www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر             سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم             ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟             خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..             سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة             جوابا عن بلاغ..أعضاء بلدية خنيفرة يوافقون على المواجهة بخصوص دعم الجمعيات و كذا برامج تنمية المدينة             خنيفرة - تهديد الثروة الوحيشية من طرف مافيا الغابة والوحيش             المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب             الإعتداء على مواطن وسرقته بجماعة خط ازكان أسفي             بـــــــــلاغ حول عقد لقاء بخصوص توزيع دعم الجمعيات بخنيفرة             غياب منتخبين وممثلي المجلس الإقليمي والجهة في أولى أيام منتدى الحوار والتشاور بأسفي             أزمة النقل بطريق الموت الرابط بين اسفي وكزولة، وسيارات الاجرة وعويطا ترفع الأثمنة             الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد             عندما تم إقتسام خنيفرة بين الباشا حسن والقايد أمهروق             مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام             خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..             الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم             اعتقال مستشار جماعي متلبسا بتلقي رشوة نواحي القنيطرة             عامل أسفي يزيل كل لبس بخصوص أشغال كرنيش المدينة             المجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية يحرم ساكنة دوار الشرادي من حقها في الماء             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

ويسألونك عن التحرش الجنسي وأشياء أخرى بكلية الحقوق المحمدية؟


مشواة عشوائية تقض مضجع تجار و ساكنة بالمحمدية و السلطات في قفص الاتهام


خنيفرة - عندما يصبح أمن وممتلكات المواطنين مهدد بحي الكورص وتصبح القوانين المعمول بها مجرد حبر على ورق ..


اعتقال مستشار جماعي متلبسا بتلقي رشوة نواحي القنيطرة

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سكان دوار الشحاوطة بالمحمدية يكسرون حاذر الصمت و يستنجدون بعاهل البلاد من أجل حقهم في سكن يحفظ كرامتهم


خنيفرة - وكالة الحوض المائي ببني ملال تنهج سياسة طبقية في تدبير شأن السدود سيرا على ما تم اعتماده ابان فترة الإستعمار..


سكان المحمدية يطالبون المجلس الوطني بالتحقيق حول أسباب إقالة حسن عنترة رئيس الجماعة


جوابا عن بلاغ..أعضاء بلدية خنيفرة يوافقون على المواجهة بخصوص دعم الجمعيات و كذا برامج تنمية المدينة

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الأربعاء 5 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 فبراير 2014 الساعة 34 : 11





عناوين الصحف الصادرة اليــوم الأربعاء 5 فبراير 2014

 

* تطرقت للتحقيقات التي تجريها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع جمال ألكلا ضمير، الجندي السابق بالجيش الإسباني وزعيم خلية "التكفير" الارهابية التي تم تفكيكها، إذ رفض "ألكلا" التوقيع على أي وثيقة تخص التحقيق معه، والوثيقة الوحيدة التي وقعها أمام عناصر الـBNPJ هي تلك التي قال فيها بعد "البسملة" للمحقيقين: لا أعترف بالمؤسسات الحكومية وأرفض التحاكم بها وأرفض التوقيع على أي وثيقة رسمية تخص التحقيق معي في هذه القضية المتمثلة في جميع المحاضر كمحضر إيقافي وإجراء التفتيش بمنزلي والاتصال بالمحامي والاستماع.

* خديجة الرويسي، البرلمانية والقيادية في حزب الاصالة والمعاصرة ستقدم مقترح قانون حول منح الجنسية المغربية لزوج المرأة المغربية، وأن هذا المقترح يأتي في إطار المطالبات المتعددة للجمعيات النسائية بضرورة تكريس المساوات بين الجنسين.

* المسؤولون الإماراتيون غاضبون من اللقاءات السياسية التي أجراها كل من إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي بإمارة أبو ظبي على هامش منتدى الكفاءات المغربية، الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، إذ قاما باستقطاب بعض الكفاءات المقيمة في دبي وهو الأمر الذي يتعارض مع قوانين الإمارات التي تمنع قيام أي نشاط سياسي فوق ترابها.

*  الجامعة الوطنية لأرباب المخابز كشفت أن المهنيين في العديد من المدن المغربية بدأوا فعليا في التعبئة لإضراب عام في القطاع يرتقب تنظيمه خلال الأيام القليلة المقبلة، كما بدأت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين في التحضير لإضراب وطني الذي سيؤدي إلى اختفاء مجموعة من المواد الاستهلاكية من الأسواق. مضيفة ما قاله رئيس الجامعة، الحسين أزاز، في تصريح للمساء، إن السيل بلغ الزبى وإن نسبة كبيرة من أرباب المخابز تتجه نحو الإفلاس بعدما لم تعد قادرة على تحمل الزيادة في تكاليف الانتاج والمنافسة غير الشريفة للقطاع الغير المهيكل، وأن الصمت الحكومي على ما يجري حاليا في القطاع يعتبر تواطؤ لإقبار المخابز التي مازالت تقاوم الوضعية الصعبة.

*  نشرت أيضا أن حالة من الغضب تسود في صفوف الكثير من الأطر الصحراوية المنتمية إلى قبيلة آيت يوسى، وأن أطرا وازنة بالصحراء ومنها أيضا أطر مستقرة بالعاصمة الرباط لم ترقها التعيينات الأخيرة للولاة والعمال بالصحراء، محملة المسؤولية لمحمد صالح التامك، المدير العام الحالي لإدارة السجون، إذ تم تعيين أصهاره وأصدقائه على حساب الكفاءات.

* ساحات القتال بسوريا تعرف عملية استقطاب واسعة للمغاربة من قبل كتائب دولة الاسلام في العراق والشام، إذ أصبحوا يقاتلون أبناء جلدتهم في جماعات أخرى كجبهة النصرة بالإضافة إلى بروز جبهة أخرى تطلق على نفسها "مجموعة الشباب المغربي الموجود بأرض حلب" تقول إنها اعتزلت الفتنة ولن تقف مع أي طرف، وإنها لن توجه السلاح ضد أي فصيل، في إشارة إلى الصراع الحالي بين "داعش" و "النصرة" و"الجبهة الاسلامية". مشيرة إلى أن حوالي 15 مغربيا ينحدون من مدينة طنجة غادروا ،قبل نحو سنتين، إلى معسكرات التدريب بين الحدود التركية السورية، انتقلوا جميعا إلى كتائب "داعش".

* مجموعة من المجازين العاطلين طالبت عامل سلا بفتح مباريات نيل رخص الثقة لسيارات الأجرة، بعدما أوقفها العامل السابق عبد السلام بيكرات.. المتضررون أكدوا أن عدد الملفات الموجودة بالعمالة وصل إلى 3000 طلب يتنظر أصحابها مصادقة العمالة عليها قصد اجتياز المباريات الخاصة بنيل رخصة الثقة بالمدينة.

*  ذكرت ذات الجريدة أن الحكومة تبحث عن الأموال المبيضة بالكازينوهات، إذ جندت أصحاب الكازينوهات و مؤسسات ألعاب الحظ وتجار المجوهرات بالإضافة إلى الوسطاء العقاريين في رصدها مسارات عمليات غسيل الأموال. مضيفة أن وحدة معالجة المعلومات المالية عممت مذكرة توجيهية عامة تحمل رقم(د ج 1/2014) على أصحاب المهن التي توجد تحت إشرافها ومراقبتهما في مجال مكافحة غسل الأموال وذلك وفق أحكام القانون رقم 43 ـ05 المتعلق بمكافحة غسل الأموال كما تم تغييره وتتميمه.

* قالت إن واردات المغرب من المشروبات الكحولية خلال السنة الماضية قد ارتفعت إلى أزيد من 18 ألف طن من الخمور مقارنة مع سنة 2012 التي بلغت فيها قيمة الواردات إلى 16 ألف طن. مضيفة أن قيمة واردات المغرب من الخمور بلغت إلى أزيد من 469 مليون درهم، خلال السنة الماضية، وذلك حسب مكتب الصرف، كما رفع المغرب من صادراته من الخمور منتقلة من 5035 طنا إلى 5114 طنا.

* هيأة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد قضت بـ 6 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية لفائدة خزينة الدولة، وإرجاع المبالغ لأصحابها في حق الموثقة "ل،ف" على خلفية تهمة اختلاس ودائع مالية من معاملات زبناء مكتبها.

 

 

 

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر


المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية فتح الباب أمام الكفاءات بعد تعديل المادة 50 من قانون الحزب


مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب

 
رياضة

الحوز - شباب المصور يحرز لقب دوري المقاومة بايت أزيد


الحوز -إتحاد تانتفريك يتوج بطلا لدوري الصداقة بأيت أحكيم


(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

تأسيس الفيدرالية الإقليمية للتعاونيات بأسفي


جمعية الرحمة لدار الأمومة و الولادة بسيدي قاسم تنظم حملة طبية للتشخيص بأمراض العيون لفائدة ساكنة الخنيشات و الجماعات المجاورة


الحوز - جمعية السلام والرياضة بدوار ازمراون تخلق الإستثناء بمنطقة آيت احكيم

 
حوادث

عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية


مصرع ثلاثة أشخاص في انقلاب حافلة للنقل المزدوج على الطريق الرابطة بين سبت جزولة و أسفي


مصرع فتاتين من أسرة واحدة في حادتة سير ببولمان


حادثة سير مميتة ببرشيد

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية