www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         (سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك             الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل             تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات             بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

(سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك


تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات


بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخـميـس 23 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2014 الساعة 58 : 01



 

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الخـميـس 23 يناير 2014

 

 

- "المساء" التي أكدت، أن الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، يتجه خلال الأيام القادمة، لإضفاء المزيد من المفاجآت على المشهد البرلماني، بعد أن قرر تفجير ملفات ساخنة، تتعلق بالفساد والريع، في وجه معارضي الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران. وكشفت مصادر برلمانية مطلعة للجريدة أن رأي مكتب الفريق النيابي لرئيس الحكومة استقر على اعتماد نهج جديد في تحركاته على الساحة البرلمانية يقوم على إحراج خصومه السياسيين بإثارة ملفات ساخنة تخص الحكومات السابقة. 

- "المساء" نشرت كذلك، أن جهات رسمية وجمعيات المجتمع المدني أصبحت تتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين منذ سفر الناطق الرسمي باسمها، أنس الحلوي، إلى سوريا من أجل القتال إلى جانب جبهة النصرة ضد قوات الأسد. مضيفة أن جانبا من معتقلي التيار داخل السجون المغربية أصبح يتحاشى التعامل مع اللجنة المشتركة بسبب الانتقادات اللاذعة التي أصبحت توجه إليها بعد اتهامها بعرقلة بحث الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية.

- ذات اليومية كتبت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت عددا من الاستدعاءات لموظفين بمجلس مدينة الدار البيضاء للإستماع إليهم في محاضر رسمية بخصوص ملفات مختلفة يشتبه في تورط موظفين فيها بخروقات في التسيير.

- كما جاء في باقي العناوين "زاكورة.. قصة ذوي حقوق ’’ضاعت’’ أرضهم باسم المنفعة العامة"، و"البرلمان يطالب بكشف حقيقة صفقة طائرات كلفت المحافظة العقارية 27 مليارا"، و"المعارضة تكمم أفواهها احتجاجا على منع بث الإحاطة"، و"انتحار غامض للمندوب الإقليمي للصحة بالرشيدية"، و"الفرقة الوطنية تفتح ملفات الفساد بالبيضاء"، و"رايس ووتش ترسم صورة قاتمة عن المغرب". 

- "الصباح" اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بقضية العثور مساء أول أمس الثلاثاء، على جثة امرأة مرمية داخل كيس بلاستيكي، بمحيط محطة القطار سلا تابركيت، وأخبر مواطنون مصالح الأمن بالواقعة، لتتوجه عناصر من الشرطة العلمية والتقنية والشرطة القضائية إلى مسرح الجريمة. كما أشعرت الضابطة القضائية الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بالموضوع، الذي  أمر بإجراء تشريح طبي عليها، قصد التحقق من فرضية اغتصابها قبل قتلها، وكذا طبيعة الجروح التي تسببت في نزيف دموي.

- "الصباح" أشارت لإلغاء ثلاثة تعيينات بحركة الولاة والعمال في آخر لحظة ويتعلق الأمر بعمالة تطوان ومديرية الولاة التي كان يشغلها عبد اللطيف بنشريفة، إذ كان من المنتظر أن يتولى شؤونها بن الشيخ الذي أعفي من مهامه من على رأس عمالة قلعة السراغنة، ومديرية الإنعاش الوطني التي غادرها عمر الحضرمي، وأن اسم الوالي إدريس الخزاني كان متداولا لخلافة الحضرمي قبل أن تنقلب الأشياء في اللحظات الأخيرة من وضع اللائحة النهائية للولاة والعمال.. مضيفة أن محمد حصاد، وزير الداخلية، نجح في تعيين مجموعة من أصدقائه على رأس مجموعة الولايات والعمالات.

- من جهة أخرى قالت نفس الجريدة إن فريقا طبيا مغربيا نجح بنسبة 100%في زراعة الصمام الأبهري دون فتح الصدر أي عن طريق القسطرة، لمريضة تبلغ من العمر 79 سنة تعاني أمراضا أخرى في الكلى والرئة وارتفاع الضغط الدموي.

- ونقرأ في" صحيفة الناس"أن اللجنة التابعة للقسم الاقتصادي والاجتماعي لعمالة سيدي بنور ضبطت 264 حالة مخالفة للمسطرة القانونية المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك وجودة المواد الغذائية، وتحديد الأسعار وحفظ السلامة الصحية للمواطنين.

- وعلى صعيد آخر كتبت ذات الصحيفة أن وكيل الملك بابتدائية أبي الجعد أمر بوضع المستشار الجماعي، مصطفى عابيدي، والذي ينتمي إلى الحركة الشعبية، وشخصين آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية اشتباه تورطهم في استعمال وكالة مزورة في عمليات البناء العشوائي والتجزيء السري.

- كما جاء في باقي العناوين "قتل تلميذة بعد احتجازها واغتصابها أربعة أيام"، و"إلغاء ثلاثة تعيينات بحركة الولاة والعمال في آخر لحظة"، و"غضب من طريقة انتقاء مندوبي الأوقاف"، و"مهاجرون يتزعمون شبكات لترويج الكوكايين بالبيضاء"، و"تصدع في مواقف النقابات من قرار رفع الدعم". 

- وإلى "الأخبار" التي قالت إن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أدانت الاختيارات اللاشعبية للسياسة العمومية المتبعة من طرف الحكومة،تحد من القدرة الشرائية للمواطنين وتوسع دائرة الفقر والبؤس، نتيجة الزيادة في الأسعار التي طالت مجموعة من المواد الأساسية..مشيرة إلى أن رئيس الجمعية وصف، في اتصال مع الأخبار، إرادة الدولة في التخلي عن دعمها للمواد الأساسية ستعيد البلاد إلى العهد البائد الذي عرف الاستبداد والظلم والتسلط.

- "الأخبار" نشرت كذلك أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأمن سطات أوقفت صاحب محل تجاري، بعد أن حجزت لديه أزيد من 3000 طابع مخزني مزور من فئتي 20 و300 درهم.

- وكتبت "الأخبار" أن عدوى الاحتجاج على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، انتقلت من خارج البرلمان إلى داخله، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المغربي، نظم مستشارون وبرلمانيون من فرق المعارضة، أول أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية صامتة داخل قاعة مجلس المستشارين، رفعوا خلالها لافتات تندد بقرار رئيس الحكومة، القاضي بقطع البث التلفزي على الإحاطات التي يقدمها المستشارون البرلمانيون في بداية كل جلسة للأسئلة الشفوية، طبقا للمادة 128 من النظام الداخلي للمجلس. 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "العنصر يضع مصير الكروج  بين يدي بنكيران"، و"إسدال الستار على جريمة قتل بشعة هزت جماعة بضواحي فاس"، و"مغربية تقتل زوجها الفرنسي بتهشيم رأسه بضربات قاتلة بواسطة عصا البيسبول"، و"اعتقال شخص اتهمته فتاة باغتصابها ةفض بكارتها داخل مقهاه بسيدي سليمان"، و"أمن الخميسات يستمع إلى أب متهم باغتصاب ابنتيه"، و"الجامعة الوطنية للتعليم تعلن الإضراب يوم 6 فبراير"، و"بناء يعتدي على قائد بوجدة بـ’’بالا’’ ويحاول دهسه بسيارة"، و"انتحار المندوب الإقليمي للصحة بالرشيدية في ظروف غامضة"، و"انتحار خمسيني بتطوان في ظروف غامضة وفعاليات مدنية تدق ناقوس خطر ارتفاع عدد المنتحرين، و"130 قاضيا ومحاميا أمريكيا بالمغرب من أجل إصلاح العدالة". 

- من جهتها، أفادت "الأحداث المغربية" أن "الجهاد" في الأراضي السورية، مازال يغري الشباب المغربي المتشبع بالفكر الجهادي للانضمام إلى الفصائل المتطرفة المتناحرة بأرض الشام، ما جعل الفرقة الوطنية والأنتربول ينسقان الجهود لتعقب خلية للتهجير إلى سوريا، إثر عملية اعتقال شاب بمطار محمد الخامس يتحدر من العيون كان يستعد للسفر  إلى سوريا عبر تركيا. 

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "للاسلمى: مشروع جديد في الحرب على السرطان"، و"طفلة تتعرض لاغتصاب جماعي من طرف 8 أشخاص"، و"الدركيعتقل لحاما اغتصب وقتل طفلة بمولاي يعقوب"، و"ولاة وعمال يتسلمون سلطهم في ظل أجواء ساخنة على أبواب غدارتهم"، و"احتجاج أمام استئنافية البيضاء بسبب اغتصاب واحتجاز طفلة"، و"أسبوع تحت حصار الثلوج بدواوير نواحي ورزازات"، و"اعتقال طلبة ضمن شبكة لترويج الكوكايين بالمدارس الخاصة بمراكش".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل


حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية