www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام


مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات


حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

السيد عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف: نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 29 : 17



 


عادل بوريشة - الوطنية بريس

قسم : أخبار دولية

إضغط هنا لمتابعة باقي المواضيع الدولية


قال المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، السيد عبد الكبير العلوي المدغري، إن الوكالة تراهن على الدورة العشرين للجنة القدس التي تنطلق اليوم الجمعة بمراكش، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة.

وأضاف السيد المدغري ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اجتماع لجنة القدس التي تعد وكالة بيت مال القدس ذراعها الميداني، “نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال حتى تتمكن الوكالة من إنجاز مخططها الخماسي الذي ينطلق هذه السنة” والذي حددت أهدافه بتنسيق مع المجتمع المدني المقدسي.

واعتبر أن حاجيات الوكالة في ما يخص التمويل تقدر ب30 مليون دولار إضافية، غير الأموال التي تم صرفها في ما قبل لإنجاز مشاريع مختلفة بالقدس الشريف، مشيرا إلى أن المغرب يساهم في تمويل الوكالة بنسبة 80 في المائة .

وأبرز، في هذا السياق، الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للدفاع عن القضية الفلسطينية بصفة عامة، بتجنيد الدبلوماسية المغربية لدى الهيئات الدولية والمنتديات العالمية لاسيما عبر الرسائل التي يوجهها لزعماء الدول والبلدان المعنية، وللأمين العام للأمم المتحدة، أو قداسة البابا، إضافة إلى دعم جلالته لعمل وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، بما في ذلك برنامجها التمويلي.

واعتبر أن انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك، في ظل السياق الصعب المتسم باستمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية “يدل على العمل المتواصل الذي تقوم به لجنة القدس برئاسة جلالة الملك”.

وفي ما يتعلق بعمل الوكالة في الميدان، أوضح السيد العلوي المدغري أن جهودها منصبة على دعم المجتمع المدني المقدسي في إنجاز المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لساكنة المدينة المقدسة.

وذكر في هذا السياق بمنجزات الوكالة في مدينة القدس ومن بينها إقامة مؤسسات تعليمية مثل ثانوية المسيرة ومدرسة صلاح الدين ومدرسة الحسن الثاني، وترميم وتأهيل المدارس القائمة، وتقديم منح للطلبة، وتعزيز البنيات التحتية المحلية بالموازاة مع بناء وحدات صحية جديدة وتجهيز مستشفيات ومصحات عصرية .

ومن بين هذه المنجزات أيضا، حسب السيد العلوي المدغري، دعم مشاريع تمكين النساء المقدسيات، وجمعيات الشباب، وإقامة نوادي رياضية وتطوير برامج الدعم الاجتماعي.

وفي ما يخص أثر برامج الوكالة على الحياة اليومية للمقدسيين، أشاد السيد المدغري بالنتائج التي حققتها الوكالة ، وتجربتها في العمل الميداني مع المجتمع المدني.

وقال “جربنا إمكانية العمل في القدس مع المجتمع المدني المقدسي ونجحنا في ذلك”، معربا عن الرغبة في إشراك كافة البلدان العربية والإسلامية في المبادرات التي تقوم بها الوكالة في هذا الاتجاه، وذلك عبر تشجيع هذه البلدان على تقديم مساعداتها للقدس الشريف عبر المجتمع المدني ووكالة بيت مال القدس.

وأشار إلى أن الوكالة “قادرة على تمثيل العالم العربي والإسلامي لتحقيق المشاريع الموجهة لصالح ساكنة القدس، بموافقة وإرادة المقدسيين أنفسهم، ما يعتبر أمرا هاما”.

وتطرق، من ناحية أخرى، إلى دور الوكالة في المجال الثقافي وفي مجال حفظ التراث الديني والحضاري للمدينة المقدسة، مشيرا إلى أن الوكالة منخرطة بشكل قوي في هذا المجال.

وأبرز أنه “لأول مرة في تاريخ عمل البلدان العربية والإسلامية بالقدس، يوجد لدى الوكالة إدارة في عين المكان”، والتي إضافة إلى ما تقوم في مجال ترميم وتأهيل البنايات التاريخية، تضع البحوث التي تنجزها رهن إشارة الأطراف الفاعلة في المجال، على غرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

ومن بين البنايات التاريخية التي رممتها الوكالة، أشار السيد المدغري إلى بيت المغرب على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، مبرزا أن هذه البناية ستصبح “مركزا ثقافيا مغربيا مقدسيا”.

وتأسست وكالة بيت مال القدس الشريف سنة 1998 كمؤسسة عربية إسلامية غير هادفة للربح وذلك بمبادرة من جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني رئيس لجنة القدس آنذاك والمنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي والتي تبنت هذه المبادرة الهادفة إلى حماية الحقوق العربية والإسلامية في المدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها من خلال دعم وتمويل برامج ومشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والحفاظ على التراث الديني والحضاري للقدس الشريف مما يتطلب تعبئة الموارد المالية للوكالة لتمكينها من القيام بهذا الدور.

وعلى نفس النهج ومنذ توليه مقاليد الحكم، يولي جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس اهتماما خاصا ورعاية مميزة للوكالة ويعمل على دعم مسيرة عملها بغية تحقيق أهدافها وتوصيل رسالتها.

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أفضل الطرق للمحافظة على وزنك في رمضان

رئيس جامعة كرة القدم بطنجة

إنتقال القديوي للخريطيات القطري

حريق بسوق الخضر بفاس

الحمداوي سيغادر نادي فيورونتينا

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

فشل مفاوضات المغرب والاتحاد الأوروبي حول الصيد

الجمعية المغربية للتنمية و التكافل الاجتماعي بالمحمدية تنظم عملية الإفطار بالمجان

ترحيل خطوط الحافلات للنقل الممتاز بالمحمدية وتطبيق القرار اللامسؤول

ألسنة النيران تلتهم أحد معامل الأفرشة بالدارالبيضاء

الرباط - الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية الدورة الأولى لكأس العرش للأندية للقفز على الحواجز

أطر الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ بمدينة الرباط ينتخبون مكتبا نقابيا من 29 مناضلة ومناضل‎

لائحة بنعبيشة قبل التوجه إلى بلاد البافانا بافانا

الرجاء ينتدب اللاعب عبد الكبير الوادي من فريق الوداد الفاسي

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يدشن القنطرة الجديدة مولاي يوسف على وادي أبي رقراق

عبد الكبير العلوي المدغري لـ "مدي1تيفي" : نحرص على توحيد جهود الدول العربية والإسلامية في قضية القدس

المنتخب المغربي للمحليين - تعادل إيجابي و النتيجة سلبية في المباراة الثانية

الإسرائيليون يهددون الأقصى ونحن مدعوون لإنقاذه

جلالة الملك يترأس افتتاح أشغال الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش

السيد عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف: نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية