www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيدي قاسم - جمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر بعد تسرب مياه الصرف الصحي تحت المنازل بحي الزاوية             جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد             الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات             أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان             كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها             واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟             مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             سيدي قاسم - نائب رئيس المجلس البلدي يستغل سيارة الجماعة في أغراضه الشخصية             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات


كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها


تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

سيدي قاسم - جمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر بعد تسرب مياه الصرف الصحي تحت المنازل بحي الزاوية


حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع


سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

الصحف العربية تتغنى بالإنجاز التاريخي للرجاء البيضاوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 دجنبر 2013 الساعة 17 : 18



 

 

 

مريم البودادي - الوطنية بريس

 

أسال تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم 2013، مداد الصحافة العربية التي تطرقت لفوز الرجاء البيضاوي على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الصحافة الجزائرية أثنت على أداء الرجاء البيضاوي, حيث عنونت جريدة الشروق الجزائرية: "الرجاء يقهر مينيرو ويعانق النهائي" . الصحيفة أضافت أن " النسور الخضر " تمكنوا من تحقيق ثالث فوز لهم خلال مباريات كأس العالم للأندية.  فبعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1) في الدور الأول و مونتيري المكسيكي بالنتيجة ذاتها في ربع النهائي، حقق  تلاميذ التونسي فوزي البنزرتي  فوزا ً آخر وهذه المرة على حساب رفاق النجم العالمي رونالدينهو.

حسب الصحيفة, يعد هذا الفوز إنجازاً تاريخياً في ثاني مشاركة في هذا العرس العالمي بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي .

ولم ينكر البنزرتي العمل الرائع لسلفه، وقال: "قام محمد فاخر بعمل رائع وأنا أشكره عليه، لم يكن ينقص الرجاء شيئاً فكل العوامل والظروف متاحة لتحقيق النتائج الجيدة، كل ما في الأمر هو الصدمة النفسية التي كان الفريق في أمس الحاجة إليها والتي نعمل يومياً على تذكير اللاعبين بها".

جريدة البلاد الجزائرية بدورها خصصت حيزا ً ضمن صفحاتها لفوز الرجاء البيضاوي حيث عنونت: " الرجاء المغربي.. أول فريق عربي في نهائي العالم " .

حسب الصحيفة الرجاء كسر قاعدة تواجد ممثلي قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية في نهائي البطولة، بعدما أصبح ثاني فريق إفريقي يصعد للنهائي ليكرر إنجاز مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي صعد لنهائي المسابقة عام 2010 بالإمارات.

الرجاء بات أول نادي عربي يتأهل للنهائي ليتفوق على إنجازي الأهلي المصري والسد القطري , حيث اكتفى الأخيران بالتأهل للدور قبل النهائي والحصول على المركز الثالث عامي 2006 و2011 باليابان.

صحيفة "الشروق" التونسية نقلت توقعات فوزي البنزرتي مدرب فريق الرجاء البيضاوي الذي تحدث عن مدى أهمية مواجهة فريقه لبايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل, مؤكدا على إمكانية فوز الرجاء بهذه المباراة و حصد اللقب.

"الشروق" التونسية نقلت عن البنزرتي : "صحيح أننا سنواجه فريق بايرن ميونخ والمباراة ستكون صعبة لكن كل شيء ممكن فى عالم كرة القدم".

وحول حديثه عن اللقاء الذى فاز فيه الرجاء على أتلتيكو مينيرو البرازيلى فى مباراة نصف النهائى بمونديال الأندية مساء الأربعاء بنتيجة (3-1) قال البنزرتي : "رغم الإرهاق بحيث إننا لعبنا 120 دقيقة أمام مونتيرى المكسيكى، إلا أن الفريق استطاع تقديم مباراة كبيرة وتغلب على مينيرو".

بدورها الصحافة المصرية تحدثت عن تحقيق فريق الرجاء البيضاوي لهذا الفوز التاريخي للإشادة بأداء الفريق المغربي الذي أكدت صحيفة "الدستور" المصرية أنه فجر مفاجأة من العيار الثقيل, بعد الفوز على أتليتكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتأهل لنهائي مونديال الأندية.

 أما صحيفة "التحرير" المصرية فقالت إن الرجاء البيضاوي حقق حلم العرب باللعب في النهائي كأول فريق يتأهل لمنصة التتويج وينتظر مواجهة البايرن ميونخ في نهائي أكبر بطولة.

في حين نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن جيلبرتو سيلفا، لاعب خط وسط نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي إشادته بالمؤهلات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الفريق المغربي وقدرتهم الفائقة على بناء العمليات الهجومية المضادة.

 كما أضاف جيلبرتو سيلفا : " الرجاء البيضاوي فريق رائع وممتاز.. طريقة لعبه سهلة و ينقل الكرات بسرعة نحو الهجوم للضغط على خط دفاع خصومه.. لاعبوه يتمتعون بقوة معنوية رهيبة وأداؤهم ممتع يجعل الكل يتفاعل معهم.. صراحة لم أتفاجأ عندما حقق ممثل المغرب التأهل ليلعب أمامنا في مباراة الدور قبل النهائي "

جريدة "المستقبل" اللبنانية تطرقت بدورها لفوز الرجاء البيضاوي معنونة : " الرجاء البيضاوي يفاجئ أتلتيكو مينيرو و يتأهل للنهائي " . وأوردت الصحيفة أن الرجاء تابع إنجازاته التاريخية وأطاح خصمه البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية من خلال ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأضافت الصحيفة أن الرجاء البيضاوي دخل التاريخ من بابه الواسع وبات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية للعرس العالمي, علما أنه يخوض غمارها للمرة الثانية فقط بعد الأولى في نسخة عام 2000 في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم متوالية أمام كورينثيانس البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.

أما في الأردن فقد ذكرت جريدة "الغد" أن فريق الرجاء البيضاوي المغربي حقق إنجازا ً تاريخيا ًلم يحققه قبله أي فريق أفريقي و لا عربي من خلال بلوغه الدور النهائي  لبطولة كأس العالم للأندية إثر فوزه على  أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ، ليتأهل الرجاء البيضاوي إلى النهائي ويكون على موعد مع بايرن ميونيخ الألماني.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الإعلام الأسباني: غوارديولا أعلن حربا مفتوحة على برشلونة

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

في فتوى جديدة .. رجل دين هندي يحرم الفيس بوك على النساء

فتاة توقع بخطيبها بعدما انتحل صفة دركي

بني بو فراح ..واقع جماعة تتمرغ في أوحال المعاناة و التهميش

اتباع السيسي في الصحافة والتلفزيون يكذبون على اصحاب بنكيران. قالوا ان شيرين هاجمها اتباع الحزب

هذه هي تشكيلة "أسُود الطاوسي" لمُواجهة الأفيال الإيفوارية. 16 محترفاً بأوروبا و7 من الدوري المحلي

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

منتخب الطاوسي يتعادل بساحل العاج ضد الفيلة

المكتب الشريف للفوسفاط يرسل حطان إلى الجحيم

كشفت جريدة "الباييس" الاسبانية ليلة أمس الجمعة، عن معطيات جديدة بخصوص "دانيال" مغتصب الاطفال الم

جلالة الملك يترأس حفل افتتاح معرض الفرس بالجديدة

مزوار يسافر إلى القاهرة من أجل حضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

الدارالبيضاء : التنظيمات الشبابية العربية تدعو تنظيمات الشباب العربي إلى رص الصفوف والعمل الوحدوي

توجيه انتقادات حادة من طرف الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية لتوصيات عيوش ويطالب بمواصلة التعريب

اهتمام المتتبعين والسياسيين والمسؤولين الامريكيين بالزيارة الملكية

جنرال أمريكي ينصح أوباماباغتنام الفرصة مع الملك محمد السادس

حكومة غزة تدعو الدول العربية لطرد سفراء "أنجولا"

تسلمت حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013 بالقاهرة

طلائع جيش محمد يعتزم تشكيل المجلس الاعلى للجهاد العالمى لمواجهة التشيع بالسودان والمغرب العربى





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد


مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية

 
رياضة

أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان


واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟


فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم