www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي             لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             وزير الفلاحة عزيز اخنوش يعطي انطلاقة الدورة الثانية للمعرض الوطني المهني للصردي بسطات             توالي الندوات والمحاضرات عن الشغل بأسفي في ظل انعدامه على أرض الواقع يطرح العديد من علامات الاستفهام             عامل إقليم خنيفرة والوفد المرافق له يحتفلون باليوم العامي للغابة             عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء             انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان             فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب             أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة             خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور             خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف             حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الدورة 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس شهر مارس تحت شعار (السينما للجميع)

 
جهات

لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام


إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة


موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة


كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 58
زوار اليوم 7795
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يناير 2014 الساعة 18 : 03



 


عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014

   "الصباح"  اهتمت بفتح تحقيق في قضية تكفير إدريس لشكر. فتحت عنوان "التحقيق مع أبو النعيم في قضية تكفير لشكر"، كتبت اليومية أن عناصر الفرقة الجنائية الولائية بأنفا بالبيضاء تجري، اليوم الاثنين، بحث مع السلفي عبد الحميد أبو النعيم، على خلفية تصريحاته المنشورة على موقع "يوتيوب"، التي يتهم فيها إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ب "الكفر"، بسبب دعوة الأخير إلى مساواة المرأة في الإرث. 

   "الصباح" أفادت كذلك أن وزارة المالية باشرت إجراءات تفعيل المساهمة الإبرائية لاسترجاع الأموال المهربة إلى الخارج بـ"تبييضها" مقابل أداء غرامات مالية لتسوية وضعيتها القانونية وإسقاط أي متابعات إدارية أو قضائية في حق المخالفين.مضيفة أن تسريع وتيرة تنزيل هذا الإجراء الذي تضمنه قانون مالية 2014 يهدف إلى قطع الطريق على محاولات بعض الأشخاص تهريب أموالهم إلى الخارج، مستغلين فترة انشغال الحكومة بترتيب إجراءات تنفيذ المساهمة الإبرائية، ثم إعادتها إلى البنوك المغربية لضمان استفادتهم من الإعفاءات والامتيازات التي قدمتها الحكومة مقابل استعادة الأموال المودعة في الخارج.

    نفس الصحيفة كتبت أن التنسيقية الجهوية من أجل حماية مخزون "س" من السمك السطحي بالأقاليم الجنوبية اتهمت وزارة الصيد البحري بحماية من أسمتهم لوبيات الدمار،مضيفة أن وزارة الصيد البحري تتخبط في تدبير مصايد مخزون "س" بسبب ضغوط اللوبيات.

    "الصباح" أفادت أيضا أن الهيأة القضائية الجنحية بابتدائية سلا أدانت شرطيين من فرقة الصقور بستة أشهر حبسا لكل واحد منهما على خلفية تهمة الارتشاء، كما قضت في حق إطار بوزارة العدل والحريات بثلاثة أشهر حبسا بتهمة محاولة الارتشاء والإدلاء ببيانات كاذبة حول هويته، وأسقطت عنه النيابة العامة تهمة الخيانة الزوجية بعد تنازل زوجته، في حين أدانت المحكمة الموظفة بالمالية التي ضبطت معه في وضع مخل بالحياء بشهرين حبسا بتهمة محاولة الإرشاء.

     باقي عناوين الصفحة الأولى : "جنايات النقض تنتظر بنكيران"، و"ثلاثة قتلى في مطاردة بسيارتين ببرشيد"، و"الحبس لشرطيين بسلا بتهمة الارتشاء"، و"امرأة تستدرج أطفالا لاستغلالهم جنسيا".

   من جهتها "المساء" قالت إن مدينة الدار البيضاء ستعرف تغييرات أمنية، منها حركة تنقيلات ستهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي سيتم إعادة هيكلة أقسامها. إذ من المنتظر أن يعين رجال أمن تابعون للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعدد من المدن الكبرى بعد إنشاء مكاتب خاصة بهم نظرا إلى الضغط الذي يؤرق المقر المركزي بالبيضاء.

    تضيف"المساء" أن الإسبان يستهلكون 45%من صادرات الأسماك المغربية نحو الخارج سنويا، في حين لا تتجاوز فرنسا نسبة 10% ، وأن المكتب الوطني للصيد البحري يسعى إلى رفع قيمة الصادرات إلى فرنسا التي تسجل نسبة ضئيلة لا تتماشى مع المكانة التجارية التي تمثلها فرنسا بالنسة للمغرب، مشيرة إلى أن صادرات المغرب من الأسماك إلى إسبانيا ارتفعت مما جعلها الشريك التجاري الأول للمملكة المغربية.

    "المساء" اختارت كذلك تخصيص الحيز الرئيسي من صفحتها الأولى إلى الصراع المشتعل بين الاستقلال ورئيس الحكومة. ففي موضوع حمل عنوان "خطير.. شباط يطالب الدولة بحل العدالة والتنمية"، أفادت اليومية أنه ردا على الاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة إلى حزب الاستقلال، وخاصة إلى وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو، عقدت قيادة الحزب، يوم السبت، ندوة من إجل الإعلان عن تفاصيل الدعوى القضائية التي قررت اللجنة التنفيذية رفعها ضد بنكيران. 

    من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية يطالب كل من كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، ومحمد حصاد، وزير الداخلية، بتوفير الحماية للنائب المقرئ أبو زيد الإدريسي وأسرته على خلفية تلقيه تهديدات بالقتل. مشيرة إلى أن النائب أبو زيد تعرض لحملة تحريضية بسبب مشاركة أكاديمية مرت عليها أربع سنوات، إذ تلقى اتصالات هاتفية ورسائل قصيرة وعبر البريد الإلكتروني من جهات مجهولة.

     باقي العناوين "الجنس الناعم يقتحم بقوة قلعة الفرقة الوطنية"، و"ملثمون مسلحون بالسيوف يعترضون سبيل سائقين على الطريق السيار بالبيضاء"، و"الاتحاديون يطالبون بتكييف قضية تكفير لشكر مع قانون الإرهاب".

    نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن قيادات من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أعدت ورقة مكتوبة للأمين العام لحزب الإستقلال، حميد شباط، لقراءتها أثناء الندوة الصحفية التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي بمقر الحزب بالرباط حول خلفيات الدعوة ضد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران. مضيفة أنه طلب من شباط قراءة الورقة حرفيا، وأن يبتعد عن أسلوب السب الذي اعتاد شباط أن يواجه به خصومه السياسيين خصوصا رئيس الحكومة.

     "أخبار اليوم" تطرقت كذلك إلى موضوع فتح خط هاتفي للتبليغ عن الفساد. وكتبت، في موضوع تحت عنوان "الرميد يتوعد المرتشين والمفسدين برقم هاتفي أخضر"، أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، كشفت عن قرب فتح خط هاتفي أمام المغاربة للتبيلغ عن الفساد.وقال الرميد، خلال لقاء أول أمس بالرباط، إن وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على وصلة إشهارية ستتضمن هذا خط المفتوح. 

     وعنونت باقي مواد الصفحة ب "أبو النعيم يعود إلى التكفير ويدعو اليوسفي والعروي وآيت إيدر إلى التوبة"، و"شباط وياسمينة بادو وجها لوجه مع السباعي بخصوص شقتي باريس"، و"لماذا أصبح بنكيران يتحرك تحت حماية أمنية مشددة؟ من يهدده؟"، و"المغرب يقترب من النجاة من كارثة ناقلة النفط بطانطان"، و"بوانو يحمل حصاد وغلاب مسؤولية سلامة المقرئ أبو زيد"، و"لشكر يدعو إلى لجنة لتقصي الحقائق حول تهريب الأموال ويتحدى الحكومة: إيلا سترتونا الله يفضحكم".

     أما"الخبر" فقد أوردت أن مواطنا مغربيا مقيما بالدانمارك اقترح جائزة قيمتها 75 ألف أورو لمن يقتل المقرئ أبو زيد الإدريسي على خلفية ما نسب إليه من مواقف تجاه أحد مكونات الهوية المغربية.

    "الخبر" قالت كذلك إن سيدة بتفراوت بإقليم تيزنيت حاولت ذبح ابنها ذي الـ 5 سنوات في الشارع العام نتيجة الإحساس بالحكرة والذل بسبب الوضع المزري الذي أصبحت تعيش فيه في الشارع بعد وفاة زوجها ، فضلا عن نظرة الناس الدونية تجاهها وتعرضها للمضايقات من طرف عدد من المواطنين، علما أن السيدة المنتشردة كانت تبيت في العراء رفقة ثلاثة من أبنائه في طروف قاسية وتعيش على وقع التسول.

    نفس اليومية كتبت أن سكان مدينة خريبكة يهددون بتنظيم مسيرة إلى القصر الملكي بعد التراجع عن ربطهم بشبكة الكهرباء. كما يتهمون السلطات المحلية بالمدينة بتجريدهم من هويتهم المغربية بعد منعهم من الحصول على الوثائق الإدارية.

    جريدة "الأخبار"،نشرت في موضوع تحت عنوان "تطورات مثيرة في قضية سرقة الهواتف المحمولة القرة قيمتها ب 16 مليونا بشارع لبرانس بمراكش"، أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش أرجأت ملف سرقة الهواتف المحمولة من مل تجاري بشارع "لبرانس"، والكقدرة قيمتها ب 16 مليون سنتيم، بسبب ظهور معطيات جديدة في الملف. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس زصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزت واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارةبمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

    أما يومية "الأحداث المغربية" فقد اهتمت بالتهديدات التي تلقتها شاهدة في ملف عقار عين الذئاب. ففي خبر حمل عنوان "التحقيق في تهديدات بالقتل لشاهدة فرنسية في ملف عقار عين الذئاب"، أفادت اليومية أن ملف عقار عين الذئاب المعروض على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ما زال يعرف العديد من المفاجآت، آخرها تعرض شاهدة فرنسية إلى التهديد بالقتل. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البلدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس وصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزن واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارة بمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....


ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي


أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء


أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة


خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين