www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             تهم خطيرة وراء استقالة جماعية ل12 عضو من جماعة القباب إقليم خنيفرة             بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية             درك أخفنير يضع حدا لشاحنة محملة بكمية مهمة من الأخطبوط المهرب             وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بآسفي وأصابع الاتهام تتوجه لمدير المستشفى ولوبي القطاع الخاص             خنيفرة - هكذا تنطفئ الرموز الفنية الأمازيغية بوسط المغرب دون أن تكترث الدولة لحماة التراث الأمازيغي الأصيل             طرائف حول فضيحة غابات تونفيت بميدلت             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة


سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث


خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..

 
جهات

حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم


(عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية


عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

الصحف العربية تتغنى بالإنجاز التاريخي للرجاء البيضاوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2013 الساعة 17 : 18



 

 

 

مريم البودادي - الوطنية بريس

 

أسال تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم 2013، مداد الصحافة العربية التي تطرقت لفوز الرجاء البيضاوي على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الصحافة الجزائرية أثنت على أداء الرجاء البيضاوي, حيث عنونت جريدة الشروق الجزائرية: "الرجاء يقهر مينيرو ويعانق النهائي" . الصحيفة أضافت أن " النسور الخضر " تمكنوا من تحقيق ثالث فوز لهم خلال مباريات كأس العالم للأندية.  فبعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1) في الدور الأول و مونتيري المكسيكي بالنتيجة ذاتها في ربع النهائي، حقق  تلاميذ التونسي فوزي البنزرتي  فوزا ً آخر وهذه المرة على حساب رفاق النجم العالمي رونالدينهو.

حسب الصحيفة, يعد هذا الفوز إنجازاً تاريخياً في ثاني مشاركة في هذا العرس العالمي بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي .

ولم ينكر البنزرتي العمل الرائع لسلفه، وقال: "قام محمد فاخر بعمل رائع وأنا أشكره عليه، لم يكن ينقص الرجاء شيئاً فكل العوامل والظروف متاحة لتحقيق النتائج الجيدة، كل ما في الأمر هو الصدمة النفسية التي كان الفريق في أمس الحاجة إليها والتي نعمل يومياً على تذكير اللاعبين بها".

جريدة البلاد الجزائرية بدورها خصصت حيزا ً ضمن صفحاتها لفوز الرجاء البيضاوي حيث عنونت: " الرجاء المغربي.. أول فريق عربي في نهائي العالم " .

حسب الصحيفة الرجاء كسر قاعدة تواجد ممثلي قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية في نهائي البطولة، بعدما أصبح ثاني فريق إفريقي يصعد للنهائي ليكرر إنجاز مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي صعد لنهائي المسابقة عام 2010 بالإمارات.

الرجاء بات أول نادي عربي يتأهل للنهائي ليتفوق على إنجازي الأهلي المصري والسد القطري , حيث اكتفى الأخيران بالتأهل للدور قبل النهائي والحصول على المركز الثالث عامي 2006 و2011 باليابان.

صحيفة "الشروق" التونسية نقلت توقعات فوزي البنزرتي مدرب فريق الرجاء البيضاوي الذي تحدث عن مدى أهمية مواجهة فريقه لبايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل, مؤكدا على إمكانية فوز الرجاء بهذه المباراة و حصد اللقب.

"الشروق" التونسية نقلت عن البنزرتي : "صحيح أننا سنواجه فريق بايرن ميونخ والمباراة ستكون صعبة لكن كل شيء ممكن فى عالم كرة القدم".

وحول حديثه عن اللقاء الذى فاز فيه الرجاء على أتلتيكو مينيرو البرازيلى فى مباراة نصف النهائى بمونديال الأندية مساء الأربعاء بنتيجة (3-1) قال البنزرتي : "رغم الإرهاق بحيث إننا لعبنا 120 دقيقة أمام مونتيرى المكسيكى، إلا أن الفريق استطاع تقديم مباراة كبيرة وتغلب على مينيرو".

بدورها الصحافة المصرية تحدثت عن تحقيق فريق الرجاء البيضاوي لهذا الفوز التاريخي للإشادة بأداء الفريق المغربي الذي أكدت صحيفة "الدستور" المصرية أنه فجر مفاجأة من العيار الثقيل, بعد الفوز على أتليتكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتأهل لنهائي مونديال الأندية.

 أما صحيفة "التحرير" المصرية فقالت إن الرجاء البيضاوي حقق حلم العرب باللعب في النهائي كأول فريق يتأهل لمنصة التتويج وينتظر مواجهة البايرن ميونخ في نهائي أكبر بطولة.

في حين نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن جيلبرتو سيلفا، لاعب خط وسط نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي إشادته بالمؤهلات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق المغربي وقدرتهم الفائقة على بناء العمليات الهجومية المضادة.

 كما أضاف جيلبرتو سيلفا : " الرجاء البيضاوي فريق رائع وممتاز.. طريقة لعبه سهلة و ينقل الكرات بسرعة نحو الهجوم للضغط على خط دفاع خصومه.. لاعبوه يتمتعون بقوة معنوية رهيبة وأداؤهم ممتع يجعل الكل يتفاعل معهم.. صراحة لم أتفاجأ عندما حقق ممثل المغرب التأهل ليلعب أمامنا في مباراة الدور قبل النهائي "

جريدة "المستقبل" اللبنانية تطرقت بدورها لفوز الرجاء البيضاوي معنونة : " الرجاء البيضاوي يفاجئ أتلتيكو مينيرو و يتأهل للنهائي " . وأوردت الصحيفة أن الرجاء تابع إنجازاته التاريخية وأطاح خصمه البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية من خلال ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأضافت الصحيفة أن الرجاء البيضاوي دخل التاريخ من بابه الواسع وبات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية للعرس العالمي, علما أنه يخوض غمارها للمرة الثانية فقط بعد الأولى في نسخة عام 2000 في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم متوالية أمام كورينثيانس البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.

أما في الأردن فقد ذكرت جريدة "الغد" أن فريق الرجاء البيضاوي المغربي حقق إنجازا ً تاريخيا ًلم يحققه قبله أي فريق أفريقي و لا عربي من خلال بلوغه الدور النهائي  لبطولة كأس العالم للأندية إثر فوزه على  أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ، ليتأهل الرجاء البيضاوي إلى النهائي ويكون على موعد مع بايرن ميونيخ الألماني.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الإعلام الأسباني: غوارديولا أعلن حربا مفتوحة على برشلونة

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

في فتوى جديدة .. رجل دين هندي يحرم الفيس بوك على النساء

فتاة توقع بخطيبها بعدما انتحل صفة دركي

بني بو فراح ..واقع جماعة تتمرغ في أوحال المعاناة و التهميش

اتباع السيسي في الصحافة والتلفزيون يكذبون على اصحاب بنكيران. قالوا ان شيرين هاجمها اتباع الحزب

هذه هي تشكيلة "أسُود الطاوسي" لمُواجهة الأفيال الإيفوارية. 16 محترفاً بأوروبا و7 من الدوري المحلي

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

منتخب الطاوسي يتعادل بساحل العاج ضد الفيلة

المكتب الشريف للفوسفاط يرسل حطان إلى الجحيم

كشفت جريدة "الباييس" الاسبانية ليلة أمس الجمعة، عن معطيات جديدة بخصوص "دانيال" مغتصب الاطفال الم

جلالة الملك يترأس حفل افتتاح معرض الفرس بالجديدة

مزوار يسافر إلى القاهرة من أجل حضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

الدارالبيضاء : التنظيمات الشبابية العربية تدعو تنظيمات الشباب العربي إلى رص الصفوف والعمل الوحدوي

توجيه انتقادات حادة من طرف الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية لتوصيات عيوش ويطالب بمواصلة التعريب

اهتمام المتتبعين والسياسيين والمسؤولين الامريكيين بالزيارة الملكية

جنرال أمريكي ينصح أوباماباغتنام الفرصة مع الملك محمد السادس

حكومة غزة تدعو الدول العربية لطرد سفراء "أنجولا"

تسلمت حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013 بالقاهرة

طلائع جيش محمد يعتزم تشكيل المجلس الاعلى للجهاد العالمى لمواجهة التشيع بالسودان والمغرب العربى





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء


عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي