www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             سيدي قاسم - نائب رئيس المجلس البلدي يستغل سيارة الجماعة في أغراضه الشخصية             استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين             بيان لرئيس المجلس البلدي لمدينة إفران حول فيديو لصيحة مواطن من إفران نشرته بعض الصفحات الفيسبوكية             كرة اليد : فتيان الإتحاد القاسمي يقصون شريط افتتاح البطولة الوطنية أمام الجيش الملكي بالرباط             إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي             رئيس المجلس البلدي لسيدي قاسم يخرق القوانين و يصدر أوامره بالإقتطاع من أجور الموظفين             سيدي قاسم - المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر يناير 2018             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري


تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية


استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع


سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط


ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يناير 2014 الساعة 18 : 03



 


عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014

   "الصباح"  اهتمت بفتح تحقيق في قضية تكفير إدريس لشكر. فتحت عنوان "التحقيق مع أبو النعيم في قضية تكفير لشكر"، كتبت اليومية أن عناصر الفرقة الجنائية الولائية بأنفا بالبيضاء تجري، اليوم الاثنين، بحث مع السلفي عبد الحميد أبو النعيم، على خلفية تصريحاته المنشورة على موقع "يوتيوب"، التي يتهم فيها إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ب "الكفر"، بسبب دعوة الأخير إلى مساواة المرأة في الإرث. 

   "الصباح" أفادت كذلك أن وزارة المالية باشرت إجراءات تفعيل المساهمة الإبرائية لاسترجاع الأموال المهربة إلى الخارج بـ"تبييضها" مقابل أداء غرامات مالية لتسوية وضعيتها القانونية وإسقاط أي متابعات إدارية أو قضائية في حق المخالفين.مضيفة أن تسريع وتيرة تنزيل هذا الإجراء الذي تضمنه قانون مالية 2014 يهدف إلى قطع الطريق على محاولات بعض الأشخاص تهريب أموالهم إلى الخارج، مستغلين فترة انشغال الحكومة بترتيب إجراءات تنفيذ المساهمة الإبرائية، ثم إعادتها إلى البنوك المغربية لضمان استفادتهم من الإعفاءات والامتيازات التي قدمتها الحكومة مقابل استعادة الأموال المودعة في الخارج.

    نفس الصحيفة كتبت أن التنسيقية الجهوية من أجل حماية مخزون "س" من السمك السطحي بالأقاليم الجنوبية اتهمت وزارة الصيد البحري بحماية من أسمتهم لوبيات الدمار،مضيفة أن وزارة الصيد البحري تتخبط في تدبير مصايد مخزون "س" بسبب ضغوط اللوبيات.

    "الصباح" أفادت أيضا أن الهيأة القضائية الجنحية بابتدائية سلا أدانت شرطيين من فرقة الصقور بستة أشهر حبسا لكل واحد منهما على خلفية تهمة الارتشاء، كما قضت في حق إطار بوزارة العدل والحريات بثلاثة أشهر حبسا بتهمة محاولة الارتشاء والإدلاء ببيانات كاذبة حول هويته، وأسقطت عنه النيابة العامة تهمة الخيانة الزوجية بعد تنازل زوجته، في حين أدانت المحكمة الموظفة بالمالية التي ضبطت معه في وضع مخل بالحياء بشهرين حبسا بتهمة محاولة الإرشاء.

     باقي عناوين الصفحة الأولى : "جنايات النقض تنتظر بنكيران"، و"ثلاثة قتلى في مطاردة بسيارتين ببرشيد"، و"الحبس لشرطيين بسلا بتهمة الارتشاء"، و"امرأة تستدرج أطفالا لاستغلالهم جنسيا".

   من جهتها "المساء" قالت إن مدينة الدار البيضاء ستعرف تغييرات أمنية، منها حركة تنقيلات ستهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي سيتم إعادة هيكلة أقسامها. إذ من المنتظر أن يعين رجال أمن تابعون للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعدد من المدن الكبرى بعد إنشاء مكاتب خاصة بهم نظرا إلى الضغط الذي يؤرق المقر المركزي بالبيضاء.

    تضيف"المساء" أن الإسبان يستهلكون 45%من صادرات الأسماك المغربية نحو الخارج سنويا، في حين لا تتجاوز فرنسا نسبة 10% ، وأن المكتب الوطني للصيد البحري يسعى إلى رفع قيمة الصادرات إلى فرنسا التي تسجل نسبة ضئيلة لا تتماشى مع المكانة التجارية التي تمثلها فرنسا بالنسة للمغرب، مشيرة إلى أن صادرات المغرب من الأسماك إلى إسبانيا ارتفعت مما جعلها الشريك التجاري الأول للمملكة المغربية.

    "المساء" اختارت كذلك تخصيص الحيز الرئيسي من صفحتها الأولى إلى الصراع المشتعل بين الاستقلال ورئيس الحكومة. ففي موضوع حمل عنوان "خطير.. شباط يطالب الدولة بحل العدالة والتنمية"، أفادت اليومية أنه ردا على الاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة إلى حزب الاستقلال، وخاصة إلى وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو، عقدت قيادة الحزب، يوم السبت، ندوة من إجل الإعلان عن تفاصيل الدعوى القضائية التي قررت اللجنة التنفيذية رفعها ضد بنكيران. 

    من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية يطالب كل من كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، ومحمد حصاد، وزير الداخلية، بتوفير الحماية للنائب المقرئ أبو زيد الإدريسي وأسرته على خلفية تلقيه تهديدات بالقتل. مشيرة إلى أن النائب أبو زيد تعرض لحملة تحريضية بسبب مشاركة أكاديمية مرت عليها أربع سنوات، إذ تلقى اتصالات هاتفية ورسائل قصيرة وعبر البريد الإلكتروني من جهات مجهولة.

     باقي العناوين "الجنس الناعم يقتحم بقوة قلعة الفرقة الوطنية"، و"ملثمون مسلحون بالسيوف يعترضون سبيل سائقين على الطريق السيار بالبيضاء"، و"الاتحاديون يطالبون بتكييف قضية تكفير لشكر مع قانون الإرهاب".

    نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن قيادات من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أعدت ورقة مكتوبة للأمين العام لحزب الإستقلال، حميد شباط، لقراءتها أثناء الندوة الصحفية التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي بمقر الحزب بالرباط حول خلفيات الدعوة ضد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران. مضيفة أنه طلب من شباط قراءة الورقة حرفيا، وأن يبتعد عن أسلوب السب الذي اعتاد شباط أن يواجه به خصومه السياسيين خصوصا رئيس الحكومة.

     "أخبار اليوم" تطرقت كذلك إلى موضوع فتح خط هاتفي للتبليغ عن الفساد. وكتبت، في موضوع تحت عنوان "الرميد يتوعد المرتشين والمفسدين برقم هاتفي أخضر"، أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، كشفت عن قرب فتح خط هاتفي أمام المغاربة للتبيلغ عن الفساد.وقال الرميد، خلال لقاء أول أمس بالرباط، إن وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على وصلة إشهارية ستتضمن هذا خط المفتوح. 

     وعنونت باقي مواد الصفحة ب "أبو النعيم يعود إلى التكفير ويدعو اليوسفي والعروي وآيت إيدر إلى التوبة"، و"شباط وياسمينة بادو وجها لوجه مع السباعي بخصوص شقتي باريس"، و"لماذا أصبح بنكيران يتحرك تحت حماية أمنية مشددة؟ من يهدده؟"، و"المغرب يقترب من النجاة من كارثة ناقلة النفط بطانطان"، و"بوانو يحمل حصاد وغلاب مسؤولية سلامة المقرئ أبو زيد"، و"لشكر يدعو إلى لجنة لتقصي الحقائق حول تهريب الأموال ويتحدى الحكومة: إيلا سترتونا الله يفضحكم".

     أما"الخبر" فقد أوردت أن مواطنا مغربيا مقيما بالدانمارك اقترح جائزة قيمتها 75 ألف أورو لمن يقتل المقرئ أبو زيد الإدريسي على خلفية ما نسب إليه من مواقف تجاه أحد مكونات الهوية المغربية.

    "الخبر" قالت كذلك إن سيدة بتفراوت بإقليم تيزنيت حاولت ذبح ابنها ذي الـ 5 سنوات في الشارع العام نتيجة الإحساس بالحكرة والذل بسبب الوضع المزري الذي أصبحت تعيش فيه في الشارع بعد وفاة زوجها ، فضلا عن نظرة الناس الدونية تجاهها وتعرضها للمضايقات من طرف عدد من المواطنين، علما أن السيدة المنتشردة كانت تبيت في العراء رفقة ثلاثة من أبنائه في طروف قاسية وتعيش على وقع التسول.

    نفس اليومية كتبت أن سكان مدينة خريبكة يهددون بتنظيم مسيرة إلى القصر الملكي بعد التراجع عن ربطهم بشبكة الكهرباء. كما يتهمون السلطات المحلية بالمدينة بتجريدهم من هويتهم المغربية بعد منعهم من الحصول على الوثائق الإدارية.

    جريدة "الأخبار"،نشرت في موضوع تحت عنوان "تطورات مثيرة في قضية سرقة الهواتف المحمولة القرة قيمتها ب 16 مليونا بشارع لبرانس بمراكش"، أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش أرجأت ملف سرقة الهواتف المحمولة من مل تجاري بشارع "لبرانس"، والكقدرة قيمتها ب 16 مليون سنتيم، بسبب ظهور معطيات جديدة في الملف. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس زصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزت واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارةبمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

    أما يومية "الأحداث المغربية" فقد اهتمت بالتهديدات التي تلقتها شاهدة في ملف عقار عين الذئاب. ففي خبر حمل عنوان "التحقيق في تهديدات بالقتل لشاهدة فرنسية في ملف عقار عين الذئاب"، أفادت اليومية أن ملف عقار عين الذئاب المعروض على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ما زال يعرف العديد من المفاجآت، آخرها تعرض شاهدة فرنسية إلى التهديد بالقتل. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البلدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس وصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزن واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارة بمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية


مفتش حزب الإستقلال بالمحمدية يدين القرار الجائر بخصوص القدس

 
رياضة

فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة


كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية


كرة اليد : فتيان الإتحاد القاسمي يقصون شريط افتتاح البطولة الوطنية أمام الجيش الملكي بالرباط

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم