www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 17 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 دجنبر 2013 الساعة 26 : 05



قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 17 دجنبر 2013
 

 

       المساء أوردت في أحد مواضيعها الرئيسية جلسة الاستماع التي نظمتها جماعة العدل والإحسان لأعضائها مع الفريق الأممي الخاص بالاعتقال التعسفي، الذي يزور المغرب الأسبوع الجاري، إذ استمع أعضاؤه إلى عدد من أعضاء الجماعة الذين سبق لهم أن خضعوا للاعتقال "التعسفي" على يد السلطات، حسب الرواية الرسمية للجماعة،  وهو ما يرتقب أن يدرجوه في تقريرهم النهائي، الذي من المرتقب أن يقدموه خلال ندوة صحفية بعد انتهاء مهمتهم يوم 18 دجنبر الجاري.

و أشارت لحالة الاستنفار التي تسود بين الأجهزة الأمنية للتوصل إلى هويات السلفيين المغاربة الذين شاركوا في اجتماع لتنظيم "القاعدة" شهر شتنبر الماضي، إلى جانب سلفيين من تونس مصر والجزائر في مدينة بنغازي الليبية.

و كتبت كذلك أن التحقيق بخصوص مافيا التهريب بمطار محمد الخامس جر مسؤولين بالجمارك ...وأن تعطل جهاز "السكانير" الخاص بتفتيش العلب الكرتونية الصغيرة ،التي غالبا ما تكون بداخلها سلع محظورة، منذ 8 أشهر تسبب في دخول سلع تتجاوز قيمتها مئات ملايين السنتيمات دون مراقبة.

 باقي العناوين "مافيا التهريب بمطار محمد الخامس تجر مسؤولين بالجمارك للتحقيق"، و"تطورات خطيرة في قضية اختلاس الملايير من تعاونية فلاحية بالقنيطرة"، و"إعفاء مسؤول أمني على خلفية العثور على مسدس وضياع 15 رصاصة بمراكش"، و"مشاداة بين الوالي الخزاني ورئيس مجلس القنيطرة"، و"تحذير دولي من الترخيص للكيف بالمغرب"، و"بالمختار يطالب بالاحتفال باللغة العربية".

 

      أخبار اليوم المغربية أفادت أن عبد الإله بنكيران،رئيس الحكومة والأمين العام لحزب المصباح، منزعج من كثرة تحرك سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون السابق، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، خوفا عليه خاصة أنه موعود بمنصب كبير في الدولة، وكثرة تحركاته وكلامه ستضيع عليه الفرصة، وكذلك بسبب استفادة العثماني من تعاطف الناس داخل الحزب وخارجه نتيجة خروجه من الحكومة.

و أبرزت أن مافيا تتألف من مغاربة حاملين لجنسيات أوروبية تنشط في مجال الجريمة عابرة الحدود، وتستعمل أساليب الاختطاف والتعذيب، وتوظف الأسلحة النارية من مسدسات ورصاص. فقد تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة تتألف من مجموعة من الأشخاص، من بينهم مواطنون مغاربيون يحملون جنسية بلد أوروبي، كانوا يشكلون موضوع مذكرات اعتقال داخل الفضاء الأوروبي. 

      كتبت أيضا أن وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، تدخل شخصيا لدى قناة الجزيرة مباشر لوقف بث وقائع الندوة العلمية حول فكر مرشد الجماعة، عبد السلام ياسين، في الذكرى الأولى لوفاته صباح السبت الماضي.

باقي العناوين:   "خلفيات انزعاج بنكيران من كثرة تحركات العثماني"، و"العلمي ينحني للعاصفة ويسحب المدونة الرقمية من أجل المراجعة"، و"الحكومة تغري أصحاب المليارات المهربة لإعادتها إلى المغرب"، و"لشكر يتهم بنكيران وباها بمساندة قتلة بنجلون"، و"هذا ما قالته العدل والإحسان لفريق التحقيق الأممي عن اعتقال قياداتها".

 

 

     الصباح أفادت من جهتها، أنه يبدو أن سياسة التقشف التي تطبقها حكومة بنكيران لم تمس لحد  الآن سوى جيب المواطن البسيط، فقد  أكدت مراسلة حصلت الجريدة على نسخة منها، أن وزارة التربية الوطنية طالبت نواب الوزارة بالجهات، باعتماد سياسة التقشف في حق التلاميذ والتلميذات، وذلك تنفيذا لتوصيات الندوة الجهوية الخاصة بإعداد مشروع ميزانية الأكاديمية التي نظمت يوم الخميس 21 نونبر الماضي، نتيجة إكراهات الميزانية والمنح المخصصة للأكاديمية لموسم 2014.

و أوردت أن قرار المجلس الدستوري يدعم استعجال الملك حل مجلس المستشارين وتشكيله في صيغته الجديدة كما يقترحها الدستور الجديد. مضيفة أن تمديد الفترة الإنتقالية التي تعيشها الغرفة الثانية أصبح يشكل مضيعة للوقت بسبب تشابه اختصاصاته مع صلاحيات مجلس النواب وهدر المال العام حيث يكلف المجلس أمولا طائلة في شكل تعويضات للبرلمانيين.

     تضيف"الصباح" أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء أحالت ثلاثة أشخاص على وكيل الملك بالإبتدائية الزجرية على خلفية تهم استقبال الحركة الهاتفية الدولية الواردة عبر خدمة الأنترنيت وإنهائها في الشبكات الهاتفية الوطنية وتقديم خدمة المواصلات بدون الحصول على الترخيص المنصوص عليه في القانون المتعلق بالبريد والموصلات.

       باقي العناوين "رحيل صاحبة حدائق الملك"، و"موظفو الصحة يحتجون أمام الوزارة ويتوجهون إلى القضاء الإداري"، و"تصفية حسابات تنتهي بجريمة قتل وسط سوق عمومي بطنجة"، و"شبكة تستقطب فتيات من آسفي للدعارة بتركيا"، و"المجلس صرف 885 مليونا على السفريات إلى الخارج و546 مليونا على سيارات وفوزي بنعلال صرف 29 مليارا"، و"تلميذ بالابتدائي يستدرج زميله إلى مرحاض المدرسة بالقنيطرة ويغتصبه داخله"، و"تحالف اليسار بوجدة يحتج ضد سياسة حكومة بنكيران"، و"أسرة بالناظور تناشد بنكيران والرميد الكشف عن قاتلي ابنتها بعد تخذيرها واغتصابها"، ووزارة الصحة تقر بتسجيل حالة رشوة بالمستشفى الجامعي بفاس"، و"خليدي: الخطيب اعترض على قرار الحسن الثاني إعلان حالة الاستثناء"، و"وكلاء التأمين يثورون ضد مشروع تعديل مدونة التأمينات".

 

 

       الخبر نشرت أن محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، رفض حضور جلسة الأسئلة الشفوية رغم توصل مستشاريه بسؤال من فريق الأصالة والمعاصرة يطالبونه بالحضور لتقديم توضيحات حول ما شهده حفل افتتاح مونديال الأندية وما تسبب فيه من صدمة للجماهير المغربية التي استغربت اختصار تاريخ المغرب في مجموعات فلكلورية.

 

 

     الأخبار أوردت أن مجلس المستشارين صرف 885 مليونا على السفريات إلى الخارج، و546 مليونا على سيارات، وفوزي بنعلال النائب الأول لرئيس المجلس والأمر بالصرف، صرف 29 مليار سنتيم برسم ميزانية 2013 بدون رقابة لجنة "العشرين" التي ينص عليها النظام الداخلية مجلس، وأن اللجنة المذكورة لم تحدّث منذ 2003.

     من جهة أخرى ذكرت ذات اليومية أن وزارة التربية الوطنية طالبت نواب الوزارة بالجهات اعتماد سياسة التقشف في حق التلاميذ والتلميذات، وذلك تنفيذا لتوصيات الندوة الجهوية الخاصة بإعداد مشروع ميزانية الأكاديمية التي أقيمت يوم الخميس 21 نونبر الماضي نتيجة إكراهات الميزانية والمنح المخصصة للأكاديمية لموسم 2014.

 

     الأحداث المغربية كتبت أنه ابتداء من أمس الاثنين، رفعت حالة التأهب الأمني في مجموع مدن المملكة، وستستمر إلى غاية ليلة رأس السنة الميلادية القادمة.عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية على أهبة الاستعداد للتدخل في "باراجات" على مداخل المدن وخارجها، ودوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة، تجوب شوارع المدن الكبرى على مدار الساعة، وتعزيزات أمنية في محيط  الفنادق الكبرى والسفارات والقنصليات والكنائس ومدارس البعثات الأجنبية" 

     باقي المواد:  "رسالة هاتفية تنقذ طالبة من الاغتصاب بالدار البيضاء"، و"ضبط مواد غذائية فاسدة ومهربة تقدم للتلاميذ بوزان"، و"اعتقال فتاة تستدرج ضحايا المتعة الجنسية إلى شقة للسطو عليهم"، و"مزوار يبحث مع سفراء المغرب بالاتحاد الأوروبي وضع خطة دبلوماسية هجومية"، و"إجراءات أمنية تواكب عبور أطنان المخدرات بميناء طنجة المتوسط".

 

عادل بوريشة - الوطنية بريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية