www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية             سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان             انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎             قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل             لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية             السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين             مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام             ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان             فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018             هذا ما تداولته (دورة يناير) للمجلس الإقليمي لسيدي قاسم             ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم             مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية             اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان             بولمان : سلطات اقليم بولمان تحتجز فريق قناة فرانس 24 وتمنعه من تصوير روبورتاح عن البرد             مصالح الشرطة لمنطقة فاس تضع حدا لمقاهي تستقبل زبائن من الجنسين و تقلق السكان             رغم منع استعماله بالمغرب : التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة             دورة المجلس الاقليمي بآسفي : صفقات مشبوهة و اتهامات قوية لرئيس المجلس... وعضو يتهم نائب الرئيس بسرقة مقعده البرلماني.             الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط             إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية


انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎


مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام


ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم

 
أخبار فنية

الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط


الفنان مراد أشقر يستعد لإصدار جديده الفني


مشاركة الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة فى الملتقى الدولى الثانى للشباب و النساء الرائدات بالداخلة

 
جهات

سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان


قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل


لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية


ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 14 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يناير 2014 الساعة 07 : 03



 

 

عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 14 يناير 2014

 

- "االصباح" التي تناولت في موضوعها الرئيسي ملف شرطي ينصب باسم مديرية الأمن الوطني، حيث أكدت أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، شرع صباح أمس الاثنين، في استنطاق شرطي سابق، بتهمة النصب على الشباب الراغبين في الالتحاق بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، بعدما جرى إيقافه، الأسبوع الماضي، من قبل الشرطة القضائية الولائية، وأمر قاضي التحقيق بوضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا. وأثبتت أبحاث الضابطة القضائية أن الموقوف وعد الضحايا بتوظيفهم دون تعقيدات، اعتمادا على شخصيات أمنية مسؤولة. 

- ونقرأ في "الصباح" أن ارتفاع أسعار الأعلاف أرهق كاهل فلاحي دكالة إذ وجد الفلاح الصغير المغلوب على أمره نفسه مكرها ومظطرا للتخلص من بهائمه وماشيته، رغم بساطتها، تجنبا لإكراهات آخر الموسم ومخافة من تعرضها للنفوق جراء الجوع والأمراض التي تنتج عن غياب وقلة العلف.

- "الصباح" أضافت أن المبعوث الأممي، كريستوفر روس، يطلب ضمانات دولية في مفاوضات الصحراء، ويؤجل أجندة اللقاءات السرية بين المغرب والبوليساريو خوفا من فشل آخر ورقة في النزاع.

- كما جاء في باقي العناوين "سرقة بقيمة 20 مليونا تفضح خيانة زوجية"، و"مفتي مصر يصف الإخوان المسلمين بالظلاميين"، و"اعتقال متهم بقتل مشجع رجاوي بالبيضاء"، و"بيجيدي يدخل ’’خلوة’’ التقاعد"، و"حرب حريم في بلاط سيد الإليزي".

 - "المساء" من جهتها أفادت أن مصدرا مطلعا كشف أن حالة استنفار غير مسبوقة، أعلنت أول أمس الأحد بمطار محمد الخامس،  بعد توصل سلطات المطار بطلب النزول من طائرة تركية بسبب شكوك في وجود قنبلة على متنها، وأوضح مصدر الجريدة أن خلية أزمة تم تشكيلها من مختلف المصالح الأمنية العاملة بمطار محمد الخامس، من أجل تحديد كيفية التعامل مع الخطر المحتمل، الذي يوجد داخل الطائرة، التي تم منحها الإذن بالهبوط في مطار محمد الخامس. 

- "المساء" أوردت كذلك أن المغرب لجأ إلى سوق السلاح المستعمل كحل للحصول على الأسلحة لتحديث معدات الجيش المغربي، مضيفة أن المغرب اقتنى معدات عسكرية مستعملة أمريكية الصنع وأخرى من دول أعضاء في حلف الشمال الأطلسي، حيث توصلت القوات الملكية الجوية بـ200 دبابة ثقيلة من "إم- ابرامز" سنة 2011 يعود تاريخ تصنيعها إلى فترة حرب الخليج، بالإضافة إلى بنادق رشاشة من نوع "إم 109" ونوع "إم 110" وهي بنادق استعملها الجيش الأمريكي في سنوات 1990، وهذا حسب تقرير حول صفقات التسلح في العالم.

- ذات اليومية نشرت أن شركة "سامير" مقبلة على أزمة مالية جديدة في ظل استمرار رفض محمد حسين العمودي، رئيس مجموعة كورال القابضة والمالكة لـ"سامير" الزيادة في رأسمال الشركة المغربية رغم مصادقة المجلس الإداري على هذا القرار منذ شهر ماي 2012.

- "المساء" كتبت كذلك أن عناصر الشرطة القضائية بسلا اعتقلت سيدة نصبت على عدد من المواطنين، بعد أن أوهمتهم بأن لديها علاقات قوية مع شخصيات نافذة في القصر والمخابرات.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "مجهولان يحاولان اختطاف قاصر وقتل امرأتين"، و"آلاف ’’الفقراء’’ يغزون مداغ لإحياء ذكرى المولد النبوي"، و"إحباط عملية لإغراق البيضاء بالقرقوبي وحجز 18 ألف حبة"، و"معتقلة ’’تهدد’’ رجل أعمال بمراكش بالتصفية الجسدية من داخل سجن الصويرة"، و"الملياردير العمودي يدخل ’’سامير’’ في أزمة بعد تماطله في زيادة رأسمالها"، و"المغرب يلجأ إلى شراء معدات عسكرية مستعملة". 

- أما"أخبار اليوم المغربية" فقد قالت إن مجلس المستشارين اهتدى إلى حيلة قانونية تجنبه الظهور بمظهر المعارض لقرارات المجلس الدستوري، بعد أن طالب بنكيران بإعمال مبدأ التوازن بين المؤسسات الدستورية (مجلس النواب ومجلس المستشارين) في موضوع الإحاطة علما". مضيفة أن الصيغة الجديدة التي أطلق عليها مصطلح "سؤال" طارئ" تنسخ آلية الإحاطة علما كما كان منصوصا عليها في المادة 128 من النظام الداخلي للغرفة الثانية، إذ ستخول الصيغة الجديدة وزراء حكومة بنكيران حق الرد أسبوعيا على كل سؤال طارئ في إبانه متى توفرت لهم عناصر الجواب، أو المطالبة بتأجيل حق الرد إلى الجلسة المقبلة.

- "أخبار اليوم" أكدت كذلك أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قال إنه سيستقيل من منصبه إذا فشل في إصلاح منظومة العدالة. واضاف الرميد، في حوار مقتضب مع الجريدة، بعد نشر نادي القضاة لالتزام كتابي بخط يد الرميد يتعهد فيه بتحسين أوضاعهم خلال سنتين وإلا سيستقيل من منصبه. وقال الرميد: " أؤكد أنني سبق أن أعلنت أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب أني أعتبر أن تحسين الوضعية المادية للقضاة شرط  أساس للإصلاح..".

- من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن بعض قيادات حزب العدالة والتنمية تعرضوا لمحاولة استدراج نحو محادثات ثنائية جريئة لتوريطهم ثم فضحهم عبر نشر مضامين تلك المحادثات.

- كما جاء في باقي العناوين "بنكيران: شباط ولشكر تجار سياسة ولم يستوعبا بعد صدمة وصولنا إلى رئاسة الحكومة"، و"العدل والإحسان تعود إلى سياسة مهاجمة القصر"، و"الملك يترأس اجتماع لجنة القدس بحضور وزراء خارجية 16 دولة"، و"أمطار عاصفية وتساقطات ثلجية ابتداء من الخميس"، و"والي أمن وجدة يعترف: جهاز الأمن غير محبوب وغير مندمج في المجتمع!"، و"المغاربة مستعدون للتخلي عن جنسيتهم مقابل الإسبانية"، و"مستشارو المملكة يتوصلون إلى حيلة تجنبهم قطع البث التلفزي عن إحاطاتهم". 

- وإلى "صحيفة الناس" التي تطرقت لما صرح به عبد الله بوانو،رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب،لـ "صحيفة الناس" قائلا إن ما قاله عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، حول الأموال المهربة إلى الخارج خلال جلسة المساءلة الشهرية في 30 دجنبر الماضي "مجرد معلومات أولية" وأن الكشف عن معلومات أخرى في هذا الملف وارد, كما أضاف أن تصريحات رئيس الحكومة لا تعتبر تهديدا.. بوانو اعتبر أن منع بث الإحاطات علما في مجلس المستشارين ليس فيه أي تكميم لأفواه المعارضة، بقدر ما هو تنزيل لمقتضيات الدستور.

-  ومن جريدة "الخبر" نتابع أن عناصر مكافحة الجريمة المالية والاقتصادية، التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تواصل التحقيق في ملفات تتعلق بصفقات أبرمتها مديرية الفلاحة بسطات مع شركات وذلك بأمر من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف مدينة سطات.

- أما جريدة "الأخبار" فقد كتبت أن إحدى الأطر العاملة بمصالح وزارة التربية الوطنية بجهة مراكش، أصيبت بانهيار عصبي حاد، نقلت على إثره إلى مستشفى الأمراض العصبية والعقلية، مباشرة بعد ضبطها لوالدتها وزوجها يمارسان الجنس على سريرها بحر الأسبوع الماضي. 

- كما عنونت باقي المواد كالتالي: تسونامي سلا يكشف مستور الشعوذة: البحر يقذف مخلفات السحرة"، و"مخاض داخل حزب التقدم والاشتراكية قد يعصف بحكومة بنكيران"، و"وزارة العدل تدخل على خط اتهام مسؤول أمني لطليقته بمحاولة القتل بطنجة"، و"مسيرة غضب تستنكر التدبير السيئ لعزيز الرباح لبلدية القنيطرة"، و"هكذا استفادت سبع شركات إنتاج من صفقات برامج بقيمة 7 ملايير". 

- جريدة "الأحداث المغربية" أبرزت أن مصادرمطلعة ذكرت أن الأبحاث مع الموقوفين على خلفية خلية "العائدين من سوريا"، كشفت أن 13 عنصرا منها، تمكنوا في وقت سابق من دخول الأراضي السورية، وتلقوا تدريبات على استعمال الأسلحة. وبعدما أصبحوا على مستوى عال من التنظيم والاستعداد النفسي والتجربة الميدانية، عادوا إلى المغرب من أجل التخطيط لارتكاب أعمال تخريبية ببعض المدن السياحية من بينها الدار البيضاء ومراكش. 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "تفكيك شبكة من أبناء أثرياء متهمة بترويج الكوكايين بمراكش"، و"شرطة سلا تفكك شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات"، و"2000 محاولة للهجرة داخل شاحنات النقل الدولي خلال 2013"،  و"بيد الله يستنجد بالهاكا للطعن في وقف ابن كيران".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أمير المؤمنين يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بريطانيا تلغي تراخيص تصدير أسلحة لمصر

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

طفولة و كرامة بدون ثمن

أسباب الأرق وطرق علاجه

إغتصاب طفلة بالمحمدية و الساكنة تحمل المسؤولية للسلطة المحلية

بيان شكوى من جمعية الأمل للتنمية المستدامة تكاض

المغرب يحتفل اليوم بالذكرى الستين لملحمة ثورة الملك والشعب

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

هكذا... تلتهم الصحافة الإلكترونية نظيرتها الورقية في أمريكا !!!

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة 2013/11/14

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم : 2013/11/15

قراءة موجزة في عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/16

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 29 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 30 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 01 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنـين 02 دجنبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 14 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس


فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018


مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية


تفاصيل ضحية الحجامة بخنيفرة على لسان ذويها

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين


إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ


إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق

 
رياضة

كرة اليد : أمل الحاجب تستقبل أبناء بارة في مقابلة صعبة ضمن منافسات الكأس الفضية


قافلة رياضة برئاسة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "نزهة بدوان


الإتحاد القاسمي لألعاب القوى الأول جهويا و الثامن وطنيا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعيتي “أيت كرمون” و”آفاق للتنمية والثقافة” تحتفل برأس السنة الأمازيغية وسط ترقبِ إقرارها "عيدا وطنيا"


جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع خنيفرة تدخل على الخط في مؤازرة نساء أيت إسحاق..


مبادرة خيرية لأعضاء الجمعية الوطنية للأعمال الإجتماعية والرياضية بالدار البيضاء بقيادة تولوكلت بإقليم شيشاوة

 
حوادث

اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان


إطلاق النار على شاب ببوجدور


آلة لخلط الإسمنت تقتل تلميذا بجماعة قروية إقليم سيدي إفني


ذبح سيدة وفصل رأسها عن جسدها بطريقة داعشية بإقليم إفران جماعة سوق الحد واد إفران

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي