www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 دجنبر 2013 الساعة 43 : 08



 

 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2013

         يومية المساء جاء في موضوعها الرئيسي قضية الشيعة المغاربة الذين يهاجمون رموز السلفية، مؤكدة أنه في سابقة من نوعها، هاجم مجموعة من الشيعة المغاربة، ينضوون تحت فصيل أطلقوا عليه تسمية "الخط الرسالي بالمغرب"، التيار السلفي متهمين إياه بالسعي إلى زرع التخلف والتطرف، وأوضح بيان صادر عن الفصيل الشيعي المذكور أنه أطلق حملة وطنية لمناهضة هذه الظاهرة، في سياق ما وصفه بمعركة التنوير لكشف وتعرية من وصفهم برموز الإقصاء والتكفير. 

         المساء  أيضا نشرت أن منظمة "ترانسبرانسي المغرب" فوجئت بنزع اللافتات والمنشورات التحسيسية التي تدعو إلى عدم الإفلات من العقاب والتي كانت إحدى الشركات المتعاقدة معها قد قامت بتثبيتها في شوارع الرباط. مضيفة أن المنشورات التحسيسية التي كان من المقرر أن يتم تعليقها في حافلات النقل الحضري بالبيضاء وعلى اللوحات الإشهارية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان لم يتم استعمالها للغاية التي أعدت لها، كما لم يتم تقديم أي مبرر للمنع الذي تعرض له هذا النشاط.

       ذات اليومية كتبت أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش قرر سحب جواز سفر البرلماني عبد الله رفوش، النائب السابق للعمدة الجزولي، وإغلاق الحدود في وجهه ووضعه تحت المراقبة القضائية، وذلك على خلفية التهم المنسوبة إليه في ملف يعرف بـ"إكراميات مسؤولين بوزارة الداخلية وجامعيين وصحافيين وأجانب، هذا ما أفادت به "المساء".

        و في باقي عناوين الجريدة .."مربية بالبيضاء تقتل رضيعة لا يتعدى عمرها 18 شهرا"، و"بنكيران يطلق يد الولاة في تفويت ملك الدولة الخاص الذي يقل عن 20 مليارا"، و"المغرب يكسب معركة الصيدالبحري في البرلمان الأوروبي"، و"اعتقال عنصر ينتحل صفة محام وينصب على المواطنين بالبيضاء في مبالغ مهمة"، و"استنفار أمني بمراكش وأكادير ساعات قبل انطلاق كأس العالم للأندية. 

 

       جريدة الأخبار قالت إن مكتب مجلس المستشارين قرر تحدي وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، من خلال الموافقة على نتائج مباراة التوظيف المثير للجدل.. حيث قام المكتب باستدعاء 10 مرشحين من بين 20 مرشحا نجحوا في مباراة التوظيف التي نظمها المكتب، بينهم أبناء لأربعة برلمانيين أعضاء بمكتب المجلس .مضيفة أنه تم الإكتفاء باستدعاء 10 ناجحين فقط وتأجيل استدعاء 10 آخرين من بينهم أبناء البرلمانيين إلى أن تهدأ الأوضاع.

      ذات الجريدة ذكرت أن خميس الإدريسي، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، بالخميسات قد ظهر وهو يحمل رشاش كلاشنوف للدفاع عن نفسه في حال حصول أي هجوم أو تعرضه لأي مكروه، وذلك خلال تواجده بأحد المحلات بشوارع صنعاء باليمن بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعرفها البلاد.

        باقي عناوين الجريدة:  "رئيس غرفة بالخميسات يحمل السلاح في اليمن"، و"الوكيل العام للملك في الدار البيضاء يحقق مع مربية عذبت طفلة حتى الموت"، و"قاضي التحقيق بمراكش يمنع "ولد العروسية" من مغادرة التراب الوطني"، و"جامعيون يطالبون بالتحقيق في نتائج امتحانات سلك الدكتوراه بكلية الحقوق بالمحمدية"، و"تلميذ يضع حدا لحياة رجل أبكم داخل منزله بأكادير"، و"هكذا توزع الحكومة أموال وزارة الاتصال على الجمعيات والهيئات"، و"بطاقات وأجندات 2014 تكلف الخزينة العامة 70 مليونا"، و"افتتاح نفق بالبيضاء بتكلفة 9 ملايير سنتيم"، و"انتحار طالب في ظروف غامضة بمارتيل ومصادر تشير إلى حرمانه من المنحة"، و"بالموري هولدينغ تستثمر 850 مليون درهم في السياحة الراقية"، و"أطر وكالة الطاقة وعمال المناجم ينشرون غسيل إدارتهم أمام وزارة عمارة". 

 

     الصباح قالت إن لائحة سفراء جدد سيتم التداول بشأنها والمصادقة على تعيين أعضائها في اجتماع مجلس الوزراء المقبل، وأن تغيير سفير المغرب بإسبانيا أهم مستجداتها. مضيفة أن التعيينات تحمل بصمة وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، وتشمل البعثات الدبلوماسية في الخليج وأوروبا.

       كما ذكرت الجريدة أن الهيأة القضائية الجنحية بابتدائية الرباط، شرعت زوال أمس الثلاثاء، في محاكمة متهم من أجل "الدخول إلى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات بغرض الاحتيال، وإحداث عطب فيه، والقيام بتغييرات من شأنها المس بالمعطيات الخاصة للأشخاص والمؤسسات وتزوير وثائق معلوماتية والنصب". وكانت الفرقة الجنائية الخامسة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، أحالت المتهم في قضية اختراق مواقع إلكترونية لمؤسسات إسرائيلية وأمريكية ودنماركية وجزائرية ومواقع محسوبة على جبهة "البوليساريو"، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك، بعدما أوقفته مصالح شرطة الرباط بوجدة. 

      و جاء كمواضيع أخرى منها "اتهام مربية بقتل رضيعة عمرها 18 شهرا"، و"امرأة تقتل زوجها بعد أن حاول اغتصابها أمام صديقه"، و"لائحة سفراء جدد تنتظر تأشيرة الملك"، و"البرلمان الأوروبي يصوت لسيادة المغرب على صحرائه". 

 

       أخبار اليوم أكدت أن مفاجأة جديدة تهيئها المعارضة لحكومة بنكيران، حين اجتمع، أمس الثلاثاء، في منزل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، كل من مصطفى الباكوري، وحميد شباط، ومحمد الأبيض، إضافة إلى رؤساء كل الفرق البرلمانية المنتمية للمعارضة، باستثناء عبد الحكيم بنشماس، ورئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، اللذين يوجدان في مهمة  رسمية  بالنمسا، الاجتماع الذي استمر طيلة صبيحة الثلاثاء، خلص إلى قرار جديد للمعارضة بالإجماع، يرمي إلى إسقاط قانون المالية الجديد. 

        و ذكرت الجريدة ذاتها أن الأمير مولاي هشام انتهى من تدوين كتاب جديد يحمل اسم"يوميات أمير منبوذ" إذ ينتظر أن يرى النور مطلع أبريل المقبل. الكتاب هو عبارة عن مذكرات خاصة بالأمير يرسم فيها بروفايلات لأفراد العائلة الملكية بالمغرب ضمنهم الملك الراحل الحسن الثاني وخلفه محمد السادس.

       أما باقي موادها جاءت كالتالي: "هل أعفي ولد سويلم من مهامه كسفير بإسبانيا"، و"المغرب يربح معركة الصيد البحري والبوليساريو تلجأ للقضاء الدولي"، و"المصباح يدفع ضريبة المسؤولية.. السلفيون يخرجون ضد الرميد وبنكيران"، و"ولد العروسية يلتحق بلائحة 39 ممنوعا من مغادرة المغرب"، و"المغرب يستعد لتلقي قروض بقيمة 4 ملايير دولار من البنك الدولي"، و"مولاي هشام يصدر يوميات  أمير منبوذ".

 

       جريدة الخبر ذكرت أن الولاة حصلوا على صلاحية تفويت عقارات من ملك الدولة الخاص بالتراضي لفائدة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين، وذلك عندما يتعلق الأمر بإنجاز مشاريع استثمار في قطاعات الصناعة والتصنيع الفلاحي والمعادن والسياحة والصناعة التقليدية والسكن تقع داخل نفوذهم الترابي ويقل مبلغها عن 200 مليون درهم.

 و تطرقت كذلك لاعتداء مربية بكريان القبلة بالحي المحمدي بالدار البيضاء على رضيعة لا يتجاوز عمرها 18 شهرا.

 

      الأحداث المغربية  أبرزت أنه قبل أزيد من 18 شهرا، انطلقت محنتهم التي مازالوا لم يجدوا لها فرجا، رغم "حكم البراءة" استصدروه من محكمة الاستئناف، ليظلوا موقوفين عن العمل بدون رواتب شهرية أوقفتها إدارتهم، وبدون مكافآت كانوا يتوصلون بها، ليعيشوا منذ قرابة سنتين أحوالا سمتها الأساسية الفاقة والعوز والفقر. 

      وجاءت باقي عناوينها:  "أزيد من 44 ألف اعتداء على النساء خلال سنة بالمغرب"، و"البحث عن مغتصب اعتدى على ست فتيات بمراكش"، و"الدرك الملكي يحقق في علاقة بعض عناصره مع مروج للخمور بآسفي"، و"التحقيق مع أزيد من عشرة جمركيين بباب سبتة"، و"التحقيق في اختلاسات بالملايير في شركة للتأمينات".

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية