www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام


مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات


حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير


روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 يناير 2014 الساعة 18 : 03



 


عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الإثنين 06 يناير 2014

   "الصباح"  اهتمت بفتح تحقيق في قضية تكفير إدريس لشكر. فتحت عنوان "التحقيق مع أبو النعيم في قضية تكفير لشكر"، كتبت اليومية أن عناصر الفرقة الجنائية الولائية بأنفا بالبيضاء تجري، اليوم الاثنين، بحث مع السلفي عبد الحميد أبو النعيم، على خلفية تصريحاته المنشورة على موقع "يوتيوب"، التي يتهم فيها إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ب "الكفر"، بسبب دعوة الأخير إلى مساواة المرأة في الإرث. 

   "الصباح" أفادت كذلك أن وزارة المالية باشرت إجراءات تفعيل المساهمة الإبرائية لاسترجاع الأموال المهربة إلى الخارج بـ"تبييضها" مقابل أداء غرامات مالية لتسوية وضعيتها القانونية وإسقاط أي متابعات إدارية أو قضائية في حق المخالفين.مضيفة أن تسريع وتيرة تنزيل هذا الإجراء الذي تضمنه قانون مالية 2014 يهدف إلى قطع الطريق على محاولات بعض الأشخاص تهريب أموالهم إلى الخارج، مستغلين فترة انشغال الحكومة بترتيب إجراءات تنفيذ المساهمة الإبرائية، ثم إعادتها إلى البنوك المغربية لضمان استفادتهم من الإعفاءات والامتيازات التي قدمتها الحكومة مقابل استعادة الأموال المودعة في الخارج.

    نفس الصحيفة كتبت أن التنسيقية الجهوية من أجل حماية مخزون "س" من السمك السطحي بالأقاليم الجنوبية اتهمت وزارة الصيد البحري بحماية من أسمتهم لوبيات الدمار،مضيفة أن وزارة الصيد البحري تتخبط في تدبير مصايد مخزون "س" بسبب ضغوط اللوبيات.

    "الصباح" أفادت أيضا أن الهيأة القضائية الجنحية بابتدائية سلا أدانت شرطيين من فرقة الصقور بستة أشهر حبسا لكل واحد منهما على خلفية تهمة الارتشاء، كما قضت في حق إطار بوزارة العدل والحريات بثلاثة أشهر حبسا بتهمة محاولة الارتشاء والإدلاء ببيانات كاذبة حول هويته، وأسقطت عنه النيابة العامة تهمة الخيانة الزوجية بعد تنازل زوجته، في حين أدانت المحكمة الموظفة بالمالية التي ضبطت معه في وضع مخل بالحياء بشهرين حبسا بتهمة محاولة الإرشاء.

     باقي عناوين الصفحة الأولى : "جنايات النقض تنتظر بنكيران"، و"ثلاثة قتلى في مطاردة بسيارتين ببرشيد"، و"الحبس لشرطيين بسلا بتهمة الارتشاء"، و"امرأة تستدرج أطفالا لاستغلالهم جنسيا".

   من جهتها "المساء" قالت إن مدينة الدار البيضاء ستعرف تغييرات أمنية، منها حركة تنقيلات ستهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي سيتم إعادة هيكلة أقسامها. إذ من المنتظر أن يعين رجال أمن تابعون للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعدد من المدن الكبرى بعد إنشاء مكاتب خاصة بهم نظرا إلى الضغط الذي يؤرق المقر المركزي بالبيضاء.

    تضيف"المساء" أن الإسبان يستهلكون 45%من صادرات الأسماك المغربية نحو الخارج سنويا، في حين لا تتجاوز فرنسا نسبة 10% ، وأن المكتب الوطني للصيد البحري يسعى إلى رفع قيمة الصادرات إلى فرنسا التي تسجل نسبة ضئيلة لا تتماشى مع المكانة التجارية التي تمثلها فرنسا بالنسة للمغرب، مشيرة إلى أن صادرات المغرب من الأسماك إلى إسبانيا ارتفعت مما جعلها الشريك التجاري الأول للمملكة المغربية.

    "المساء" اختارت كذلك تخصيص الحيز الرئيسي من صفحتها الأولى إلى الصراع المشتعل بين الاستقلال ورئيس الحكومة. ففي موضوع حمل عنوان "خطير.. شباط يطالب الدولة بحل العدالة والتنمية"، أفادت اليومية أنه ردا على الاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة إلى حزب الاستقلال، وخاصة إلى وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو، عقدت قيادة الحزب، يوم السبت، ندوة من إجل الإعلان عن تفاصيل الدعوى القضائية التي قررت اللجنة التنفيذية رفعها ضد بنكيران. 

    من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية يطالب كل من كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، ومحمد حصاد، وزير الداخلية، بتوفير الحماية للنائب المقرئ أبو زيد الإدريسي وأسرته على خلفية تلقيه تهديدات بالقتل. مشيرة إلى أن النائب أبو زيد تعرض لحملة تحريضية بسبب مشاركة أكاديمية مرت عليها أربع سنوات، إذ تلقى اتصالات هاتفية ورسائل قصيرة وعبر البريد الإلكتروني من جهات مجهولة.

     باقي العناوين "الجنس الناعم يقتحم بقوة قلعة الفرقة الوطنية"، و"ملثمون مسلحون بالسيوف يعترضون سبيل سائقين على الطريق السيار بالبيضاء"، و"الاتحاديون يطالبون بتكييف قضية تكفير لشكر مع قانون الإرهاب".

    نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن قيادات من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أعدت ورقة مكتوبة للأمين العام لحزب الإستقلال، حميد شباط، لقراءتها أثناء الندوة الصحفية التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي بمقر الحزب بالرباط حول خلفيات الدعوة ضد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران. مضيفة أنه طلب من شباط قراءة الورقة حرفيا، وأن يبتعد عن أسلوب السب الذي اعتاد شباط أن يواجه به خصومه السياسيين خصوصا رئيس الحكومة.

     "أخبار اليوم" تطرقت كذلك إلى موضوع فتح خط هاتفي للتبليغ عن الفساد. وكتبت، في موضوع تحت عنوان "الرميد يتوعد المرتشين والمفسدين برقم هاتفي أخضر"، أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، كشفت عن قرب فتح خط هاتفي أمام المغاربة للتبيلغ عن الفساد.وقال الرميد، خلال لقاء أول أمس بالرباط، إن وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على وصلة إشهارية ستتضمن هذا خط المفتوح. 

     وعنونت باقي مواد الصفحة ب "أبو النعيم يعود إلى التكفير ويدعو اليوسفي والعروي وآيت إيدر إلى التوبة"، و"شباط وياسمينة بادو وجها لوجه مع السباعي بخصوص شقتي باريس"، و"لماذا أصبح بنكيران يتحرك تحت حماية أمنية مشددة؟ من يهدده؟"، و"المغرب يقترب من النجاة من كارثة ناقلة النفط بطانطان"، و"بوانو يحمل حصاد وغلاب مسؤولية سلامة المقرئ أبو زيد"، و"لشكر يدعو إلى لجنة لتقصي الحقائق حول تهريب الأموال ويتحدى الحكومة: إيلا سترتونا الله يفضحكم".

     أما"الخبر" فقد أوردت أن مواطنا مغربيا مقيما بالدانمارك اقترح جائزة قيمتها 75 ألف أورو لمن يقتل المقرئ أبو زيد الإدريسي على خلفية ما نسب إليه من مواقف تجاه أحد مكونات الهوية المغربية.

    "الخبر" قالت كذلك إن سيدة بتفراوت بإقليم تيزنيت حاولت ذبح ابنها ذي الـ 5 سنوات في الشارع العام نتيجة الإحساس بالحكرة والذل بسبب الوضع المزري الذي أصبحت تعيش فيه في الشارع بعد وفاة زوجها ، فضلا عن نظرة الناس الدونية تجاهها وتعرضها للمضايقات من طرف عدد من المواطنين، علما أن السيدة المنتشردة كانت تبيت في العراء رفقة ثلاثة من أبنائه في طروف قاسية وتعيش على وقع التسول.

    نفس اليومية كتبت أن سكان مدينة خريبكة يهددون بتنظيم مسيرة إلى القصر الملكي بعد التراجع عن ربطهم بشبكة الكهرباء. كما يتهمون السلطات المحلية بالمدينة بتجريدهم من هويتهم المغربية بعد منعهم من الحصول على الوثائق الإدارية.

    جريدة "الأخبار"،نشرت في موضوع تحت عنوان "تطورات مثيرة في قضية سرقة الهواتف المحمولة القرة قيمتها ب 16 مليونا بشارع لبرانس بمراكش"، أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش أرجأت ملف سرقة الهواتف المحمولة من مل تجاري بشارع "لبرانس"، والكقدرة قيمتها ب 16 مليون سنتيم، بسبب ظهور معطيات جديدة في الملف. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس زصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزت واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارةبمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

    أما يومية "الأحداث المغربية" فقد اهتمت بالتهديدات التي تلقتها شاهدة في ملف عقار عين الذئاب. ففي خبر حمل عنوان "التحقيق في تهديدات بالقتل لشاهدة فرنسية في ملف عقار عين الذئاب"، أفادت اليومية أن ملف عقار عين الذئاب المعروض على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ما زال يعرف العديد من المفاجآت، آخرها تعرض شاهدة فرنسية إلى التهديد بالقتل. 

    وعنونت باقي مواد الصفحة ب "بيد الله: أشتاق إلى شقيقي القائد بالبوليساريو وانفصاله جرح عميق في جسم عائلتي التي قاطعته"، و"قضاة جطو يغرمون رئيس المجلس البلدي ورئيس مصلحة الجبايات السابقين ببركان"، و"ياسمينة بادو تقول كل شيء حول شقة باريس وصفقة اللقاحات ومقاضاة بنكيران وتكشف عن سنها الحقيقي"، و"موجة حزن واستياء بعد وفاة طفلة مصابة بسرطان الدم بمستشفى الحسيمة"، و"حزب العدالة والتنمية يتملص من اتهامات بنكيران لحزب الاستقلال"، و"إيقاف خمسة أشخاص بشقة معدة للدعارة بمارتيل بينهم عنصر في القوات المساعدة".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية