل هذا الهاتف مختلفاً وفريداً من نوعه، هو توفره على تصميم مرئي تفاعلي وتشكيلات متحركة غير مسبوقة.

ويتوفر هاتف C2 على شاشة من فئة Dewdrop التي تمكن المستعملين من خوض تجربة جد غامرة أثناء مشاهدة المقاطع المصورة أو خلال اللعب.

بالأضافة إلي قوة بطارية هاتف C2 ذات القدرة الاستيعابية المحددة في 4000mAh والتي تضمن استعمالاً متواصلا على مدى اليوم دون حاجة إلى الشحن. فيما يتوفر الهاتف بمعالج Helio P22 بذاكرة 2 Go + 32 Go بسعر 1099 درهماً، وسيعرض للبيع عبر الأنترنت على موقع Jumia ابتداءً من 17 دجنبر بالإضافة إلي نسخة 3 Go + 64 Go التي ستتوافر بسعر1299 درهماً.

وسيصبح هذا الهاتف، بلا شك، الاختيار الأول للمغاربة الشباب، حيث سيغدو بإمكانهم الحصول على هاتف ثمين بتشكيلة واسعة من المميزات بسعر مقبول وفي المتناول.

وبخصوص البرامج، تأتي هواتف realme بأحدث أنظمة الاستخدام ColorOS الملائمة لنظام Android 9 الذي يعمل على تحديث وظيفة إدارة نقاط الولوج ويدعم وظائف Google AR Core.

وسيتم توفير تحديث لنظام قفل الشاشة والشاشة الرئيسية وصفحة الإشعار، التي تعكس التصميم الموحد لـ realme والأقرب إلى تجربة نظام Android الأصلية.

وتمكن وظيفة الخصوصية لمستعملي الهاتف من إخفاء التطبيقات والصور والملفات والمحتويات الأخرى في مساحة خاصة، محمية بالاعتماد على بصمات الأصابع. كما تساعد وظيفة إدارة نقطة الاتصال (hotspot) في التحكم بسرعة الارتباط بنقاط الاتصال واستخدامها في الشبكات الخلوية.

معلومات حول realme:

realme هي علامة تجارية تكنولوجية متخصصة في توفير الهواتف الذكية عالية الجودة. تُعتبر realme علامة تجارية ناشئة للهواتف الذكية. تم تأسيس العلامة التجارية رسميًا في 4 مايو 2018 من قبل مؤسسها "Sky Li " مع مجموعة من شباب ذوي خبرة كبيرة في صناعة الهواتف الذكية. تلتزم realme بتقديم أداء قوي وتصميم أنيق وخدمات أصيلة واستكشاف المزيد من إمكانيات الهواتف الذكية.

وفقًا لـ Counterpoint ، أصبحت realme من بين العلامات التجارية العالمية العشر الأوائل للهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2019. وبلغ عدد المستعملين المسجلين 10 ملايين في غضون عام واحد فقط، مما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نموًا.

توسعت شركة realme على مستوى العالم لتشمل أكثر من 20 سوقًا، مثل الصين والهند وجنوب شرق آسيا وأوروبا وروسيا وباكستان وأفريقيا، بما في ذلك المغرب.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://www.realme.com/eg/







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

تلميذة بشماعية أقدمت على محاولة انتحار بعدما تحرش بها استاذ بثانوية

الملك محمد السادس يتفرغ لابنه الأمير الحسن أكثر من تفرغ الحسن الثاني له حينما كان وليا للعهد

فشل مفاوضات المغرب والاتحاد الأوروبي حول الصيد

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط بداية هذا الأسبوع شابا، على السجن المحلي بسلا بتهمة الإف

الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

3 أشهر حبسا لـ"المهدي المنتظر" بسطات

عمر الرفيق يهز شباك أوتريخت ويؤهل فريقه

خريبكة - سنتان حبسا لملتحي أدخل قاصرا إلى مقبرة لممارسة الشذوذ عليه

قوات الأمن تمنع مسيرة شعبية ضد زعيم المعارضة حميد شباط

بعدما تبوأت الرتبة الـ 7 عالمياً وأصبحت العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم





 
إعلانات
 
TV الوطنية

المؤتمر الجهوي لحزب الحركة الشعبية تحت شعار (الجهوية الموسعة في قلب البرنامج التنموي الجديد)


فاس - صاحب طاكسي أنا بوراقي و لي خرج بتصريح و تيكدب عليا أنا غدي ندعيه في محكمة ....


الأستاذ حسن حسون دفاع المتهمين في قتل روح التهامي بناني يروي القصة الكاملة في القضية


رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية يعاقب موظفة جماعية حامل في شهرها الأخير و يفرض عليها ممارسة النظافة

 
تحقيقات

خروقات بالجملة و واقع مرير يعيشه مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية


هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي

 
أنباء وطنية

بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال الملك يصدر عفوه على 265 شخصا بينهم ثمانية نزيلات محكوم عليهن في قضايا إرهابية


عبدالإله الحلوطي على رأس الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لولاية ثانية


بيان استنكاري يلاحق تدوينة المدير السابق لديوان الوزير التجمعي محمد عبو


قشيبل يدعو وزارة الطاقة والمعادن الى الاستفادة من مؤهلات المغرب الطاقية

 
رياضة

البطولة العربية: أولمبيك آسفي يعود بتعادل ايجابي من ملعب الجوهرة الزرقاء


بنات الحي المحمدي (الطاس) يكتسحن فريق جمعية نجم عين الشق


فتيات الإتحاد البيضاوي يحصدن الأخضر واليابس بالبطولة الجهوية لكرة القدم النسوية

 
إعلانات
 
حوار

حوار خاص مع السيد (نور الدين اقشيبل) البرلماني بإقليم تاونات


(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)

 
أعمال جمعوية

انطلاق الجمع العام التأسيسي لفرع جمعية جنات للتنمية المرينيين بدار الشباب بن دباب


الدورة الرابعة لملتقى تيدوكلا للفن الامازيغي تحت شعار العمل الجمعوي و الفن الامازيغي بأكادير


سيدي قاسم - في نسختها الثانية ... جمعية إسعاف للعمل الإنساني و التضامني تحتفي بشخصيات 2019

 
حوادث

العثور على جثة فرنسي بمنزل خطيبته بسطات


شاحنة تدهس تلميذة نواحي سطات


الكلاب الضالة وغياب وسيلة نقل مدرسي يتسببان في إصابة تلميذة على مستوى أعصاب الرجل بأولاد امراح جماعة منيع


حادثة سير مميتة قرب جماعة امنيع دائرة ابن احمد الجنوبية

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين