www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيارات الأجرة تهزم مصلحة السير و الجولان بالمحمدية             رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام             الأرامل و المطلقات يحتجون في مدينة العيون‎             تمتيع أستاذ خريبكة بالسراح المؤقت بعد تنازل عائلة التلميذة             الوكيل العام لذى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يشرف على تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية             عضوين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشرفان على حفل تنصيب وكيل الملك الأستاذ (محمد الراوي) لدى المحكمة الابتدائية بابن احمد             ولاية أمن سطات تتسلم تذكارا من أطر وتلامذة مؤسسة محمد السادس بمناسبة احتفالها بالذكرى 62 على تأسيسها             عامل إقليم سطات يعطي انطلاقة عملية إفطار رمضان             جمعية (فنون متقاطعة الثقافية) المغرب ترى النور بالمنصورية             تعرض المسؤول الغابوي بتافتشنا بخنيفرة بجروح خطيرة أثناء مزاولة مهامه             بتعليمات من النيابة العامة وضع أستاذ خريبكة بعد تعنيفه لتلميذة رهن الحراسة النظرية             عامل عمالة المحمدية يعطي إنطلاقة عملية (قفة رمضان 1439) التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن             افتتاح دوري المرحوم با عبد القادر تحت شعار (دوري أيت أوبا عبد القادر لكرة القدم عطاء و وفاء)             وزارة الداخلية تخلد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمحمدية             الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم حفلا للمسنين بمؤسسة الأمل عين السبع وتعطي إنطلاقة عملية توزيع قفف رمضانية على الأسر المحتاجة             إتمام مناقشة باقي النقط المؤجلة من جدول أعمال الدورة للمجلس البلدي لخنيفرة             تكريم رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية قبل مغادرته نحو محكمة الأسرة بالدار البيضاء             الأمن الوطني بسطات يخلد الذكرى 62 لتأسيسه             مؤسسة محمد السادس بسطات تنظم المهرجان السنوي الاول للطفولة الصغرى             أسرة الأمن الوطني بمريرت تخلد الذكرى 62 لتاسيس الأدارة العامة للأمن الوطني             شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا

 
قضايا ساخنة

الأرامل و المطلقات يحتجون في مدينة العيون‎


تمتيع أستاذ خريبكة بالسراح المؤقت بعد تنازل عائلة التلميذة


تعرض المسؤول الغابوي بتافتشنا بخنيفرة بجروح خطيرة أثناء مزاولة مهامه


بتعليمات من النيابة العامة وضع أستاذ خريبكة بعد تعنيفه لتلميذة رهن الحراسة النظرية

 
أخبار فنية

فنان الراي الشاب قادر يطرح أغنية (نكتم)


إدريس الروخ : فخور بتكريمي في مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير يكرم الفنان ( إدريس الروخ )

 
جهات

سيارات الأجرة تهزم مصلحة السير و الجولان بالمحمدية


الوكيل العام لذى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يشرف على تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية


عضوين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشرفان على حفل تنصيب وكيل الملك الأستاذ (محمد الراوي) لدى المحكمة الابتدائية بابن احمد


ولاية أمن سطات تتسلم تذكارا من أطر وتلامذة مؤسسة محمد السادس بمناسبة احتفالها بالذكرى 62 على تأسيسها

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 دجنبر 2013 الساعة 13 : 08



 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013   :  

- "الصباح" تناولت في موضوعها الرئيسي "غول فاس" الذي اغتصب 70 امرأة. وكشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس أمرت باعتقال تجار مجوهرات في كل من فاس والخميسات، بتهمة شراء مسروقات كان مغتصب النساء المعروف بـ"مول الكولف" (في إشارة إلى السيارة التي كان يمتطيها)، يسرقها من ضحاياه بعد اغتصابهن. كما أمرت باعتقال سيدة اتهمت بالتوسط  للمتهم لـ"استدراج" فتاة من الناظور، قبل أن يقوم باغتصابها وافتضاض بكارتها تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، فيما كشفت التحريات أن المتهم سبق له أن دخل السجن بتهم لها علاقة بالاختطاف والاغتصاب. 

- نقرأ في "الصباح" أيضا أن برلمانيين طالبوا وزراء الحكومة بمراجعة العائدات المالية لشركات تستفيد من عقود استغلال موارد المياه والذهب والفضة، كما طالبوا رئيس الحكومة بكشف أسماء الشركات التي تحتكر الموارد الطبيعية للإقتصاد الوطني، وكم تدر هذه الشركات على خزينة الدولة.

- "الصباح" أضافت أن وزارة الصحة توصلت بمراسلات مجهولة، مصدرها مركز استشفائي جامعي، تتهم أطباء وأساتذة بفرض مبالغ مالية على مرضى يحملون بطائق ووصولات نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة "راميد" قبل إخضاعهم لعمليات جراحية.

- "الصباح" أبرزت من جهتها كذلك، أن عناصر الشرطة القضائية بأمن ابن مسيك بالبيضاء، أحالت، أخيرا، شخصا أوهم العديد من ضحاياه بتشغيلهم في المديرية العامة للأمن الوطني ومساعدتهم على الهجرة، على  وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، بعد متابعته بتهمة النصب. وكشف التحقيق مع المتهم أنه نصب العديد من المواطنين، بعد أن ادعى علاقته الوطيدة بجهات نافذة في سلك الشرطة، وسفراء دول ومجموعة من المسؤولين الكبار في العديد من الإدارات. 

 - كما جاء في باقي العناوين "الباطرونا تنتقد قرارات الحكومة بتجميد الاستثمارات والأداءات"، و"ارميل يستفسر والي أمن تطوان حول رفع لافتة دانييل"، و"توتر  جديد بين الرباط والجزائر بعد قرار الأخيرة تجميد علاقتها مع المغرب"، و"طلبة يعتصمون داخل كلية الحقوق بالمحمدية بسبب ’’تلاعبات’’ في نتائج مباراة الدكتوراه"، و"ضبط سلع مهربة بقيمة 400 و50 جمركيا يلتحقون بمطار محمد الخامس"، و"غموض يلف تحويلات مالية من حساب اكاديمية مكناس لفائدة أحد الموظفين"، و"300 مليون سنويا لسفريات المستشارين وأوربا والعالم العربي وجهاتهم المفضلة".و"دركية تتهم موظفين بالداخلية بتلقي رشوة"، وجدل حول استرجاع أموال منهوبة بسبب الاحتكار"، و"مرضى "الرميد" يدفعون مقابل عمليات جراحية"، و"إيقاف مشجعين بملعب محمد الخامس بسبب "رابعة"

- "أخبار اليوم المغربية" أوردت أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، كشف في الدوحة أنه كان ينوي التطوع للقتال في فلسطين وعمره 14 سنة وذلك عندما جاء إلى فندق بالرباط للقاء قادة فلسطين في الستينات، طالبا منهم أن يأخذوه معهم إلى فلسطين للإنضمام إلى الثورة، لكنهم طلبوا منه الاتصال بالسفارة المصرية لأخذ التأشيرة.. "ومنذ ذلك الوقت ضاعت علي فلسطين لكنها بقيت في قلبي إلى الآن" يقول بنكيران.

- وفي خبر آخر ذكرت ذات الجريدة أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، تلقى تقريرا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تلبية لطلبه من أجل الحصول على تشخيص لوضعية الخدمات الصحية الأساسية للبلاد، التقرير ذاته يقول إن فقراء المغرب يمرضون أكثر ويعيشون أقل... مضيفة أن نزار بركة يوصي الحكومة بإلغاء تزويج القاصرات وتمتيع محترفات البغاء ببطاقة "راميد".

- "أخبار اليوم" أشارت أيضا للأرباح التي سيجنيها مزارع الكيف من خلال التحويل الصناعي لنبتة القنب الهندي (الكيف) والتي لن تصل إلى مستوى ما يجنيه حاليا، وذلك استنادا لنتائج اليوم الدراسي التي نظمه مجلس المستشارين. مضيفة أن مزارع الكيف يجني 40 ألف درهم سنويا من وراء هذه الزراعة في حين أنه إذا ما تم اللجوء إلى تصنيع "الكيف" فإن مداخيله ستتراجع إلى حوالي 14 ألف درهم فقط.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "بنكيران من الدوحة: كنت سأذهب متطوعا في صفوف الثورة الفلسطينية وعمري 14 سنة"، و"استئنافية الرباط تقبل الطعن في شرعية شباط"، و"وكالة الشمال: مزارعو الكيف لن يستفيدوا من تقنين زراعته"، و"اليوم يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب"، و"الأمن يوقف أنصارا لرابعة في ملعب محمد  الخامس". 

- أما "المساء" فقد قالت إن شركات منضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجهت انتقادات لقرار الحكومة القاضي بتجميد الاستثمارات منذ شهر أكتوبر الماضي ووقف الأداءات الخاصة بشهر دجنبر الجاري والذي تم اتخاذه كخطوة استباقية من طرف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، للمحافظة على عجز الميزانية في مستويات منخفضة.

- تضيف"المساء" أن مجلس المستشارين يطلب المزيد من الأموال من حكومة عبد الإله بنكيران لتغطية سفريات أعضائه في إطار ما سماه "دبلوماسية برلمانية مبادرة"، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على الطلب وتهم الفترة ما بين 2014ـ 2016. مضيفة أن الوثيقة، التي تعتبر بمثابة خريطة طريق يتم التداول فيها داخل الغرفة الثانية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية المبادرة، كشفت عن استفادة المستشارين من 3 ملايين و100 ألف درهم كتعويضات عن المهام خارج الوطن بمعدل 11 ألفا و500 درهم لكل مستشار سنويا.

- وإلى "الخبر" التي نشرت أن المغرب ينتظر جني مليار درهم من تنظيم كأس العالم للأندية، إذ قدر مكتب الدراسات "كابيتال كونسيلتينغ" تكلفة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية بـ700 مليون درهم مع تحديد مساهمة الدولة في حدود 80 مليون درهم فقط، فيما سيتكلف المستشهرون من المقاولات العالمية بتأمين ما تبقى من قيمة التكلفة عبر أذرعها التسويقية في المنطقة.

- من جهة أخرى تضيف"الخبر"أن الجزائر وراء تاجيل اجتماع مجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الذي كان مقررا عقده بالمغرب نهاية الشهر الماضي بالمغرب.

- صحيفة"الأخبار" قالت إن مدير إحدى المؤسسات التربوية في التعليم الأصيل بفاس أقدم على توقيف 50 تلميذة مع حرمانهن من اجتياز أحد الإختبارات المدرجة ضمن المراقبة المستمرة على خلفية تأخرهن عن موعد أداء تحية العلم داخل المؤسسة.

- "الأخبار" أفادت كذلك،أن الفدرالية الديمقراطية للشغل، الذراع النقابية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن صفيح ساخن، قبل موعد انعقاد المجلس الوطني للنقابة يوم 21 دجنبر الجاري، بعد اكتشاف اختفاء مبلغ 90 مليون سنتيم من مالية النقابة في ظروف غامضة، وسط تبادل الاتهامات بين أعضاء المكتب التنفيذي حول الجهة، التي كانت وراء سحب المبلغ المذكور من الحساب البنكي للنقابة". 

- كما جاء في باقي العناوين "تفاصيل قضية الدعارة والخيانة الزوجية التي أقحم فيها اسم مسؤول بالمحمدية"، و"مثول ولد العروسية النائب الأول لعمدة مراكش السابق أمام قاضي التحقيق"، و"الحكاية الكاملة لحادثة اغتصاب في إحدى المدارس الخاصة بسلا"، و"الخلفي يصفي تركة خالد الناصري ونبيل بنعبد الله بوزارة الاتصال"، و"الوفا: بنكيران منحني اختصاصات لم يتوفر عليها بوليف"، و"أستاذة تغادر نيابة التعليم بشيشاوة بعاهة مستديمة"، و"أطباء الأسنان يعلنون الحرب على صناع الأسنان"، و"اعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس الهيأة الحضرية لأمن برشيد"، و"رجال شرطة بالجديدة يشهرون أسلحتهم لإيقاف ’’مقرقبين" مسلحين".

- "الأحداث المغربية" كتبت أن روايات مختلفة يحكيها العديد من السكان، الذين كانوا شهودا على عمليات الاعتقالات، التي نفذتها مصالح الأمن نهاية الأسبوع المنصرم بأماكن متفرقة وسط مدينة طنجة، حين شاركت عدة فرق أمنية في إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص، تم نقلهم على وجه السرعة إلى الدار البيضاء تحت حراسة مشددة, 

- كما عنونت باقي المواد كالتالي: "تقرير صادم للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يفضح بؤس واقع الصحة بالمغرب"، و"في تصعيد جديد: الجزائر تقرر مقاطعة الاجتماعات الدولية المنعقدة بالمغرب"، و"أبودرار ينتقد بطء الحكومة في محاربة الرشوة وينسق مع الحليمي لتحديد الأسباب"، و"سماسرة الهجرة السرية يحرضون ضد تسوية المهاجرين وضعيتهم بالمغرب"، و"أساتذة وتربيويون ينشرون التطرف في المؤسسات".

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

وزارة الداخلية تخلد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمحمدية


بمناسبة حلول الشهر الفضيل الوطنية بريس تتمنى لقرائها شهر رمضان كريم


حملة المقاطعة و محور الممانعة


تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش ب 4 مدن مغربية

 
رياضة

افتتاح دوري المرحوم با عبد القادر تحت شعار (دوري أيت أوبا عبد القادر لكرة القدم عطاء و وفاء)


الساحة الكروية العالمية تفقد (هنري ميشيل )أحد أبرز المدربين العالميين


سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية (فنون متقاطعة الثقافية) المغرب ترى النور بالمنصورية


الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم حفلا للمسنين بمؤسسة الأمل عين السبع وتعطي إنطلاقة عملية توزيع قفف رمضانية على الأسر المحتاجة


يوم بيئي صحي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس الوحدة بجماعة بني يخلف بالمحمدية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية