www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية             حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة             النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار             المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية             النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات             تغييرات في صفوف النيابة العامة بابتدائية المحمدية و هيئات أعربت عن استيائها من القرار             تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة             محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم             وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية             عامل عمالة المحمدية في زيارة تتبع إصلاح مستشفى مولاي عبد الله و الوقوف على مشاكل التأخير             الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة             جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية             العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن             الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار             درك أولاد امراح إقليم سطات يوقف عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية‎             حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بولاد امراح تنفيدا لتعليمات رائد قائد سرية الدرك الملكي طارق الدومي بسطات             إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي             زلزال سياسي يضرب العمود الفقري للاتحاد الاشتراكي             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة


وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية


العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن


الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار

 
أخبار فنية

النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


هكذا تحدثت الشجرة لأنس العاقل تزور المعرض الدولي للنشر والكتاب

 
جهات

مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية


تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار


المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية


وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 دجنبر 2013 الساعة 43 : 08



 

 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2013

         يومية المساء جاء في موضوعها الرئيسي قضية الشيعة المغاربة الذين يهاجمون رموز السلفية، مؤكدة أنه في سابقة من نوعها، هاجم مجموعة من الشيعة المغاربة، ينضوون تحت فصيل أطلقوا عليه تسمية "الخط الرسالي بالمغرب"، التيار السلفي متهمين إياه بالسعي إلى زرع التخلف والتطرف، وأوضح بيان صادر عن الفصيل الشيعي المذكور أنه أطلق حملة وطنية لمناهضة هذه الظاهرة، في سياق ما وصفه بمعركة التنوير لكشف وتعرية من وصفهم برموز الإقصاء والتكفير. 

         المساء  أيضا نشرت أن منظمة "ترانسبرانسي المغرب" فوجئت بنزع اللافتات والمنشورات التحسيسية التي تدعو إلى عدم الإفلات من العقاب والتي كانت إحدى الشركات المتعاقدة معها قد قامت بتثبيتها في شوارع الرباط. مضيفة أن المنشورات التحسيسية التي كان من المقرر أن يتم تعليقها في حافلات النقل الحضري بالبيضاء وعلى اللوحات الإشهارية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان لم يتم استعمالها للغاية التي أعدت لها، كما لم يتم تقديم أي مبرر للمنع الذي تعرض له هذا النشاط.

       ذات اليومية كتبت أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش قرر سحب جواز سفر البرلماني عبد الله رفوش، النائب السابق للعمدة الجزولي، وإغلاق الحدود في وجهه ووضعه تحت المراقبة القضائية، وذلك على خلفية التهم المنسوبة إليه في ملف يعرف بـ"إكراميات مسؤولين بوزارة الداخلية وجامعيين وصحافيين وأجانب، هذا ما أفادت به "المساء".

        و في باقي عناوين الجريدة .."مربية بالبيضاء تقتل رضيعة لا يتعدى عمرها 18 شهرا"، و"بنكيران يطلق يد الولاة في تفويت ملك الدولة الخاص الذي يقل عن 20 مليارا"، و"المغرب يكسب معركة الصيدالبحري في البرلمان الأوروبي"، و"اعتقال عنصر ينتحل صفة محام وينصب على المواطنين بالبيضاء في مبالغ مهمة"، و"استنفار أمني بمراكش وأكادير ساعات قبل انطلاق كأس العالم للأندية. 

 

       جريدة الأخبار قالت إن مكتب مجلس المستشارين قرر تحدي وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، من خلال الموافقة على نتائج مباراة التوظيف المثير للجدل.. حيث قام المكتب باستدعاء 10 مرشحين من بين 20 مرشحا نجحوا في مباراة التوظيف التي نظمها المكتب، بينهم أبناء لأربعة برلمانيين أعضاء بمكتب المجلس .مضيفة أنه تم الإكتفاء باستدعاء 10 ناجحين فقط وتأجيل استدعاء 10 آخرين من بينهم أبناء البرلمانيين إلى أن تهدأ الأوضاع.

      ذات الجريدة ذكرت أن خميس الإدريسي، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، بالخميسات قد ظهر وهو يحمل رشاش كلاشنوف للدفاع عن نفسه في حال حصول أي هجوم أو تعرضه لأي مكروه، وذلك خلال تواجده بأحد المحلات بشوارع صنعاء باليمن بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعرفها البلاد.

        باقي عناوين الجريدة:  "رئيس غرفة بالخميسات يحمل السلاح في اليمن"، و"الوكيل العام للملك في الدار البيضاء يحقق مع مربية عذبت طفلة حتى الموت"، و"قاضي التحقيق بمراكش يمنع "ولد العروسية" من مغادرة التراب الوطني"، و"جامعيون يطالبون بالتحقيق في نتائج امتحانات سلك الدكتوراه بكلية الحقوق بالمحمدية"، و"تلميذ يضع حدا لحياة رجل أبكم داخل منزله بأكادير"، و"هكذا توزع الحكومة أموال وزارة الاتصال على الجمعيات والهيئات"، و"بطاقات وأجندات 2014 تكلف الخزينة العامة 70 مليونا"، و"افتتاح نفق بالبيضاء بتكلفة 9 ملايير سنتيم"، و"انتحار طالب في ظروف غامضة بمارتيل ومصادر تشير إلى حرمانه من المنحة"، و"بالموري هولدينغ تستثمر 850 مليون درهم في السياحة الراقية"، و"أطر وكالة الطاقة وعمال المناجم ينشرون غسيل إدارتهم أمام وزارة عمارة". 

 

     الصباح قالت إن لائحة سفراء جدد سيتم التداول بشأنها والمصادقة على تعيين أعضائها في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، وأن تغيير سفير المغرب بإسبانيا أهم مستجداتها. مضيفة أن التعيينات تحمل بصمة وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، وتشمل البعثات الدبلوماسية في الخليج وأوروبا.

       كما ذكرت الجريدة أن الهيأة القضائية الجنحية بابتدائية الرباط، شرعت زوال أمس الثلاثاء، في محاكمة متهم من أجل "الدخول إلى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات بغرض الاحتيال، وإحداث عطب فيه، والقيام بتغييرات من شأنها المس بالمعطيات الخاصة للأشخاص والمؤسسات وتزوير وثائق معلوماتية والنصب". وكانت الفرقة الجنائية الخامسة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، أحالت المتهم في قضية اختراق مواقع إلكترونية لمؤسسات إسرائيلية وأمريكية ودنماركية وجزائرية ومواقع محسوبة على جبهة "البوليساريو"، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك، بعدما أوقفته مصالح شرطة الرباط بوجدة. 

      و جاء كمواضيع أخرى منها "اتهام مربية بقتل رضيعة عمرها 18 شهرا"، و"امرأة تقتل زوجها بعد أن حاول اغتصابها أمام صديقه"، و"لائحة سفراء جدد تنتظر تأشيرة الملك"، و"البرلمان الأوروبي يصوت لسيادة المغرب على صحرائه". 

 

       أخبار اليوم أكدت أن مفاجأة جديدة تهيئها المعارضة لحكومة بنكيران، حين اجتمع، أمس الثلاثاء، في منزل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، كل من مصطفى الباكوري، وحميد شباط، ومحمد الأبيض، إضافة إلى رؤساء كل الفرق البرلمانية المنتمية للمعارضة، باستثناء عبد الحكيم بنشماس، ورئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، اللذين يوجدان في مهمة  رسمية  بالنمسا، الاجتماع الذي استمر طيلة صبيحة الثلاثاء، خلص إلى قرار جديد للمعارضة بالإجماع، يرمي إلى إسقاط قانون المالية الجديد. 

        و ذكرت الجريدة ذاتها أن الأمير مولاي هشام انتهى من تدوين كتاب جديد يحمل اسم"يوميات أمير منبوذ" إذ ينتظر أن يرى النور مطلع أبريل المقبل. الكتاب هو عبارة عن مذكرات خاصة بالأمير يرسم فيها بروفايلات لأفراد العائلة الملكية بالمغرب ضمنهم الملك الراحل الحسن الثاني وخلفه محمد السادس.

       أما باقي موادها جاءت كالتالي: "هل أعفي ولد سويلم من مهامه كسفير بإسبانيا"، و"المغرب يربح معركة الصيد البحري والبوليساريو تلجأ للقضاء الدولي"، و"المصباح يدفع ضريبة المسؤولية.. السلفيون يخرجون ضد الرميد وبنكيران"، و"ولد العروسية يلتحق بلائحة 39 ممنوعا من مغادرة المغرب"، و"المغرب يستعد لتلقي قروض بقيمة 4 ملايير دولار من البنك الدولي"، و"مولاي هشام يصدر يوميات  أمير منبوذ".

 

       جريدة الخبر ذكرت أن الولاة حصلوا على صلاحية تفويت عقارات من ملك الدولة الخاص بالتراضي لفائدة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين، وذلك عندما يتعلق الأمر بإنجاز مشاريع استثمار في قطاعات الصناعة والتصنيع الفلاحي والمعادن والسياحة والصناعة التقليدية والسكن تقع داخل نفوذهم الترابي ويقل مبلغها عن 200 مليون درهم.

 و تطرقت كذلك لاعتداء مربية بكريان القبلة بالحي المحمدي بالدار البيضاء على رضيعة لا يتجاوز عمرها 18 شهرا.

 

      الأحداث المغربية  أبرزت أنه قبل أزيد من 18 شهرا، انطلقت محنتهم التي مازالوا لم يجدوا لها فرجا، رغم "حكم البراءة" استصدروه من محكمة الاستئناف، ليظلوا موقوفين عن العمل بدون رواتب شهرية أوقفتها إدارتهم، وبدون مكافآت كانوا يتوصلون بها، ليعيشوا منذ قرابة سنتين أحوالا سمتها الأساسية الفاقة والعوز والفقر. 

      وجاءت باقي عناوينها:  "أزيد من 44 ألف اعتداء على النساء خلال سنة بالمغرب"، و"البحث عن مغتصب اعتدى على ست فتيات بمراكش"، و"الدرك الملكي يحقق في علاقة بعض عناصره مع مروج للخمور بآسفي"، و"التحقيق مع أزيد من عشرة جمركيين بباب سبتة"، و"التحقيق في اختلاسات بالملايير في شركة للتأمينات".

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية

 
أنباء وطنية

تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف خلية إرهابية أحدهم ينتمي لجبهة البوليساريو


من الجمهورية السورية العربية مواطنة مغربية تستغيث بالملك محمد السادس للعودة إلى أرض الوطن


جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد

 
رياضة

إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي


سيدي قاسم - هل يفعلها أبناء عبد الله بوتول و يقصون أجنحة الحمامة البيضاء في سماء تطوان ؟؟


ديربي قطبي الكرة البيضاوية ينتهي لصالح النسور الكاسرة

 
إعلانات
 
حوار

محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...

 
أعمال جمعوية

الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة


جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


الشابة هاجر الباخري إسم يسطع في سماء العمل الجمعوي

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم