www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية             سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان             انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎             قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل             لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية             السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين             مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام             ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان             فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018             هذا ما تداولته (دورة يناير) للمجلس الإقليمي لسيدي قاسم             ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم             مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية             اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان             بولمان : سلطات اقليم بولمان تحتجز فريق قناة فرانس 24 وتمنعه من تصوير روبورتاح عن البرد             مصالح الشرطة لمنطقة فاس تضع حدا لمقاهي تستقبل زبائن من الجنسين و تقلق السكان             رغم منع استعماله بالمغرب : التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة             دورة المجلس الاقليمي بآسفي : صفقات مشبوهة و اتهامات قوية لرئيس المجلس... وعضو يتهم نائب الرئيس بسرقة مقعده البرلماني.             الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط             إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية


انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎


مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام


ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم

 
أخبار فنية

الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط


الفنان مراد أشقر يستعد لإصدار جديده الفني


مشاركة الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة فى الملتقى الدولى الثانى للشباب و النساء الرائدات بالداخلة

 
جهات

سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان


قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل


لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية


ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

احتجاج الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على وزارة الصحة و الحكومة+فيديو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 دجنبر 2013 الساعة 39 : 22






 

الوطنية بريس

 

 

نجاح الوقفة الاحتجاجية ليوم 10 دجنبر 2013 امام وزارة الصحة بتزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان و اجاجا على وزارة الصحة و الحكومة

 

خاضت اللجنة الادارية للجامعة الوطنية للصحة و المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم 10 دجنبر2013 و القادمة من مختلف جهات المغرب بتزامن مع بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية عبر من خلالها المحتجين عن تدمرهم بالقطاع و من جراء القرارات الانفرادية لوزارة الصحة كما طالب المحتجين الحكومة ووزارة الصحة الاسراع باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإقرار خصوصية القطاع كمدخل رئيسي للنهوض به وبأوضاع العاملين، المادية,المهنية و المعنوية و مطالبة أيضا بالإخراج الفوري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي قطاع الصحة كما شمل الاحتجاج كدالك المطالب التالية الصادرة في بلاغ للجامعة الوطنية للصحة

وذلك من أجل:

1)- التنديد بالتضييق على الحريات النقابية بالاقتطاع غير القانوني وغير المشروع من أجور المضربين، والمطالبة بإعادة المبالغ المقتطعة عن أيام الإضراب إلى أصحابها.

2)- الاستجابة للملف المطلبي المشترك لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم المسلم للسيد وزير الصحة.

3)- مطالبة وزارة الصحة والحكومة بالإسراع بإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإقرار خصوصية قطاع الصحة كمدخل رئيسي للنهوض بالقطاع وبأوضاع العاملين به، باعتبارها ضرورة مجتمعية ومطلب للعاملين في القطاع وإحدى التوصيات الإيجابية للمناظرة الوطنية الثانية للصحة.

4)- المطالبة بالإخراج الفوري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي قطاع الصحة التي لازالت تراوح مكانها والرفع من الميزانية المخصة لها.

5)- المطالبة بتجاوز الخصاص المزمن في الأطر الصحية الذي يتزايد بشكل متواتر بفعل توسع الخريطة الصحية، إحالة أفواج من نساء ورجال الصحة سنويا على التقاعد دون تعويضهم حتى بنفس العدد، الإستقالات المتتالية للأطر الصحية، تفشي الأمراض وسط العاملين..علما أن الخصاص مهول وخطير باعتراف الوزير نفسه، والمطالبة بفتح باب التشغيل أمام الأطباء والممرضين المعطلين عاجلا.

وكذلك من أجل:

1)- الاحتجاج على غلاء الأسعار وضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين وفي مقدمتهم الطبقة العاملة المغربية ومن ضمنها نساء ورجال الصحة.

2)- الاحتجاج على السياسة التقشفية للحكومة التي يتحمل تبعاتها الموظفات والموظفين وعموم الجماهير الشعبية وكذلك لانعكاساتها المدمرة على قطاع الصحة والعاملين به.

3)- الاحتجاج على تصاعد التضييق على الحريات النقابية في بعض المؤسسات الصحية التي تم تحويلها من طرف " ذوي النفوذ " لضيعات للتسلط والإهانة والمس بكرامة نساء ورجال الصحة وترهيبهم أمام أنظار مسؤولي القطاع والسلطات العمومية (مستشفى الأنكولوجيا التابع للمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس نموذجا/ دخلت الأُطر الصحية بهذه المؤسسة في اعتصام مفتوح)...

4)- التنديد بتنامي الاحتقان على مستوى المناطق وبتهرب عدد من المسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين من الحوار الاجتماعي داخل المؤسسات التي يشرفون عليها، وتنصلهم عند إجراء "الحوار" من تنفيذ نتائجه.

5)- المطالبة بإبعاد ومساءلة المسؤولين عن إفلاس وتردي الأوضاع بعدد من المؤسسات والإدارات الصحية وإبعاد ومتابعة رموز الفساد بها.

6)- استنكار ارتفاع وثيرة الاعتداءات على العاملين في القطاع أثناء مزاولتهم لعملهم، ومطالبة الوزارة الوصية بتوفير الحماية الأمنية والقانونية وتفعيل مؤازرة المتابعين أمام القضاء في ملفات مهنية.

7)- التضامن مع نضالات الطلبة الممرضين والأطباء المقيمين والداخليين والخريجين المعطلين، ومع الموظفين المكلفين بالتدريس بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة وحاملي الشهادات غير المدمجين في السلاليم الملائمة.

8)- استنكار التأخر في تعيين مسؤولي بعض المصالح الخارجية التي أصبحت تسير بالنيابة مما يعرقل السير العادي ويساهم في استفحال المشاكل على الصعيد المحلي.

9)- التأخر في صرف التعويضات عن بعض مهام المسؤولية، والعشوائية والتأخير في صرف التعويض عن الحراسة والإلزامية والمداومة في عدد من المناطق.

ونظرا لتمادي الوزارة الوصية في الإنفراد بالقرارات المصيرية التي تهم العاملين في القطاع، منها:

1)- عدم الأخذ بالاقتراحات عند إخراج نظام LMD الذي جاء مشوها جراء إقصاء الأطر التمريضية العاملة حاليا من التمتع بالمعادلة الادارية والعلمية، والتلكؤ في إخراج قانون منظم لممارسة المهن التمريضية في مستوى التطلعات.

2)- التماطل في تنفيذ باقي أطوار الحركة الانتقالية لنساء ورجال الصحة والاختلالات التي رافقتها، وخاصة ملفات الالتحاق بالأزواج والملفات الصحية التي تم إقبارها، وضرب حق بعض الفئات في الحركة الانتقالية (التقنيين، المساعدين الطبين،...إلخ).

3)- برمجة الامتحانات المهنية لبعض الفئات في توقيت يحرم العديد منهم من حقهم في التباري برسم هذه السنة دون مراعاة اقترابهم من اكتمال المدة القانونية بأشهر (المتصرفين، الأطباء...).

4)- الاستمرار في تجاهل مطلب توحيد أنظمة التقاعد للعاملين بكل المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب على غرار المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط داخل الصندوق المغربي للتقاعد.

5)- تردي ظروف التكوين بالمراكز الاستشفائية الجامعية والحيف الذي يطال الأطباء الداخليين والمقيمين.

 

 








هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أفضل الطرق للمحافظة على وزنك في رمضان

فتوى عبد البارئ الزمزمي المثيرة للجدل

ردود فعل عنصرية بعد تعيين وزيرة سوداء في الحكومة الإيطالية

توعد جبهات إسلامية بمحاربة الصين

حملة السلطات بشاطئ المهدية بالقنبطرة

أمين شنتوف:دهبية و رقم قياسي

شرطي بمدينة الدار البيضاء يتعرى على رئيسه المباشر

وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالرباط تضامنا مع هبة وجيهان ضحيتا الاعتداء الجنسي

جمعية نهضة زناتة بالمحمدية تنظم عملية توزيع قفة رمضان لدعم ومساعدة الاسر الفقيرة والمعوزة بالمنطقة.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

احتجاج الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على وزارة الصحة و الحكومة+فيديو

بؤر الفساد قريبة أم بعيدة من بنكيران؟ و لماذا يكلف نفسه عناء البحث عنها و هي في جنابو؟

بريديات وبريديو جهة الدار البيضاء الكبرى يستنكرون الهجوم الممنهج على أرزاقهم و يقررون تسطير برنامج نضالي تصعيدي مباغت سيتم التداول في شأنه‎

جامعة كرة القدم المغربية تراسل "فيفا" من أجل انتخاب رئيس جديد باللائحة

المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك -الاتحاد المغربي للشغل يعلن تضامنه المطلق و اللامشروط مع نضالات بريديات وبريديي المركز الوطني للبريد PNCومركز التوزيع سيدي بليوط ويثمن قرارهم الجريء والقوي بتنفيذ برنامجهم النضالي التصعيدي المباغت‎

الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تعقد المجلس الوطني لمستخدمي و اطر القرض الفلاحي

المنتخب المغربي يواجه المنتخب الكولومبي استعدادا للعرس الإفريقي

استنكار المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM)لسياسة التماطل و التسويف الممارسة من طرف مديرها

شروط الإتحاد الدولي للموافقة على القانون الأساسي لجامعة الكرة بالمغرب

بيم فيربيك يقاضي جامعة الكرة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس


فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018


مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية


تفاصيل ضحية الحجامة بخنيفرة على لسان ذويها

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين


إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ


إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق

 
رياضة

كرة اليد : أمل الحاجب تستقبل أبناء بارة في مقابلة صعبة ضمن منافسات الكأس الفضية


قافلة رياضة برئاسة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "نزهة بدوان


الإتحاد القاسمي لألعاب القوى الأول جهويا و الثامن وطنيا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعيتي “أيت كرمون” و”آفاق للتنمية والثقافة” تحتفل برأس السنة الأمازيغية وسط ترقبِ إقرارها "عيدا وطنيا"


جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع خنيفرة تدخل على الخط في مؤازرة نساء أيت إسحاق..


مبادرة خيرية لأعضاء الجمعية الوطنية للأعمال الإجتماعية والرياضية بالدار البيضاء بقيادة تولوكلت بإقليم شيشاوة

 
حوادث

اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان


إطلاق النار على شاب ببوجدور


آلة لخلط الإسمنت تقتل تلميذا بجماعة قروية إقليم سيدي إفني


ذبح سيدة وفصل رأسها عن جسدها بطريقة داعشية بإقليم إفران جماعة سوق الحد واد إفران

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي