www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         تخليد الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب والذكرى السادسة والخمسين لعيد الشباب المجيد بإقليم تاونات             العيدودي يكتب..الشيعة و الخيانة..و شهد شاهد من أهلها             الخميسات - اسرة المقاومة وأعظاء جيش التحرير تترحم على روح الشهداء             دار الطالبة بفاس.. من مركز للإيواء إلى "سجن عقوبات" ضحاياه فتيات معنفات نفسيا             الخدمة العسكرية على الأبواب، والشباب مدعون             بغاو النظافة وكيحرقو حاويات الأزبال بمدينة فاس             جمعية اولاد حجاج للتنمية القروية تحتفي بالمتفوقات في فن الخياطة والفصالة و صناعة الزرابي...             بيان اللقاء السنوي لإتحاد مكونات أزوافيط تحت شعار "التناسج التقافي و البيئي قيمة حضارية و رافعة "             كعادتها سلطات آسفي تواصل غض الطرف على مقاهي تحتل الرصيف وتستعرض عضلاتها على بائعي الكرموس             تيفلت - حملة ضد الباعة الجائلين بشارع المهندسين حماية الملك العمومي             الحوز- رئيس جمعية مستقبل اموكاس بمنطقة أيت احكيم ايت ازيد يصطاد في الماء العاكر             ساكنة جماعة ( أمطرناغة ) اقليم صفرو تموت من العطش…أمام صمت مريب للجهات المسؤولة             اعتداء على رجل الدرك الملكي بسب و الشتم بجماعة أمطرناغة اقليم صفرو             تنصيب رجال السلطة الذين تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية بإقليم تاونات             الإقصاء والتهميش تخرج ساكنة ايت باها الى الشارع للإحتجاج             جمعية الأحرار تكرم (محمد العزوزي ) أيقونة الكرة القاسمية في ثمانينات القرن الماضي             عندما تصبح مشاكل مدينة آسفي، وسيلة لظفر بالمكاسب والاسترزاق وتصفية الحسابات، الشاربون نمودجا             علي عثمان طيّار سابق يستغلّ مطالب قدماء المحاربين‬ لأغراضٍ "خبيثة" وأهدافٍ "مقيتة"             إحباط ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بفاس             تطاير النحل في مشهد مثير بنواحي سيدي افني بعد انقلاب الشاحنة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

اعتداء على رجل الدرك الملكي بسب و الشتم بجماعة أمطرناغة اقليم صفرو


علي عثمان طيّار سابق يستغلّ مطالب قدماء المحاربين‬ لأغراضٍ "خبيثة" وأهدافٍ "مقيتة"


إحباط ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بفاس


توقيف المتورط الرئيسي في قضية سرقة أدوية وعقاقير طبية من داخل مكاتب المستشفى المتعدد التخصصات آزرو

 
أخبار فنية

تنظيم مهرجان المهارة لكناوة و المنتوجات المحلية 2019 في نسخته السادسة في تارودانت


تفاصيل مهرجان اسكندرية للاغنية في دورته السادسة عشر


مؤسسة (رحلة للفنون الحية) تنظم مسابقة شبابية بإمتياز بعنوان STUDENTS-GOT-TALENTS

 
جهات

تخليد الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب والذكرى السادسة والخمسين لعيد الشباب المجيد بإقليم تاونات


الخميسات - اسرة المقاومة وأعظاء جيش التحرير تترحم على روح الشهداء


دار الطالبة بفاس.. من مركز للإيواء إلى "سجن عقوبات" ضحاياه فتيات معنفات نفسيا


بغاو النظافة وكيحرقو حاويات الأزبال بمدينة فاس

 
إجتماعيات

رئيس جماعة اسبع رواضي اقليم مولاي يعقوب بفاس يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش


تعزية ومواساة في وفاة ام في رضاعة السيد طارق العسري


تهنئة للزميل خالد بلفلاح بمناسبة مناقشته رسالة الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات


تعزية في وفاة الدكتور محمد صحيح صاحب موقع أخبار مدينة ابن احمد

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 55
زوار اليوم 687
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عناوين الصحف الصادرة اليــوم الجمعة 14 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 فبراير 2014 الساعة 48 : 09



 


الوطنية بريس - و م ع


- "المساء" التي تناولت في أحد مواضيع صفحتها الأولى تلميح رئيس مجلس النواب، عبد الكريم غلاب، إلى عدم ترشيح نفسه للبقاء على رأس الغرفة الأولى مستهل الدورة الربيعية المقبلة، مصرحا أنه "في حال عدم تمكنه من الحفاظ على منصبه سيتخلى عن حياده تجاه الفرقاء السياسيين"، وذلك في إشارة منه إلى انخراطه في المعارضة إلى جوار باقي أعضاء الفريق البرلماني لحزب الاستقلال بالمجلس.

- "المساء" أوردت كذلك،أن الحكومة الإسبانية بصدد الاستجابة لضغوط أحزاب سياسية من أجل استدعاء السفير المغربي الجديد، فاضل بنعيش، لطلب توضيحات من الجانب المغربي بخصوص مقتل شابين إسبانيين من أصول مغربية في مياه الناظور على يد البحرية المغربية.

- من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن النيابة العامة طالبت بمصادرة ممتلكات 16 عنصرا أمنيا من بينهم رئيس دائرة وضباط كانوا يعملون بالمنطقة الإقليمية الصخيرات تمارة مع توقيع أقصى عقوبة في حقهم، وحرمانهم من مزاولة الوظائف والمهام العمومية لمدة 10 سنوات بعد متابعتهم بتهم الامتناع عن داء عمل من أعمال الوظيفة، وإفشاء سر مودع بحكم الوظيفة والمشاركة في الإرشاء الإرتشاء ضمن ملف بارون المخدرات الملقب بـ"ولد الهيبول".

- "المساء" كتبت أيضا أن عناصر الأمن بدائرة الأمل (دائرة 34) بمنطقة البرنوصي تمكنت من توقيف شخص في حالة تلبس بأحد المحلات بالسوق النموذجي المنصور بحي المنصور بالمنطقة نفسها، كان بصدد تحضير كمية من اللحوم الفاسدة (نقانق ـ كفتة) استعدادا لتوزيعها على أصحاب مجموعة من العربات العشوائية المتخصصة في إعداد وبيع "سندويتشات" في الشارع العام.

- كما جاء في باقي العناوين "12 سنة سجنا لموثق في ملف عقار عين الذئاب"، و"محاكمة نساء اعترضن سيارة الملك بالرباط"، و"أرباح اتصالات المغرب تجاوزت 5.5 ملايير درهم"، و"مصرع معتقل داخل مخفر للشرطة بمراكش"، و"عمرو زكي يصعق الرجاء والفريق يلجأ إلى فيفا"، و"الحكومات متورطة في إبادة الحب في عيده".

- "الصباح" كتبت عن محاكمة أربع نساء على خلفية اعتراضهن لسيارة الملك محمد السادس على الطريق الساحلي للرباط، رفقة شخصين آخرين، قصد مده برسائل تظلم حول عدم استفادة بعض الأسر القاطنة بدوار "الكورة" الصفيحي من شقق بمشروع إيواء قاطني الحي الصفيحي. مشيرة إلى أن إحدى المتابعات قالت "للصباح" إن الملك استفسر بعض المسؤولين المرافقين له عن مشاكلهن، وأمرهم بحل المشكل بينما جرى توقيفهن وإحالتهن على الجهات القضائية المختصة حسب قول المصرحة.

- "الصباح" قالت أيضا إن مافيا تضريب السيارات الفارهة بالرباط مازالت تمارس أنشطتها التي تكبد خزينة الدولة خسائر مالية كبيرة. مشيرة إلى صمت مصالح وزارة المالية عن هذه الأنشطة رغم أن قرارات الإعفاءات الضريبية تخرج من مصالح تابعة لها، وتستفيد منها شبكة لكراء السيارات، تعيد بيعها في الأسبوع نفسه للإستفادة من الإعفاء، رغم أن القانون يمنعها من بيع السيارة المعفاة إلا بعد انقضاء خمس سنوات.

- من جهتها"صحيفة الناس" أفادت أن "مارسيل أميتو"، رئيس المنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، والكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل انتقد التقرير الأخير لـ"هيومن وتش رايتس" الذي صدر خلال الأسبوع الحالي، واصفا إياه بالمجحف وغير الموضوعي، بحيث أن التقرير لم يأخذ بعين الاعتبار المجوهودات التي تتم بغية تسوية وضعية المهاجرين غير القانونية، خاصة عملية اللجوء التي ستهم ما يقارب 850 شخصا وهي حالة منفردة في إفريقيا والوطن العربي وقرار تاريخي ذي بعد إنساني، يتماشى مع المواثيق الدولية التي أشاد بها المنتظم الدولي والإفريقي.

- وعلى صعيد آخر كتبت ذات الصحيفة أن مصالح الأمن المغربية بتعاون مع فرق مكافحة المخدرات كشفت ،على المستوى الوطني، تورط الجزائر في إغراق الأسواق المغربية بعقاقير مهلوسة وأدوية لها تأثير خطير على الصحة العقلية والنفسية للمواطنين، وذلك استنادا إلى الاعترافات والتصريحات التي أدلى بها الأشخاص الموقوفون، إذ أقر المهربون خلال جلسات الاستماع إليهم أن عملية تهريب الحبوب المهلوسة كانت تتم بالموازاة مع تهريب السلع من الجزائر.

- "الأخبار" تطرقت لما صرح به صلاح جميلي رئيس جمعية أرباب المخابز بجهة الغرب، وعضو الجامعة الوطنية لأرباب المخابز وصناع الحلويات، إنه تم وقف الإضراب الذي كان مقررا بكل من مدينة الرباط وسلا، وذلك بعد اتفاق مع السلطات العمومية وحملة لإغلاق المحلات العشوائية لإنتاج الخبز، إذ أدت الحملة التي نظمتها السلطات المحلية أدت إلى إغلاق 28 محلا للإنتاج العشوائي.

- تضيف"الأخبار" أن إعفاء القائد الجهوي للقوات المساعدة بمدينة القنيطرة ليس بسبب رفضه مصافحة الوالي زينب العدوي، وإنما بسبب غيابه عن مجموعة من الإجتماعات لها طابع استراتيجي على مستوى المدينة والجهة، وكذا غيابه عن اجتماعات ذات طابع أمني حضرها مسؤولو مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة، هذا ما كشفته لجنة من المفتشية العامة للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية التي كانت زارت المدينة قبل تعيين العدوي وفتحت تحقيقا في مجموعة من تصرفات المسؤول المذكور .

- نفس الجريدة قالت إن وزارة الخارجية الأمريكية تستعد لنشر تقرير حول وضعية حقوق الإنسان بالمغرب، وهو التقرير الذي يقدم الوضع الحقوقي في المغرب خلال سنة 2013.

- وتناولت "المساء" من جهتها، ملف "ولد الهيبول"، مؤكدة أن النيابة العامة طالبت بمصادرة ممتلكات 16 عنصرا أمنيا، من بينهم رئيس دائرة وضباط كانوا يعملون بالمنطقة الإقليمية الصخيرات تمارة، مع توقيع أقصى عقوبة في حقهم، وحرمانهم من مزاولة الوظائف والمهام العمومية لمدة 10 سنوات بعد متابعتهم بتهم "الامتناع عن أداء عمل من أعمال الوظيفة وإفشاء سر مودع بحكم الوظيفة والمشاركة في الإرشاء والارتشاء"، ضمن ملف بارون المخدرات الملقب بـ"ولد الهيبول".

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "41 سنة سجنا لـ’’مافيا عقارات الأجانب’’ وتعويضات بالمليارات لمفجر الملف"، و"هكذا تحولت مقابر المغرب إلى مرتع للسكارى ومراع للأغنام"، و"حجز 380 كلغ من اللحوم والعصائر الفاسدة بسوق نموذجي بالبيضاء"، و"أمن البيضاء يفكك عصابة روعت سكان الأحياء الراقية"، و"الاستماع إلى مسؤولين كبار في بلدية آسفي في قضية السطو على أرض بالملايير".

- وأفادت "الأخبار" أن العناصر الأمنية بالدائرة (34) "الأمل" أوقفت، أول أمس الأربعاء، أحد موزعي اللحوم الحمراء وعصير الفواكه على الباعة المتجولين بمنطقة البرنوصي، فيما مازال البحث جاريا عن صاحب المحل الرئيسي. وعلمت الجريدة أن الدائرة توصلت بإخبارية تفيد أن هناك محلا داخل السوق النموذجي "المنصور"، الذي مازال يعاني من غياب الربط المائي والكهربائي، يقوم بتوزيع مواد فاسدة.

- كما جاء في باقي العناوين "أمن الدار البيضاء يلقي القبض على الطبيب الذي يحيي الموتى ويحول العجائز إلى عزبات"، و"41 سنة سجنا للمتهمين في ملف مافيا السطو على عقارات الأجانب بالدار البيضاء، "ومداهمة مقهى للقمار السري بالبيضاء وتوقيف مشتبه فيهم وحجز رياشة"، و"ثلاث عمارات بسيدي مومن مهددة بالانهيار لعدم ربطها بقنوات الصرف الصحي"، و"كيف أطاحت 175 مكالمة بـ15 شرطيا بتحويل غابة تمارة إلى منطقة للاتجار في المخدرات"، و"احتجاج بالحلويات والشاي استهزاء بمسؤولي البيضاء"، و"بنكيران: ماكانسعاش الأصوات"، و"السلطات المحلية تدخل على خط الأزمة بين بنكيران وأرباب المخابز"، و"مصرع تلميذة وحالة زميلتها خطرة عقب تسممهما بحلوى أمام ثانوية بفاس"، و"قائد قيادة الواليدية بإقليم سيدي بنور يتعرض لمحاولة اختطاف"، و"وزارة الداخلية تستنفر نائب رباح حول الترخيص بالبناء فوق مرجة بالقنيطرة.

- وكتبت "الأحداث المغربية" أنه بعد الجدل الذي خلفته تقارير المندوبية السامية للتخطيط، بين هذه الأخيرة والحكومة، جلالة الملك محمد السادس يحسم هذا الصراع، بعد استقباله، أول أمس الأربعاء، للمندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، وذلك من خلال تأكيد جلالته على ضرورة الحفاظ على استقلالية المندوبية كمؤسسة رسمية للمعلومة الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "103 ملايير لتأهيل مدينة سلا"، و"اعتقال موثق عقار عين الذئاب في جلسة ساخنة"، و"معاقة تتعرض للاحتجاز والاغتصاب الجماعي"، و"آباء التلاميذ يتسلمون اليوم بيانات النقط عبر الأنترنيت"، و"تحالف اليسار يدعم مشروع الفيدرالية انطلاقا من الجهات"، و"الحكومة تنتقد تجاهل مركز روبيرت كينيدي للانتهاكات في تندوف"، و"فرق خاصة للدرك تتعقب بارونات المخدرات بالشمال".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إلهام شاهين : لو تقدم لي شيخ سلفي .. سأرفضه

منظمة بدائل للطفولة والشباب تنظم فعاليات "رمضانيات بدائل"

طفولة و كرامة بدون ثمن

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على الصحافيين خلال الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان

ما هي أقصى عقوبة يقضيها مغتصب أطفال القنيطرة في ضيافة سجون إسبانيا ؟

الملك يوشح مجموعة من الفنانين و المبدعين و الكتاب المغاربة و الأجانب بأوسمة شرفية

محمد عساف والمتأهلون لنهائي أراب آيدول يحيون حفل ختام مهرجان كازا

مغربيات من أسر بورجوازية يمتهن الدعارة الراقية في فرنسا

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

مقابر المغرب: حرمة الأموات في مهب الريح

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

مواطن تعرض لكريساج والضرب والجرح بحي بنسودة بفاس


تقاليد وأجواء احتفالية بعيد الأضحى بمدينة التحدى بوجدور


خطير.. شدو واحد معاه بنت قاصر 15 سنة و شراب و طلقوه بفاس و فاش خرج ها شنو دار.....


عمال النظافة بالمحمدية يكابدون العناء..و هذه رسالتهم

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

الخدمة العسكرية على الأبواب، والشباب مدعون


أمير المؤمنين حفظه الله يتقبل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك


بمناسبة عيد العرش المجيد، الذي يصادف هذه السنة الذكرى الـ20 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أصدر جلالة الملك عفوه السامي عن 4764 شخصا.


ولادة حزب جديد في الساحة السياسية المغربية يلوح في الافق

 
رياضة

جمعية الأحرار تكرم (محمد العزوزي ) أيقونة الكرة القاسمية في ثمانينات القرن الماضي


شخصية كروية في تاريخ الرجاء البيضاوي تم تكريمه في تزنيت


المنتخب الجزائري يختم مشواره البطولي بالتتويج بكأس افريقيا للأمم 2019

 
إعلانات
 
حوار

(هند بن اجبارة) للوطنية بريس :المعالجة السطحية للواقع قد تفقد العمل الدرامي عمقه ومصداقيته، والركح يعني لي الكثير .. الحياة و الحرية


حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا

 
أعمال جمعوية

جمعية اولاد حجاج للتنمية القروية تحتفي بالمتفوقات في فن الخياطة والفصالة و صناعة الزرابي...


بيان اللقاء السنوي لإتحاد مكونات أزوافيط تحت شعار "التناسج التقافي و البيئي قيمة حضارية و رافعة "


خنيفرة - جمعية أيت اسكوكو للجالية تخذل المهاجرين المريرتيين وتنظم تظاهرة ضدا على إرادتهم

 
حوادث

تطاير النحل في مشهد مثير بنواحي سيدي افني بعد انقلاب الشاحنة


حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


بوطا تتسبب في حريق بسكن وظيفي تابع لوزارة الصحة بفاس


مختل عقليا يقتل شقيقه طعنا بمدينة فاس

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين