www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام


مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات


حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة يــومي السـبـت و الأحـــد 25-26 يناير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2014 الساعة 16 : 03



 


 

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

عناوين الصحف الصادرة يــومي السـبـت و الأحـــد 25-26 يناير 2014

 

- المركزيات النقابية الأكثر تهدد بالتصعيد ضد المساس بمكتسبات التقاعد وكافة الحقوق والحريات وإضراب عام يلوح في الأفق للرد على تجاوزات الحكومة المستمرة.

 - جمعيات متخوفة من انعكاسات اتفاق التبادل الحر بين المغرب والاتحاد الأوروبي على قطاع الصحة حيث اعتبرت كل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والائتلاف من أجل الحق في الصحة بالمغرب وجمعية محاربة السيدا وجمعية تقوية استجابة المجتمع للعلاج والوقاية من فيروس السيدا أن عدم الإعلان عن بنود الاتفاقية قد يحرم المواطنين من الأدوية الجنيسة.

 - عبد الله البقالي، عضو الفريق الاستقلالي لوحدة والعادلية بمجلس النواب، يقول "التأخر في إخراج القانون التنظيمي والحكومة اقتصرت على مضامين المجلس الدستوري ولم تكلف نفسها عناء الاجتهاد والبحث في الدراسات المقارنة لإعطاء هذا الارتقاء الدستوري بعده الحقيقي" وذلك خلال المناقشة العامة للتصويت على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية.

- أرقام المندوب السامي للتخطيط محمد الحليمي حول أزمة الاقتصاد تثير سخط الحكومة والوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا يقول "حين يعود ابن كيران من منتدى دافوس سنتخذ إجراءات في حق الحليمي".

- خلافات الوزراء تؤجل المصادقة على قانون الحق في الولوج إلى المعلومة.. حيث اضطرت الحكومة مرة أخرى إلى تأجيل المصادقة على مشروع القانون رقم 13-31 المتعلق بتقنين الحق في الوصول إلى المعلومة، ومصادر تقول إنه كان هناك شبه اتفاق على أن المشروع بصيغته الحالية لا يحظى بموافقة الجميع.

- الحكومة تطرق أبواب النقابات لاحتواء التصعيد الاجتماعي بعدما دخلت المركزيات النقابية خلال الأسبوع الجاري في تنسيق مشترك للرد على وصفة ابن كيران لإصلاح التقاعد وقرار حكومته الأخير المتمثل في إلغاء الدعم عن البنزين والفيول. أولى اللقاء بين الحكومة والنقابات -في انتظار أخرى مرتقبة خلال الأسبوع المقبل- كانت يوم الأربعاء المقبل.

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن الوحدة النقابية ضرورة حتمية لمواجهة القرارات اللاشعبية للحكومة وذلك في كلمة خلال المؤتمر الاندماجي بين النقابة الديموقراطية للثقافة والمكتب الوطني الموحد للثقافة والذي عقد أمس بالرباط.

- تفكيك شبكة منظمة لحوادث السير الوهمية بخنيفرة تضم دركيا ومحاميا وأطباء ووسطاء وهميين.. مصادر الجريدة تقول إن الفضيحة تفجرت فور تكشف تورط دركي بخنيفرة في تسهيل وتدبير قضايا الحوادث الوهمية التي يشهد بوقوعها والقيام بإنجاز محاضر مفبركة.

- قرارات ابن كيران الانفرادية حول التقاعد توحد ثلاث مركزيات نقابية ضده.. حيث عقدت الفدرالية الديموقراطية للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل اجتماعا لمواجهة السياسات "اللاديموقراطية واللاشعبية" للحكومة الحالية حسب ما تضمنه بيان صدر إثر لقاء عقد أول أمس.

 

 

- الحكومة تفند أرقام لحليمي وتتوقع نسبة نمو في 4 في المئة: وزارة الاقتصاد والمالية توقعت أن يصل معدل نمو الاقتصاد الوطني إلى 4 في المئة، وذلك على أساس موسم فلاحي متوسط، الأمر الذي سيمكن من استقرار معدل البطالة في 9 في المئة.

- منذ انطلاق عملية تسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين في مستهل يناير الجاري: مكاتب اللاجئين بالمغرب تلقت الآلاف من طلبات الإقامة. وأنس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، قال، خلال لقاء أول أمس الخميس، إن عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين بالمغرب تجري في "ظروف جيدة".

- رفع سن التقاعد.. حلم الحكومة وكابوس النقابات والعموم: ثلاث مركزيات نقابية (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) أعلنت، في بيان مشترك، عن رفضها "المطلق للقرارات الحكومية الانفرادية"، الخاصة بأنظمة التقاعد، معتبرة أن الحكومة تسعى لأن "تفرض على الأجراء أن يشتغلوا أكثر ويساهموا أكثر من أجل معاش أقل".

 - الحكومة تؤجل البت في مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومة: مجلس الحكومة قرر، أول أمس الخميس، تأجيل البت في مشروع القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة، في نسخته الثالثة، إلى غاية الشهر المقبل. وأعلن تشكيل لجنة بين وزارية يعهد إليها بدراسة القانون إلى حين ذلك.

- وزارة الاقتصاد والمالية: معدل النمو برسم 2014 سيبقى في حدود 4 في المئة. الوزارة أفادت، في بلاغ، بأنه من شأن هذه النسبة أن تمكن من استقرار معدل البطالة في مستواه الحالي، أي 9 في المئة.

 

- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ينتقد "تفكك" صناديق التقاعد: لحسن الحنصالي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، انتقد، في لقاء بالرباط أمس الجمعة، ما اعتبره تدبيرا عشوائيا لملف صناديق التقاعد، وهو ما يعكس في نظره الأوضاع التي آلت إليها مختلف الصناديق، ولا سيما الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. كما توقف عند غياب الانسجام بين مختلف الصناديق وآثار الاختلالات التي تعاني منها على مدخراتها المالية.

- في بيان صادر عن المكتب السياسي للحركة الشعبية: الحركة تشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لفائدة القضية الفلسطينية. كما عبر البيان عن رفض الحزب لظاهرة التهجم الجسدي أو اللفظي على أشخاص أو جماعات بسبب مهامهم الحكومية أو انتمائهم العرقي أو القبلي أو نضالهم السياسي، وأدان ظاهرة التكفير وإباحة دم كل من عبر عن مواقف أو مبادئ لا تروق البعض.

 - والي أمن العيون أعلن أن الفرقة الجنائية التابعة لولاية أمن العيون تمكنت، مساء يوم الأربعاء الماضي، من تحديد هوية مجموعة من المتورطين في أحداث الشغب التي شهدتها العيون خلال شهري ماي 2013 ويناير 2014. وأضاف، في تصريح للصحافة أول أمس الخميس، أنه تم القبض على المشتبه في تورطه في أحداث الشغب وتحديد هوية شركائه.

- عجز الميزانية لسنة 2013 بلغ حوالي 5,4 في المئة: الوزير المكلف بالميزانية ادريس الأزمي قال، في أعقاب اجتماع مجلس الحكومة أول أمس الخميس، إن عجز الميزانية لسنة 2013 جاء مطابقا للتوقعات وبلغ ما يناهز 5,4 في المئة من الناتج الداخلي الخام، مقابل 7,3 في المئة برسم 2012.

 

 

 

    "صحيفة الناس" أشارت لإعلان شركة "لونغريتش" للتنقيب عن النفط والغاز عن اكتشاف وجود كميات مهمة من الغاز في بئر كوبا 1 بمنطقة سيدي المختار بإقليم شيشاوة، مشيرة إلى أن مخزون الغاز الذي تم اكتشافه يصل إلى 45 مترا بعد إجراء أعمال حفر في عمق 3100 متر.

    وعلى النقيض من ذلك صرح نايل حمزاوي، المدير التجاري للشركة المذكورة، لـ"صحيفة الناس"، أنه لا مجال للحديث في هذه الأثناء عن اكتشافات للغاز أو تحديد كميات، مضيفا ما نحن بصدده الآن هو اختبارات على مجموعة من الصخور التي قد تحتضن مخزونا مهما من الغاز.

   ذات الصحيفة ذكرت أن قوات الأمن مختلطة اقتحمت كلية الشريعة بمدينة فاس ، في ساعات متأخرة من الليلة قبل الماضية (الخميس، الجمعة) لفض اعتصام طلبة رفضت عمادة الكلية تسجيلهم في مسلك ماستر أحكام الأسرة في الفقه والقانون بالرغم من نجاحهم في امتحاناتها.

    "صحيفة الناس" تطرقت كذلك لوفاة القاضي أحمد خملاش مباشرة بعدما أشرف على حفل تنصيب عبد الفتاح لبجيوي واليا على جهة دكالة ـ عبدة،إذ قصد عيادة خاصة في منطقة "غريب الدرعي"، بعدما أحس بألم في الظهرليتم حقنه بحقنة من طرف طبيب تأثر بها القاضي وانتابته حالة إغماء...مشيرة إلى أن الطبيب الذي يشتغل في القطاع الخاص في مدينة أسفي الذي تسبب في وفاة القاضي بسبب الحقنة سبق له أن تسبب في وفاة مديرة المعهد الموسيقي بأسفي، بعدما أجرى لها عملية كللت بالفشل، وقضى بسببها عقوبة حبسية في السجن المحلي لأسفي.

     أما "المساء" فقد أفادت أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "كنوبس" وجه اتهامات جديدة للمصحات الخاصة باللجوء إلى عمليات الولادة القيصرية بهدف الربح، علما أن الـ"كنوبس" أنجز دراسة حول نفقات الولادة، إذ تبين أن نسبة لجوء المصحات الخاصة للعمليات القيصرية بلغت 58% مقابل 20% للقطاع العام، بحيث حطمت مصحة الرباط كل الأرقام القياسية وبلغت نسبة عملياتها 77%.

نفس الجريدة قالت إن المجلس الأعلى يستعد للموافقة على حركة انتقالية واسعة ستهم المدن الكبرى، إذ ستشمل التنقيلات قضاة معروفين بمدينة الدار البيضاء ووكلاء ملك سبق أن بثوا في عدد من ملفات الفساد المالي والإداري التي أثارت الرأي العام، في حين سيحال قضاة على التقاعد في شهر مارس المقبل.

"المساء" نشرت أيضا أن وداد ملحاف، عضو المكتب التنفيذي لحركة ضمير ، قدمت استقالتها من الحركة احتجاجا على الغموض الذي يلف علاقة صلاح الوديع بحزب الأصالة والمعاصرة. مضيفة أن ملحاف سبق لها أن طلبت من الوديع أن يؤكد للرأي العام فكه الارتباط بالبام خاصة وأنه كان قد أطلع أعضاء المكتب قبيل انتخابه منسقا عاما لحركة "ضمير" على نص استقالته من الحزب المذكور، الأمر الذي نفاه مصطفى بكوري، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، إذ جاء في نص الاستقالة أن الغرض من عدم إعلان الوديع استقالته هو تقوية موقعه التفاوضي داخل الحزب.

      أما "أخبار اليوم المغربية" فقد كتبت أن أكثر من تسعة أشهر ووزارة الاتصال بدون كاتب عام ، وذلك بعد خروج الكاتب العام السابق، رضوان بلعربي من وزارة الاتصال والتحاقه بوزارة التجهيز والنقل.

"أخبار اليوم" نشرت كذلك أن محكمة في مدينة أكادير حكمت بالسجن 20 سنة على امرأة عذبت خادمتها القاصر حرقا حتى الموت.

     نقرأ في "الخبر" أن أحد المواطنين، ينحدر من مدينة طنجة، أقدم على ترك والدته أمام مستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية بفاس، وبيدها ورقة كتب فيها" الله يرحم الوالدين، لي لقا هاد لمرة يأخذها لدار العجزة.

وفي خبر آخر كتبت "الخبر" أن عناصر الشرطة القضائية للدائرة الأمنية الرابعة لابن امسيك بالدار البيضاء تنظر في ملف الاتهامات المتبادلة، إثر مشادة كلامية بين رئيس لجنة المالية وأحد مستشاريه بمقاطعة سباتة أثناء مناقشة الحساب الإداري لسنة 2013.

     وإلى "الأخبار" التي كتبت أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، طالب ،خلال اجتماع المجلس الحكومي المنعقد أول أمس(الخميس)، عبد العظيم الكروج بالإسراع في البحث عن مخرج لما بات يعرف "بشكولاطة الكروج" وهو ما دفع هذا الأخير لإصدار بلاغ توضيحي حول الموضوع. مضيفة أن بنكيران خير الكروج ما بين مقاضاة "جريدة الأخبار"التي نشرت خبر اقتنائه لكمية من الشكولاطة على حساب الوزارة مرفوقة بقاتورة تؤكد ذلك، وبين إصدار بيان توضيحي، وهذا ما جعل الكروج يصدر بلاغا توضيحيا مباشرة بعد انتهاء المجلس الحكومي، حيث عقد اجتماعا مع بعض المقربين منه وتم الاتفاق على تسوية قيمة الفاتورة مع المحل الذي اقتنى منه الحلويات وتكلف أحد أقربائه بزيارة المحل لتأدية الفاتورة من ماله الخاص بدليل أن الفاتورة "حسبت " على الوزارة عن طريق الخطأ.

"الأخبار" قالت أيضا إن حركة 20 فبراير تعتزم الخروج يوم الأحد 26 يناير للإحتجاج والمطالبة باستقالة حكومة بنكيران على خلفية قراراتها اللاشعبية وكذا قمع الأصوات المطالبة بحقوقها. مضيفة أن تنسيقية حركة 20 فبراير تبنت الوقفة من العاصمة الرباط، فيما دعت باقي التنسيقيات الأخرى إلى وقفات في مدن متفرقة من المملكة.

 

- الحكومة تعمق تشاوراها مع المجتمع المدني.. فبموازاة مع تفعيل عملية تقنين وضعية المهاجرين في وضعية غير شرعية بالمغرب، أطلقت الوزارة المكلفة بشؤون الهجرة مشاورات مع المنظمات غير الحكومية بهدف دعوتهم إلى إعداد تقارير في غضون شهر ستشكل أرضية لثلاث مشاريع قوانين. يتعلق الأول بمشروع قانون حول الهجرة، فيما يهتم الثاني بالاتجار في البشر فيما يعالج الثالث بوضعية المهاجرين في المغرب.

 


- الجبهة الاجتماعية ضد حكومة ابن كيران تتشكل.. ففي كلمة خلال المؤتمر الاندماجي بين النقابة الديموقراطية للثقافة والمكتب الوطني الموحد للثقافة والذي عقد أمس بالرباط، دعا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر إلى مقاربة اجتماعية تعتمد التنسيق بين المركزيات النقابية وتوحيد الجهود في مواجهة القرارات "اللاشعبية" للحكومة.



عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية