www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212602494929         انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان             فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب             أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة             خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور             خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف             حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت             انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان             نائب برلماني يراسل وزير الداخلية و وزير الصحة قصد وضع حد لمشاكل الباعة و تقديم العلاجات             تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت             ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........             الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)             التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...             جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي             إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني             رتفاع أسعار اللحوم بالعاصمة الإقتصادية             ميدلت - اعتقال ابا ميمون اسعيد عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين يدفع ساكنة سيدي عياد للإعتصام             مؤسسات وزارة الشباب و الرياضة ببوجدور تحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار (لأننا نهتم بك)             بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي             أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته             ساكنة البطحاء بفاس تعاني من مشاكل الدخان و تطالب الإنصاف من القضاء و ها علاش....             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)


إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني

 
أخبار فنية

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الدورة 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس شهر مارس تحت شعار (السينما للجميع)

 
جهات

انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان


خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف


حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت


انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 54
زوار اليوم 7382
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 فبراير 2014 الساعة 01 : 01




 

الوطنية بريس - متابعة


- "المساء" التي أكدت ،أنه في تطور يشي بعمق الأزمة التنظيمية، التي يعاني منها حزب الحركة الشعبية، تحول اجتماع المكتب السياسي للحزب، الذي انعقد الخميس الماضي، إلى تشابك بالأيادي، ومواجهة مفتوحة استعملت فيها كلمات نابية وتهديدات بالتصفية، ورشق بالكؤوس، أمام أنظار الأمين العام، امحند العنصر، الذي لزم الصمت.

وكشفت مصادر مطلعة أن اجتماع المكتب السياسي تحول إلى "قربلة" حقيقية، بعد أن تضايق عبد القادرتاتو من تدخل إدريس السنتيسي حول الإجراءات والمبادرات الهادفة إلى سد الفراغ التنظيمي، الذي يعاني منه الحزب على مستوى جهة الرباط.

-من جهتها "المساء" قالت إن أميناتو حيدر تسببت في إثارة حالة استنفار داخل أحد الفنادق ببروكسيل ، وذلك بعدما صرخ أحد عمال الفندق الذي يحمل الجنسية المغربية في وجه حيدر بأن الصحراء مغربية، الأمر الذي أدخل أميناتو حيدر في حالة هيجان لتتصل بالشرطة البلجيكية من أجل وضع شكاية ضد العامل المغربي. مشيرة إلى أن الشرطة التي حلت بالفندق خيرت العامل المغربي بين الاعتذار أو إنجاز محضر له بعد اتهامه بالهجوم عليها، وهو ما جعل العامل يختار الاختيار الأول مبعدا عنه مشاكل المحاكم.

- ذات اليومية أفادت أن أحد رواد الحلقة بجامع الفنا بمدينة مراكش لقي مصرعه، مساء الجمعة، بسبب تسمم خطير على إثر لدغة من طرف أفعى من نوع "الكوبرا". مضيفة أن الإصابة التي لحقت بالمروض جعلته ينزف دما قبل أن ينقل على دراجة نارية إلى مستشفى ابن زهر المعروف بالمامونية ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المشفى.. مشيرة إلى أن جمعية دولية تحذر من التقاط صور تذكارية مع القردة والثعابين.

- كما جاء في باقي العناوين "المغرب يحتج بشدة على اتهام مدير الديستي بممارسة

التعذيب وفرنسا تأسف للحادث"، و"تقرير جطو يفضح وزارات ومؤسسات وأحزابا أزكم فسادها الأنوف"، و"إحباط عملية تهريب مليون دولار بمطار محمد الخامس بالبيضاء"، و"الزايدي: نحن هم الاتحاد الاشتراكي ولن نسمح بالمساس بصورة الحزب".

- أما"الصباح" فقد كتبت أن مصالح الشرطة بسلا أوقفت بمحيط المدينة العتيقة معاقا بكرسيه المتحرك يحترف النصب باسم القصر الملكي ويدعي لضحاياه توفره على مأذونيات للنقل يسعى إلى كرائها بعدما أنعم عليه الملك نظرا لإعاقته الجسدية، إذ كان يدلي لهم بقرار مزور لوزير الداخلية.. وأن الموقوف تمكن من سلب ضحاياه مبالغ مالية قصد استفادتهم من الكراء.

- من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن 16 عنصرا من المحسوبين على البوليساريو حاولوا تسلق جدار السفارة المغربية بمدريد، وأن السلطات الإسبانية لم تحرك ساكنا تجاه واقعة الاعتداء على مقر البعثة الدبلوماسية للمغرب، معتبرة ن الأمر يتعلق بعمل تلقائي، لا يمكنها التدخل مادام عدد المهاجمين لم يصل إلى عتبة الـ20.

- "الصباح" تطرقت أيضا للمواجهة بين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار والتي علقت أشغال لجنة إعادة ترتيب أولويات البرنامج الحكومي، على إثر الخلاف بين الطرفين تعذر معه التوصل إلى تحديد متوافق عليه لترتيب أولويات عمل الحكومة. مضيفة أن رفاق بنعبد الله وإخوان بنكيران يرفضون إدخال تغييرات جذرية في توجهات البرنامج الحكومي خاصة تلك التي من شأنها التأثير على الوضع المالي للدولة، وذلك ردا على مطالب التجمع القاضية بتخفيف صرامة الإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على تواون المالية العمومية.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "جطو يحيل ستة ملفات على الرميد"، و"عمل استخباراتي وراء طلب الاستماع لمدير ديستي"، و"استئناف محاكمة مدير الجمارك بالناظور"، و"بنكيران يخلف وعده لمزوار"، و"أب يمارس شذوذه الجنسي على طفليه بالقصر الكبير".

- من جهتها "صحيفة الناس" أفادت أن العلاقات المغربية الفرنسية دخلت مأزقا غير مسبوق بعد الشكاية التي تقدمت بها منظمة فرنسية تتهم فيها جهاز المخابرات المغربية بالمشاركة في تعذيب مغربيين.. مشيرة أن إلى أن رد الدبلوماسية الفرنسية الذي اكتفى بالتأسف غير كافي بل لابد من خطوة أخرى تناسب وخطورة الخطوة التي أقدمت عليها السلطات الفرنسية. مضيفة أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني، لم يكن في باريس ساعة حلول الشرطة بمقر إقامة السفير المغربي في باريس لإشعار هذا الأخير بوجود شكاية ضده في تعذيب عادل المطالسي والنعمة الأسفاري، بل كان في المغرب خلافا لما راجا أنه غادر فرنسا على وجه السرعة.

- ذات الصحيفة كتبت أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف أن وزارة العدل عجزت عن استخلاص غرامات مالية بقيمة 4 ملايير درهم ، ذات التقرير قال إن مهمة المراقبة التي أنجزها قضاة المجلس كشف تفاقم الباقي استخلاصه بشكل متسارع منذ أن تسلمت وزارة العدل مهمة تحصيل الغرامات والإدانات النقدية سنة 1993، إذ فاق هذا الباقي متم سنة 2012 مبلغ أربعة ملايير درهم.

- "صحيفة الناس" أشارت كذلك للتقرير الذي أفرج عنه مجلس الأعلى للحسابات إذ أحال 6 ملفات للفساد المالي على المحاكم الجنائية تكشف تورط 37 مسؤولا عموميا، كما قدم تقريرا صادما حول "ليديك" وتلاعبات في صفقات الطرق والقناطر بالبيضاء. مشيرا إلى تسلم هبات لأدوية منتهية الصلاحية وتلاعبات في صفقات بالمكتب الوطني للتكوين المهني والعمران.

- "أخبار اليوم" اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالإحراج الذي سببه مرة أخرى نور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، لحكومة بنكيران، بعدما رفض ممثلوه في مختلف القطاعات الوزارية، الذين يراقبون طرق صرف ميزانياتها، التأشير على تحويل مناصب 300 من الأساتذة الجامعيين من إداراتهم الأصلية وإلحاقهم بوزارة التعليم العالي.وبسبب هذا الرفض وجد هؤلاء أنفسهم في وضع "بدون إدارة"، ما تطلب تدخل رئيس الحكومة، لنزع فتيل هذه الأزمة من خلال إعطاء تعليماته لكل وزرائه من أجل الاستمرار في منح هؤلاء الأساتذة أجورهم الأصلية إلى حدود يناير 2015، وهو الموعد المحتمل لتسوية وضعيتهم بشكل نهائي.

- كما جاء في باقي العناوين "الحموشي في قلب عاصفة دبلوماسية مفاجئة بين المغرب وفرنسا"، و"اختلالات صادمة في تدبير المال العام في ثاني تقرير لجطو"، و"البيجيدي مرتاب من قرار بلمختار تبني البكالوريا الفرنسية"، و"تيار الزايدي يدشن فصلا جديدا من المواجهة مع لشكر".

- وإلى"الأخبار" التي أشارت للحالة التي أصبح عليها كل من شاطئ النحلة والسعادة وزناتة بسبب النفايات الكيماوية للمصانع،إذ تحولت الأسماك إلى كائنات سامة تفتك بالأجساد ومياهه إلى سوائل جرثومية. . مضيفة أن الباحثين في علم البيئة أجمعوا على أن الجراثيم ومستوى التلوث بالمنطقة الشاطئية القريبة من سكان مناطق عين السبع الرنوصي،الحي المحمدي والتي أُعدمت فيها الظروف البيئية النقية وغابت عنها معالم الطبيعة المتجددة أصبحت مجالا خصبا لانتشار الأمراض المزمنة.

- وعلمت "الأخبار" من مصادر مقربة، أن حادثة اعتداء جسدي خطير، على رجل أعمال مغربي يقطن بمدينة الرباط، سجلت الجمعة الماضي، داخل فندق دولي يقع بمنطقة مالاباطا السياحية، في طنجة. وحسب ذات المصادر دائما، فإنه في حدود الساعة العاشرة صباحا من اليوم المذكور، تفاجأ موظفو الفندق ورواده بثلاثة أشخاص يعملون حراسا شخصيين لثري سعودي يقطن بمدينة الدار البيضاء، وهم يعتدون على المواطن المغربي.

- وعلى صعيد أخر ذكرت ذات اليومية أن أسرة بمدينة ابن سليمان طالبت مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بالتحقيق في قضية اعتقال شيخ تجاوز عقده التاسع منذ بداية شهر يناير الأخير رفقة ابنه المريض داخل السجن المحلي، وذلك على خلفية قضية حرث أرض فلاحية.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "بن لادن يطلق مشروعا عقاريا ضخما بالدار البيضاء"، و"هكذا يقتل الزئبق والرصاص البيضاويين في صمت"، و"جطو يطلب من الرميد متابعة 37 شخصا متهمين بجرائم أموال"، و"أمن البيضاء يوقف بالقريعة مغتصبا للأطفال بالتسلسل"، و"منتخبون ينتقدون تدبير ساجد للمخطط الاستعجالي"، و"المجلس الجهوي للحسابات يرصد اختلالات في استخدام المالية العمومية بإقليم تيزنيت"، و"بوعيدة تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على استدعاء المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني للتحقيق".

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن مدينة تيزنيت شهدت، زوال أمس الأحد، تدخلا للقوات العمومية، لتوقيف مسيرة احتجاجية نظمتها، "لجنة دعم ضحايا مافيا العقار" بتيزنيت، بتنسيق مع فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتزنيت.المسيرة التي تم إجهاضها من قبل القوات العمومية، وخلفت عددا من الإصابات، كانت متجهة نحو المحكمة الابتدائية، للتضامن مع المعتصمين.

- كما عنونت باقي المواد كالتالي "متطرفون يؤطرون حياة أبنائهم بالحرام والمنع والإضطهاد"، و"إخراج الحادث يحمل رائحة الغيظ الجزائري من نجاحات المغرب الدبلوماسية"، و"تيار الديموقراطية والانفتاح يختار التصعيد ضد تحكم لشكر في الاتحاد الاشتراكي"، و"عبد العزيز بوتفليقة مرشح لرئاسة الجزائر دون استشارته"، و"لدغة أفعى تودي بحياة مروض بساحة جامع الفنا بمراكش".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........


التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...


جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي


بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين


خنيفرة - لقباب غياب القائد يضر بمصالح المواطني، موظفون بكراسي أريكية غير مسؤولين و بدون مهام ..

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة


خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور


انتحار شاب عشريني شنقا بأيت ملول


40 قتيل في هجوم إرهابي خلال صلاة الجمعة بنيوزيلندا

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين