www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية             سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان             انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎             قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل             لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية             السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين             مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام             ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان             فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018             هذا ما تداولته (دورة يناير) للمجلس الإقليمي لسيدي قاسم             ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم             مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية             اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان             بولمان : سلطات اقليم بولمان تحتجز فريق قناة فرانس 24 وتمنعه من تصوير روبورتاح عن البرد             مصالح الشرطة لمنطقة فاس تضع حدا لمقاهي تستقبل زبائن من الجنسين و تقلق السكان             رغم منع استعماله بالمغرب : التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة             دورة المجلس الاقليمي بآسفي : صفقات مشبوهة و اتهامات قوية لرئيس المجلس... وعضو يتهم نائب الرئيس بسرقة مقعده البرلماني.             الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط             إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية


انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎


مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام


ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم

 
أخبار فنية

الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط


الفنان مراد أشقر يستعد لإصدار جديده الفني


مشاركة الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة فى الملتقى الدولى الثانى للشباب و النساء الرائدات بالداخلة

 
جهات

سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان


قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل


لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية


ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 دجنبر 2013 الساعة 13 : 08



 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013   :  

- "الصباح" تناولت في موضوعها الرئيسي "غول فاس" الذي اغتصب 70 امرأة. وكشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس أمرت باعتقال تجار مجوهرات في كل من فاس والخميسات، بتهمة شراء مسروقات كان مغتصب النساء المعروف بـ"مول الكولف" (في إشارة إلى السيارة التي كان يمتطيها)، يسرقها من ضحاياه بعد اغتصابهن. كما أمرت باعتقال سيدة اتهمت بالتوسط  للمتهم لـ"استدراج" فتاة من الناظور، قبل أن يقوم باغتصابها وافتضاض بكارتها تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، فيما كشفت التحريات أن المتهم سبق له أن دخل السجن بتهم لها علاقة بالاختطاف والاغتصاب. 

- نقرأ في "الصباح" أيضا أن برلمانيين طالبوا وزراء الحكومة بمراجعة العائدات المالية لشركات تستفيد من عقود استغلال موارد المياه والذهب والفضة، كما طالبوا رئيس الحكومة بكشف أسماء الشركات التي تحتكر الموارد الطبيعية للإقتصاد الوطني، وكم تدر هذه الشركات على خزينة الدولة.

- "الصباح" أضافت أن وزارة الصحة توصلت بمراسلات مجهولة، مصدرها مركز استشفائي جامعي، تتهم أطباء وأساتذة بفرض مبالغ مالية على مرضى يحملون بطائق ووصولات نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة "راميد" قبل إخضاعهم لعمليات جراحية.

- "الصباح" أبرزت من جهتها كذلك، أن عناصر الشرطة القضائية بأمن ابن مسيك بالبيضاء، أحالت، أخيرا، شخصا أوهم العديد من ضحاياه بتشغيلهم في المديرية العامة للأمن الوطني ومساعدتهم على الهجرة، على  وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، بعد متابعته بتهمة النصب. وكشف التحقيق مع المتهم أنه نصب العديد من المواطنين، بعد أن ادعى علاقته الوطيدة بجهات نافذة في سلك الشرطة، وسفراء دول ومجموعة من المسؤولين الكبار في العديد من الإدارات. 

 - كما جاء في باقي العناوين "الباطرونا تنتقد قرارات الحكومة بتجميد الاستثمارات والأداءات"، و"ارميل يستفسر والي أمن تطوان حول رفع لافتة دانييل"، و"توتر  جديد بين الرباط والجزائر بعد قرار الأخيرة تجميد علاقتها مع المغرب"، و"طلبة يعتصمون داخل كلية الحقوق بالمحمدية بسبب ’’تلاعبات’’ في نتائج مباراة الدكتوراه"، و"ضبط سلع مهربة بقيمة 400 و50 جمركيا يلتحقون بمطار محمد الخامس"، و"غموض يلف تحويلات مالية من حساب اكاديمية مكناس لفائدة أحد الموظفين"، و"300 مليون سنويا لسفريات المستشارين وأوربا والعالم العربي وجهاتهم المفضلة".و"دركية تتهم موظفين بالداخلية بتلقي رشوة"، وجدل حول استرجاع أموال منهوبة بسبب الاحتكار"، و"مرضى "الرميد" يدفعون مقابل عمليات جراحية"، و"إيقاف مشجعين بملعب محمد الخامس بسبب "رابعة"

- "أخبار اليوم المغربية" أوردت أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، كشف في الدوحة أنه كان ينوي التطوع للقتال في فلسطين وعمره 14 سنة وذلك عندما جاء إلى فندق بالرباط للقاء قادة فلسطين في الستينات، طالبا منهم أن يأخذوه معهم إلى فلسطين للإنضمام إلى الثورة، لكنهم طلبوا منه الاتصال بالسفارة المصرية لأخذ التأشيرة.. "ومنذ ذلك الوقت ضاعت علي فلسطين لكنها بقيت في قلبي إلى الآن" يقول بنكيران.

- وفي خبر آخر ذكرت ذات الجريدة أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، تلقى تقريرا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تلبية لطلبه من أجل الحصول على تشخيص لوضعية الخدمات الصحية الأساسية للبلاد، التقرير ذاته يقول إن فقراء المغرب يمرضون أكثر ويعيشون أقل... مضيفة أن نزار بركة يوصي الحكومة بإلغاء تزويج القاصرات وتمتيع محترفات البغاء ببطاقة "راميد".

- "أخبار اليوم" أشارت أيضا للأرباح التي سيجنيها مزارع الكيف من خلال التحويل الصناعي لنبتة القنب الهندي (الكيف) والتي لن تصل إلى مستوى ما يجنيه حاليا، وذلك استنادا لنتائج اليوم الدراسي التي نظمه مجلس المستشارين. مضيفة أن مزارع الكيف يجني 40 ألف درهم سنويا من وراء هذه الزراعة في حين أنه إذا ما تم اللجوء إلى تصنيع "الكيف" فإن مداخيله ستتراجع إلى حوالي 14 ألف درهم فقط.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "بنكيران من الدوحة: كنت سأذهب متطوعا في صفوف الثورة الفلسطينية وعمري 14 سنة"، و"استئنافية الرباط تقبل الطعن في شرعية شباط"، و"وكالة الشمال: مزارعو الكيف لن يستفيدوا من تقنين زراعته"، و"اليوم يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب"، و"الأمن يوقف أنصارا لرابعة في ملعب محمد  الخامس". 

- أما "المساء" فقد قالت إن شركات منضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجهت انتقادات لقرار الحكومة القاضي بتجميد الاستثمارات منذ شهر أكتوبر الماضي ووقف الأداءات الخاصة بشهر دجنبر الجاري والذي تم اتخاذه كخطوة استباقية من طرف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، للمحافظة على عجز الميزانية في مستويات منخفضة.

- تضيف"المساء" أن مجلس المستشارين يطلب المزيد من الأموال من حكومة عبد الإله بنكيران لتغطية سفريات أعضائه في إطار ما سماه "دبلوماسية برلمانية مبادرة"، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على الطلب وتهم الفترة ما بين 2014ـ 2016. مضيفة أن الوثيقة، التي تعتبر بمثابة خريطة طريق يتم التداول فيها داخل الغرفة الثانية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية المبادرة، كشفت عن استفادة المستشارين من 3 ملايين و100 ألف درهم كتعويضات عن المهام خارج الوطن بمعدل 11 ألفا و500 درهم لكل مستشار سنويا.

- وإلى "الخبر" التي نشرت أن المغرب ينتظر جني مليار درهم من تنظيم كأس العالم للأندية، إذ قدر مكتب الدراسات "كابيتال كونسيلتينغ" تكلفة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية بـ700 مليون درهم مع تحديد مساهمة الدولة في حدود 80 مليون درهم فقط، فيما سيتكلف المستشهرون من المقاولات العالمية بتأمين ما تبقى من قيمة التكلفة عبر أذرعها التسويقية في المنطقة.

- من جهة أخرى تضيف"الخبر"أن الجزائر وراء تاجيل اجتماع مجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الذي كان مقررا عقده بالمغرب نهاية الشهر الماضي بالمغرب.

- صحيفة"الأخبار" قالت إن مدير إحدى المؤسسات التربوية في التعليم الأصيل بفاس أقدم على توقيف 50 تلميذة مع حرمانهن من اجتياز أحد الإختبارات المدرجة ضمن المراقبة المستمرة على خلفية تأخرهن عن موعد أداء تحية العلم داخل المؤسسة.

- "الأخبار" أفادت كذلك،أن الفدرالية الديمقراطية للشغل، الذراع النقابية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن صفيح ساخن، قبل موعد انعقاد المجلس الوطني للنقابة يوم 21 دجنبر الجاري، بعد اكتشاف اختفاء مبلغ 90 مليون سنتيم من مالية النقابة في ظروف غامضة، وسط تبادل الاتهامات بين أعضاء المكتب التنفيذي حول الجهة، التي كانت وراء سحب المبلغ المذكور من الحساب البنكي للنقابة". 

- كما جاء في باقي العناوين "تفاصيل قضية الدعارة والخيانة الزوجية التي أقحم فيها اسم مسؤول بالمحمدية"، و"مثول ولد العروسية النائب الأول لعمدة مراكش السابق أمام قاضي التحقيق"، و"الحكاية الكاملة لحادثة اغتصاب في إحدى المدارس الخاصة بسلا"، و"الخلفي يصفي تركة خالد الناصري ونبيل بنعبد الله بوزارة الاتصال"، و"الوفا: بنكيران منحني اختصاصات لم يتوفر عليها بوليف"، و"أستاذة تغادر نيابة التعليم بشيشاوة بعاهة مستديمة"، و"أطباء الأسنان يعلنون الحرب على صناع الأسنان"، و"اعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس الهيأة الحضرية لأمن برشيد"، و"رجال شرطة بالجديدة يشهرون أسلحتهم لإيقاف ’’مقرقبين" مسلحين".

- "الأحداث المغربية" كتبت أن روايات مختلفة يحكيها العديد من السكان، الذين كانوا شهودا على عمليات الاعتقالات، التي نفذتها مصالح الأمن نهاية الأسبوع المنصرم بأماكن متفرقة وسط مدينة طنجة، حين شاركت عدة فرق أمنية في إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص، تم نقلهم على وجه السرعة إلى الدار البيضاء تحت حراسة مشددة, 

- كما عنونت باقي المواد كالتالي: "تقرير صادم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يفضح بؤس واقع الصحة بالمغرب"، و"في تصعيد جديد: الجزائر تقرر مقاطعة الاجتماعات الدولية المنعقدة بالمغرب"، و"أبودرار ينتقد بطء الحكومة في محاربة الرشوة وينسق مع الحليمي لتحديد الأسباب"، و"سماسرة الهجرة السرية يحرضون ضد تسوية المهاجرين وضعيتهم بالمغرب"، و"أساتذة وتربيويون ينشرون التطرف في المؤسسات".

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس


فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018


مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية


تفاصيل ضحية الحجامة بخنيفرة على لسان ذويها

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين


إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ


إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق

 
رياضة

كرة اليد : أمل الحاجب تستقبل أبناء بارة في مقابلة صعبة ضمن منافسات الكأس الفضية


قافلة رياضة برئاسة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "نزهة بدوان


الإتحاد القاسمي لألعاب القوى الأول جهويا و الثامن وطنيا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعيتي “أيت كرمون” و”آفاق للتنمية والثقافة” تحتفل برأس السنة الأمازيغية وسط ترقبِ إقرارها "عيدا وطنيا"


جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع خنيفرة تدخل على الخط في مؤازرة نساء أيت إسحاق..


مبادرة خيرية لأعضاء الجمعية الوطنية للأعمال الإجتماعية والرياضية بالدار البيضاء بقيادة تولوكلت بإقليم شيشاوة

 
حوادث

اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان


إطلاق النار على شاب ببوجدور


آلة لخلط الإسمنت تقتل تلميذا بجماعة قروية إقليم سيدي إفني


ذبح سيدة وفصل رأسها عن جسدها بطريقة داعشية بإقليم إفران جماعة سوق الحد واد إفران

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي