www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف             مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة             العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان             نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني             انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف             بحضور الوزير الخلفي أبناء أسفي يفضحون زيف الوعود السابقة للحكومة وديكتاتورية المسؤولين والمنتخبين في التعامل مع مشكل البطالة بالمدينة             وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد             محمد بوحاحي الاشتغال في صمت و العطاء المستمر...             (لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي             العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة             سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي             لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

(لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي


جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 
جهات

المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف


مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة


نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني


انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 34
زوار اليوم 2912
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخـميـس 23 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2014 الساعة 58 : 01



 

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخـميـس 23 يناير 2014

 

 

- "المساء" التي أكدت، أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، يتجه خلال الأيام القادمة، لإضفاء المزيد من المفاجآت على المشهد البرلماني، بعد أن قرر تفجير ملفات ساخنة، تتعلق بالفساد والريع، في وجه معارضي الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران. وكشفت مصادر برلمانية مطلعة للجريدة أن رأي مكتب الفريق النيابي لرئيس الحكومة استقر على اعتماد نهج جديد في تحركاته على الساحة البرلمانية يقوم على إحراج خصومه السياسيين بإثارة ملفات ساخنة تخص الحكومات السابقة. 

- "المساء" نشرت كذلك، أن جهات رسمية وجمعيات المجتمع المدني أصبحت تتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين منذ سفر الناطق الرسمي باسمها، أنس الحلوي، إلى سوريا من أجل القتال إلى جانب جبهة النصرة ضد قوات الأسد. مضيفة أن جانبا من معتقلي التيار داخل السجون المغربية أصبح يتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة بسبب الانتقادات اللاذعة التي أصبحت توجه إليها بعد اتهامها بعرقلة بحث الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية.

- ذات اليومية كتبت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت عددا من الاستدعاءات لموظفين بمجلس مدينة الدار البيضاء للإستماع إليهم في محاضر رسمية بخصوص ملفات مختلفة يشتبه في تورط موظفين فيها بخروقات في التسيير.

- كما جاء في باقي العناوين "زاكورة.. قصة ذوي حقوق ’’ضاعت’’ أرضهم باسم المنفعة العامة"، و"البرلمان يطالب بكشف حقيقة صفقة طائرات كلفت المحافظة العقارية 27 مليارا"، و"المعارضة تكمم أفواهها احتجاجا على منع بث الإحاطة"، و"انتحار غامض للمندوب الإقليمي للصحة بالرشيدية"، و"الفرقة الوطنية تفتح ملفات الفساد بالبيضاء"، و"رايس ووتش ترسم صورة قاتمة عن المغرب". 

- "الصباح" اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بقضية العثور مساء أول أمس الثلاثاء، على جثة امرأة مرمية داخل كيس بلاستيكي، بمحيط محطة القطار سلا تابركيت، وأخبر مواطنون مصالح الأمن بالواقعة، لتتوجه عناصر من الشرطة العلمية والتقنية والشرطة القضائية إلى مسرح الجريمة. كما أشعرت الضابطة القضائية الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بالموضوع، الذي  أمر بإجراء تشريح طبي عليها، قصد التحقق من فرضية اغتصابها قبل قتلها، وكذا طبيعة الجروح التي تسببت في نزيف دموي.

- "الصباح" أشارت لإلغاء ثلاثة تعيينات بحركة الولاة والعمال في آخر لحظة ويتعلق الأمر بعمالة تطوان ومديرية الولاة التي كان يشغلها عبد اللطيف بنشريفة، إذ كان من المنتظر أن يتولى شؤونها بن الشيخ الذي أعفي من مهامه من على رأس عمالة قلعة السراغنة، ومديرية الإنعاش الوطني التي غادرها عمر الحضرمي، وأن اسم الوالي إدريس الخزاني كان متداولا لخلافة الحضرمي قبل أن تنقلب الأشياء في اللحظات الأخيرة من وضع اللائحة النهائية للولاة والعمال.. مضيفة أن محمد حصاد، وزير الداخلية، نجح في تعيين مجموعة من أصدقائه على رأس مجموعة الولايات والعمالات.

- من جهة أخرى قالت نفس الجريدة إن فريقا طبيا مغربيا نجح بنسبة 100%في زراعة الصمام الأبهري دون فتح الصدر أي عن طريق القسطرة، لمريضة تبلغ من العمر 79 سنة تعاني أمراضا أخرى في الكلى والرئة وارتفاع الضغط الدموي.

- ونقرأ في" صحيفة الناس"أن اللجنة التابعة للقسم الاقتصادي والاجتماعي لعمالة سيدي بنور ضبطت 264 حالة مخالفة للمسطرة القانونية المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك وجودة المواد الغذائية، وتحديد الأسعار وحفظ السلامة الصحية للمواطنين.

- وعلى صعيد آخر كتبت ذات الصحيفة أن وكيل الملك بابتدائية أبي الجعد أمر بوضع المستشار الجماعي، مصطفى عابيدي، والذي ينتمي إلى الحركة الشعبية، وشخصين آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية اشتباه تورطهم في استعمال وكالة مزورة في عمليات البناء العشوائي والتجزيء السري.

- كما جاء في باقي العناوين "قتل تلميذة بعد احتجازها واغتصابها أربعة أيام"، و"إلغاء ثلاثة تعيينات بحركة الولاة والعمال في آخر لحظة"، و"غضب من طريقة انتقاء مندوبي الأوقاف"، و"مهاجرون يتزعمون شبكات لترويج الكوكايين بالبيضاء"، و"تصدع في مواقف النقابات من قرار رفع الدعم". 

- وإلى "الأخبار" التي قالت إن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أدانت الاختيارات اللاشعبية للسياسة العمومية المتبعة من طرف الحكومة،تحد من القدرة الشرائية للمواطنين وتوسع دائرة الفقر والبؤس، نتيجة الزيادة في الأسعار التي طالت مجموعة من المواد الأساسية..مشيرة إلى أن رئيس الجمعية وصف، في اتصال مع الأخبار، إرادة الدولة في التخلي عن دعمها للمواد الأساسية ستعيد البلاد إلى العهد البائد الذي عرف الاستبداد والظلم والتسلط.

- "الأخبار" نشرت كذلك أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن سطات أوقفت صاحب محل تجاري، بعد أن حجزت لديه أزيد من 3000 طابع مخزني مزور من فئتي 20 و300 درهم.

- وكتبت "الأخبار" أن عدوى الاحتجاج على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، انتقلت من خارج البرلمان إلى داخله، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المغربي، نظم مستشارون وبرلمانيون من فرق المعارضة، أول أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية صامتة داخل قاعة مجلس المستشارين، رفعوا خلالها لافتات تندد بقرار رئيس الحكومة، القاضي بقطع البث التلفزي على الإحاطات التي يقدمها المستشارون البرلمانيون في بداية كل جلسة للأسئلة الشفوية، طبقا للمادة 128 من النظام الداخلي للمجلس. 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "العنصر يضع مصير الكروج  بين يدي بنكيران"، و"إسدال الستار على جريمة قتل بشعة هزت جماعة بضواحي فاس"، و"مغربية تقتل زوجها الفرنسي بتهشيم رأسه بضربات قاتلة بواسطة عصا البيسبول"، و"اعتقال شخص اتهمته فتاة باغتصابها ةفض بكارتها داخل مقهاه بسيدي سليمان"، و"أمن الخميسات يستمع إلى أب متهم باغتصاب ابنتيه"، و"الجامعة الوطنية للتعليم تعلن الإضراب يوم 6 فبراير"، و"بناء يعتدي على قائد بوجدة بـ’’بالا’’ ويحاول دهسه بسيارة"، و"انتحار المندوب الإقليمي للصحة بالرشيدية في ظروف غامضة"، و"انتحار خمسيني بتطوان في ظروف غامضة وفعاليات مدنية تدق ناقوس خطر ارتفاع عدد المنتحرين، و"130 قاضيا ومحاميا أمريكيا بالمغرب من أجل إصلاح العدالة". 

- من جهتها، أفادت "الأحداث المغربية" أن "الجهاد" في الأراضي السورية، مازال يغري الشباب المغربي المتشبع بالفكر الجهادي للانضمام إلى الفصائل المتطرفة المتناحرة بأرض الشام، ما جعل الفرقة الوطنية والأنتربول ينسقان الجهود لتعقب خلية للتهجير إلى سوريا، إثر عملية اعتقال شاب بمطار محمد الخامس يتحدر من العيون كان يستعد للسفر  إلى سوريا عبر تركيا. 

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "للاسلمى: مشروع جديد في الحرب على السرطان"، و"طفلة تتعرض لاغتصاب جماعي من طرف 8 أشخاص"، و"الدركيعتقل لحاما اغتصب وقتل طفلة بمولاي يعقوب"، و"ولاة وعمال يتسلمون سلطهم في ظل أجواء ساخنة على أبواب غدارتهم"، و"احتجاج أمام استئنافية البيضاء بسبب اغتصاب واحتجاز طفلة"، و"أسبوع تحت حصار الثلوج بدواوير نواحي ورزازات"، و"اعتقال طلبة ضمن شبكة لترويج الكوكايين بالمدارس الخاصة بمراكش".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد


تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي


أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان


العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة


البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين