www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         (سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك             الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل             تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات             بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

(سعد بن زروال) رئيس المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك


تعزيزات أمنية مكثفة يقودها رجال الحموشي بالسوق الأسبوعي بسطات


بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2014 الساعة 57 : 09



 



 

الوطنية بريس - متابعة

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت


*أوردت أن الإدارة العامة للأمن الوطني أعفت، أول أمس الخميس، أسعد عبد الرفيع، العميد المركزي في الأمن الإقليمي لأسفي من مهامه، صحبة أحد رجال الأمن الذي كان بمثابة سائقه الخاص، وذلك بسبب خلافات حادة بين كبار المسؤولين الأمنيين في أسفي نتيجة انتشار الجريمة وضغف التغطية الأمنية للشوارع بالمدينة. مضيفة أن العميد المركزي المعفى من مهامه سبق وأن التقطت له صور بملعب المسيرة الخضراء في أسفي وهو ينتزع ويمزق صورا للمجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي خلال مباراة كروية.

* كتبت أن القيادة العامة للدرك الملكي ووحدات البحرية الملكية تستخدمان أجهزة مراقبة مرتبطة بالأقمار الإصطناعية، إضافة إلى ردارات جديدة وذلك لرصد الزوارق المحملة بالمخدرات التي تنطلق من الشريط الساحلي الشمالي في اتجاه دول أوروبية.

* وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "وحدة دركية خاصة وأجهزة مرتبطة بالأقمار الاصطناعية لاعتقال بارونات المخدرات بالشمال"، و"سابقة.. مواطنون يقتحمون شققا فارغة للسكن الاجتماعي بفاس"، و"ارميل يعفي العميد المركزي في آسفي بسبب صورة للمجاهد الخطابي"، و"إلغاء نتيجة مباراة منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة يثير الجدل"، و"تيار الزايدي يتهم لشكر بالتكلؤ ويعقد اجتماعا اليوم ببوزنيقة"، و"الاكتئاب يصيب أكثر من 5 ملايين مغربي و49 في المائة يعانون اضطرابات نفسية"

*كتبت أن البوليساريو بدأت تتحرك في كواليس العدالة الفرنسية وذلك لجر مسؤولين مغاربة إلى المساءلة عما تسميه "جرائم ضد الإنسانية " إذ تقدم محاميا فرنسيا لدى محكمة باريس بدعوى قضائية ضد عدد من المسؤولين المغاربة يتهمهم فيها باعتقال وتعذيب أحد انفصاليي الداخل كان ضمن معتقلي أحداث "أكديم إيزيك" بالعيون.

* محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، عين الحسين الجباري، المستشار الجماعي بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، التي يرأسها حكيم بنشماس، مفتشا عاما بالنيابة للوزارة، خلفا لرشيد معنينو، نجل الإعلامي المتقاعد الصديق معنينو، الكاتب العام الأسبق لوزارة الإعلام.

* كما جاء في باقي العناوين "توقيف عميد الأمن المركزي وسائقه الشخصي"، و"محاولة انتحار قاضي الجديدة المعزول"، و"بنكيران: تطبيق برنامجنا الانتخابي ليس سهلا"، و"الحبس لبرلماني بتهمة محاولة تبديد أموال"، و"مهاجرة تتهم القضاء بالتحامل على زوجها".

*كتبت أن الموعد كان هو الخامسة مساء، حيث اجتمع عشرات "الفبرايريين" أمام مقر البرلمان بالرباط، حاملين نفس اللافتات السوداء، ورافعين مطالب وجهت كلها ضد عبد الإله بنكيران وحكومته، لكن الحرارة التي كانت تشعلها شعارات الحركة آلت إلى برود شيئا فشيئا، وسنة بعد سنة.

* وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "سلاح بنكيران لمواجهة أعدائه.. التقرب من القصر وخطب وده"، و"رئيس الحكومة يقول كل شيء عن الملك وشكولاطة الكروج وضعف بعض وزرائه"، و"الداخلية تمنع مسيرة شباط لتزامنها مع مسيرة 20 فبراير"، و"الكنوبس يشرع في تسديد تعويضات ضحايا ماضي الانتهاكات".

*نشرت أن المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت أصدرت حكما في حق أربعة صحراويين محسوبين على الطرح الانفصالي، بما مجموعه عشرون شهرا حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهما لكل واحد منهم، وذلك على خلفية تهمة إهانة موظفين عموميين أثناء تأديتهم عملهم.

* من جهة أخرى ذكرت ذات الصحيفة أن جامع المعتصم، مدير مكتب رئيس الحكومة، استنجد بالسفير التركي المعتمد بالمغرب "إيكو أرني" من أجل الحصول على تأشيرة دراسة لابنه ،العاطل عن العمل والذي لا يتعدى مستواه التعليمي مرحلة الثانوي والحاصل على دبلوم تقني في الطباعة، مدتها 6 أشهر لمواكبة دورة تكوينية لتعلم اللغة التركية في مركز "ديلمر" في اسطنبول.

*اهتمت في موضوعها الرئيسي بحوار أجرته مع رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، استهلته بفضيحة "الشكولتة"، حيث لوح بنكيران باتخاذ إجراءات عقابية في حق وزيره المنتدب المكلف بالتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، في حال ثبتت التهم الموجهة إليه باقتناء الشكولاتة من المال العام، وقال رئيس الحكومة جوابا على سؤوال للجريدة، إن "اللي حصل دائما غادي اودي"، على حد تعبير بنكيران الذي رفض الكشف عن الإجراءات التي سيتخذها في حق الوزير الحركي.

* قالت نفس اليومية أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ردا على قرار منع المسيرة الشعبية التي كانت تعتزم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تنظيمها يوم غد بمدينة الرباط احتجاجا على غلاء الأسعار.. قائلا إن هذا القرار صادر عن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، باعتبار أن وزارة الداخلية تعمل تحت امرته. شباط وصف القرار بأنه قرار تسلطي لا يمكن قبوله، متهما بنكيران بصب المزيد من الزيت على نار الاحتقان الاجتماعي، متوعدا بالمزيد من التصعيد.

* كما جاء في باقي العناوين "قراصنة الويب.. مهووسون متخصصون في اقتحام الأسرار الأكثر حميمية لمرتادي الإنترنيت"، و"إيداع مدير مصحة خاصة بطنجة سجن تطوان بتهمة الإجهاض السري"، و"شباط: بنكيران يصب الزيت على النار وسنرد عليه بالإضراب العام"، و"الوفا يستثني الخبز والسكر من المواد التي سيرفع عنها الدعم"، و"حرب الولائم تشتعل وسط الحركة الشعبية"، و"المينانجيت يصيب عشرات التلاميذ بالقنيطرة وحالة أحدهم خطيرة"، و"إحالة طبيبة على المجلس التأديبي بأكادير بعد أن قدمت مساعدة لشخص في خطر"، و"القضاء في مراكش يدين أحد أفراد عصابة التهجير إلى الإمارات بثلاثة أشهر حبسا نافذا".

*أبرزت أن منظومة"مسار" تخترق، الخبر الذي أحيط بالتكتم الشديد، تم الإعلن عنه جهرا في اجتماعات النواب بمدراء المؤسسات التعليمية أمس الجمعة، رغم الخبر اليقين لا يزال التضارب قائما حول المخترق. هناك من يؤكد أن الاختراق تم من طرف "غوغل" حسب ما ذهب إليه بعض نواب التربية والتكوين بالدار البيضاء، في حين مصادر أخرى سارت في اتجاه أن الاختراق تم من طرف "الهاكرز"، لكن المؤكد أن المعطيات الخاصة ببعض تلاميذ وتلميذات الثانوي التأهيلي قد تم التلاعب فيها.

* كما عنونت باقي المواد كالتالي "فلاحون يحاصرون مبنى ولاية جهة مراكش"، و"اعتقال شخص ظهر في شريط يهدد المارة بسكين"، و"العجز المالي يزحف على سوق الجملة بالبيضاء"، و"صندوق التقاعد يلتهم مليارا و400 مليون من احتياطاته

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

الحوز - إنقلاب سيارة للنقل المزدوج تخلف قتلى وجرحى بجماعة آيت عادل


حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية