www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر             بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة             لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية             إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق             جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية             قائدة المقاطعة الحضرية الأولى بخنيفرة تحرر الملك العمومي بحي الفتح             سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن             دورة إستثنائية بالمجلس البلدي بخنيفرة لتدارس العديد من الإتفاقيات ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ             (محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟             الباكوري يحتفي بتلاميذ الجهة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا             إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية             هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن


هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟


اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية


سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!

 
أخبار فنية

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية


انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ


الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية

 
جهات

لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر


بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة


لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية


جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 فبراير 2014 الساعة 01 : 01




 

الوطنية بريس - متابعة


- "المساء" التي أكدت ،أنه في تطور يشي بعمق الأزمة التنظيمية، التي يعاني منها حزب الحركة الشعبية، تحول اجتماع المكتب السياسي للحزب، الذي انعقد الخميس الماضي، إلى تشابك بالأيادي، ومواجهة مفتوحة استعملت فيها كلمات نابية وتهديدات بالتصفية، ورشق بالكؤوس، أمام أنظار الأمين العام، امحند العنصر، الذي لزم الصمت.

وكشفت مصادر مطلعة أن اجتماع المكتب السياسي تحول إلى "قربلة" حقيقية، بعد أن تضايق عبد القادرتاتو من تدخل إدريس السنتيسي حول الإجراءات والمبادرات الهادفة إلى سد الفراغ التنظيمي، الذي يعاني منه الحزب على مستوى جهة الرباط.

-من جهتها "المساء" قالت إن أميناتو حيدر تسببت في إثارة حالة استنفار داخل أحد الفنادق ببروكسيل ، وذلك بعدما صرخ أحد عمال الفندق الذي يحمل الجنسية المغربية في وجه حيدر بأن الصحراء مغربية، الأمر الذي أدخل أميناتو حيدر في حالة هيجان لتتصل بالشرطة البلجيكية من أجل وضع شكاية ضد العامل المغربي. مشيرة إلى أن الشرطة التي حلت بالفندق خيرت العامل المغربي بين الاعتذار أو إنجاز محضر له بعد اتهامه بالهجوم عليها، وهو ما جعل العامل يختار الاختيار الأول مبعدا عنه مشاكل المحاكم.

- ذات اليومية أفادت أن أحد رواد الحلقة بجامع الفنا بمدينة مراكش لقي مصرعه، مساء الجمعة، بسبب تسمم خطير على إثر لدغة من طرف أفعى من نوع "الكوبرا". مضيفة أن الإصابة التي لحقت بالمروض جعلته ينزف دما قبل أن ينقل على دراجة نارية إلى مستشفى ابن زهر المعروف بالمامونية ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المشفى.. مشيرة إلى أن جمعية دولية تحذر من التقاط صور تذكارية مع القردة والثعابين.

- كما جاء في باقي العناوين "المغرب يحتج بشدة على اتهام مدير الديستي بممارسة

التعذيب وفرنسا تأسف للحادث"، و"تقرير جطو يفضح وزارات ومؤسسات وأحزابا أزكم فسادها الأنوف"، و"إحباط عملية تهريب مليون دولار بمطار محمد الخامس بالبيضاء"، و"الزايدي: نحن هم الاتحاد الاشتراكي ولن نسمح بالمساس بصورة الحزب".

- أما"الصباح" فقد كتبت أن مصالح الشرطة بسلا أوقفت بمحيط المدينة العتيقة معاقا بكرسيه المتحرك يحترف النصب باسم القصر الملكي ويدعي لضحاياه توفره على مأذونيات للنقل يسعى إلى كرائها بعدما أنعم عليه الملك نظرا لإعاقته الجسدية، إذ كان يدلي لهم بقرار مزور لوزير الداخلية.. وأن الموقوف تمكن من سلب ضحاياه مبالغ مالية قصد استفادتهم من الكراء.

- من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن 16 عنصرا من المحسوبين على البوليساريو حاولوا تسلق جدار السفارة المغربية بمدريد، وأن السلطات الإسبانية لم تحرك ساكنا تجاه واقعة الاعتداء على مقر البعثة الدبلوماسية للمغرب، معتبرة ن الأمر يتعلق بعمل تلقائي، لا يمكنها التدخل مادام عدد المهاجمين لم يصل إلى عتبة الـ20.

- "الصباح" تطرقت أيضا للمواجهة بين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار والتي علقت أشغال لجنة إعادة ترتيب أولويات البرنامج الحكومي، على إثر الخلاف بين الطرفين تعذر معه التوصل إلى تحديد متوافق عليه لترتيب أولويات عمل الحكومة. مضيفة أن رفاق بنعبد الله وإخوان بنكيران يرفضون إدخال تغييرات جذرية في توجهات البرنامج الحكومي خاصة تلك التي من شأنها التأثير على الوضع المالي للدولة، وذلك ردا على مطالب التجمع القاضية بتخفيف صرامة الإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على تواون المالية العمومية.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "جطو يحيل ستة ملفات على الرميد"، و"عمل استخباراتي وراء طلب الاستماع لمدير ديستي"، و"استئناف محاكمة مدير الجمارك بالناظور"، و"بنكيران يخلف وعده لمزوار"، و"أب يمارس شذوذه الجنسي على طفليه بالقصر الكبير".

- من جهتها "صحيفة الناس" أفادت أن العلاقات المغربية الفرنسية دخلت مأزقا غير مسبوق بعد الشكاية التي تقدمت بها منظمة فرنسية تتهم فيها جهاز المخابرات المغربية بالمشاركة في تعذيب مغربيين.. مشيرة أن إلى أن رد الدبلوماسية الفرنسية الذي اكتفى بالتأسف غير كافي بل لابد من خطوة أخرى تناسب وخطورة الخطوة التي أقدمت عليها السلطات الفرنسية. مضيفة أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني، لم يكن في باريس ساعة حلول الشرطة بمقر إقامة السفير المغربي في باريس لإشعار هذا الأخير بوجود شكاية ضده في تعذيب عادل المطالسي والنعمة الأسفاري، بل كان في المغرب خلافا لما راجا أنه غادر فرنسا على وجه السرعة.

- ذات الصحيفة كتبت أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف أن وزارة العدل عجزت عن استخلاص غرامات مالية بقيمة 4 ملايير درهم ، ذات التقرير قال إن مهمة المراقبة التي أنجزها قضاة المجلس كشف تفاقم الباقي استخلاصه بشكل متسارع منذ أن تسلمت وزارة العدل مهمة تحصيل الغرامات والإدانات النقدية سنة 1993، إذ فاق هذا الباقي متم سنة 2012 مبلغ أربعة ملايير درهم.

- "صحيفة الناس" أشارت كذلك للتقرير الذي أفرج عنه مجلس الأعلى للحسابات إذ أحال 6 ملفات للفساد المالي على المحاكم الجنائية تكشف تورط 37 مسؤولا عموميا، كما قدم تقريرا صادما حول "ليديك" وتلاعبات في صفقات الطرق والقناطر بالبيضاء. مشيرا إلى تسلم هبات لأدوية منتهية الصلاحية وتلاعبات في صفقات بالمكتب الوطني للتكوين المهني والعمران.

- "أخبار اليوم" اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالإحراج الذي سببه مرة أخرى نور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، لحكومة بنكيران، بعدما رفض ممثلوه في مختلف القطاعات الوزارية، الذين يراقبون طرق صرف ميزانياتها، التأشير على تحويل مناصب 300 من الأساتذة الجامعيين من إداراتهم الأصلية وإلحاقهم بوزارة التعليم العالي.وبسبب هذا الرفض وجد هؤلاء أنفسهم في وضع "بدون إدارة"، ما تطلب تدخل رئيس الحكومة، لنزع فتيل هذه الأزمة من خلال إعطاء تعليماته لكل وزرائه من أجل الاستمرار في منح هؤلاء الأساتذة أجورهم الأصلية إلى حدود يناير 2015، وهو الموعد المحتمل لتسوية وضعيتهم بشكل نهائي.

- كما جاء في باقي العناوين "الحموشي في قلب عاصفة دبلوماسية مفاجئة بين المغرب وفرنسا"، و"اختلالات صادمة في تدبير المال العام في ثاني تقرير لجطو"، و"البيجيدي مرتاب من قرار بلمختار تبني البكالوريا الفرنسية"، و"تيار الزايدي يدشن فصلا جديدا من المواجهة مع لشكر".

- وإلى"الأخبار" التي أشارت للحالة التي أصبح عليها كل من شاطئ النحلة والسعادة وزناتة بسبب النفايات الكيماوية للمصانع،إذ تحولت الأسماك إلى كائنات سامة تفتك بالأجساد ومياهه إلى سوائل جرثومية. . مضيفة أن الباحثين في علم البيئة أجمعوا على أن الجراثيم ومستوى التلوث بالمنطقة الشاطئية القريبة من سكان مناطق عين السبع الرنوصي،الحي المحمدي والتي أُعدمت فيها الظروف البيئية النقية وغابت عنها معالم الطبيعة المتجددة أصبحت مجالا خصبا لانتشار الأمراض المزمنة.

- وعلمت "الأخبار" من مصادر مقربة، أن حادثة اعتداء جسدي خطير، على رجل أعمال مغربي يقطن بمدينة الرباط، سجلت الجمعة الماضي، داخل فندق دولي يقع بمنطقة مالاباطا السياحية، في طنجة. وحسب ذات المصادر دائما، فإنه في حدود الساعة العاشرة صباحا من اليوم المذكور، تفاجأ موظفو الفندق ورواده بثلاثة أشخاص يعملون حراسا شخصيين لثري سعودي يقطن بمدينة الدار البيضاء، وهم يعتدون على المواطن المغربي.

- وعلى صعيد أخر ذكرت ذات اليومية أن أسرة بمدينة ابن سليمان طالبت مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بالتحقيق في قضية اعتقال شيخ تجاوز عقده التاسع منذ بداية شهر يناير الأخير رفقة ابنه المريض داخل السجن المحلي، وذلك على خلفية قضية حرث أرض فلاحية.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "بن لادن يطلق مشروعا عقاريا ضخما بالدار البيضاء"، و"هكذا يقتل الزئبق والرصاص البيضاويين في صمت"، و"جطو يطلب من الرميد متابعة 37 شخصا متهمين بجرائم أموال"، و"أمن البيضاء يوقف بالقريعة مغتصبا للأطفال بالتسلسل"، و"منتخبون ينتقدون تدبير ساجد للمخطط الاستعجالي"، و"المجلس الجهوي للحسابات يرصد اختلالات في استخدام المالية العمومية بإقليم تيزنيت"، و"بوعيدة تستدعي السفير الفرنسي للاحتجاج على استدعاء المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني للتحقيق".

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن مدينة تيزنيت شهدت، زوال أمس الأحد، تدخلا للقوات العمومية، لتوقيف مسيرة احتجاجية نظمتها، "لجنة دعم ضحايا مافيا العقار" بتيزنيت، بتنسيق مع فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتزنيت.المسيرة التي تم إجهاضها من قبل القوات العمومية، وخلفت عددا من الإصابات، كانت متجهة نحو المحكمة الابتدائية، للتضامن مع المعتصمين.

- كما عنونت باقي المواد كالتالي "متطرفون يؤطرون حياة أبنائهم بالحرام والمنع والإضطهاد"، و"إخراج الحادث يحمل رائحة الغيظ الجزائري من نجاحات المغرب الدبلوماسية"، و"تيار الديموقراطية والانفتاح يختار التصعيد ضد تحكم لشكر في الاتحاد الاشتراكي"، و"عبد العزيز بوتفليقة مرشح لرئاسة الجزائر دون استشارته"، و"لدغة أفعى تودي بحياة مروض بساحة جامع الفنا بمراكش".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية


ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري

 
رياضة

(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟


الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق


شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية