www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية عضوية استقلالي من اللجنة             عامل اقليم سطات يعطي انطلاقة التأهيل الصحي بسطات             مؤسسة بيتاغور رائدة التعليم الخصوصي بالمحمدية في سطور             زيارة تفقدية رئيس المجلس الاقليمي لمرافق مستشفى الحسن الثاني بسطات             بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات             عناصر الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية يطيح ب3 أشخاص مختصين بالنشل و السرقة             غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات             سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد             جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية             الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             دفاع بوعشرين عن الخيانة الزوجية             الفنان المغربي رشيد قاسمي يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (نداء الوطن)             سلطات المحمدية تشن حملة ليلية واسعة لتحرير الملك العمومي من العربات المجرورة             الدار البيضاء - العرض ما قبل الأول للشريط الوثائقي(عوينة شامة) للمخرج كريم صلاحي             نجية أديب رئيسة جمعية ماتقيش ولادي تدخل على خط الطفلة المغتصبة بالمحمدية             سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار             طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور             الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات             طلقات البارود تلعلع في سماء مشرع بن عبو على هامش موسم الزهور             اللاعب الدولي السابق عبد اللطيف العراقي يشد بحرارة على النهوض بقطاع الرياضة             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد


نجية أديب رئيسة جمعية ماتقيش ولادي تدخل على خط الطفلة المغتصبة بالمحمدية


كارثة إنسانية - مجهول يغتصب طفلة بطريقة حيوانية بالمحمدية


بيان تضامني على إثر الإعتداء الهمجي الذي تعرض له مدرس داخل مؤسسة تعليمية بمولاي رشيد

 
أخبار فنية

ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية عضوية استقلالي من اللجنة


الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


الفنان المغربي رشيد قاسمي يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (نداء الوطن)

 
جهات

عامل اقليم سطات يعطي انطلاقة التأهيل الصحي بسطات


مؤسسة بيتاغور رائدة التعليم الخصوصي بالمحمدية في سطور


زيارة تفقدية رئيس المجلس الاقليمي لمرافق مستشفى الحسن الثاني بسطات


عناصر الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية يطيح ب3 أشخاص مختصين بالنشل و السرقة

 
إجتماعيات

ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد


تعزية في وفاة أخ رئيس دائرة ابن أحمد إقليم سطات


و تستمر المأساة و الوضع لا يزال على ما كان عليه لصرخة سيدة بجماعة كدانة أولاد سعيد إقليم مدينة السطات

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 29 دجنبر 2013


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 دجنبر 2013 الساعة 01 : 16




الوطنية بريس - و م ع


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد والمجلات الأسبوعية..

* لانوفيل تريبون:

- إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، في خرجة لافتة أمام مؤتمر النساء الاتحاديات نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، طالب بتجريم تعدد الزوجات وتزويج القاصرات ومراجعة مدونة الأسرة، وكذا إعادة النظر في أحكام الميراث والمساواة بين الجنسين.

- شركة "الجرف الأصفر للطاقة" تستقطب أزيد من 30 ألف مساهما من المواطنين والأجانب.. فبعد فترة حمية طويلة خضعت لها البورصة المغربية، التحقت مؤخرا شركة "الجرف الأصفر للطاقة" بالسوق المالي، وهي العملية التي لقيت نجاحا باهرا على مستوى المساهمين.

* لوروبورتير:

- قانون المالية 2014: زلة المستشارين. إذا كان مستشارو الغرفة الثانية قد حققوا ضربة إعلامية - سياسية برفضهم مشروع قانون المالية لسنة 2014، إلا أنهم تكبدوا بعض الخسائر في هذه المعركة. وتجلى ذلك في رفض التعديلات ولم يكن لذلك أي تأثير على ميزانية 2014. - حزب الاستقلال مهدد بالانشقاق.. فالخلافات داخل الحزب والحروب الصغيرة الدائرة بين شباط والفاسي لم تنس الاستقلاليين أنهم سيواجهون الاستحقاقات الانتخابية القادمة بصفوف متفرقة، وهو ما من شأنه أن يؤثر على مستقبل ومصداقية الحزب.

- السياسة الخارجية: التوجه الجديد للمغرب. في مجال السياسة الخارجية، تميزت سنة 2013 باعتماد المغرب رؤية جديدة، وبخروجه من الساحة الدولية بمواقف تقطع مع الممارسات السابقة.

* لافيريتي:

- جنازة مهيبة بالدار البيضاء للمقاوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي، أحد رواد السمعي-البصري بالمغرب والمئات من الشخصيات من بينهم مقاومون ونقابيون وصحافيون شيعوا جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير.

- المخطط الاستعجالي للدار البيضاء: الأمن لا يزال طي الإهمال.. إذ قدم رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، الأربعاء الماضي، الخطوط العريضة لهذا المخطط بالنسبة للمدينة، إلا أن الملاحظ هو أن هذا المخطط لا يعير كبير اهتمام بالنسبة لأمن المواطن.

* لوتون:

- حميد شباط في حوار مع الصحيفة حول احتمال إلغاء انتخابه على رأس حزب الاستقلال والتشطيب على أسماء 31 عضوا من تيار "بلا هوادة" من المجلس الوطني للحزب والعفو الضريبي عن أصحاب الأرصدة المالية المتواجدة بالخارج والزيادة في أسعار الخبز.

- قانون المالية 2014: الحكومة في جولة الإعادة. فقد رفض مجلس المستشارين مشروع قانون المالية لسنة 2014 بما مجموعه 87 صوتا مقابل 33، فارضا ذلك مرورا إجباريا من مجلس النواب. فما الذي كانت تستهدفه المعارضة حقيقة.

* شالانج:

- ملف التقاعد: ضرورة التحلي بالشجاعة السياسية. في هذا الملف، نتطرق للعديد من المعطيات الموضوعية حول وضعية مختلف أنظمة التقاعد والبرامج المحينة بهذا الخصوص وطرائق العمل من أجل استدامة خدمات هذه الصناديق.

- القانون التنظيمي للمالية: الدستور المصغر. في إطار متابعة مختلف أوراش الإصلاح في المغرب تم التطرق في ملف هذا الأسبوع لتحليل مناخ إصلاح القانون التنظيمي للمالية والتقدم المسجل على مستوى المشروع الذي يوجد بين يدي الفرق البرلمانية من أجل النقاش والتصويت.

* ماروك إيبدو:

- الدبلوماسية الملكية في خدمة صورة المغرب على الصعيد الدولي.. إذ قام جلالة الملك محمد السادس، خلال عام 2013، بزيارات رسمية إلى العديد من البلدان الأجنبية، من أبرزها تلك التي قام بها جلالته إلى إفريقيا والولايات المتحدة.

- الاقتصاد المغربي أكمل سنة 2013 بشكل إيجابي وفقا لصندوق النقد الدولي. فبعد الملاحظات السلبية التي وجهت، طيلة السنة، للعجز في الميزانية، تبدو نتائج الاستشارات الأخيرة جيدة تجاه "أداء الاقتصاد المغربي".

- أحمد أزيرار، الاقتصادي والأستاذ الجامعي، يقول إن المغرب لا يستفيد من الأزمة التي تشهدها منطقة المتوسط، مشيرا للأسبوعية إلى أن قدوم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المغرب هو علامة جذب للبلاد وثقة للمستثمرين.

* فينانس نيوز:

- 2013 سنة للنسيان، وبسرعة ! إذ كان العام الحالي حافلا بالأحداث على الصعيد الوطني، حيث شهدت الظرفية الاقتصادية وضعا مقلقا للمالية العمومية، الأمر الذي يستدعي ثلاثة تدابير عاجلة هي إصلاح أنظمة التقاعد والضرائب والمقاصة.

- الدار البيضاء الكبرى: ورش كبير مفتوح.. حيث يتضمن المخطط الاستعجالي إصلاح الإنارة والتطهير والطرق والنقل والفضاءات الخضراء والقضاء على مدن الصفيح.

* لافي إيكو:

- القروض ذات معدل الفائدة المتغير: المقترضون يقعون في الفخ .. حيث لم يتم إبلاغ الزبناء بتغير نمط معدل الفائدة المتغير للقروض العقارية التي تم اعتماده في سنة 2010 والذين أبقوا على الصيغة القديمة لمعدلات الفائدة، استنادا إلى معدلات سندات الخزينة، عرفت أقساطهم الشهرية زيادات كبرى بلغت نسبة 20 في المئة.

- جدل حول تفويت صفقات البرامج التلفزيونية.. حيث عبرت شركات الإنتاج الصغيرة عن استيائها وغضبها من نتائج طلبات العروض الخاصة بالإنتاج الخارجي للبرامج السمعية البصرية، التي أعلنت عنها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة (صورياد - دوزيم).

* لوبسيرفاتور دو ماروك:

- المغرب - قطر: باتجاه شراكة مستدامة.. إذ فتحت صفحة جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة قطر، ستتم ترجمتها في شكل تعاون قوي تشكل زيارة أمير قطر مقدمة له.

- 2013 شكلت سنة مفصلية، لكنها انتهت في وضع أحسن مما بدأتهº وتشكيل أغلبية جديدة، في خضم جدل إعلامي، أثبت صلابة المؤسسات المغربية، وهذا الأمر يعد مكتسبا كبيرا للمغرب في ظل حالة من الفوضى التي تعم المنطقة.

* لوكانار ليبيري:

- الضريبة على تذاكر الطيران التي فرضتها الحكومة لملء خزينة الدولة، والتي تتضمن اقتطاع رسم قدره 100 درهم بالنسبة للرحلات الدولية، ستكون لها عواقب وخيمة على قطاع السياحة المغربية، بعد تهديد شركات الطيران منخفضة التكلفة بالانسحاب من السوق الوطنية.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات


تفاصيل اغتصاب طفلة روض الأطفال بالمحمدية على لسان والدتها


تصريح رئيس مجموعة الوفاء لجماعة سيدي عبد الكريم حول القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات

 
تحقيقات

مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية

 
أنباء وطنية

بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات


دفاع بوعشرين عن الخيانة الزوجية


بيان العيون يدحض استفزازات أعداء الوحدة الترابية


الدكتور محمد عبدالنبوي رئيس النيابة العامة في سطور

 
رياضة

سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار


اللاعب الدولي السابق عبد اللطيف العراقي يشد بحرارة على النهوض بقطاع الرياضة


كرة اليد : دريم تيم التطواني تستقبل الفريق القاسمي في مقابلة صعبة

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية


مولود جديد بالمحمدية: تأسيس فرع الهيئة المغربية لحمايةالمواطنة و المال العام


سيدي قاسم : جمعية الأمل للبيئة و التنمية تحتفي بعيد (نون النسوة) بمركز التربية و التكوين بحي الزاوية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم