www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية             سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان             انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎             قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل             لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية             السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين             مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام             ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان             فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018             هذا ما تداولته (دورة يناير) للمجلس الإقليمي لسيدي قاسم             ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم             مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية             اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان             بولمان : سلطات اقليم بولمان تحتجز فريق قناة فرانس 24 وتمنعه من تصوير روبورتاح عن البرد             مصالح الشرطة لمنطقة فاس تضع حدا لمقاهي تستقبل زبائن من الجنسين و تقلق السكان             رغم منع استعماله بالمغرب : التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة             دورة المجلس الاقليمي بآسفي : صفقات مشبوهة و اتهامات قوية لرئيس المجلس... وعضو يتهم نائب الرئيس بسرقة مقعده البرلماني.             الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط             إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية


انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎


مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام


ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم

 
أخبار فنية

الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط


الفنان مراد أشقر يستعد لإصدار جديده الفني


مشاركة الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة فى الملتقى الدولى الثانى للشباب و النساء الرائدات بالداخلة

 
جهات

سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان


قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل


لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية


ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الثلاثاء 4 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 فبراير 2014 الساعة 27 : 02



 

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الثلاثاء 4 فبراير 2014

 

 

- "الصباح" التي أكدت أن الدائرة الأمنية الرابعة بالرباط أحالت، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك، مثليين في حالة اعتقال، واعترفا أمام ممثل النيابة العامة  بتفاصيل مثيرة في العلاقة الجنسية والعاطفية التي تربطهما، منذ سنوات بحي المحيط بالرباط. وأكد المتهم الرئيسي (الفاعل) أثناء استنطاقه من قبل ممثل الحق العام، أنه تعقب المتهم (المفعول به) بحي المحيط، قصد ممارسة الجنس عليه، بحكم العلاقة الجنسية القديمة التي تربط  بينهما، وبعدما نشب خلاف بسيط بينهما، لاذ الأخير بالفرار إلى مقر المنطقة الأمنية الأولى (المحيط) قصد التبليغ بتهديده، وجرى إيقافهما. 

- "الصباح" قالت إن وزارة الداخلية وضعت اللمسات الأخيرة على اللائحة الجديدة الخاصة بأسماء 33 مستشارا جماعيا، بينهم أعضاء يشغلون مهام رؤساء مجالس جماعية وأخرون يحملون صفة نواب ومستشارين جماعيين صدرت في حقهم قرارات بالعزل أو التوقيف كل حسب التهم المنسوبة إليه.

- من جهة أخرى ذكرت ذات الصحيفة أن مكتب مجلس المستشارين قرر فرض إقتطاعات على تعويضات المستشارين البرلمانيين تحول إلى صندوق التضامن الإجتماعي، وذلك إسوة بالشرائح المهنية والاجتماعية التي يتجاوز دخلها الشهري 30 ألف درهم, إ ذ لجأت المصالح المالية بمجلس المستشارين نهاية الشهر الماضي، بأثر رجعي يمتد إلى يناير 2013 إلى اقتطاع نسبة 2%(6%بالنسبة لرئيس المجلس) من تعويضات المستشارين لفائدة صندوق التضامن الاجتماعي. مضيفة أن نسبة الاقتطاع تقدر بحوالي 780 درهما شهريا بالنسبة إلى البرلمانيين الذين يمارسون مهام التسيير، في حين يقتطع من تعويضات باقي المستشارين مبلغا ماليا يتراوح ما بين 628 و650 درهما شهريا.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "الداخلية تعزل 33  مستشارا بتهم الفساد"، و"السجن لقس إيطالي اعتدى جنسيا على مهاجر مغربي"، و"والي القنيطرة تدخل في ملاسنات مع قيادي في البيجيدي"، و"تنقيلات واسعة في إدارة الجمارك"، و"بنكيران يطارد الأشباح بالإدارات". 

-"المساء" نشرت أن ستة تنظيمات تبشيرية كشفت عن استراتيجية جديدة لمواجهة الحملات الأمنية المغربية التي تقول إنها تستهدفها، وتتمثل في استغلال صفحات الفايسبوك وحيز الإشهار به لتوزيع نسخ من الإنجيل بالدارجة المغربية تصل إلى أكثر من 30 ألف نسخة كمرحلة أولى في بداية حملة "مهمة المغرب 2014". التنظيمات التبشيرية ذاتها وضعت أكثر من 10 أرقام هاتفية وأزيد من 15 عنوانا إلكترونيا من أجل التواصل مع المغاربة خاصة مستعملي الموقع الاجتماعي "فايسبوك".

- اليومية ذاتها كتبت أن الجنرال حدو حجار، المفتش العام للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية أقدم على إعفاء القائد الجهوي لجهاز "المخازنية" بالقنيطرة من مهامه، كإجراء تأديبي في حقه لرفضه مصافحة زينب العدوي، والي جهة الغرب الشراردة بني احسن في إحدى المناسبات. مشيرة إلى أن القائد المذكور لم يصافح الوالي العدوي لمعتقداته الدينية التي تحرم عليه السلام على النساء وليس بسبب شيء آخر.

- كما جاء في باقي العناوين "الثلوج تقتل 3 أشخاص وتهدد حياة الآلاف بضواحي مراكش"،  و"الانتقام يتسبب في مقتل شاب بدرب الكبير في البيضاء"، و"تأخر الأشغال بالقاعدة البحرية بالقصر الصغير يؤجل جلب آليات عسكرية"، و"فرنسا تحتج على الرباط بعد إطلاق سراح مغربي متهم بتقطيع جثة"، و"صاحب قناة الحقيقة يلتمس وقف ترحيله إلى عمان". 

- وأبرزت "أخبار اليوم" من جهتها، أنه لأول مرة، تلجأ حكومة بنكيران إلى طرد من تعتبرهم موظفين أشباحا، فقد تم فصل 757 موظفا  شبحا في الإدارات العامة من مختلف القطاعات، وقد استأثر قطاع التربية الوطنية بنسبة 54 في المائة منهم. وقد بدأت عملية مغادرة هؤلاء الموظفين الأشباح مراكزهم. 

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "بنكيران يطلق النار على المعارضة بشكل غير مسبوق"، و"الملك قريبا في غينيا لأول مرة"، و"الاستقلال يعيد فتح معركة الأمازيغية ويدعو إلى كتابتها بالحرف العربي"، و"استرجاع الأموال المهربة ينتظر صدور دورية من مكتب الصرف". 

- نقرأ في "صحيفة الناس" أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مهددة بالإفلاس، إذ بلغت ديون الشركة إلى أكثر من 25 مليار سنتيم، وأن هذا الرقم مرشح للإرتفاع خاصة مع اقتراب شهر رمضان. مضيفة أن الشرطة تجد صعوبة في أداء فواتير الماء والكهرباء والإنتاج متوقف، كما أنها تقترض لأداء أجور العاملين بها.

- وعلى صعيد أخر أفادت"صحيفة الناس" أن حزب الاستقلال استقطب إلى صفوفه محمد تالموست، رئيس بلدية القنيطرة الأسبق، وواحد من خصوم حزب البيجيدي بقيادة الوزير عبد العزيز الرباح..مضيفة أن موافقة شباط على تزكية تالموست خلال الاتخابات البلدية المقبلة سيبعثر الأوراق السياسية بمدينة القنيطرة، كما سيساهم في ضبط التوازنات التي ظلت مائلة لفائدة حزب الرباح، منذ انتخابات تجديد ثلث مجلس المستشارين عام 2006 التي قادت عددا من السياسيين إلى المحاكم بتهم الفساد الانتخابي.

- وإلى "الأخبار"التي تطرقت لما قاله محمد عنبر، القاضي بمحكمة النقض، إن التأخر المسجل في البت في الشكاية المرفوعة إلى الوكيل العام للملك بمحكمة النقض ضد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بخصوص تصريحاته حول مهربي الأموال "ليس عاديا"، معتبرا أن الشكاية التي تقدم بها حزب الاستقلال ،الأولى من حزب معارض ضد رئيس حكومة الأغلبية التي تتوصل بها النيابة العامة لدى محكمة النقض، تشكل إحراجا للجهة التي وضعت بين يديها ، فهي بين المطرقة والسندان، إذ لا يمكن أن تحفظها خوفا من انتفاضة المشتكي ولا يمكن أن تجري بحثا فيها خوفا من نتائج البحث غير المعروفة. مضيفا إن النيابة العامة في امتحان عسير بين فرض سلطة قضائية قوية أو التخاذل.

- "الأخبار" أوردت أيضا أن جمعيات للمهاجرين المغاربة بالدول الأوربية تعتزم تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات السفارات والقنصليات المغربية وفروع المكتب الوطني للسياحة بالمدن الأوربية، احتجاجا على قرار الحكومة فرض ضريبة على تذاكر الرحلات الجوية بمختلف المطارات المغربية، وهو القرار الذي ردت عليه شركات الطيران العالمية منخفضة التكلفة بتقليص عدد رحالاتها إلى المغرب بسبب تخوفها من انعكاسات ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية.

- "الأخبار" تطرقت كذلك، في أحد مواضيع صفحتها الأولى فضيحة زنا محارم اهتزت على وقعها، أخيرا، قرية "إمهاوشن" بجماعة تروكوت بإقليم الدريوش، بطلها والد دوام على مواقعة ابنته جنسيا، بعد أن افتض بكارتها، مما نتج عنه حمل. 

مصدر مطلع أكد أن الفتاة الضحية والتي تبلغ من العمر 22 سسنة، كان قد تم تزويجها في شهر يوليوز الماضي لشاب  من مدينة طنجة، والذي اكتشف "ليلة الدخلة" أن عروسه فاقدة لعذريتها، مما جعله يرضها على أحد الأطباء. 

- كما جاء في باقي العناوين "أفتاتي: وساطة الخلفي لتوظيف ابن الحمداوي أساءت إلى صورة العدالة والتنمية"، و"أمواج عاتية تضرب سواحل البيضاء وإصابة طفلين بجروح"، و"كواليس ظفر شركة مقربة من اليمين الإسباني بصفقة النظافة بطنجة"، و"اكتظاظ ’’حاد’’ بمستشفى ابن سينا للأطفال بسبب وباء الأمراض التنفسية"، و"أرباب المخابز والحلويات ببركان يهددون بإضراب لثلاثة أيام"، و"عنبر: النيابة العامة لا يمكنها فتح ملف تهريب الأموال مع بنكيران خوفا من النتائج المجهولة"، و"الاحتجاجات ضد الحكومة تنتقل إلى عواصم الدول الأوروبية". 

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن صعوبات تعترض لجنة ترتيب أولويات البرنامج الحكومي. فبين الهاجس الاجتماعي الذي يسكن حزب التقدم والاشتراكية وبين هاجس الحد من عجز الميزانية وتنشيط الاقتصاد الذي يستبد بحزب التجمع الوطني للأحرار، طفت إلى السطح خلافات داخل هذه اللجنة المنبثقة عن رئاسة التحالف الحكومي، مما حال دون تقدمها خطوات إلى الأمام. 

- كما عنونت باقي المواد كالتالي "إيقاف شبكة للتهجير تزو بطائق الإقامة وجوازات السفر"، و"أمواج المد البحري تضرب سواحل الأطلسي مجددا"، و"إنشاء هيئة مدبرة لنظام المساعدة الطبية لتجاوز الاختلالات التي شابت عملية الاستفادة من بطاقة الرميد"، و"شاب يقتل زوجة شقيقه بعين حرودة".

 

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس


فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018


مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية


تفاصيل ضحية الحجامة بخنيفرة على لسان ذويها

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين


إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ


إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق

 
رياضة

كرة اليد : أمل الحاجب تستقبل أبناء بارة في مقابلة صعبة ضمن منافسات الكأس الفضية


قافلة رياضة برئاسة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "نزهة بدوان


الإتحاد القاسمي لألعاب القوى الأول جهويا و الثامن وطنيا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعيتي “أيت كرمون” و”آفاق للتنمية والثقافة” تحتفل برأس السنة الأمازيغية وسط ترقبِ إقرارها "عيدا وطنيا"


جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع خنيفرة تدخل على الخط في مؤازرة نساء أيت إسحاق..


مبادرة خيرية لأعضاء الجمعية الوطنية للأعمال الإجتماعية والرياضية بالدار البيضاء بقيادة تولوكلت بإقليم شيشاوة

 
حوادث

اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان


إطلاق النار على شاب ببوجدور


آلة لخلط الإسمنت تقتل تلميذا بجماعة قروية إقليم سيدي إفني


ذبح سيدة وفصل رأسها عن جسدها بطريقة داعشية بإقليم إفران جماعة سوق الحد واد إفران

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي