www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف             مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة             العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان             نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني             انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف             بحضور الوزير الخلفي أبناء أسفي يفضحون زيف الوعود السابقة للحكومة وديكتاتورية المسؤولين والمنتخبين في التعامل مع مشكل البطالة بالمدينة             وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد             محمد بوحاحي الاشتغال في صمت و العطاء المستمر...             (لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي             العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة             سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي             لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

(لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي


جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 
جهات

المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف


مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة


نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني


انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 39
زوار اليوم 2591
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

السيد عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف: نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 29 : 17



 


عادل بوريشة - الوطنية بريس

قسم : أخبار دولية

إضغط هنا لمتابعة باقي المواضيع الدولية


قال المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، السيد عبد الكبير العلوي المدغري، إن الوكالة تراهن على الدورة العشرين للجنة القدس التي تنطلق اليوم الجمعة بمراكش، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة.

وأضاف السيد المدغري ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اجتماع لجنة القدس التي تعد وكالة بيت مال القدس ذراعها الميداني، “نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال حتى تتمكن الوكالة من إنجاز مخططها الخماسي الذي ينطلق هذه السنة” والذي حددت أهدافه بتنسيق مع المجتمع المدني المقدسي.

واعتبر أن حاجيات الوكالة في ما يخص التمويل تقدر ب30 مليون دولار إضافية، غير الأموال التي تم صرفها في ما قبل لإنجاز مشاريع مختلفة بالقدس الشريف، مشيرا إلى أن المغرب يساهم في تمويل الوكالة بنسبة 80 في المائة .

وأبرز، في هذا السياق، الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للدفاع عن القضية الفلسطينية بصفة عامة، بتجنيد الدبلوماسية المغربية لدى الهيئات الدولية والمنتديات العالمية لاسيما عبر الرسائل التي يوجهها لزعماء الدول والبلدان المعنية، وللأمين العام للأمم المتحدة، أو قداسة البابا، إضافة إلى دعم جلالته لعمل وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، بما في ذلك برنامجها التمويلي.

واعتبر أن انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس تحت الرئاسة الفعلية لجلالة الملك، في ظل السياق الصعب المتسم باستمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية “يدل على العمل المتواصل الذي تقوم به لجنة القدس برئاسة جلالة الملك”.

وفي ما يتعلق بعمل الوكالة في الميدان، أوضح السيد العلوي المدغري أن جهودها منصبة على دعم المجتمع المدني المقدسي في إنجاز المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لساكنة المدينة المقدسة.

وذكر في هذا السياق بمنجزات الوكالة في مدينة القدس ومن بينها إقامة مؤسسات تعليمية مثل ثانوية المسيرة ومدرسة صلاح الدين ومدرسة الحسن الثاني، وترميم وتأهيل المدارس القائمة، وتقديم منح للطلبة، وتعزيز البنيات التحتية المحلية بالموازاة مع بناء وحدات صحية جديدة وتجهيز مستشفيات ومصحات عصرية .

ومن بين هذه المنجزات أيضا، حسب السيد العلوي المدغري، دعم مشاريع تمكين النساء المقدسيات، وجمعيات الشباب، وإقامة نوادي رياضية وتطوير برامج الدعم الاجتماعي.

وفي ما يخص أثر برامج الوكالة على الحياة اليومية للمقدسيين، أشاد السيد المدغري بالنتائج التي حققتها الوكالة ، وتجربتها في العمل الميداني مع المجتمع المدني.

وقال “جربنا إمكانية العمل في القدس مع المجتمع المدني المقدسي ونجحنا في ذلك”، معربا عن الرغبة في إشراك كافة البلدان العربية والإسلامية في المبادرات التي تقوم بها الوكالة في هذا الاتجاه، وذلك عبر تشجيع هذه البلدان على تقديم مساعداتها للقدس الشريف عبر المجتمع المدني ووكالة بيت مال القدس.

وأشار إلى أن الوكالة “قادرة على تمثيل العالم العربي والإسلامي لتحقيق المشاريع الموجهة لصالح ساكنة القدس، بموافقة وإرادة المقدسيين أنفسهم، ما يعتبر أمرا هاما”.

وتطرق، من ناحية أخرى، إلى دور الوكالة في المجال الثقافي وفي مجال حفظ التراث الديني والحضاري للمدينة المقدسة، مشيرا إلى أن الوكالة منخرطة بشكل قوي في هذا المجال.

وأبرز أنه “لأول مرة في تاريخ عمل البلدان العربية والإسلامية بالقدس، يوجد لدى الوكالة إدارة في عين المكان”، والتي إضافة إلى ما تقوم في مجال ترميم وتأهيل البنايات التاريخية، تضع البحوث التي تنجزها رهن إشارة الأطراف الفاعلة في المجال، على غرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

ومن بين البنايات التاريخية التي رممتها الوكالة، أشار السيد المدغري إلى بيت المغرب على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، مبرزا أن هذه البناية ستصبح “مركزا ثقافيا مغربيا مقدسيا”.

وتأسست وكالة بيت مال القدس الشريف سنة 1998 كمؤسسة عربية إسلامية غير هادفة للربح وذلك بمبادرة من جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني رئيس لجنة القدس آنذاك والمنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي والتي تبنت هذه المبادرة الهادفة إلى حماية الحقوق العربية والإسلامية في المدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها من خلال دعم وتمويل برامج ومشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والحفاظ على التراث الديني والحضاري للقدس الشريف مما يتطلب تعبئة الموارد المالية للوكالة لتمكينها من القيام بهذا الدور.

وعلى نفس النهج ومنذ توليه مقاليد الحكم، يولي جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس اهتماما خاصا ورعاية مميزة للوكالة ويعمل على دعم مسيرة عملها بغية تحقيق أهدافها وتوصيل رسالتها.

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



أفضل الطرق للمحافظة على وزنك في رمضان

رئيس جامعة كرة القدم بطنجة

إنتقال القديوي للخريطيات القطري

حريق بسوق الخضر بفاس

الحمداوي سيغادر نادي فيورونتينا

الملك محمد السادس يترأس بالدار البيضاء الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية

فشل مفاوضات المغرب والاتحاد الأوروبي حول الصيد

الجمعية المغربية للتنمية و التكافل الاجتماعي بالمحمدية تنظم عملية الإفطار بالمجان

ترحيل خطوط الحافلات للنقل الممتاز بالمحمدية وتطبيق القرار اللامسؤول

ألسنة النيران تلتهم أحد معامل الأفرشة بالدارالبيضاء

الرباط - الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية الدورة الأولى لكأس العرش للأندية للقفز على الحواجز

أطر الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ بمدينة الرباط ينتخبون مكتبا نقابيا من 29 مناضلة ومناضل‎

لائحة بنعبيشة قبل التوجه إلى بلاد البافانا بافانا

الرجاء ينتدب اللاعب عبد الكبير الوادي من فريق الوداد الفاسي

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يدشن القنطرة الجديدة مولاي يوسف على وادي أبي رقراق

عبد الكبير العلوي المدغري لـ "مدي1تيفي" : نحرص على توحيد جهود الدول العربية والإسلامية في قضية القدس

المنتخب المغربي للمحليين - تعادل إيجابي و النتيجة سلبية في المباراة الثانية

الإسرائيليون يهددون الأقصى ونحن مدعوون لإنقاذه

جلالة الملك يترأس افتتاح أشغال الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش

السيد عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف: نأمل في تعبئة ما يكفي من الأموال لتعزيز منجزاتها في المدينة المقدسة





 
إعلانات
 
TV الوطنية

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد


تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي


أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان


العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة


البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين