www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         في الذكرى الأولى لرحيل السياسي قاسم بالفلاح .. وفاء يتجدد لقيادي محنك             سيدي قاسم - جمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر بعد تسرب مياه الصرف الصحي تحت المنازل بحي الزاوية             جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد             الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات             أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان             كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها             واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟             مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات


كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها


تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

في الذكرى الأولى لرحيل السياسي قاسم بالفلاح .. وفاء يتجدد لقيادي محنك


سيدي قاسم - جمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر بعد تسرب مياه الصرف الصحي تحت المنازل بحي الزاوية


حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم 23/12/2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 دجنبر 2013 الساعة 01 : 09



 


 

 

 

 

*تناولت في أحد مواضيع صفحتها الأولى حادث اهتزت على وقعه قرية سيدي اسماعيل التابعة لإقليم الجديدة، بعد عصر أول أمس السبت، ويتعلق بانتحار التلميذة (نورة.ن) شنقا داخل غرفتها بالداخلية التي تؤوي تلميذات إعدادية سيدي اسماعيل وثانوية الجرف الأصفر.

وعمدت التلميذة المنتحرة، التي كانت تتابع دراستها بشكل جيد بالجدع المشترك، إلى ربط عنقها بحبل متين قبل أن تقرر رمي جسدها النحيف من نافذة الغرفة، مستغلة غياب زميلاتها بالغرفة، تاركة رسالة قصيرة بخط يدها طلبت فيها الاعتذار من والدتها وأسرتها، وأبلغت فيها سلامها إلى أعز صديقاتها اللواتي ذكرتهن بالاسم.

*قالت كذلك إن وزارة الخارجية الأمريكية وجهت دعوة إلى رعاياها في المغرب الذين يحاولون تبني أطفال مغاربة وذلك من أجل التنسيق معها خاصة بعد القرار الأخير لوزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، القاضي بمنع غير المقيمين في المغرب من الأجانب من تبني أطفال مغاربة...مشيرة إلى أن السلطات المغربية تتعامل بتشدد مع كفالة الأطفال المغاربة جاء بعد فضيحة بيع رضع مغاربة لعائلات إسبانية قامت بتربيتهم على العقيدة الكاثوليكية.

* تطرقت لتفاصيل شراء فرنسي لرضيع مغربي وتحويله إلى "عبد جنسي" إذ قررت جمعيات حقوقية مناهضة للإستغلال الجنسي للأطفال فتح تحقيق بالتنسيق مع السلطات المسؤولة ، في قضية بيع رضيع مغربي لبيدوفيل فرنسي بمبلغ 2000 أورو لتربيته واستغلاله جنسيا... وأن التحريات التي ستقوم بها ستتم بالتنسيق مع السفارة الفرنسية بالرباط لمعرفة كيفية منحه وثائق السفر الفرنسية التي مكنت "البيدوفيل" الفرنسي من تهريب الرضيع عبر الحدود المغربية سنة 2010.

* مسؤولي البنك الدولي وافقوا على منح المغرب قرضا جديدا بقيمة 300 مليون دولار يهدف إلى تشجيع النمو الأخضر ودعم تطبيق نموذج للتنمية أكثراستدامة واندماجا. مضيفة أن البنك أكد في بلاغ له أن هذا القرض وهو الأول من قرضين سيساند سياسات التنمية الرامية إلى تشجيع تنويع مصادر دخل سكان المناطق الريفية وتحسين إدارة الموارد الطبيعية وتشجيع التحرك صوب نمو تقل فيه انبعاثات الكربون.

* جاء في باقي العناوين "بنكيران: سنرفع الدعم عن المحروقات بشكل نهائي"، و"شاحنات ’’الموت’’ تقتل مرة أخرى في البيضاء"، و"مجهولون يهاجمون بالعصي الكهربائية ملهى ليليا بالبيضاء"، و"الداخلية تعتزم التدقيق في فواتير قمة دولية كلفت الملايير".

*أوردت أن فوزي البنزرتي، مدرب الرجاء البيضاوي لكرة القدم أصبح مرشحا لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، وذلك على خلفية النجاح الذي حققه البنزرتي مع الرجاء في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية الأمر الذي دفع مسؤولين مغاربة إلى التفكير في تعيينه مدربا للمنتخب الوطني.

*علاقة بالإنجاز الذي حققه الرجاء في مونديال الأندية كتبت "صحيفة الناس" أن الملك محمد السادس أخبر مكونات فريق الرجاء البيضاوي باستقباله لهم في مقر إقامته بمدينة مراكش مباشرة بعد حفل التتويج بكأس العالم للأندية..وأن الملك خاطب لاعبي ومسيري وطاقم الرجاء بعد الحفل بالقول"ما حققتموه يفوق التتويج أنا راضي عليكم.. وعارض عليكم فداري". مشيرة إلى أن عاهل البلاد سيستقبل لاعبي الرجاء الرياضي"اليوم لإثنين" في القصر الملكي بمدينة مراكش ، وأن قراره وراء تأجيل الحفل الذي كان مقررا تنظيمه من طرف مجلس مدينة الدار البيضاء أمس الأحد إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

*أعضاء تيار "بلاهوادة" الذين طردهم الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، قرروا رفع دعاوى قضائية بعدد من المحاكم بمختلف المدن... مشيرة إلى أن فكرة مقاضاة شباط يفق وراءها عدد من أعضاء المجلس الوطني، وأعضاء سابقون في اللجنة التنفيذية ووزراء في الحكومات السابقة.

* حزب العدالة والتنمية هاجم مجلس المستشارين ويطالب بحله، كما اتهم برلمانيو "البيجيدي" مستشاري الغرفة الثانية بإرباك المشهد السياسي.. بالمقابل اتهمت المعارضة البرلمانية بمجلس المستشارين ،الحكومة بالهيمنة على السلطة التشريعية والإفراط في استعمال الفصل 77 من الدستور لرفض كافة التعديلات التي تقدمت بها فرق المعارضة, كما لجأ وزير المالية لهذا الفصل أكثر من 44 مرة، وستتم إحالة مشروع قانون المالية الذي تم رفضه بمجلس المستشارين في إطار قراءة ثانية على مجلس النواب حيث تتوفر الحكومة على أغلبية.

*كتبت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قدم الحسابات قبل الأوان ولمح لاحتمال فشل حكومته، إذ انتهز بنكيران لقاءة بمهندسي حزبه بالرباط وفتح كتاب الربح والخسارة لحكومته ، الأصلية والمعدلة, بنكيران برر تأخر حكومته في القيام بالإصلاحات التي وعدت بها داعيا أنصاره إلى ضرورة الثقة في خطه السياسي متعهدا بإصلاح ملف التقاعد في الأشهر الأولى من سنة 2014.

* قالت أيضا إن الحكومة صادقت،في اجتماعها الأسبوعي، على مرسوم عرضه وزير الحكامة والشؤون العامة،محمد الوفا، لفائدة المجلس الاقتصاد والاجتماعي والبيئي، تمنح بموجبه تعويض 2500درهم لأعضاء المجلس عن كل يوم يقضونه خارج المغرب في إطار مهمة رسمية و1000 درهم كتعويض عن كل يوم يقضونه في إطار مهمة باسم المجلس داخل المغرب، بالإضافة إلى تحمل ميزانية المؤسسة نفقات إقامة وتنقل الأعضاء خلال فترة المهمة.

* زواج المثليين الذي قسم المجتمع الفرنسي واستثنى منه المواطنون المغاربة المقيمون في فرنسا، وجد صدى في الندوة الصحافية التي عقدها وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ونظيرته الفرنسية كريستين توبير إ. الرميد قال، ردا على سؤال طرح عليه، إن مراجعة الاتفاقية الموقعة بين المغرب وفرنسا عام 1981، ليس مطروحا في أجندة البلدين، مضيفا أنه لا يستطيع تصور قبول المغرب بهذا النوع من الزواج، "نحن نحترم الدول الأخرى ونحترم دساتيرها وقوانينها وأنظمتها الأخلاقية، وأنا على يقين أن أصدقاءنا الفرنسيين والأوروبيين يحترمون دستورنا وقوانيننا ونظامنا العام".

* سبب تأخر الحكومة في الإعلان عن نية إعفاء مهربي الأموال المغاربة إلى الخارج من العقوبات في حال إدخال أموالهم إلى المغرب يعود إلى الخوف من أن يشكل هذا الإجراء فرصة لعدد من المغاربة الذين لهم أموال مخبأة ويرغبون في تبييضها وإدخالها إلى المغرب بطريقة غير قانونية، بعد أداء نسبة 5%عنها. مضيفة أن وزارة المالية كانت تشتغل على النص القانوني المتعلق بإعفاء مهربي الأموال منذ حوالي 6 أشهر إلا أنها لم تطرحه في مجلس النواب كي لا تعطي الفرصة لأصحاب الأموال غير المشروعة لإخراجها من المغرب وإعادتها بشكل قانوني للبلاد.

* وجاءت باقي العناوين كالتالي "لشكر يضع يده في عش النحل ويدعو إلى مراجعة أحكام الإرث وتعدد الزوجات"، و"بنكيران يقدم الحسابات قبل الأوان ويلمح لاحتمال فشل حكومته"، و"تفاصيل ماقاله الملك لبصير والعسكري والنسور"، و"مهاجرون مغاربة يخيطون أفواههم احتجاجا على احتجازهم في مركز إيواء بروما"، و"20 مسؤولا في تيزنيت يتبرعون بأعضائهم"، و"هذه تعويضات أعضاء مجلس بركة التي أغضبت البرلمانيين".

*تطرقت لحوارها مع إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي قال فيه إن علاقته مع فؤاد عالي الهمة لم تعد بنفس الحرارة، وإنه يسعى "باش يتقلق" المستشار الملكي.. العماري أضاف أن الأمير هشام لا يمكن أن يكون من الثوار.

* أفادت كذلك أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان أحالت على الوكيل العام باستئنافية المدينة، أول أمس السبت، شبكة منظمة ومتخصصة في تهجير جزائريين نحو سبتة المحتلة، تتزعمها مغربية وابنها وجزائري. وأوردت مصادر الجريدة أن تفكيك الشبكة جاء بعد أن أوقفت المصالح الأمنية بالمعبر الحدودي باب سبتة جزائريا، صباح الأربعاء الماضي، كان يتأهب للعبور نحو الضفة الأخرى بواسطة جواز سفر مغربي مسروق.

* شركات الطيران العالمية منخفضة التكلفة شرعت في تقليص عدد رحلاتها إلى المغرب بسبب تخوفها من انعكاسات ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية، وذلك بعدما أقرت حكومة بنكيران ضريبة جديدة على تذاكر الرحلات الجوية المنطلقة من مطارات المغرب.

* جاء في باقي العناوين "أحداث شغب بمراكش بعد نهائي المونديال"، "بيجدي يهاجم مجلس المستشارين ويطالب بحله"، و"الوردي يوقف طبيبا وتقني تخدير بطنجة"، و"بنكيران: من يقول إن الحكومة أخلفت وعودها ’’عندوالحق’’".

*المحكمة العسكرية بالرباط أدانت، ليلة الجمعة الماضية، دركيي ابن سليمان المتهمين بقتل مهرب مخدرات يتحدر من منطقة وزان، بعد إطلاق النار عليه. وقضت المحكمة ذاتها، بعد جلسة دامت 12 ساعة، بما مجموعه 29 سنة سجنا في حق الدركيين الأربعة.

* "هذا ما قاله الملك للاعبي الرجاء"، و"إيقاف إمام مسجد بتهمة الخيانة الزوجية بضواحي بني ملال"، و"لشكر: بنكيران مهرب قرارات والرباح تمساح يشجع الريع"، و"بنكيران يهاجم الاتحاد والاستقلال ويعتبر إسقاط قانون المالية عبثا"، الحكم ببراءة رئيس بلدية إنزكان والتجار يقررون الاستئناف"، و"قسم جرائم الأموال بفاس يأمر بإحضار برلماني غاب عن جلسات محاكمته"، و"مستشارو الحركة والبام يجمعون في عشاء علر رحيل ولعلو عن مجلس الرباط"، و"أمن المحمدية يفكك شبكة للسطو على محطات الوقود يتزعمها مستخدم"، و"جمعيات توفر العوازل الطبية لطلبة المدارس العليا بالمجان بمباركة حكومة بنكيران".

*أفادت أن 90 بالمائة من اللحوم التي يستهلكها البيضاويون غير خاضعة للمراقبة الطبية، وهي الكمية التي يستهلكها سكان العاصمة الاقتصادية من اللحوم الحمراء خارج المجازر البلدية، حيث تتراوح الكمية الإجمالية لاستهلاك اللحوم ما بين 120 إلى 130 ألفف طن سنويا، أما الكمية المنتجة بالمجازر البلدية سنويا فلا تتجاوز 21 ألف طن، فيما لا يخضع الباقي لأي مراقبة طبية.

* مجال البناء العشوائي تراجع بالمغرب بشكل ملحوظ سنة 2013، وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، حيث سجلت المصالح المختصة حوالي 7000 بناء عشوائي في مقابل 22 ألف بناء سنة 2012 وكذا 71 ألف وحدة عشوائية في سنة 2011. كما تشير "الأحداث المغربية" أن الجهات المعنية بهذه الظاهرة هي الجهة الشرقية وتادلة أزيلال ومراكش تانسيفت الحوز ومكناس تافيلالت، ثم الشاوية ورديغة وسوس ماسة درعة، التي عرفت لوحدها سنة 2011 حوالي 19 ألف "براكة". ووفق الأرقام الرسمية، فإن جهود السلطات المحلية وعمليات الهدم الواسعة كانت كلها وراء هذا التراجع الإيجابي.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد


مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية

 
رياضة

أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان


واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟


فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم