www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             تهم خطيرة وراء استقالة جماعية ل12 عضو من جماعة القباب إقليم خنيفرة             بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية             درك أخفنير يضع حدا لشاحنة محملة بكمية مهمة من الأخطبوط المهرب             وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بآسفي وأصابع الاتهام تتوجه لمدير المستشفى ولوبي القطاع الخاص             خنيفرة - هكذا تنطفئ الرموز الفنية الأمازيغية بوسط المغرب دون أن تكترث الدولة لحماة التراث الأمازيغي الأصيل             طرائف حول فضيحة غابات تونفيت بميدلت             جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)             سيدي قاسم - السعار يصيب حارس الداخلية بالتكوين المهني قبيل اﻹنتخابات النقابية المقبلة             أرباب الحافلات بالمحمدية..الوضع زاد تأزما و السلطات تلعب دور المتفرج             بلاغ توضيحي لأكاديمية مراكش آسفي بخصوص استحقاقات مناصب المسؤولية بالجهة             جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي             عاجل.. المحكمة الإدارية تصدر حكمها بقرار حلول عامل المحمدية محل الرئيس من أجل إدراج نقطة إقالة الرئيس             عاملات و عمال مستعملي الطريق بالمحمدية يحاصرون حافلات نقل المدين و يشلون حركتها رغما في سيارات الأجرة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم


أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات


خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها

 
أخبار فنية

خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..


بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية


خنيفرة - هكذا تنطفئ الرموز الفنية الأمازيغية بوسط المغرب دون أن تكترث الدولة لحماة التراث الأمازيغي الأصيل

 
جهات

(عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية


عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات


سيدي قاسم - السعار يصيب حارس الداخلية بالتكوين المهني قبيل اﻹنتخابات النقابية المقبلة


بلاغ توضيحي لأكاديمية مراكش آسفي بخصوص استحقاقات مناصب المسؤولية بالجهة

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 دجنبر 2013 الساعة 48 : 03



 

المـســـاء

    قالت إن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران،أصبح يتمتع بحراسة خاصة من طرف أربعة حراس خاصين له يرافقونه أينما حل وارتحل وذلك بأوامر من جهات عليا في الدولة بعد أن أظهر حادث اعتراض المعطلين لسيارته في العاصمة الرباط ضرورة حماية بنكيران الشخصية. مضيفة أن رئيس الحكومة كان مكتفيا بحارس خاص واحد منذ تعيينه.

و تضيف أن شبح العطش يهدد سكان مدينة تحناوت بإقليم الحوز بعد انقطاع الماء عن المنطقة أسبوعا كاملا، الأمر الذي دفع السكان يحتجون أمام العمالة مطالبين بإنقاذ حياتهم.

وفي خبر آخر كتبت نفس اليومية أن أرباب المقاولات غاضبون من المواقف الأخيرة لمريم بنصالح واتهموها بالتهاون في الدفاع عن مصالح الشركات خاصة في الشق الضريبي الذي جاء بمقتضيات ستضعف تنافسية المقاولات وستعمق الأزمة التي تمر منها بعض القطاعات الإنتاجية. الشركات الغاضبة طالبت بنصالح بالقطع مع سياسة التوازنات والإنصات للتعليمات.

 

الصبـــاح

      قالت أن محمد اليازغي، القيادي الاتحادي ووزير الدولة السابق، انتقد حكومة عبد الإله بنكيران، بالتقصير في تدبير ملف الصحراء، مؤكدا أن المكاسب التي تحققت في هذا المجال تعود لمبادرات الملك وجهود الحكومات السابقة بدءا من حكومة التناوب التوافقي.مضيفا إن حكومة بنكيران تتخفى وراء مبادرات الملك للتغطية عن فشلها في اعتماد دبلوماسية فعالة.

و أضافت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وامحند العنصر، وزير الداخلية السابق، تورطا في عزل نائب رئيس جماعة بني يخلف غير موجود أصلا ضمن لائحة النواب المقرر عزلهم .. والتي تم التوقيع عليها من طرف بنكيران والعنصر كما لم ينتبه خبراء الضحاك الذين عمدوا إلى نشر البيانات في الجريدة الرسمية. ويتعلق الأمر بالمهدي شهبي، عضو الحركة الشعبية ، الذي يشغل حاليا منصب نائب تاسع للجماعة الحضرية المحمدية .

 

أخبـــار اليـوم

     نشرت أن نقاشا جاريا بين وزارة التعليم العالي ورئاسة الحكومة والأمانة العامة للحكومة حول مرسوم صلاحية سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في وزارة التعليم العالي، والصلاحيات التي ستمارسها الوزيرة . مضيفة أن نسخة أولية من المرسوم يتم تداولها حددت صلاحيات الوزيرة في الإشراف على البحث العلمي والتعاون الدولي، حيث ستكون الوزيرة مطالبة بمتابعة كل ما يتعلق بالإتفاقيات مع الجامعات والمعاهد والتي تمنح في إطارها أموال ودعم للمغرب.

نفس الجريدة تطرقت لتفاصيل الدراسة التي أعدتها وزارة الوظيفة العمومية في عهد عبد العظيم الكروج والتي تدعو إلى اقتسام الأشغال المنزلية بين الرجل والمرأة سبق أن اعترض عليها رئيس الحكومة. الدراسة تقول إن المعدل الوطني للوقت الذي تخصصه المرأة للأشغال المنزلية هو 5 ساعات و17 دقيقة قي اليوم وهو معدل موحد بين النساء العاملات وربات البيوت، ويتفاوت هذ الرقم حسب المحيط، حيث تبلغ مدة العمل داخل البيت 4 ساعات و49 دقيقة بالنسبة إلى المرأة الحضرية و5 ساعات و53 دقيقة بالنسبة إلى المرأة القروية. مشيرة إلى الدراسة خلصت إلى أن العمل داخل البيت يؤثر على المسار المهني للمرأة.

 

الخــــبر

     أوردت أن بعض كبار الفلاحين المنتمين إلى عدد من الأحزاب أقدموا على تأسيس تنسيقية الدفاع عن الفلاح لدفع الحكومة إلى التراجع عن قرار أداء الضرائب المصادق عليه في مشروع قانون المالية لسنة 2014 بمجلس النواب، إما بسحبه أثناء التصويت على نفس المشروع بمجلس المستشارين أو قبول تعديل إحدى الفرق في هذ الشأن ومن ثم إرجاع نفس المشروع المالي لمجلس النواب في قراءة ثانية لإزالة بند أداء الضريبة.

نفس الصحيفة كتبت أن أكثر من 70 جمعية بمدينة الرباط قررت مراسلة والي جهة الرباط سا زمور زعير احتجاجا على الزبونية التي طالت منح الجمعيات ، مستنكرة الطريقة التي تم بها توزيع منح سنتي 2013/2012 من طرف مجلس عمالة الرباط ومجلس المدينة ومجلس الجهة. مضيفة أن 5 جمعيات يترأسها مستشارون جماعيون استفادوا من90 في المائة من الدعم المخصص لأكثر من 300 جمعية وحصلت على مبالغ مالية تفوق 800 مليون.

 

الأخبـــار

     أشارت لما قاله سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق، في حوار مع الجريدة، "أختلف مع بنكيران في طبعه الحاد وبقا فيا الحال لمغادرة الحكومة".مضيفا نعم سبق لي الإختلاف مع عبد الإله بنكيران ويجب أن تكون عندنا روح رياضية ونتقبل الرأي الآخر وإلا سيصبح عندنا حزب ستاليني وجامد فيه ديكتاتورية ويصبح حزبا في طريقه إلى الموت.العثماني قال إنه كان مستعدا للرحيل منذ انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة.

ومع "الأخبار" أيضا، تطرقت لإعتقال متهم ببيع عقارات بوثائق مزورة ببني بوعياش سبق وأن بيعت لأشخاص آخرين. مضيفة أن الشخص الموقوف كشف في تصريحاته خلال التحقيقات الأولية عن تورط أسماء مهمة كانت تساعده في الحصول على الوثائق التي يوظفها في عمليات البيع التي قام بها.

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي


أزيد من 900 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات من طرف جمعية الحكامة و التضامن الاجتماعي بالمحمدية

 
حوادث

آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء


عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي