www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات             مشاكل المقالع بوادسر و بخنيفرة و تتفاقم النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تدخل على الخط ..             درك سرية سطات يحجز سيارة محملة بكمية من المخدرات             قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية             درك ثلاثاء الولاد بإقليم سطات يطيح بعصابة الفراقشية             الحوز - معاناة متواصلة لزبناء إتصالات المغرب بآيت احكيم ايت أزيد             عصابة مدججة بالكلاب تعتدي على فائز صفقة مواقف السيارات بالمحمدية             مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي             رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة (صالح أغبال) يوضح المؤهلات السياحية و الطبيعية للإقليم             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية


أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات


درك ثلاثاء الولاد بإقليم سطات يطيح بعصابة الفراقشية


عصابة مدججة بالكلاب تعتدي على فائز صفقة مواقف السيارات بالمحمدية

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير


روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية


الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري


اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 1 - 2 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 فبراير 2014 الساعة 05 : 01



 

 

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

 

 

عناوين الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 1 - 2 فبراير 2014

- "المساء" التي اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بفضيحة كبيرة عاشت تفاصيلها ولاية أمن طنجة، يوم الأربعاء المنصرم، حينما ذهب شخص لتقديم شكاية بالدائرة الأمنية الخامسة، بعدما تعرضت شقيقته التلميذة لاعتداء بالضرب أمام باب ثانويتها، ليجد نفسه معرضا للضرب والإهانات والاحتجاز، من طرف عناصر أمن، في حين لقي المعتدي الترحاب والمجاملات.

- "المساء" كتبت كذلك أن تيار "ولاد الشعب" داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، دعا الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، إلى تقديم استقالته كخطوة أخلاقية تشكل أساسا متينا للسعي إلى تدارك الزمن الضائع، وتدشين تحول حزبي جديد بعقد مؤتمر استثنائي يؤسس لمرحلة متجددة من حياة حزب يحتاج إلى جميع نسائه ورجاله وشبابه، وذلك بسبب الوضعية المزرية التي أصبح يعيشها الحزب.

- نقرأ في "المساء" أن أعوان سلطة وموظفين بإحدى الجماعات بالدار البيضاء يبيعون رخصا للإستفادة من الملك العمومي، أو رخص الاستقادة من الملك الجماعي العام، أو رخصا للتسوية والإصلاح مقابل 5 ملايين، وهذا ما شجع على بناء محلات وهمية بنقط مهمة كسوق درب غلف بمدينة الدار البيضاء الذي تتجاوز فيه قيمة المحل الواحد 80 مليون سنتيم.

- من جهة أخرى ذكرت ذات اليومية أن المفتشية العامة للوقاية المدنية أقدمت على إصدار قرار إعفاء كل من القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالجديدة، وقائد ثكنة مركز أزمور للوقاية المدنية، وتنقيلهما، على التوالي إلى مراكش والناظور كإجراء تأديبي لا سيما أنهما حديثا التعيين بمنطقة دكالة. وذلك على خلفية الاختلالات التي تم رصدها والمتعلقة بدور الوقاية المدنية في توقيع المحاضر الخاصة بمنح رخص السكن النهائية أو رخص شهادات إتمام البناء.

- كما جاء في باقي العناوين "جطو يسلم غلاب تقريرا حول ’’حيتان المحروقات’’ ينذر بالإطاحة برؤوس كبيرة"، و"لحليمي: لن أرضخ لأي تهديد والحكومة ليست لـلبيجيدي"، و"5 ملايين سنتيم لشراء رخص للاستفادة من الملك الجماعي بالبيضاء"، و66 في المائة من المغاربة يعانون نقص التغطية الصحية"، و"الرباح يتوصل بتقرير حول نتائج افتحاص مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارته".

- وأبرزت "الصباح" من جهتها، أن قاضي التحقيق لدى استئنافية الرباط، يشرع الخميس المقبل، في الاستنطاق التفصيلي لشبكة نسائية ووسطاء في التهجير إلى بلدان الخليج، بتهم تكوين عصابة إجرامية والتزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة والنصب والتهجير والمشاركة في ذلك.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فككت الشبكة، أخيرا، بأمر من وزارة الداخلية، وأحالت ملفها على على الوكيل العام بالرباط، بعدما اكتشفت تزويرا في أعمار الفتيات الراغبات في التوجه للعمل بدول الخليج.

- وعلى صعيد آخر كتبت الجريدة ذاتها، أن الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي أسرى الصحراء المغربية طالبت وزير الشون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، بـ"الجرأة" و"القوة" لإدراج ملف المفقودين المغاربة العسكريين والمدنيين لدى جبهة بوليساريو والدولة الجزائرية، ضمن جدول أعمال المفاوضات المقبلة مع الأطراف المعنية بملف الصحراء والمنظمات الدولية، خاصة وأن "بوليساريو" تناور دائما بملف حقوق الانسان وبشكل خاص ملف المفقودين.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "كريمات الرجاء تصل البرلمان"، و"تطورات متسارعة في ملف السطو على عقار بآسفي"، و"الحليمي: المندوبية مستقلة وأرقامها غير مسيسة"، و"الصابو ينتزع الشرعية القانونية في الرباط".

- وإلى "الخبر" التي أفادت أن مجموعة من الشخصيات النافذة حصلت، عن طريق التحايل، على بقع مخصصة لإعادة إيواء دور بالحي الحسني بمدينة الدار البيضاء.. وأن موظفا ساميا يتوفر على فيلا فاخرة استفاد من بقعة مخصصة لإعادة إيواء دور الصفيح بالوفاق 3.

- وفي خبر آخر أشارت ذات الجريدة أن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تستعد لاقتناء رادارات تحسيسية لمراقبة السرعة، وخوذات واقية خاصة بمستعملي الدراجات ستقوم بتوزيعها بالمجان، كما سيتم اقتناء عاكسة للضوء بالإضافة إلى وحدة متنقلة للتحسيس والتربية الطرقية، مع وضع علامات تحسيسية في المقاطع الطرقية التي تعرف أعلى نسبة من حوادث السير، وجهاز محاكمة حزام السلامة مع إنشاء مركز بيداغوجي وتطبيقي للوقاية الطرقية، وهذا في لإطار مواجهة حرب الطرق التي تستنزف الأرواح وخزينة الدولة معا.

- من جهتها" صحيفة الناس" تطرقت للإحتجاج المتواصل في مخيمات تندوف على إثر تنامي ظاهرة تهريب الوقود ومنع حركة التنقل بين المخيمات.. إذ قررت قيادة البوليساريو استدعاء قواتها المسلحة لتعزيز الحصار على المخيمات خوفا من تطور الأوضاع. مضيفة أن عناصر المجموعة المسلحة التابعة للفرقة العسكرية السادسة تولت مهمة تأمين المقر المركزي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، كما تمت الاستعانة بفرقتين عسكريتين تابعتين للمنطقة العسكرية الثانية بعدما رفض عناصر من "درك البوليساريو" تأمين المنطقة التي تشهد وقفات احتجاجية. مشيرة إلى أن عناصر درك "البوليساريو" اشترطوا مقابل استئناف عملهم ترقيتعم إلى رتب عليا، وأن تكون التعليمات مكتوبة لا شفهية.

- الصحيفة نفسها كتبت أن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وجه طلبا إلى رئيس لجنة القطاعات الانتاجية بعقد اجتماع للجنة مع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، لمناقشة الاختلالات التي يعرفها القرض الفلاحي وذلك بحضور مديره.

- من جهتها أفادت "أخبار اليوم" أن محيي الدين أمزازي، الذي تربع لفترة طويلة على مديرية الشؤون العامة بوزارة الداخلية، يخرج عن صمته ليتحدث عن "تغول" وكلاء الملك على حساب القضاة والمتقاضين. وقال أمزازي، في نقاش علمي نظمه أول أمس الخميس بالبيضاء، معهد ( أش أو إم) الخاص للتعليم العالي، إن "المشكل أن هؤلاء القضاة راكموا سلطات كبيرة إلى درجة لم يعد أحد مستقلا أمامهم، من هو هذا القاضي الذي يستطيع مخالفة وكيل الملك؟ ومن هذا المتقاضي الذي يواجه الوكيل على قدم المساواة؟.

- كما جاء في باقي العناوين "الهمة.. هل انتهت أسطورة الرجل القوي؟"، و"حركيون مستاؤون من خفة مبديع ويطالبون العنصر بتأديبه"، و"روبي ترد على مبديع: هذا الوزير لا أعرفه لكن أعرف تاريخ ميلادي"، و"الحكم بألف درهم غرامة على قائد أخذ رشوة بـ10 آلاف درهم".

- وأكدت "الأخبار" أن المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، قال إن مسؤوليته تقتضي إطلاع المغاربة على التوقعات التي تصدرها مندوبيته بعيدا عن أي تأثير من أية جهة كانت، مضيفا أن الصفة التي منحها الملك للمندوب السامي هي صفة وزير، "لكي لا يكون تحت وصاية أحد، وحتى تضمن المندوبية السامية للتخطيط استقلالية تقديراتها الاقتصادية".

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "دعارة الرجال.. ذكور يدشنون جيلا جديدا لأقدم مهنة في التاريخ"، و"إيقاف شخص نجح في التسلل إلى أرضية ابن بطوطة بطنجة"، و"تلاميذ غاضبون يحاصرون بنكيران ويصرخون في وجهه بغينا حقنا"، و"مسؤول بجهة فاس يقذف موظفتين بكأس بسبب عدم جودة الشاي"، و"الأطباء يلوحون بالإضراب العام وشل المستعجلات"، و"مصرع فتاة انتحرت بأحفير وإنقاذ أخرة ببركان"، و"عصابة مدججة بالسيوف تتسبب في مقتل شاب ودخول آخرين المستشفى بمراكش"، و"رسالة مجهولة تفضح الفساد داخل مركز تسجيل السيارات بتطوان"، و"اعقال مدرس اغتصب قاصرين يبلغان 8 و10 سنوات بالبيضاء وإحالته على وكيل الملك بتهمة هتك عرض".

- "الأحداث المغربية" تناولت من جهتها،أن الجزائر تواصل حملة التصعيد ضد المغرب سواء عبر القنوات الرسمية، أو من خلال أذرعها، آخرها ما صرح به رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان المحامي فاروق قسنطيني، بأنه يتعين التفكير في قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب الذي فبرك، حسب ادعائه، هذه القضية من أجل ابتزاز الجزائر".

- كما عنونت باقي المواد كالتالي "حقيقة برنامج مسار الذي أشعل غضب التلاميذ"، و"المغرب يتسلم فرقاطة ’’محمد السادس’’"، و"وفاة مواطن ببهو مستوصف بميدلت بسبب الإهمال"، و"اعتقال أم وابنتها بتهمة قتل رضيع والتخلص من جثته داخل كيس"، و"يوتوب يفضح 3 شبان متهمين بهتك عرض قاصر بسيدي بنور".

 

  الوطنية بريس - متابعة







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية


سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية