www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية             خنيفرة - كارثة بيئية بطلها ناهبي رمال واد سرو والشركات المجهولة الإسم             شرارة آلة حصاد مهترئة تأتي على 14 هكتار من المحصول الزراعي..             الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية             شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات             (أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة             طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد             جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها             و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا             بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية             درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي             الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري             سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟


اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية


سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!


خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟

 
أخبار فنية

الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية


و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا


الفنان نورالدين الحوري يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (عندي الزين)

 
جهات

(أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة


جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها


بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية


درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم 15 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 فبراير 2014 الساعة 58 : 11



 


الوطنية بريس - و م ع


* المساء:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، يؤكد أن حزبه يتحمل جزء من المسؤولية في تأجيل الإصلاح مضيفا "نحن كحزب نتحمل جزء من المسؤولية في هذا التأخير لأننا كنا جزء من الحكومات السابقة رغم أننا كنا أقلية داخلها" وذلك خلال لقاء عقده الفريق التقدمي أول أمس بمجلس النواب.

- الحكومة تتحدى متهمي الوزراء وتطالبهم بنشر أدلتهم.. فقد ناقش المجلس الحكومي، المنعقد أول أمس الخميس، الاتهامات الموجهة إلى بعض الوزراء حول تقديمهم رشاوى مقابل الحصول على مناصب، حيث تحدت الحكومة مروجي هذه التهم بنشر ما يثبت ذلك وحملتهم مسؤولية ما يقومون بنشره في بعض الصحف أو المواقع الإلكترونية.

- انهيار منازل المدينة العتيقة بتطوان ينذر بكارثة محدقة بسكانها، وخبراء إسبان وأجانب من المهتمين بالمآثر التاريخية يستغربون ل"الحالة المتردية التي وصلت إليها شقق المدينة القديمة والتراث الإنساني المهمل بمدينة تطوان"، بعد زيارة قاموا بها للحمامة البيضاء.

* الصباح:

- مقاضاة برلماني سابق باع أملاك الدولة.. حيث تمحور مضمون الشكاية التي وجهت للوكيل العام، بداية الأسبوع الماضي، حول بيع المشتكى به عقارات لا يملكها وتابعة للأملاك المخزنية، والاستحواذ على مبالغ مالية مهمة تسلمها مقابل تلك العقارات.

- النقابات المتحالفة تحذر من تفاقم الوضع الاجتماعي.. حيث وجهت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة تحذره من تفاقم الوضع الاجتماعي وتطالبه بوقف مسلسل الزيادة في الأسعار.

- ستة ملايين درهم لتعويض أرباب القوارب ضحايا الأمواج.. حيث خصصت الحكومة 6.5 ملايين درهم لأزيد من 800 مغربي ألحقت الأمواج العالية التي ضربت شواطئ المدن الساحلية أضرارا بالغة بقواربهم ومعدات الصيد ووزير الداخلية، محمد حصاد، أوضح أن جرد الضرر وإحصاء القوارب تم يوم وقوع "الكارثة".

* أخبار اليوم المغربية:

- المغرب أول ضحية في العالم لفيروس التجسس الخطير "القناع".. حيث أعلنت صحيفة (إلموندو) الإسبانية أن أمن البرمجيات في شركة "كاسبيرسكي" العالمية للحواسيب وصف المغرب كأكبر ضحية في العالم لهذا الفيروس التجسسي الذي يستهدف الأجهزة الحكومية وشركات الطاقة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في 31 دولة منذ 2007.

- مدير مكتب الصرف، جواد الحمري، يقول "لدينا لائحة مهربي الأموال المغاربة"، داعيا المغاربة الذين لهم ممتلكات في الخارج إلى الاستفادة من العفو الذي تم إقراره في القانون المالي والذي تنتهي مهلته في 31 دجنبر 2014.

* الصحراء المغربية:

- الحكومة تحدد مبلغ 6.5 ملايين درهم لتعويض الصيادين الذين تضررت مراكبهم من الموجة العالية التي ضربت السواحل المغربية يوم 7 يناير الماضي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وحسب اتفاقية وقعها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ومحمد حصاد وزير الداخلية مع ممثلي أربع غرف مهنية للصيد البحري، أمس الجمعة بالرباط، سيتم في أفق 4 أشهر تعويض 230 مركبا تضررت بسبب الموجة العالية.

- تسليم أولى بطائق الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية تم، أمس الجمعة بالرباطº والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، قال في كلمة بالمناسبة "نحن جد فخورين بهذه المبادرة التي حققت حلم آلاف الأشخاص"، مضيفا أن عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية، التي تم إطلاقها بفضل الإرادة الملكية لجلالة الملك محمد السادس، تجسد الطابع الإنساني للسياسة المغربية إزاء المهاجرين في وضعية غير قانونية على التراب الوطني.

* العلم:

- بعد مذكرة ثلاث مركزيات لابن كيران تتضمن المطالب الأساسية التي سبق وراسلت النقابات الحكومة بشأنها.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ينذر الحكومة بإضراب عام بعد المسيرة الوطنية، ردا على إغلاق الحكومة باب الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين.

- وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، يمارس السياسة بالجامعة ويضرب بعرض الحائط استقلاليتهاº وأساتذة جامعيون عبروا عن قلقهم الشديد للطريقة التي تم بها حضور الداودي، في ما سمي بالندوة التواصلية التي نظمها فصيل طلابي قالوا إنه قريب من حزب الوزير، الذي حضر الندوة، أول أمس الخميس، بصفته وزيرا وبسيارته الخاصة وفي غياب أي بروتوكول يعبر على أنه وزير القطاع.

- تصاعد أرقام حوادث السير يكذب تصريحات المسؤولين، وعلى رأسهم وزير التجهيز والنقل الذي يحاول من خلال تصريحاته التأكيد على أن جهود وزارته أثمرت نتائج غيرت من مؤشر عدد حوادث السير التي تشهدها طرقاتنا.

* الاتحاد الاشتراكي:

- جمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر تجر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمام القضاء الإسباني.. حيث تستعد الجمعية لتقديم دعوى قضائية ضد بوتفليقة أمام المحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد، للمطالبة باسترجاع الضحايا لحقوقهم المغتصبة حين تم طردهم سنة 1975 من الجزائر.

- العالم يحاكم السياسة العمومية المتبعة في المغرب: التقارير الدولية التي وبخت حكومة ابن كيران.. تقرير الحريات الاقتصادية يضع المغرب في المراتب الأخيرة، تقرير فوربيس ينتقد مناخ الاستثمار في المغرب، تقرير ترانسبارانسي يفضح عجز الحكومة عن محاربة الرشوة.

* الأحداث المغربية:

- مصادر من الأغلبية تشير إلى أن التجمعي رشيد الطالبي العلمي هو المرشح الأول لرئاسة مجلس النوابº موضحة أنه بعد الاتفاق الضمني بين زعماء الأغلبية الحكومية على إسناد رئاسة مجلس النواب إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، يبقى الطالبي العلمي المرشح رقم واحد بالنسبة لحزب الحمامة لتحمل هذه المهمة.

- وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يقول إن "تغول القضاة غير مفهوم"، متسائلا، في لقاء جمعه ببعض نواب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، "أين كان هؤلاء القضاة حينما كان زملاؤهم يحاكمون خارج المساطر على عهد الوزير السابق محمد بوزوبع".

- تحرير الأسعار يدفع النقابات إلى مطالبة ابن كيران بالزيادة في الأجور.. فرغم تنصيص المذكرة المشتركة، التي وجهتها نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) إلى رئيس الحكومة، على عدد من المطالب، إلا أنها جعلت من تحسين الأجور والدخل من أولى الأولويات، والمبرر الزيادات المتتالية في الأسعار.

* بيان اليوم:

- محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، دق ناقوس الخطر الذي بات يتهدد أنظمة الحماية الاجتماعية بالمغرب، خاصة أنظمة التقاعد التي أصبحت مهددة بالإفلاس، مشيرا في كلمة خلال يوم دراسي نظمه فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، إلى أنه من الصعب تأجيل إصلاح أنظمة التقاعد، ليس من باب الإفلاس الاقتصادي ولكن من باب الحفاظ على مصالح الناس.

- سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منور عالم أكد، أول أمس ببوردو، أن الوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد الأوروبي للمغرب يعتبر نتاجا للورش الإصلاحي الذي قاده جلالة الملك محمد السادس في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفا خلال محاضرة نظمتها جمعية (مغرب الضفتين) في موضوع "المغرب والاتحاد الأوروبي.. العلاقات الراهنة والآفاق"، أن هذه الإصلاحات التحديثية لاقت دعما فوريا من قبل الاتحاد الأوروبي، باعتبارها تندرج ضمن الأهداف التي سطرها الطرفان في مجال تطوير علاقاتهما.

* رسالة الأمة:

- هذا ما تطالب به النقابات الثلاث رئيس الحكومة مقابل السلم الاجتماعي: نقابات (الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية للشغل) رفعت إلى رئيس الحكومة، بداية الأسبوع الجاري، مذكرة تتضمن مطالبها المتمثلة في فتح تفاوض جماعي فوري وجاد ومسؤول يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكومية. كما دعت المذكرة رئاسة الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها وفتح مفاوضات حقيقية دون تأخير، على أن يتم الإعلان عن نتائجها خلال شهر مارس المقبل.

- حزب الاستقلال اتهم رئيس الحكومة بجر البلاد نحو الهاوية بعدما تخلى، بحسبه، عن البرنامج الحكومي الذي صادق عليه البرلمان وامتثل لتنفيذ البرنامج المملى عليه من قبل المؤسسات المالية الدولية. وانتقد حزب الميزان، في بيان أصدره عقب اجتماع لجنته التنفيذية أول أمس الخميس، "تخبط الأداء الحكومي في الارتجال وتوقيف الحوار الاجتماعي ومخاصمة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وعدم وفاء الحكومة بالالتزامات التي ترسخت في السابق بخصوص انتظام انعقاد الحوار ومأسسته".

* الخبر:

- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يقول إن الحكومة تدعم بقوة مقترح تعاضدية الصحافيين لأنه يحقق الكرامة للصحافيين المغاربة، مشددا في تصريح للجريدة، على أن الحكومة أبدت دوما استعدادها لمساعدة الصحافيين ولا يمكنها أن تتراجع عن أي مشروع يمكن أن يحقق كرامة الصحافي، التي بتحقيقها يمكن الحديث عن استقلالية الصحافة.

- المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) بعثت مذكرة مشتركة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، تطالبه فيها بفتح تفاوض جماعي فوري وجاد يفضي إلى تعاقدات ملزمة لكل الأطراف الاجتماعية والاقتصادية والحكوميةº والنقابات أوضحت أن الهدف من المذكرة هو تنبيه الحكومة من خطورة الأوضاع الاجتماعية التي باتت تهدد الطبقة الاجتماعية وعموم الأجراء.

* العاصمة بوست:

- أجانب تسلموا، أمس الجمعة، بطاقات الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونيةº ومارسيل أمييتو، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، قال إنها تعد المرة الأولى في العالم التي تتم فيها تسوية وضعية مهاجرين بعد 34 يوما من وضع ملفاتهم، مشيدا بكون العملية تكتسي طابعا إنسانيا.

- المغرب يساعد في تكوين أئمة أفارقة على "الاعتدال".. فقد تلقى المغرب عددا من الطلبات من أجل التكوين في المجال الديني والتعرف على سياسته في تشييد المساجد وتنظيم دورات تكوينية للتعريف بمنهج الإسلام المعتدل. وكان جلالة الملك محمد السادس قد وافق على ثلاثة طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني تقدمت بها كل من تونس وليبيا وغينياº ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعكف على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهذه الطلبات.

* لوبنيون:

- الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب (من 13 فبراير الجاري إلى غاية 23 منه) تحت شعار "لنعش المغرب الثقافي": ضيوف الشرف لهذا العام هم أعضاء المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية الخمسة عشر، حيث ستبرز هذه الدورة أشكال التنمية جنوب - جنوب التي باتت تأخذ منعطفا جديدا، على الأقل بالنسبة للمغرب الذي اتخذ مؤخرا تدابير لفائدة المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

* البيان:

- إصلاح أنظمة التقاعد بين الإكراهات المالية والمتطلبات الاجتماعية: نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال، خلال لقاء نظمه أول أمس الخميس فريق حزب الكتاب بمجلس النواب، إنه من مصلحة الدولة والمستفيدين، على السواء، مباشرة إصلاح عاجل لأنظمة التقاعد قبل فوات الأوان.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- 6,5 مليون درهم لتعويض الصيادين المتضررين: الدولة تتكفل بعملية استبدال القوارب ومعدات الصيد البحري التي تضررت جراء الأمواج العاتية التي ضربت الساحل الأطلسي للمغرب في يناير الماضي. وهذا الدعم شكل موضوع اتفاقية وقعها، أمس الجمعة بالرباط، وزراء الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، والاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والداخلية محمد حصاد، إضافة إلى ممثلين عن غرف الصيد البحري الأربع.

- اتفاق التبادل الحر المعمق والشامل: الفاعلون متخوفون. وفيما تتقدم المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يتصاعد القلق على خلفية مخاوف من أن لا يتم تحقيق مبدأ المعاملة بالمثل في هذا الاتفاق.

* ليبراسيون:

- الحرس المدني الإسباني متهم بخرق حقوق المهاجرين خلال مراقبته للمعبرين اللذين يفصلان مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ولا سيما عبر لجوئه المنتظم إلى استبعاد هؤلاء المهاجرين بشكل غير قانوني والاستعمال المفرط للقوة خارج إطار القانون. ووفق شهادات للعديد من المهاجرين غير الشرعيين، فإنه قد تم توقيفهم في هذين المعبرين قبل أن تتم إعادتهم إلى القوات المساعدة المغربية عبر الحاجز الحدودي بعد وقت وجيز من توقيفهم.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



لائحة أبرز المغادرين إلى دار البقاء سنة 2013

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم 15 فبراير 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 14 مارس 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 22 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين 24 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 26 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 27مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 28 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 29 مارس

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

إجراءات جديدة للحد من حوادث السير في بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري


تخرج أول فوج للطلبة الموظفين لشعبة الدراسات الإسلامية بالرباط

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم


إسدال الستار على النسخة 14 من السباق الدولي للمشى بمشاركة أكثر من 100عداء من 12 بلدا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات


نجاة سائق بأعجوبة عند انقلاب شاحنة من فوق جسر بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية