www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف             مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة             العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان             نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني             انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف             بحضور الوزير الخلفي أبناء أسفي يفضحون زيف الوعود السابقة للحكومة وديكتاتورية المسؤولين والمنتخبين في التعامل مع مشكل البطالة بالمدينة             وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد             محمد بوحاحي الاشتغال في صمت و العطاء المستمر...             (لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي             العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة             سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي             لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

(لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي


جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 
جهات

المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف


مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة


نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني


انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 46
زوار اليوم 2648
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2014 الساعة 57 : 09



 



 

الوطنية بريس - متابعة

عنـاوين الصحـف في أيام مضــت


*أوردت أن الإدارة العامة للأمن الوطني أعفت، أول أمس الخميس، أسعد عبد الرفيع، العميد المركزي في الأمن الإقليمي لأسفي من مهامه، صحبة أحد رجال الأمن الذي كان بمثابة سائقه الخاص، وذلك بسبب خلافات حادة بين كبار المسؤولين الأمنيين في أسفي نتيجة انتشار الجريمة وضغف التغطية الأمنية للشوارع بالمدينة. مضيفة أن العميد المركزي المعفى من مهامه سبق وأن التقطت له صور بملعب المسيرة الخضراء في أسفي وهو ينتزع ويمزق صورا للمجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي خلال مباراة كروية.

* كتبت أن القيادة العامة للدرك الملكي ووحدات البحرية الملكية تستخدمان أجهزة مراقبة مرتبطة بالأقمار الإصطناعية، إضافة إلى ردارات جديدة وذلك لرصد الزوارق المحملة بالمخدرات التي تنطلق من الشريط الساحلي الشمالي في اتجاه دول أوروبية.

* وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "وحدة دركية خاصة وأجهزة مرتبطة بالأقمار الاصطناعية لاعتقال بارونات المخدرات بالشمال"، و"سابقة.. مواطنون يقتحمون شققا فارغة للسكن الاجتماعي بفاس"، و"ارميل يعفي العميد المركزي في آسفي بسبب صورة للمجاهد الخطابي"، و"إلغاء نتيجة مباراة منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة يثير الجدل"، و"تيار الزايدي يتهم لشكر بالتكلؤ ويعقد اجتماعا اليوم ببوزنيقة"، و"الاكتئاب يصيب أكثر من 5 ملايين مغربي و49 في المائة يعانون اضطرابات نفسية"

*كتبت أن البوليساريو بدأت تتحرك في كواليس العدالة الفرنسية وذلك لجر مسؤولين مغاربة إلى المساءلة عما تسميه "جرائم ضد الإنسانية " إذ تقدم محاميا فرنسيا لدى محكمة باريس بدعوى قضائية ضد عدد من المسؤولين المغاربة يتهمهم فيها باعتقال وتعذيب أحد انفصاليي الداخل كان ضمن معتقلي أحداث "أكديم إيزيك" بالعيون.

* محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، عين الحسين الجباري، المستشار الجماعي بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، التي يرأسها حكيم بنشماس، مفتشا عاما بالنيابة للوزارة، خلفا لرشيد معنينو، نجل الإعلامي المتقاعد الصديق معنينو، الكاتب العام الأسبق لوزارة الإعلام.

* كما جاء في باقي العناوين "توقيف عميد الأمن المركزي وسائقه الشخصي"، و"محاولة انتحار قاضي الجديدة المعزول"، و"بنكيران: تطبيق برنامجنا الانتخابي ليس سهلا"، و"الحبس لبرلماني بتهمة محاولة تبديد أموال"، و"مهاجرة تتهم القضاء بالتحامل على زوجها".

*كتبت أن الموعد كان هو الخامسة مساء، حيث اجتمع عشرات "الفبرايريين" أمام مقر البرلمان بالرباط، حاملين نفس اللافتات السوداء، ورافعين مطالب وجهت كلها ضد عبد الإله بنكيران وحكومته، لكن الحرارة التي كانت تشعلها شعارات الحركة آلت إلى برود شيئا فشيئا، وسنة بعد سنة.

* وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "سلاح بنكيران لمواجهة أعدائه.. التقرب من القصر وخطب وده"، و"رئيس الحكومة يقول كل شيء عن الملك وشكولاطة الكروج وضعف بعض وزرائه"، و"الداخلية تمنع مسيرة شباط لتزامنها مع مسيرة 20 فبراير"، و"الكنوبس يشرع في تسديد تعويضات ضحايا ماضي الانتهاكات".

*نشرت أن المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت أصدرت حكما في حق أربعة صحراويين محسوبين على الطرح الانفصالي، بما مجموعه عشرون شهرا حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهما لكل واحد منهم، وذلك على خلفية تهمة إهانة موظفين عموميين أثناء تأديتهم عملهم.

* من جهة أخرى ذكرت ذات الصحيفة أن جامع المعتصم، مدير مكتب رئيس الحكومة، استنجد بالسفير التركي المعتمد بالمغرب "إيكو أرني" من أجل الحصول على تأشيرة دراسة لابنه ،العاطل عن العمل والذي لا يتعدى مستواه التعليمي مرحلة الثانوي والحاصل على دبلوم تقني في الطباعة، مدتها 6 أشهر لمواكبة دورة تكوينية لتعلم اللغة التركية في مركز "ديلمر" في اسطنبول.

*اهتمت في موضوعها الرئيسي بحوار أجرته مع رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، استهلته بفضيحة "الشكولتة"، حيث لوح بنكيران باتخاذ إجراءات عقابية في حق وزيره المنتدب المكلف بالتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، في حال ثبتت التهم الموجهة إليه باقتناء الشكولاتة من المال العام، وقال رئيس الحكومة جوابا على سؤوال للجريدة، إن "اللي حصل دائما غادي اودي"، على حد تعبير بنكيران الذي رفض الكشف عن الإجراءات التي سيتخذها في حق الوزير الحركي.

* قالت نفس اليومية أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ردا على قرار منع المسيرة الشعبية التي كانت تعتزم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تنظيمها يوم غد بمدينة الرباط احتجاجا على غلاء الأسعار.. قائلا إن هذا القرار صادر عن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، باعتبار أن وزارة الداخلية تعمل تحت امرته. شباط وصف القرار بأنه قرار تسلطي لا يمكن قبوله، متهما بنكيران بصب المزيد من الزيت على نار الاحتقان الاجتماعي، متوعدا بالمزيد من التصعيد.

* كما جاء في باقي العناوين "قراصنة الويب.. مهووسون متخصصون في اقتحام الأسرار الأكثر حميمية لمرتادي الإنترنيت"، و"إيداع مدير مصحة خاصة بطنجة سجن تطوان بتهمة الإجهاض السري"، و"شباط: بنكيران يصب الزيت على النار وسنرد عليه بالإضراب العام"، و"الوفا يستثني الخبز والسكر من المواد التي سيرفع عنها الدعم"، و"حرب الولائم تشتعل وسط الحركة الشعبية"، و"المينانجيت يصيب عشرات التلاميذ بالقنيطرة وحالة أحدهم خطيرة"، و"إحالة طبيبة على المجلس التأديبي بأكادير بعد أن قدمت مساعدة لشخص في خطر"، و"القضاء في مراكش يدين أحد أفراد عصابة التهجير إلى الإمارات بثلاثة أشهر حبسا نافذا".

*أبرزت أن منظومة"مسار" تخترق، الخبر الذي أحيط بالتكتم الشديد، تم الإعلن عنه جهرا في اجتماعات النواب بمدراء المؤسسات التعليمية أمس الجمعة، رغم الخبر اليقين لا يزال التضارب قائما حول المخترق. هناك من يؤكد أن الاختراق تم من طرف "غوغل" حسب ما ذهب إليه بعض نواب التربية والتكوين بالدار البيضاء، في حين مصادر أخرى سارت في اتجاه أن الاختراق تم من طرف "الهاكرز"، لكن المؤكد أن المعطيات الخاصة ببعض تلاميذ وتلميذات الثانوي التأهيلي قد تم التلاعب فيها.

* كما عنونت باقي المواد كالتالي "فلاحون يحاصرون مبنى ولاية جهة مراكش"، و"اعتقال شخص ظهر في شريط يهدد المارة بسكين"، و"العجز المالي يزحف على سوق الجملة بالبيضاء"، و"صندوق التقاعد يلتهم مليارا و400 مليون من احتياطاته

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد


تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي


أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان


العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة


البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين