www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         خنيفرة - مطاردة هوليودية بين شاب يحمل سيفا و الصقور             فضيحة سمك تيلابيا بسد الحنصالي فهل من منقذ             خنيفرة - عاصفة لم تكن في الحسبان ميساج الفتيت يعصف بباشا المدينة             سيدي قاسم - إنقلاب شاحنة بحد كورت يخلف مصرع شخص و إصابة 31 أخرين             سرقة أبقار بأداروش تطيح بمافيا تزوير ارقام السيارات بخنيفرة             الفنان نورالدين الحوري يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (عندي الزين)             فوز الأستاذ حميد ساعدني عن لائحة حرية مهنية نزاهة بانتخابات المجلس الوطني للصحافة             مجموعة مدارس مريرت تكرم الإطار التربوي لحسن المدني             باشا بلدية المنصورية إقليم بنسليمان يقود حملة واسعة لتحرير الملك العام البحري بسابليت             باعة البطيخ الأحمر(دلاع) بباشوية أولاد امراح إقليم سطات خارج الذائرة             وزارة الداخلية تمر إلى السرعة القصوى لتنفيذ التعليمات الملكية             الجشع يدفع رئيس تعاونية بواومنة لقتل جميع أصناف السمك             17 يوليوز إنطلاق مهرجان مصر الدولي لموسيقى (الفرانكو أرب) بشرم الشيخ             حركة انتقالية في صفوف قياد بالمحمدية             البراءة لصاحب المشروع (تجزئة المسعودية) ببني يخلف بالمحمدية و المتضررون يستأنفون الحكم و يرفعون تضلماتهم للوزارة             مرضى القصور الكلوي بخنيفرة .. و تستمر المعاناة .وهيئآت حقوقية تدخل على الخط             الإهمال و التقصير يودي إلى وفاة رضيع بمستشفى مولاي عبدالله بالمحمدية و ممرضتين في قفص الاتهام             في حالة مماثلة اختطاف رضيعة من مستشفى الهاروشي بالبيضاء             قنوات الصرف الصحي بشارع محمد الخامس بخنيفرة في حلة جديدة             (نجيب مروان) يفوز برئاسة الجماعة القروية النخيلة بإقليم سطات             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

فضيحة سمك تيلابيا بسد الحنصالي فهل من منقذ


سرقة أبقار بأداروش تطيح بمافيا تزوير ارقام السيارات بخنيفرة


باشا بلدية المنصورية إقليم بنسليمان يقود حملة واسعة لتحرير الملك العام البحري بسابليت


الجشع يدفع رئيس تعاونية بواومنة لقتل جميع أصناف السمك

 
أخبار فنية

الفنان نورالدين الحوري يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (عندي الزين)


17 يوليوز إنطلاق مهرجان مصر الدولي لموسيقى (الفرانكو أرب) بشرم الشيخ


الفنان (زيد العزيزي) يطرح أغنية جديدة على شكل فيديو كليب تحت عنوان (دايرا سوكسي)

 
جهات

خنيفرة - مطاردة هوليودية بين شاب يحمل سيفا و الصقور


خنيفرة - عاصفة لم تكن في الحسبان ميساج الفتيت يعصف بباشا المدينة


مجموعة مدارس مريرت تكرم الإطار التربوي لحسن المدني


باعة البطيخ الأحمر(دلاع) بباشوية أولاد امراح إقليم سطات خارج الذائرة

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عناوين الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 8-9 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2014 الساعة 03 : 02




عنـاوين الصحـف في أيام مضــت

 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم السبت 8 فبراير 2014

 

 

 

- "الصباح" التي اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالصفعة القوية التي وجهها الأمن الإسباني للأمن المغربي والجمارك وما فيا تهريب المخدرات، بإعلانه، أول أمس الخميس، عن حجز 22 طنا من الحشيش القادم من المغرب. وحسب ما أعلنته الشرطة الإسبانية، حاصرت فرقة أمنية خاصة، بتنسيق مع وحدة عسكرية، مركبا ترفيهيا في عمق المتوسط، بعد توفر معطيات دقيقة تشير إلى وجود حمولة ضخمة من المخدرات على متنه،  ونجاح المهربين في الإبحار بسلام بعيدا عن السواحل المغربية. 

- ذات الصحيفة أفادت أن ابتداية واد زم أدانت ناشطة بحزب العدالة والتنمية بسنتين سجنا بتهمة الخيانة الزوجية، كما أدانت عشيقها بالعقوبة ذاتها بتهم إعداد وكر للدعارة والمشاركة في الخيانة الزوجية.

- "الصباح" من جهة أخرى ذكرت أن مصالح تابعة لوزارة الداخلية فتحت تحقيقات في تعيين عدد من الشيوخ والمقدمين في جهة الغرب الشراردة بني حسن بدعم من مسؤولين نافذين في الإدارة الترابية.

- "الصباح" أوردت كذلك أن الشرطة الإسبانية أوقفت شرطيا مغربيا يزاول مهامه في الاستعلامات العامة بولاية أمن تطوان متلبسا بحيازة 185 كيلوغراما من مخدر الشيرا.مضيفة أن الشرطي المذكور استفاد من عطلة لمدة سنة دون أجر حيث كان خلال تلك الفترة يواظب على العبور إلى مدينة سبتة بدعوى أنه متزوج من مغربية تحمل الجنسية الإسبانية.

- كما جاء في باقي العناوين "اختلاسات بالملايين تستنفر "ليدك" ومجلس المدينة"، و"الداخلية تحقق في تعيينات مشبوهة لأعوان سلطة"، و"الحبس لناشطة بالبيجيدي بتهمة الخيانة الزوجية"، و"المغرب يشارك التونسيين عرس الدستور الجديد". 

 

- "المساء" أفادت أن المغرب صرف على المعدات العسكرية التي اقتناها وعلى صفقات السلاح التي أبرمها خلال سنة 2013، أربعة مليارات دولار، متقدما درجتين عن آخر تصنيف دولي يعنى بالمصاريف العسكرية في ميزانيات الدول، والذي كان صنفه في المرتبة الـ48 في الوقت الذي بلغت مصاريف الجزائر العسكرية في نفس الفترة، أكثر من عشرة مليارات دولار أمريكي. مضيفة أن المغرب احتل المرتبة الـ46 من ضمن 77 دولة شملها التقرير في التصنيف الدولي الأخير للتسلح، في الوقت الذي احتلت الجزائر الرتبة الـ20 بميزانية ضخمة بلغت أكثر من 10مليارات دولار أمريكي صرفتها على مقتنيات السلاح.

- نفس الجريدة نشرت أن "هاكر" مغربيا تمكن من اختراق البرنامج المعلوماتي "مسار" الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية في عملية مسك وتدبير نقط امتحانات الدورة الأولى من السنة الجارية، إلا أن "الهاكر" المغربي لم يرغب في السيطرة على "مسار" وقرصنة المعطيات الوادرة فيه.. إذ أراد أن يوجه رسالة إلى المسؤولين في وزارة التربية الوطنية مفادها أن البرنامج المعلوماتي الجديد لا يحظى بالحماية اللازمة. مشيرة إلى أن النقط والمعدلات النهائية لامتحانات الباكالوريا ستكون في خطر، إذا لم تقم الوزارة بتعزيز حمايتها لبرنامج "مسار" المعلوماتي.

- "المساء" كتبت كذلك أن الحكومة أوقفت العمل في منجم الغاسول للصفريوي بضواحي ميسور ، وذلك بعد انتهاء عقدة الإستغلال التي استمرت لما يقارب 10 سنوات. مشيرة إلى أن الرخصة انتهت صلاحيتها يوم 31 يناير الماضي، ما دفع الصفريوي إلى إعلان حالة شلل في المنجم بداية شهر فبراير الجاري، علما أن الصفريوي يواجه منافسا آخر في استغلال المنجم، وضع ملفه لدى وزارة التجهيز والنقل للحصول على رخصة استغلال المنجم.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "التظاهر بالبذلة يقسم قضاة المملكة"، و"الحكومة توقف منجم الغاسول للصفريوي بضواحي ميسور"، و"قضايا الفساد.. هكذا تطوى ملفات نهب المال العام بالمغرب"، و"جطو يفشل في تقديم تقرير حول المقاصة ينذر بالإطاحة بحيتان كبيرة"، و"نصوص من الإنجيل تثير غضب آباء التلاميذ بأكادير"، و"بارونات مخدرات مبحوث عنهم يغرقون البيضاء بمخدر الشيرا"، و"مسار يفضح أساتذة القطاع العام المشتغلين في المؤسسات الخاصة". 

 

- من جهتها"أخبار اليوم المغربية" قالت إن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة إلى جمهورية مالي، وذلك بدعوى من الرئيس المالي "إبراهيم بوكبر كايتا"، وأن الزيارة ستكون يوم الأربعاء 12 فبراير على أن تمتد إلى غاية 14 من نفس الشهر.

- "أخبار اليوم" نشرت خبرا صادما مفاده سفر طفلة للالتحاق بسوريا. وجاء في الخبر، الذي حمل عنوان "طفلة مغربية عمرها 15 سنة تلتحق بالجهاد في سوريا"، أن طفلة، تبلغ من العمر 15 سنة فقط، واسمها "نورة"، اختفت عن الأنظار من مدينة "أفينيون" الفرنسية، قبل أن يتصل شخص بسوريا ليطلب من عائلتها الزواج منها. 

- وعلى صعيد آخر نشرت ذات اليومية  أن عناصر الدرك الملكي بجماعة ملوسة اعتقلت المستشار الجماعي البشير ناصر، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على خلفية اتهامات وجهها إليه رجل سلطة بالمنطقة يقول فيها إن المستشار أضرم النار في بقعته المسيجة.

- وعنونت باقي مواد الصفحة بـ "سجين مغربي يستفيد من حماية قنصلية لدولة أجنبية"، و"خطة التامك لتدبير سجون المملكة"، و"البيجيدي يطلب من نزار بركة تقريرا حول الاستثناءات في مجال التعمير". 

 

- أما"الخبر" فقد كتبت أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أحال على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة سلا 20 شخصا ينتمون لخلية كانت تنشط بعدد من مدن المملكة ويتزعمها عسكري سابق بصفوف الجيش الاسباني للإستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.

- "الخبر" قالت كذلك أنه تم اعتقال شاب مراكشي كان يحمل رسالة متربصا بالملك محمد السادس بحي جيليز بالمدينة الحمراء.

 

- وإلى "صحيفة الناس" التي نشرت أن عناصر فرقة أمنية مختلطة من الشرطة القضائية وفرق مكافحة العصابات والجريمة المنظمة وفرقة الدراجين اضطرت إلى استعمال مسدساتها في وجه أفراد عائلة تقطن بحي بن دباب الهامشي في فاس، حاولت الاعتداء على عناصر أمنية كانت تستعد لإيقاف أحد أفرادها المشتبه به في مجموعة من العمليات الإرهابية.

- ذات الصحيفة تطرقت لاعتقال الناشط الجمعوي وممون الحفلات والمستشار الجماعي السابق، سعيد شوربة (متزوج بزوجتين) على خلفية اغتصاب طفلة قاصر،15 سنة، نتج عنه حمل. علما أن المتهم صديق العائلة.. وسبق له أن ترشح للإنتخابات التشريعية باسم أحد الأحزاب السياسية.

 

- "الأخبار" اختارت طرق باب "الخيانة الإلكترونية" ومالها من تبعات سلبية على الحياة الزوجية. 

ففي موضوع حمل عنوان "الخيانة الإلكترونية سم قاتل ينخر الحياة الزوجية"، أكدت اليومية أن دراسة حديثة أثبتت أن الإنترنيت يتحول إلى إدمان بعد فترة قصيرة من المداومة على استخدامه، لدرجة أن بعض الأشخاص يضطرون إلى طلب المساعدة المختصين، للإقلاع عنه. 

- كما جاء في باقي عناوين الصفحة "السرطان عدو المبدعين الأول"، و"خمس سنوات لمستشارة جماعية وموظف بولاية مراكش في عصابة العمران"، و"مأذوينات جديدة تثير موجة غضب بين مهنيي سيارة الأجرة بأكادير"، و"العنصر يطالب بنكيران بالتحقيق في دفع الأموال مقابل الاستوزار بحكومته"، و"بنكيران يفقد مقعدا برلمانيا بعد إدانة برلماني بعقوبة حبسية"، و"الداخلية تحقق في قذف موظفتين بكأس شاي من طرف مسؤول بفاس"، و"تفحم رضيع بسبب لعب أخيه بولاعة بآيت ملول"، و"عراك داخل مسجد بشيشاوة يرغم الإمام على قطع الصلاة"، و"لجنة تفتيش تضبط طبيبة تمارس عملها بمصحة خاصة بعد تقديمها شهادة مرضية لإدارة المستشفى العمومي بالقنيطرة". 

 

- جريدة "الأحداث المغربية" اهتمت بالجدل الدائر حول برنامج "مسار". وفتحت عنوان "تفاصيل ما دار بين الوزير بلمختار وممثلي التلاميذ على مدى 6 ساعات"، كتبت اليومية أن وزير التربية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، أفلح في إقناع قياديي الشبيبة بتعليق المسيرة الوطنية التي كانت تعتزم القيام بها غدا الأحد. 

- وجاء في باقي العناوين "نساء يبحثن عن متعة جنسية بين أحضان الأطفال"، و"شبكات العقار تهدد مستثمرة وتسنفر القنصلية الفرنسية"، و"اعتقال طبيب يجري عمليات إجهاض سري بالبيضاء"، و"الحبس لفقية وخادمة تسببا في تسمم لرجل أعمال بمراكش"، و"مستشار جماعي وموظف عون سلطة ضمن عصابة للنصب ببركان"، و"هذا ما تطالب به النقابات رئيس الحكومة مقابل السلم الاجتماعي"، و"اختناق ممرضة بسبب مواد كيماوية بالمستشفى الجامعي".

 

عـادل بـوريشة - الوطنية بــريس

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

فوز الأستاذ حميد ساعدني عن لائحة حرية مهنية نزاهة بانتخابات المجلس الوطني للصحافة


وزارة الداخلية تمر إلى السرعة القصوى لتنفيذ التعليمات الملكية


مولاي هشام العلوي ينتقد تعزيز الحريات في حكومة الإسلاميين


موضوع نور الدين عيوش المثير للجدل

 
رياضة

رئيس أكاديمية شباب المحمدية يوضح تعثر منح تأشيرة الأطفال للمشاركة في بطولة إسبانية


اللاعب النيجيري (بابا توندي) ودادي لثلاثة مواسم


استقالة زين الدين زيدان من تدريب فريق ريال مدريد

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود ينهيان قافلتهما الرمضانية بتوزيع كسوة العيد


الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم إفطارا جماعيا و أمسية رمضانية دينية لفائدة نزيلات مركز حماية الطفولة عبد السلام بناني


خنيفرة - جمعية الفرح للتربية والثقافة وجمعية الأفق للتنمية .. تنظمان عملا خيريا

 
حوادث

سيدي قاسم - إنقلاب شاحنة بحد كورت يخلف مصرع شخص و إصابة 31 أخرين


حادثة سير مميتة بمشرع بن عبو ضواحي سطات


انتحار دركي بمسدسه الوظيفي بمقر عمله ببرشيد


انهيار حائط منزل طيني يودي بثلاثة فتيات من أسرة واحدة بجماعة أوريكة ضواحي مراكش

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية