www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         رئيس المهرجان الدكتور عوف همام يحرص على إثراء الفن المصري والعربي             رسالة من نزيل بالخيرية الإسلامية بالمحمدية إلى العثماني و أيت منا             العثور على جثة بحار ميت داخل منزل بمدينة بوجدور             بعد الحكم عليهم بالإفراغ نزلاء الخيرية الإسلامية بالمحمدية يستنجدون بملك البلاد             إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور             مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق             النقابة المستقلة للصحافیین المغاربة تنظم يوما تكوينيا بسيدي سليمان             الفنانة أصالة نصري تبهر الجمهور بإطلالتها بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية             مائدة مستديرة حول الصحافة المحلية بمدينة كلميم.             أمن مدينة بوجدور ينفد عملية في مجال مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات             سطات- الاتحاد الاشتراكي ينظم حفل تأبين المرحوم المناضل شكيب مصطفى الرئيس السابق لجماعة اكدانة             مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن             البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب             انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار             فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية             برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص             حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)             أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بعد الحكم عليهم بالإفراغ نزلاء الخيرية الإسلامية بالمحمدية يستنجدون بملك البلاد


لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية


المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..


من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟

 
أخبار فنية

رئيس المهرجان الدكتور عوف همام يحرص على إثراء الفن المصري والعربي


الفنانة أصالة نصري تبهر الجمهور بإطلالتها بمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية


فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

 
جهات

النقابة المستقلة للصحافیین المغاربة تنظم يوما تكوينيا بسيدي سليمان


مائدة مستديرة حول الصحافة المحلية بمدينة كلميم.


أمن مدينة بوجدور ينفد عملية في مجال مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات


سطات- الاتحاد الاشتراكي ينظم حفل تأبين المرحوم المناضل شكيب مصطفى الرئيس السابق لجماعة اكدانة

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 29 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 دجنبر 2013 الساعة 01 : 16




الوطنية بريس - و م ع


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد والمجلات الأسبوعية..

* لانوفيل تريبون:

- إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، في خرجة لافتة أمام مؤتمر النساء الاتحاديات نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، طالب بتجريم تعدد الزوجات وتزويج القاصرات ومراجعة مدونة الأسرة، وكذا إعادة النظر في أحكام الميراث والمساواة بين الجنسين.

- شركة "الجرف الأصفر للطاقة" تستقطب أزيد من 30 ألف مساهما من المواطنين والأجانب.. فبعد فترة حمية طويلة خضعت لها البورصة المغربية، التحقت مؤخرا شركة "الجرف الأصفر للطاقة" بالسوق المالي، وهي العملية التي لقيت نجاحا باهرا على مستوى المساهمين.

* لوروبورتير:

- قانون المالية 2014: زلة المستشارين. إذا كان مستشارو الغرفة الثانية قد حققوا ضربة إعلامية - سياسية برفضهم مشروع قانون المالية لسنة 2014، إلا أنهم تكبدوا بعض الخسائر في هذه المعركة. وتجلى ذلك في رفض التعديلات ولم يكن لذلك أي تأثير على ميزانية 2014. - حزب الاستقلال مهدد بالانشقاق.. فالخلافات داخل الحزب والحروب الصغيرة الدائرة بين شباط والفاسي لم تنس الاستقلاليين أنهم سيواجهون الاستحقاقات الانتخابية القادمة بصفوف متفرقة، وهو ما من شأنه أن يؤثر على مستقبل ومصداقية الحزب.

- السياسة الخارجية: التوجه الجديد للمغرب. في مجال السياسة الخارجية، تميزت سنة 2013 باعتماد المغرب رؤية جديدة، وبخروجه من الساحة الدولية بمواقف تقطع مع الممارسات السابقة.

* لافيريتي:

- جنازة مهيبة بالدار البيضاء للمقاوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي، أحد رواد السمعي-البصري بالمغرب والمئات من الشخصيات من بينهم مقاومون ونقابيون وصحافيون شيعوا جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير.

- المخطط الاستعجالي للدار البيضاء: الأمن لا يزال طي الإهمال.. إذ قدم رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، الأربعاء الماضي، الخطوط العريضة لهذا المخطط بالنسبة للمدينة، إلا أن الملاحظ هو أن هذا المخطط لا يعير كبير اهتمام بالنسبة لأمن المواطن.

* لوتون:

- حميد شباط في حوار مع الصحيفة حول احتمال إلغاء انتخابه على رأس حزب الاستقلال والتشطيب على أسماء 31 عضوا من تيار "بلا هوادة" من المجلس الوطني للحزب والعفو الضريبي عن أصحاب الأرصدة المالية المتواجدة بالخارج والزيادة في أسعار الخبز.

- قانون المالية 2014: الحكومة في جولة الإعادة. فقد رفض مجلس المستشارين مشروع قانون المالية لسنة 2014 بما مجموعه 87 صوتا مقابل 33، فارضا ذلك مرورا إجباريا من مجلس النواب. فما الذي كانت تستهدفه المعارضة حقيقة.

* شالانج:

- ملف التقاعد: ضرورة التحلي بالشجاعة السياسية. في هذا الملف، نتطرق للعديد من المعطيات الموضوعية حول وضعية مختلف أنظمة التقاعد والبرامج المحينة بهذا الخصوص وطرائق العمل من أجل استدامة خدمات هذه الصناديق.

- القانون التنظيمي للمالية: الدستور المصغر. في إطار متابعة مختلف أوراش الإصلاح في المغرب تم التطرق في ملف هذا الأسبوع لتحليل مناخ إصلاح القانون التنظيمي للمالية والتقدم المسجل على مستوى المشروع الذي يوجد بين يدي الفرق البرلمانية من أجل النقاش والتصويت.

* ماروك إيبدو:

- الدبلوماسية الملكية في خدمة صورة المغرب على الصعيد الدولي.. إذ قام جلالة الملك محمد السادس، خلال عام 2013، بزيارات رسمية إلى العديد من البلدان الأجنبية، من أبرزها تلك التي قام بها جلالته إلى إفريقيا والولايات المتحدة.

- الاقتصاد المغربي أكمل سنة 2013 بشكل إيجابي وفقا لصندوق النقد الدولي. فبعد الملاحظات السلبية التي وجهت، طيلة السنة، للعجز في الميزانية، تبدو نتائج الاستشارات الأخيرة جيدة تجاه "أداء الاقتصاد المغربي".

- أحمد أزيرار، الاقتصادي والأستاذ الجامعي، يقول إن المغرب لا يستفيد من الأزمة التي تشهدها منطقة المتوسط، مشيرا للأسبوعية إلى أن قدوم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المغرب هو علامة جذب للبلاد وثقة للمستثمرين.

* فينانس نيوز:

- 2013 سنة للنسيان، وبسرعة ! إذ كان العام الحالي حافلا بالأحداث على الصعيد الوطني، حيث شهدت الظرفية الاقتصادية وضعا مقلقا للمالية العمومية، الأمر الذي يستدعي ثلاثة تدابير عاجلة هي إصلاح أنظمة التقاعد والضرائب والمقاصة.

- الدار البيضاء الكبرى: ورش كبير مفتوح.. حيث يتضمن المخطط الاستعجالي إصلاح الإنارة والتطهير والطرق والنقل والفضاءات الخضراء والقضاء على مدن الصفيح.

* لافي إيكو:

- القروض ذات معدل الفائدة المتغير: المقترضون يقعون في الفخ .. حيث لم يتم إبلاغ الزبناء بتغير نمط معدل الفائدة المتغير للقروض العقارية التي تم اعتماده في سنة 2010 والذين أبقوا على الصيغة القديمة لمعدلات الفائدة، استنادا إلى معدلات سندات الخزينة، عرفت أقساطهم الشهرية زيادات كبرى بلغت نسبة 20 في المئة.

- جدل حول تفويت صفقات البرامج التلفزيونية.. حيث عبرت شركات الإنتاج الصغيرة عن استيائها وغضبها من نتائج طلبات العروض الخاصة بالإنتاج الخارجي للبرامج السمعية البصرية، التي أعلنت عنها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة (صورياد - دوزيم).

* لوبسيرفاتور دو ماروك:

- المغرب - قطر: باتجاه شراكة مستدامة.. إذ فتحت صفحة جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة قطر، ستتم ترجمتها في شكل تعاون قوي تشكل زيارة أمير قطر مقدمة له.

- 2013 شكلت سنة مفصلية، لكنها انتهت في وضع أحسن مما بدأتهº وتشكيل أغلبية جديدة، في خضم جدل إعلامي، أثبت صلابة المؤسسات المغربية، وهذا الأمر يعد مكتسبا كبيرا للمغرب في ظل حالة من الفوضى التي تعم المنطقة.

* لوكانار ليبيري:

- الضريبة على تذاكر الطيران التي فرضتها الحكومة لملء خزينة الدولة، والتي تتضمن اقتطاع رسم قدره 100 درهم بالنسبة للرحلات الدولية، ستكون لها عواقب وخيمة على قطاع السياحة المغربية، بعد تهديد شركات الطيران منخفضة التكلفة بالانسحاب من السوق الوطنية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

رسالة من نزيل بالخيرية الإسلامية بالمحمدية إلى العثماني و أيت منا


بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق


شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)


تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي


خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع

 
حوادث

العثور على جثة بحار ميت داخل منزل بمدينة بوجدور


مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن


أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة


حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي