www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية             حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة             النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار             المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية             النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات             تغييرات في صفوف النيابة العامة بابتدائية المحمدية و هيئات أعربت عن استيائها من القرار             تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة             محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم             وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية             عامل عمالة المحمدية في زيارة تتبع إصلاح مستشفى مولاي عبد الله و الوقوف على مشاكل التأخير             الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة             جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية             العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن             الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار             درك أولاد امراح إقليم سطات يوقف عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية‎             حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بولاد امراح تنفيدا لتعليمات رائد قائد سرية الدرك الملكي طارق الدومي بسطات             إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي             زلزال سياسي يضرب العمود الفقري للاتحاد الاشتراكي             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة


وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية


العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن


الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار

 
أخبار فنية

النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


هكذا تحدثت الشجرة لأنس العاقل تزور المعرض الدولي للنشر والكتاب

 
جهات

مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية


تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار


المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية


وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

أبرز العناوين الصادرة نهار اليوم الأربعاء 2014/02/19


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2014 الساعة 07 : 12



 


أبرز العناوين الصادرة نهار اليوم الأربعاء 2014/02/19


*أفادت أن عناصر الشرطة القضائية للأمن الإقليمي استمعت، صباح أمس الثلاثاء إلى "هـ.م"، رئيس غرفة الصيد البحري بآسفي، والذي سبق أن شغل مسؤوليات حزبية بالتقدم والاشتراكية، على خلفية اتهامه باغتصاب كاتبته الخاصة، وافتضاض بكارتها والتسبب في حملها، ما نتج عنه مولود أنثى. وأفادت مصادر الجريدة أن المتهم حاول نفي التهمة المنسوبة إليه، وظل يردد أن الكاتبة تود الانتقام منه، دون أن يقدم أدلة على هذا الانتقام المزعوم.

* أشارت لقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم مواصلة دعم نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة "راميد" للسنة الجارية، وذلك بسبب الوضع الذي يتخبط فيه "راميد" والمشاكل التي يواجهها، هذا ما أكده علي لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة.. لطفي أشار أيضا إلى أن الفقراء لا يستفيدون من البطاقة المذكروة التي تخول لهم العلاج بالمجان.. مضيفة أن وزارة الصحة أكدت أن صلاحية الاتفاقية مع الاتحاد انتهت في شتنبر ودراسة لتوقيع أخرى.

*أوردت أن المتقاعدين والأرامل فوجؤوا بوقف صرف أجورهم لشهر يناير الماضي، من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، إذ اظطر المستفيدون القاطنون ببعض المناطق النائية للإنتقال إلى وكالات الصندوق المذكور للإستفسار عن عدم توصلهم بمستحقاتهم الشهرية، ليفاجؤوا بالقرار الذي اتخذته إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون إخبارهم، ويتعلق الأمر بضرورة إرسال شهادة الحياة للإدارة.

 

* كتبت أن الاستعدادات داخل مديرية الأمن أشرفت على نهايتها لوضع كاميرات بمراكز أمنية لتصوير مراحل الاستماع إلى المتهمين وإمكانية إطلاع المحامين على نسخ من أشرطة الاستماع إلى المشتبه بهم الذين يجري اعتقالهم على خلفية تهم الارهاب وتبديد أموال عمومية للتأكد من صحة الاعترافات المدونة في المحاضر.

* ذكرت أن مجموعة من الجمعيات المغربية المستقرة بإقليم الباسك الإسباني انتقدت تجاهل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لها خلال زيارته الأخيرة إلى الإقليم الذي يضم 18000 مغربي مقيم به، دون أن يستدعي ممثلي الجالية المغربية أو الجمعيات المغربية المستقرة بالإقليم.

* مواطن إسرائيلي من أصل لبناني احتل شاطئ أسفي ومنع المواطنين من ولوجه، إذ استقدم أضواء كاشفة وقام بتصوير مشاهد لرياضيين في ركوب الأمواج مدة ثلاث ليال متتابعة، وذلك دون حصوله على رخصة.

 

* محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أكد في اتصال مع "الأخبار" أن الحكومة تعمل على دراسة رفع دعم صندوق المقاصة عن أكثر من 100 مادة استهلاكية كان يدعمها الصندوق في عهد الحكومات السابقة، قائلا نحن نشتغل بشكل تدريجي على إخراج بعض المواد إذا كانت مرشحة لإخراجها من لائحة دعم صندوق المقاصة، ولا يمكنني الإفصاح عنها.

 * أشارت للوقفة الاحتجاجية التي نظمها بعض العمال وطالبي الشغل أمام الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات بشارع محمد السادس بالجديدة، وذلك لمطالبة المسؤولين بفتح تحقيق حول التجاوزات الموجودة داخل الوكالة والتي أقفلت باب الحوار مع النقابات، من أجل توفير مناصب شغل للعاطلين المغاربة عوض استقطاب اليد العاملة من الدول الآسيوية.

 

* غرفة الجنايات الاستئنافية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قررت تأجيل النظر في ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع عبد الحنين بنعلو، المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات، وأحمد أمين برقليل، مدير ديوانه السابق، إلى غاية الجمعة المقبل.

* أوردت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تواصل جلسات التحقيق مع مسؤولين في قنوات القطب العمومي التابعة لفيصل العرايشي ، وذلك على خلفية الاختلالات التي رصدتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

* تطرقت أيضا لاستياء ساكنة آيت تاووكت التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان من قرار إغلاق أحد أبواب مسجد المنطقة، والذي عمر أكثر من 30 سنة، لصالح أحد جيران البناية الدينية، الذي سبق أن رفع دعوى قضائية من أجل ذلك. معتبرين ذلك سلوكا مشينا يتنافى والاحترام الذي يكنه المغاربة لأماكن العبادة وأداء الشعائر.

 

قاضي التحقيق المكلف بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أصدر مساء أول أمس الاثنين، أوامر بإيداع متهمين اثنين المركب السجني عكاشة، أحدهما مدير عام سابق الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية، والآخر شغل منصب المدير المالي المسؤول عن الصفقات سابقا، فيما توبع ثمانية متهمين في حالة سراح مؤقت، مع إعمال تدابير المراقبة القضائية في حقهم. وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت صباح أول أمس، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عشرة مسؤولين سابقين وموظفين تابعين للشركة الوطنية للتهيئة الجماعية (صوناداك).

 

 

الوطنية بريس / متابعة

 

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



خوان كارلوس في زيارة رسمية إلى المغرب

وفاة هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الابيض

الملك محمد السادس يستقبل عائلات ضحايا غالفان

مقتل 42 شخصا في انفجار سيارتين مفخختين بطرابلس في لبنان

الصحافة الإلكترونية في المغرب تفرض وجودها أمام « احتضار » الورقية

المكتب الشريف للفوسفاط يرسل حطان إلى الجحيم

الخلفي : نشر القاعدة لشريط فيديو ضد المملكة محاولة للمس بالنموذج المغربي

رشيد الطوسي يستعد للإقالة أو الإستقالة

الجزائر ترفض تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء وتعاكس الإرادة المغربية

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

طفولة و كرامة بدون ثمن

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 9 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 18 دجنبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 27 دجنبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 دجنبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد 29 دجنبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية

 
أنباء وطنية

تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف خلية إرهابية أحدهم ينتمي لجبهة البوليساريو


من الجمهورية السورية العربية مواطنة مغربية تستغيث بالملك محمد السادس للعودة إلى أرض الوطن


جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد

 
رياضة

إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي


سيدي قاسم - هل يفعلها أبناء عبد الله بوتول و يقصون أجنحة الحمامة البيضاء في سماء تطوان ؟؟


ديربي قطبي الكرة البيضاوية ينتهي لصالح النسور الكاسرة

 
إعلانات
 
حوار

محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...

 
أعمال جمعوية

الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة


جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


الشابة هاجر الباخري إسم يسطع في سماء العمل الجمعوي

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم