www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019             تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات             تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019             موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله             فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض             بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء             مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99             ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم             درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات             انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين             سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..             (نورة المستحيي) تترأس وفد UMT ضمن فعاليات برنامج (تمكين القادة الشباب) بمراكش             فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم             كلية الحقوق بالمحمدية ما ذا بعد إعفاء العميد بالنيابة؟             توقيف مروجين لمخدرات بالطريق بين ازرو وخنيفرة             جديد قضية الشاب الذي اعتدى على الحارس العام بالمركز الإستشفائي بخنيفرة ..             شركة اوزون بخنيفرة تقوم بعملية تعقيم حويات القمامة تحت شعار (نبدأ بتنظيف المدينة من أنفسنا ونعمل من أجل جعل حاويات القمامة تتناسب مع جمال المدينة دائما)             شركة للجبس بخط ازكان إقليم آسفي فوق القانون، لم تنفد قرارات لجنة اقليمية منذ 23 سنة للحد من تلويثها للمنطقة             الدورة ال 99 لمهرجان حب الملوك (الكرز ) بصفرو من 13 الى 16 يونيو             توزيع الكراسي وغلافات مالية لتمويل المشاريع لدوي الاحتياجات الخاصة بالخميسات             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض


بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء


ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم


درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات

 
أخبار فنية

تاونات تحتفي بفنــــون العيطة الجبلية أيام15 ـ 16 ـ 17 يونيو 2019


مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: احتفاء بالموسيقى المغربية من طرف مهرجان باب بوجلود


مهرجان قفطان الأرز في دورته الثانية تحت شعار (نبض الحضارة الامازيغية للباس للثقافة للسياحة)

 
جهات

تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات


تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019


مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99


سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 51
زوار اليوم 9962
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2013 الساعة 48 : 03



 

المـســـاء

    قالت إن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران،أصبح يتمتع بحراسة خاصة من طرف أربعة حراس خاصين له يرافقونه أينما حل وارتحل وذلك بأوامر من جهات عليا في الدولة بعد أن أظهر حادث اعتراض المعطلين لسيارته في العاصمة الرباط ضرورة حماية بنكيران الشخصية. مضيفة أن رئيس الحكومة كان مكتفيا بحارس خاص واحد منذ تعيينه.

و تضيف أن شبح العطش يهدد سكان مدينة تحناوت بإقليم الحوز بعد انقطاع الماء عن المنطقة أسبوعا كاملا، الأمر الذي دفع السكان يحتجون أمام العمالة مطالبين بإنقاذ حياتهم.

وفي خبر آخر كتبت نفس اليومية أن أرباب المقاولات غاضبون من المواقف الأخيرة لمريم بنصالح واتهموها بالتهاون في الدفاع عن مصالح الشركات خاصة في الشق الضريبي الذي جاء بمقتضيات ستضعف تنافسية المقاولات وستعمق الأزمة التي تمر منها بعض القطاعات الإنتاجية. الشركات الغاضبة طالبت بنصالح بالقطع مع سياسة التوازنات والإنصات للتعليمات.

 

الصبـــاح

      قالت أن محمد اليازغي، القيادي الاتحادي ووزير الدولة السابق، انتقد حكومة عبد الإله بنكيران، بالتقصير في تدبير ملف الصحراء، مؤكدا أن المكاسب التي تحققت في هذا المجال تعود لمبادرات الملك وجهود الحكومات السابقة بدءا من حكومة التناوب التوافقي.مضيفا إن حكومة بنكيران تتخفى وراء مبادرات الملك للتغطية عن فشلها في اعتماد دبلوماسية فعالة.

و أضافت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وامحند العنصر، وزير الداخلية السابق، تورطا في عزل نائب رئيس جماعة بني يخلف غير موجود أصلا ضمن لائحة النواب المقرر عزلهم .. والتي تم التوقيع عليها من طرف بنكيران والعنصر كما لم ينتبه خبراء الضحاك الذين عمدوا إلى نشر البيانات في الجريدة الرسمية. ويتعلق الأمر بالمهدي شهبي، عضو الحركة الشعبية ، الذي يشغل حاليا منصب نائب تاسع للجماعة الحضرية المحمدية .

 

أخبـــار اليـوم

     نشرت أن نقاشا جاريا بين وزارة التعليم العالي ورئاسة الحكومة والأمانة العامة للحكومة حول مرسوم صلاحية سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في وزارة التعليم العالي، والصلاحيات التي ستمارسها الوزيرة . مضيفة أن نسخة أولية من المرسوم يتم تداولها حددت صلاحيات الوزيرة في الإشراف على البحث العلمي والتعاون الدولي، حيث ستكون الوزيرة مطالبة بمتابعة كل ما يتعلق بالإتفاقيات مع الجامعات والمعاهد والتي تمنح في إطارها أموال ودعم للمغرب.

نفس الجريدة تطرقت لتفاصيل الدراسة التي أعدتها وزارة الوظيفة العمومية في عهد عبد العظيم الكروج والتي تدعو إلى اقتسام الأشغال المنزلية بين الرجل والمرأة سبق أن اعترض عليها رئيس الحكومة. الدراسة تقول إن المعدل الوطني للوقت الذي تخصصه المرأة للأشغال المنزلية هو 5 ساعات و17 دقيقة قي اليوم وهو معدل موحد بين النساء العاملات وربات البيوت، ويتفاوت هذ الرقم حسب المحيط، حيث تبلغ مدة العمل داخل البيت 4 ساعات و49 دقيقة بالنسبة إلى المرأة الحضرية و5 ساعات و53 دقيقة بالنسبة إلى المرأة القروية. مشيرة إلى الدراسة خلصت إلى أن العمل داخل البيت يؤثر على المسار المهني للمرأة.

 

الخــــبر

     أوردت أن بعض كبار الفلاحين المنتمين إلى عدد من الأحزاب أقدموا على تأسيس تنسيقية الدفاع عن الفلاح لدفع الحكومة إلى التراجع عن قرار أداء الضرائب المصادق عليه في مشروع قانون المالية لسنة 2014 بمجلس النواب، إما بسحبه أثناء التصويت على نفس المشروع بمجلس المستشارين أو قبول تعديل إحدى الفرق في هذ الشأن ومن ثم إرجاع نفس المشروع المالي لمجلس النواب في قراءة ثانية لإزالة بند أداء الضريبة.

نفس الصحيفة كتبت أن أكثر من 70 جمعية بمدينة الرباط قررت مراسلة والي جهة الرباط سا زمور زعير احتجاجا على الزبونية التي طالت منح الجمعيات ، مستنكرة الطريقة التي تم بها توزيع منح سنتي 2013/2012 من طرف مجلس عمالة الرباط ومجلس المدينة ومجلس الجهة. مضيفة أن 5 جمعيات يترأسها مستشارون جماعيون استفادوا من90 في المائة من الدعم المخصص لأكثر من 300 جمعية وحصلت على مبالغ مالية تفوق 800 مليون.

 

الأخبـــار

     أشارت لما قاله سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، في حوار مع الجريدة، "أختلف مع بنكيران في طبعه الحاد وبقا فيا الحال لمغادرة الحكومة".مضيفا نعم سبق لي الإختلاف مع عبد الإله بنكيران ويجب أن تكون عندنا روح رياضية ونتقبل الرأي الآخر وإلا سيصبح عندنا حزب ستاليني وجامد فيه ديكتاتورية ويصبح حزبا في طريقه إلى الموت.العثماني قال إنه كان مستعدا للرحيل منذ انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة.

ومع "الأخبار" أيضا، تطرقت لإعتقال متهم ببيع عقارات بوثائق مزورة ببني بوعياش سبق وأن بيعت لأشخاص آخرين. مضيفة أن الشخص الموقوف كشف في تصريحاته خلال التحقيقات الأولية عن تورط أسماء مهمة كانت تساعده في الحصول على الوثائق التي يوظفها في عمليات البيع التي قام بها.

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019


موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم


فاش مابغاش يشري منها الدار ناضت كتهم مول القهوة بلي كيتباع الحشيش فمقهى (لينا) بأزرو وها كيفاش..

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


وأخيرا يفوز حزب العدالة والتنمية في تمرير مقترحه الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ..


أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد بمسجد أهل فاس بالرباط


جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440

 
رياضة

فعاليات ببوجدور تحتفي برياضة الأحياء


اختتام دوري رمضان الردار احفور المعطي بالخميسات


فريق كاطالونيا الخير بطلا لدوري رمضان ببوجدور

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

في حفل فني و خيري جمعية أصدقاء فضالة للثقافة والإبداع تُوزّع كسوة العيد على اليتامى


تقرير عن أشغال الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب


الخميسات - جمعية رقي المجد تنظم مسابقة في توجويد القران الكريم

 
حوادث

سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد


عاجل..جريمة قتل تهز حي النهضة بالمحمدية في ثاني أيام العيد


فاجعة جديدة نواحي أگادير

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين