www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         ها شنو قالو الناس على مستشفي الحي الجامعي بفاس..سكانير خدام مخصنا حتي حاجة..             المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل بسرعة مع مقطع فيديو تم تداوله لتعرض سيدة لاعتداء جسدي عنيف             اعتقال برلماني ورئيس جماعة سابق عن حزب البام بسبب ملفات فساد، فمن يحمي امثاله بآسفي ؟؟؟             احتجاجات ومشاكل لا تنتهي منذ افتتاح سوق البركة للقرب بآسفي             القنيطرة..توقيف شخص ظهر رفقة عدد من المشتبه فيهم وهم يشهرون أسلحة بيضاء في واقعة وثقها مقطع فيديو             فعاليات مهرجان أيوز للفيلم الأمازيغي في دورته الثالثة تنطلق يوم 13 يوليوز الجاري بأگادير             تهنئة للزميل خالد بلفلاح بمناسبة مناقشته رسالة الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات             عرفان وتقدير لاستاذ يودع الوزرة وسط تأثر كبير             بادرة طيبة في تگانت تمس جانب إكتشاف السرطان في أيامه الأولى             السفير المصري بالمغرب يقيم حفلا بمناسبة ذكرى العيد الوطني             ما هو مصير كرنيش آسفي بعد التأخير والاختلالات التي شابت تهيئته، ومن يتحمل مسؤولية ما حصل ؟؟؟             تصريحات مثيرة ورسائل واضحة المعنى من فنان أمازغي للفنانين الأمازيغيين في قلب مهرجان أيوز للفلم الأمازيغي بأگادير             مكناس.. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يشتبه في تورطه في جريمة قتل مقرون بهتك العرض ذهب ضحيتها طفل عمره 10 سنوات             متى يتم تحرير الرصيف من بطش المقاهي بآسفي ؟؟؟             فعاليات المجتمع المدني بفاس مشاكل بزاف غدي توقع بسبب هد قانون 13/45             جمعية الأطلس المتوسط تنظم لقاء تواصليا مع الفلاحين الصغار بالمغرب العميق، بحضور الوزير أخنوش وأطر الحزب             جمعية تيغالين لسلامة الطرقية والتربية على المواطنة تنظم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية بشاطئ آسفي             ها حقيقة السكانير لي قالو خاسر في chu بفاس ...             سموم العقارب خطر يحذق بسكان إقليم سيدي إفني             متابعة أي شخص صرح ببلاغ كاذب ضد المستشفى chu بفاس             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل بسرعة مع مقطع فيديو تم تداوله لتعرض سيدة لاعتداء جسدي عنيف


القنيطرة..توقيف شخص ظهر رفقة عدد من المشتبه فيهم وهم يشهرون أسلحة بيضاء في واقعة وثقها مقطع فيديو


مكناس.. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يشتبه في تورطه في جريمة قتل مقرون بهتك العرض ذهب ضحيتها طفل عمره 10 سنوات


سموم العقارب خطر يحذق بسكان إقليم سيدي إفني

 
أخبار فنية

جمعية أيوز للثقافة والفن تستعرض في مهرجانها اكراهات الفلم الأمازيغي في الحاضر والمستقبل


ڭزينة عويطة تحتفل بطرح ألبومها مع نجوم أمريكا


الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لإفران من 20 إلى 27 يوليوز 2019

 
جهات

اعتقال برلماني ورئيس جماعة سابق عن حزب البام بسبب ملفات فساد، فمن يحمي امثاله بآسفي ؟؟؟


احتجاجات ومشاكل لا تنتهي منذ افتتاح سوق البركة للقرب بآسفي


فعاليات مهرجان أيوز للفيلم الأمازيغي في دورته الثالثة تنطلق يوم 13 يوليوز الجاري بأگادير


عرفان وتقدير لاستاذ يودع الوزرة وسط تأثر كبير

 
إجتماعيات

تهنئة للزميل خالد بلفلاح بمناسبة مناقشته رسالة الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات


تعزية في وفاة الدكتور محمد صحيح صاحب موقع أخبار مدينة ابن احمد


تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 26
زوار اليوم 1189
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 نونبر 2013 الساعة 55 : 08



 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر2013

 

 

الصباح

*حالة الإستنفار التي عرفها مجلس المستشارين على خلفية الإشارة السياسية التي حملتها الرسالة الأخيرة للملك محمد السادس إلى البرلمان والتي لمحت إلى ضرورة حل مجلس الغرفة الثانية وتنظيم انتخابات جديدة للخروج من الحالة الانتقالية التي تعرفها المؤسسة، حيث خاطب أعضاء البرلمان بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه بالقول "إنه يتعين بعد انصرام سنتين من الولاية التشريعية الحالية الخروج من هذه الفترة الدستورية الانتقالية". وأن هذا الأمر أثار مخاوف عدد من المستشارين البرلمانيين لا سيما أن ما يقارب 90 برلمانيا في وضعية غير قانونية منذ أكتوبر الماضي.

 

* الحكومة وضعت حدا لمطالب المعارضة المتكررة بضرورة حضور الأمين العام للحكومة، إدريس الضحاك، من أجل الرد على تساؤلات النواب والمستشارين بخصوص مسطرة التشريع وذلك بإخراج الضحاك من لائحة أعضاء الحكومة التي تضمنها مشروع القانون التنظيمي للحكومة.

 

المساء

*مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط اعتقلت ثلاثة أشخاص وحجز معدات تكنولوجية متطورة كانت توظف لاختراق مواقع خاصة بالدردشة الجنسية وتصوير عدد من روادها من بينهم أثرياء مغاربة إضافة إلى عدد من الأجانب بهدف ابتزازهم ماليا.

 

* بلدية الجديدة ترفض الترخيص لـ"مرجان" بالإفتتاح لعدم إحترام الشركة العقارية المكلفة ببناء المركز التجاري لدفاتر التحملات المتفق عليها والتي تشترط على شركة "مرجان" بناء قاعة مغطاة لممارسة الألعاب الرياضية المتعددة وبناء مركز خاص بعناصر الأمن داخل المركز واستكمال أشغال تهيئة شبكة الإنارة بالشوارع المؤدية إلى المركز التجاري إضافة إلى اشتراط مسؤولي المجلس البلدي لمدينة الجديدة على الشركة العقارية القيام بتنظيف محيط المركز من أكوام الأحجار والنفايات التي تخلفها أوراش البناء بالمنظقة.

 

* التحريات المالية والمحاسباتية التي يقوم بها فريق من المجلس الجهوي للحسابات في ميزانية عمالة أسفي والمجلس الإقليمي عن وجود صفقات ضخمة تم تمريرها في ظروف غامضة إلى مقاولات وشركات في اسم منتخبين من أسفي. مضيفة أن قضاة إدريس جطو اكتشفوا خلال مسح شامل للصفقات العمومية، التي مررها المجلس الإقليمي، ووقع على الإذن بصرف المبالغ المالية الضخمة المخصصة لها مسؤولون كبار في ولاية آسفي في الفترة ما بين سنتي 2006و2012، وجود مقاولات في ملكية منتخبين ظلوا يحتكرون لسنوات تنفيذ مشاريع عمالة آسفي والمجلس الإقليمي.

 

أخبار اليوم المغربية

*هناك تخوفات من أن يؤدي التطبيع بين إيران والغرب إلى إطلاق يد الإيرانيين في استقطاب المغاربة إلى المذهب الشيعي. مضيفة أن عدد المغاربة الذين تشيعوا في بلجيكا وحدها يصل 40 ألف مواطن عدد منهم يحمل الجنسية البلجيكية وذلك من أصل 700 ألف مغربي يعيشون في هذا البلد ويمثلون الجالية الأولى فيه. مضيفة أن المصالح القنصلية المغربية في بلجيكا سجلت تزايد ظاهرة زواج المغربيات من عرب شيعة من منطقة الشرق الأوسط ..وأن الشيعة يسعون إلى التغلغل في المغرب مستفيدين من المقتضيات التي وردت في مدونة الأسرة والتي تنص على منح الجنسية للأبناء من أم مغربية وأب أجنبي.

 

* العلاقة بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، والكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، وصلت إلى مرحلة القطيعة إذ تحاشى بنكيران لشكر خلال أشغال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، على الرغم من أنهما التقيا وجها لوجه في الممر الرئيس للمؤسسة التشريعية فإنهما لم يتبادلا التحية ولا السلام.

 

الخبر

*مشروع القانون الذي يناقشه البرلمان تحت مسمى"تجريم التطبيع مع الكيان الإسرائيلي" خلق الكثير من الجدل حيث انتقد عدد من الفاعلين السياسيين المشروع باعتباره يحمل نزعة نارية ووصفوه بالمشروع اللا إنساني الذي يتعارض مع الدستور ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، في حين يتمسك برلمانييون الذي تقدموا بهذا المشروع والذي ينص على تجريم حتى العلاقات الخاصة مع الكيان الصهيوني "كما أطلقوا عليه، والحكم بالسجن على كل من يتعامل مع الإسرائيليين في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية بمصادرة جواز سفره والسجن ما بين سنتين إلى خمس سنوات أو دفع غرامة مالية قدرها 100000 أورو.

 

* وزارة التجيز والنقل تعرف ارتباكا بسبب تأخر تعيين كاتب عام للوزارة منذ التعديل الحكومي الجديد وتشكيل أغلبية حكومة بنكيران 2.

 

الأخبار

*مجهولون هاجموا شخصا كان يركب سيارة فاخرة ، مطلقين عليه الرصاص قبل أن يسرقوا سيارته ويلوذوا بلفرار، الحادث وقع بشارع محمد الخامس بطنجة.

 

* مستشارون بجماعة قروية بمدينة بطانطان تم اعتقالهم على خلفية شكايتين تقدمت بهما جماعة الشبيكة وشركة ضدهما لارتكابهما أعمالا ألحقت أضرارا بالملك العام والخاص وعرقلت سير الأشغال بأحد الأوراش.








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ها شنو قالو الناس على مستشفي الحي الجامعي بفاس..سكانير خدام مخصنا حتي حاجة..


تصريحات مثيرة ورسائل واضحة المعنى من فنان أمازغي للفنانين الأمازيغيين في قلب مهرجان أيوز للفلم الأمازيغي بأگادير


فعاليات المجتمع المدني بفاس مشاكل بزاف غدي توقع بسبب هد قانون 13/45


ها حقيقة السكانير لي قالو خاسر في chu بفاس ...

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السفير المصري بالمغرب يقيم حفلا بمناسبة ذكرى العيد الوطني


الأطفال (منسيون) لايعرفون متعة عطلة الصيف


وزیر الثقافة والاتصال یشرف على توقیع اتفاقیة شراكة وتعاون بین المعهد العالي للإعلام والاتصال ورئاسة النیابة العامة


الأحداث المغربية تتوج برئاسة المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

 
رياضة

جمعية سطار جيم للرياضة بالخميسات تنظم الدوري الوطني الثاني مولاي الحسن للكيك بوكسينغ والكيوان


تقرير حول ندوة الرياضة تربية واخلاق باسفي


زئير الأسود يتواصل بالكان بفك عقدة جنوب أفريقيا

 
إعلانات
 
حوار

(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا

 
أعمال جمعوية

التحريض..أسلوب العاجزين


جمعية الوحدة للثقافة والتضامن تخرج نشاطاتها الى ارض الواقع في الموسم السنوي بگلميم


جمعية داء السكري والضغط الدموي تنظم قافلة طبية لفائدة الساكنة المحلية بإقليم خنيفرة

 
حوادث

فاجعة بمدينة سيدي إفني إنقلاب قارب للهجرة السرية....


(رحلة الموت).. فاجعة غرق مهاجرين سريين تصدم تصدم ساكنة خنيفرة


سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين