www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم             تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية             اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف             (فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم             مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

(فاطمة بوجو) بدار الأمومة والولادة بسيدي قاسم


المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة

 
جهات

عبد اﻹله دحمان الكاتب الوطني للنقابة العدالة والتنمية يوجه الورقة الصفراء في وجه التعسف الذي طال المتدربين الميدانيين بالتكوين المهني بسيدي قاسم


اتهام خطير لرحيم العباسي..و رئيس مجلس المحمدية يوضح ما جرى ليبقى القضاء سيد الموقف


حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 21 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 دجنبر 2013 الساعة 30 : 05



 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 21 دجنبر 2013

المساء تناولت في موضوعها الرئيسي ملف السطو على عقارات الأجانب بالدار البيضاء، حيث أكدت أن هيئة المحكمة رفضت، مساء أول أمس الأربعاء، قبول مطالب مذكرة دفاعية تقدم بها دفاع المشتكي جيرار بنيطاح، في ملف ما يعرف بـ"عقار عين الدياب"، حيث طالب فيها بقبول انتصاب موكله طرفا مدنيا في الملف الذي شهد تطورات مثيرة بعد أن جرى الاستماع إلى أحد المتابعين الرئيسيين في الملف من طرف هيئة المحكمة. وقرر رئيس المحكمة ضم المداولة حول الطلبات إلى الجوهر، واستئناف مناقشة الملف إلى 25 دجنبر الجاري.

و  نشرت أن عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز مولاي عبد الله بالجديدة اعتقلت تاجرا بعد ضبط العشرات من الدجاج النافق بحوزته مخبأ في شاحنة "بيكاب"يستعملها لنقل الدجاج إلى محل بيعه وترييشه بمركز مولاي عبد الله. التاجر المذكور كان يبيع الدجاج للمواطنين بأسعار تتراوح بين 11 و12 درهم للكيلوغرام الواحد في الوقت الذي يتراوح ثمنه في السوق حاليا بين 15 و16درهما.

 تطرقت كذلك لما قالته نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، إن المغرب ما زال يعيش مرحلة الانتظار الديمقراطي ولم يصل إلى الانتقال الديمقراطي. منيب أوضحت أن المؤسسات الدستورية للبلاد صورية لا قدرة لها على تدبير الشأن العام بالشكل المطلوب، في سياق وجود خارطة سياسية بها أحزاب صنعت خلال فترات معينة لخلق التوازن السياسي، وأن دستور 2011 لم يرق إلى مستوى إقرار ملكية برلمانية. مضيفة أن ذلك يتطلب ضرورة إعادة النظر في الوثيقة الدستورية على اعتبار أنها لم تأت بفصل حقيقي للسلط.

باقي العناوين "الحكومة تحتكم الاثنين إلى الدستور في معركتها مع مجلس المستشارين"، و"مبحوث عنه يطلق الرصاص للإفلات من قبضة الدرك بعد مداهمة منزله ببرشيد"، منتخبون يحبسون أنفاسهم بسبب ملف  اختلالات عقارية بالبيضاء"، و"مسؤولو البيضاء يرتعدون خوفا قبل زيارة الملك  للمدينة".

الصباح قالت إن المعارضة بمجلس المستشارين كبدت خزينة الدولة خسائر مالية تفوق أربعة ملايير دولار، وهي قيمة الأموال المهربة والمقدرة من قبل بعض المؤسسات المالية الدولية جراء إسقاطها لمشروع ميزانية 2014 في الجلسة العامة، إذ أدى هذا الإسقاط إلى منع الحكومة من تمرير مقترح التعديل الذي تقدمت به والقاضي بالعفو عن المتورطين في تهريب الأموال والممتلكات خارج المغرب.

و كتبت أن مصالح وزارة الاقتصاد والمالية أوقفت راتب إدريس الخزاني، والي جهة الغرب الشراردة بني حسن، خلال الشهور 5 الماضية بسبب وصوله سن التقاعد ومقابل ذلك اختارت وزارة الداخلية الاحتفاظ به والتمديد له لسنتين إضافتين.. الخزاني، ووفق ذات اليومية، يتعرض إلى حملة مخدومة من قبل أنصار عزيز الرباح الذين يزعمون أن رحيله مسألة وقت، وأن وزير التجهيز هيأ كل الظروف مع وزارة الداخلية للإطاحة بالوالي كما حصل مع والي الأمن فؤاد بلحضرية عندما نجح الرباح في التأثير على بوشعيب الرميل.

ذكرت ذات اليومية أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط أصدرت حكما بخمس سنوات سجنا في حدود سنتين نافذتين وغرامة مالية لفائدة خزينة الدولة في حق مسؤول بالمركز الترابي للدرك الملكي بجماعة "الصباح" القروية التابعة للصخيرات بتهم الاعتقال التعسفي والاحتجاز والارتشاء، كما قضت في حق دركي بالمركز ذاته بسنتين موقوفتي التنفيذ بتهمة الوساطة في الارتشاء.

  باقي العناوين كالتالي "المعارضة تكبد الدولة خسارة أربعة ملايير دولار"، و"توقيف راتب والي جهة الغرب"، و"إيقاف قاصرات بفيلا لدعارة الخليجيين بالرباط"، و"سجين فرنسي يتهم الشرطة العلمية بتزوير خبرة خطية"، و"الوردي ماض إلى النهاية في تحرير المصحات".

صحيفة الناس قالت إن المركز المغربي للدراسات المعاصرة يدرس إمكانيات دخول السلفيين إلى الحقل السياسي, حيث اعتبر بلال التليدي، الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية، خلال لقاء دراسي عقده المركز بالرباط، أن الاندماج السياسي للسلفية في نظر الدولة في المغرب يتردد بين منطقي تحصين قواعد البيئة السياسية عبر فرض مجموعة من القواعد على السلفية للقبول بها طرفا في اللعبة السياسية أو من منطق التوظيف السياسي.

و نشرت أيضا أن شخصا كان موضوع مذكرات بحث وطنية من مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، أطلق الرصاص على فرقة من الدرك بأحد الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لمدينة برشيد.

الأخبار أشارت للإحتجاجات التي تعرفها المؤسسات التعليمية بمدينة القصر الكبير بسبب تنامي ظاهرة الاعتداءات التي لحقت التلاميذ والتلميذات من قبل غرباء ومنحرفين الذين جعلوا من محيط المؤسسات مصدر قوتهم عن طريق السطو والسرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء في غياب دوريات الشرطة.

و أكدت كذلك، أن مصدرا مطلعا أفاد أن  لجنة تابعة لوزارة العدل والحريات حلت بالمحكمة الابتدائية بأصيلة للتحقيق في شكاية تتعلق بملف قضائي طرفاه شركة عقارية معروفة ومستخدمة سابقة بتلك الشركة، وذلك بعدما قاضت هذه الأخيرة المستخدمة بتهمة استعمال شهادة عرفية مزورة وصنع وشهادة تتضمن وقائع غير صحيحة أدينت على خلفيتها بالسجن ابتدائيا. وكانت المحكمة الابتدائية بأصيلة قد أدانت المستخدمة، بتاريخ  13 نونبر 2013.

و تضيف "الأخبار" أن المعارضة اتهمت الحكومة في شخص وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بممارسة الرقابة على على الشركة الوطنية للتلفزة حتى لا يتم نقل تدخلات المعارضة بمجلس المستشارينن على خلاف مجلس النواب تتوفر فيه الحكومة على الأغلبية، إذ نقلت التلفزة جميع الجلسات التي خصصت لمدخلات الفرق البرلمانية أثناء مناقشة الميزانيات الفرعية وتقارير اللجان البرلمانية الدائمة بهذا الخصوص.

 باقي العناوين "جوانب مثيرة من حياة فاطمة ولقائها الأول بأفقير"، و"المعارضة تسقط قانون المالية بمجلس المستشارين"، و"10 أشهر حبسا نافذا لطبيب بالقنيطرة ومنعه من مزاولة المهنة لسنتين"، و"استئنافية فاس تدين ضابط أمن القصور ومن معه"، و"غياب الإنارة عن حي رئيس الحكومة منذ الأربعاء الماضي"، و"ابنا نافذين بالبيضاء يعتديان على سائق بعصا كهربائية والأمن يطلق سراحهما"، و"إشاعات حول قتل مختفية بأكادير من طرف والدها والأخير ينفي"، و"وفاة غامضة لزوجة مسؤول عسكري بابن سليمان"، و"المعارضة تتهم الحكومة بمنع البث التلفزي لجلسة إسقاط قانون المالية".

الأحداث المغربية من جهتها كتبت ، أن العشرات من ممتهني التهريب المعاشي، عاشوا ليلة سوداء بين السلطات الإسبانية والمغربية، عاشوا لحظات عصيبة استمرت إلى وقت طويل بين نقطتي التفتيش المغربية والإسبانية باب سبتة المحتلة. هم حوالي 250 من ممتهني التهريب المعيشي، نساء ورجالا أوجدهم حظهم العاثر في وقت أغلقت فيه السلطات في سبتة جميع الممرات والمنافذ. الوقت لم يمر طويلا لتبدأ مواجهات بين المتجمعين والحرس الإسباني.

و تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "الفوز.. رجاء المغرب"، و"مجلس المستشارين يسقط مشروع قانون مالية الحكومة"، و"تيار بلاهوادة يلجأ للقضاء للطعن في مشروعية الطرد"، و"إسلاميون ويساريون يشيدون بنضالية الراحل علي يعتة"، و"20 سنة سجنا لزعيمي خلية إرهابية هربت  أسلحة إلى المغرب"، و"مبحوث عنه يطلق النار على عناصر الدرك الملكي ببرشيد". 


 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

تفاصيل جريمة الذبح و قطع الرأس و التجول برأس الجثة بالمحمدية


مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية


آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي