www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية             سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان             انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎             قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل             لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية             السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين             مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام             ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان             فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018             هذا ما تداولته (دورة يناير) للمجلس الإقليمي لسيدي قاسم             ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم             مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية             اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان             بولمان : سلطات اقليم بولمان تحتجز فريق قناة فرانس 24 وتمنعه من تصوير روبورتاح عن البرد             مصالح الشرطة لمنطقة فاس تضع حدا لمقاهي تستقبل زبائن من الجنسين و تقلق السكان             رغم منع استعماله بالمغرب : التصوير بالدرون الطائر يغزو فضاءات طنجة             دورة المجلس الاقليمي بآسفي : صفقات مشبوهة و اتهامات قوية لرئيس المجلس... وعضو يتهم نائب الرئيس بسرقة مقعده البرلماني.             الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط             إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس تضع حدا لشخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية


انتقادات واسعة تطال قتل الكلاب الضالة بالرصاص بجماعة بني يخلف بالمحمدية‎


مصدر أمني.. يوضح حقيقة بيع شخص لطفلتيه بالشارع العام


ساكنة دوار أولاد معزة بجماعة الشلالات: براكتنا ليست للمساومة وأي هدم لها لن يخمد إعصارنا المكتوم

 
أخبار فنية

الزميل الفنان عبد الكبير الركاكنة يخضع لعملية جراحية بالرباط


الفنان مراد أشقر يستعد لإصدار جديده الفني


مشاركة الإتحاد الدولي للتنمية المستدامة فى الملتقى الدولى الثانى للشباب و النساء الرائدات بالداخلة

 
جهات

سكان حي أيت عمي علي بمنطقة مريرت إقليم خنيفرة يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان


قراءة في المسيرة الوطنية للسيارات تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ذ.معاد اهليل


لقاء إعلامي ضد الإرهاب والفكر الظلامي التكفيري بمناسبة إطلاق سراح رئيس تحرير موقع (ميديا لايف) بالمحمدية


ترويج الخمور يقود شابا إلى الاعتقال بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة والدة بشرى فلان قيدومة التجارة بالمحمدية


مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

أبرز العناوين الصادرة نهار اليوم الأربعاء 2014/02/19


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2014 الساعة 07 : 12



 


أبرز العناوين الصادرة نهار اليوم الأربعاء 2014/02/19


*أفادت أن عناصر الشرطة القضائية للأمن الإقليمي استمعت، صباح أمس الثلاثاء إلى "هـ.م"، رئيس غرفة الصيد البحري بآسفي، والذي سبق أن شغل مسؤوليات حزبية بالتقدم والاشتراكية، على خلفية اتهامه باغتصاب كاتبته الخاصة، وافتضاض بكارتها والتسبب في حملها، ما نتج عنه مولود أنثى. وأفادت مصادر الجريدة أن المتهم حاول نفي التهمة المنسوبة إليه، وظل يردد أن الكاتبة تود الانتقام منه، دون أن يقدم أدلة على هذا الانتقام المزعوم.

* أشارت لقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم مواصلة دعم نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة "راميد" للسنة الجارية، وذلك بسبب الوضع الذي يتخبط فيه "راميد" والمشاكل التي يواجهها، هذا ما أكده علي لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة.. لطفي أشار أيضا إلى أن الفقراء لا يستفيدون من البطاقة المذكروة التي تخول لهم العلاج بالمجان.. مضيفة أن وزارة الصحة أكدت أن صلاحية الاتفاقية مع الاتحاد انتهت في شتنبر ودراسة لتوقيع أخرى.

*أوردت أن المتقاعدين والأرامل فوجؤوا بوقف صرف أجورهم لشهر يناير الماضي، من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، إذ اظطر المستفيدون القاطنون ببعض المناطق النائية للإنتقال إلى وكالات الصندوق المذكور للإستفسار عن عدم توصلهم بمستحقاتهم الشهرية، ليفاجؤوا بالقرار الذي اتخذته إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون إخبارهم، ويتعلق الأمر بضرورة إرسال شهادة الحياة للإدارة.

 

* كتبت أن الاستعدادات داخل مديرية الأمن أشرفت على نهايتها لوضع كاميرات بمراكز أمنية لتصوير مراحل الاستماع إلى المتهمين وإمكانية إطلاع المحامين على نسخ من أشرطة الاستماع إلى المشتبه بهم الذين يجري اعتقالهم على خلفية تهم الارهاب وتبديد أموال عمومية للتأكد من صحة الاعترافات المدونة في المحاضر.

* ذكرت أن مجموعة من الجمعيات المغربية المستقرة بإقليم الباسك الإسباني انتقدت تجاهل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لها خلال زيارته الأخيرة إلى الإقليم الذي يضم 18000 مغربي مقيم به، دون أن يستدعي ممثلي الجالية المغربية أو الجمعيات المغربية المستقرة بالإقليم.

* مواطن إسرائيلي من أصل لبناني احتل شاطئ أسفي ومنع المواطنين من ولوجه، إذ استقدم أضواء كاشفة وقام بتصوير مشاهد لرياضيين في ركوب الأمواج مدة ثلاث ليال متتابعة، وذلك دون حصوله على رخصة.

 

* محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أكد في اتصال مع "الأخبار" أن الحكومة تعمل على دراسة رفع دعم صندوق المقاصة عن أكثر من 100 مادة استهلاكية كان يدعمها الصندوق في عهد الحكومات السابقة، قائلا نحن نشتغل بشكل تدريجي على إخراج بعض المواد إذا كانت مرشحة لإخراجها من لائحة دعم صندوق المقاصة، ولا يمكنني الإفصاح عنها.

 * أشارت للوقفة الاحتجاجية التي نظمها بعض العمال وطالبي الشغل أمام الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بشارع محمد السادس بالجديدة، وذلك لمطالبة المسؤولين بفتح تحقيق حول التجاوزات الموجودة داخل الوكالة والتي أقفلت باب الحوار مع النقابات، من أجل توفير مناصب شغل للعاطلين المغاربة عوض استقطاب اليد العاملة من الدول الآسيوية.

 

* غرفة الجنايات الاستئنافية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قررت تأجيل النظر في ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع عبد الحنين بنعلو، المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات، وأحمد أمين برقليل، مدير ديوانه السابق، إلى غاية الجمعة المقبل.

* أوردت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تواصل جلسات التحقيق مع مسؤولين في قنوات القطب العمومي التابعة لفيصل العرايشي ، وذلك على خلفية الاختلالات التي رصدتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

* تطرقت أيضا لاستياء ساكنة آيت تاووكت التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان من قرار إغلاق أحد أبواب مسجد المنطقة، والذي عمر أكثر من 30 سنة، لصالح أحد جيران البناية الدينية، الذي سبق أن رفع دعوى قضائية من أجل ذلك. معتبرين ذلك سلوكا مشينا يتنافى والاحترام الذي يكنه المغاربة لأماكن العبادة وأداء الشعائر.

 

قاضي التحقيق المكلف بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أصدر مساء أول أمس الاثنين، أوامر بإيداع متهمين اثنين المركب السجني عكاشة، أحدهما مدير عام سابق الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية، والآخر شغل منصب المدير المالي المسؤول عن الصفقات سابقا، فيما توبع ثمانية متهمين في حالة سراح مؤقت، مع إعمال تدابير المراقبة القضائية في حقهم. وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت صباح أول أمس، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عشرة مسؤولين سابقين وموظفين تابعين للشركة الوطنية للتهيئة الجماعية (صوناداك).

 

 

الوطنية بريس / متابعة

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



خوان كارلوس في زيارة رسمية إلى المغرب

وفاة هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الابيض

الملك محمد السادس يستقبل عائلات ضحايا غالفان

مقتل 42 شخصا في انفجار سيارتين مفخختين بطرابلس في لبنان

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

المكتب الشريف للفوسفاط يرسل حطان إلى الجحيم

الخلفي : نشر القاعدة لشريط فيديو ضد المملكة محاولة للمس بالنموذج المغربي

رشيد الطوسي يستعد للإقالة أو الإستقالة

الجزائر ترفض تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء وتعاكس الإرادة المغربية

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

طفولة و كرامة بدون ثمن

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 9 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 18 دجنبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 27 دجنبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 دجنبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 29 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أكبر حملة للقضاء على المتلاشيات والسيارات المتخلى عنها وتحرير ملك العام بحي للفيراي فاس


فاطمة الزهراء أبو فارس أحسن رياضية سنة 2018


مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة بفاس يطالبون بالحماية القانونية


تفاصيل ضحية الحجامة بخنيفرة على لسان ذويها

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

السيد رئيس النيابة العامة يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى لدولة فلسطين


إضراب وطني إنذاري يشل الجماعات الترابية في هذا التاريخ


إفشال مخطط دولي لتهريب مادة الكوكيين ببوجدور


مشروع الورش الملكي الخاص بتعبئة الأراضي السلالية وتوزيع المليون هكتار على ذوي الحقوق

 
رياضة

كرة اليد : أمل الحاجب تستقبل أبناء بارة في مقابلة صعبة ضمن منافسات الكأس الفضية


قافلة رياضة برئاسة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "نزهة بدوان


الإتحاد القاسمي لألعاب القوى الأول جهويا و الثامن وطنيا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعيتي “أيت كرمون” و”آفاق للتنمية والثقافة” تحتفل برأس السنة الأمازيغية وسط ترقبِ إقرارها "عيدا وطنيا"


جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع خنيفرة تدخل على الخط في مؤازرة نساء أيت إسحاق..


مبادرة خيرية لأعضاء الجمعية الوطنية للأعمال الإجتماعية والرياضية بالدار البيضاء بقيادة تولوكلت بإقليم شيشاوة

 
حوادث

اصابة سيدتين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت و بونعمان


إطلاق النار على شاب ببوجدور


آلة لخلط الإسمنت تقتل تلميذا بجماعة قروية إقليم سيدي إفني


ذبح سيدة وفصل رأسها عن جسدها بطريقة داعشية بإقليم إفران جماعة سوق الحد واد إفران

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي