www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام


مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات


حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 مارس 2014 الساعة 07 : 04





الوطنية بريس - متابعة


"المساء" التي أبرزت أن وكيل الملك بطنجة، أمر باعتقال سائق حافلة للنقل الدولي للمسافرين ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي، وحجز حافلات للنقل ضبطت تحمل كميات كبيرة من الأجهزة الإلكترونية التي خبئت بعناية في أماكن يصعب كشفها بسهولة، كما أمر وكيل الملك بتعويض مدني لإدارة الجمارك قدره 560 مليون سنتيم.

 قالت الجريدة كذلك إن وفدا عمانيا ، برئاسة حسين الهلالي مدعي عام سلطنة عمان، وصل إلى المغرب في إطار قضية الشيخ الهاشمي، صاحب قناة "الحقيقة" المعتقل بسجن الزاكي بسلا , مشيرة إلى أن محكمة النقض رفضت طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع الهاشمي خلال الجلسات السابقة.

 نشرت اليومية أيضا أن طلبة ينتمون للأقاليم الجنوبية قاموا بإضرام النار في بعض أمتعة الحي الجامعي بمدينة مراكش، ونصب حواجز حديدية قبل أن يقوموا برشق قوات الأمن بالحجارة، رافعين شعارات موالية لـ"جبهة البوليساريو" .

- من جهة أخرى ذكرت ذات اليومية أن الوكيل العام للملك في استئنافية أسفي أمر بإعادة الاستماع إلى قيادي في حزب العدالة والتنمية وبرلماني سابق يشغل منصب نائب رئيس مجلس مدينة أسفي، وذلك على خلفية السطو على أرض مساحتها2400 متر مربع في المدينة الجديدة لأسفي.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "أغنياء الكوارث.. كيف استعمل البعض زلزال أكادير لمراكمة الثروات"، و"فرقة جنائية تعتقل طبيبا بمستشفى ابن سينا بالرباط بسبب البرلماني السابق التازي"، و"فرنسا تؤكد استمرار الحوار لتبني إجراءات تبدد ’’سوء التفاهم’’ مع المغرب"، و"تقرير الخارجية الأمريكية يرسم صورة سوداء عن القضاء وحقوق الإنسان في المغرب"، و"توقيف مشتبه به في عملية السطو على شاحنة أموال بطنجة".

 "الصباح"  فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن الفداء أحالت، صباح أمس الجمعة، سائق سيارة أجرة صغيرة، على النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع، بسبب تورطه في حيازة ونقل وترويج المخدرات وبيع الخمور دون ترخيص، واستغلال سيارة الأجرة في تنفيذ جرائمه، فيما أحيلت أوراقه الإدارية على السلطات المحلية لاتخاذ المتعين بشأن رخصة الثقة.

 قالت كذلك إن وكيل الملك بابتدائية الرباط أمر بإيداع طبيب جراح بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط السجن المحلي بسلا، بتهمة توقيع شهادات على بياض استفاد منها متقاضون بمحاكم الدائرة القضائية لجهة الرباط، وأن قضاة أصدروا أحكاما بناء على شهاداته.. كما استفاد منها الراغبون في تبرير غيابهم عن العمل بالإدارات العمومية والشركات.

 "الصباح" تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان الذي رصد تناقض عمل حكومة بنكيران، معتبرة أنه في الوقت الذي يتضمن فيه الدستور الجديد مقتضيات قوية، فإن الحكومة لم تتكمن من ترجمة ذلك بتحسين الممارسات على أرض الواقع. ذات التقرير أوضح أن المغاربة يمارسون حقهم في التظاهر بالشوارع لكن ذلك لم يمنع الشرطة من استخدام العنف لتفريق المتظاهرين كما لم يمنع القضاء من إعمال قوانين تقمع حرية التعبير ولم تتراجع بعد على ضوء الدستور الجديد.

- كما جاء في باقي العناوين "محاكمة طبيب بالرباط يوقع شهادات على بياض"، و"واشنطن ترصد الإخفاقات الحقوقية لبنكيران"، و"الوزير أوزين.. كل إناء بما فيه ينضح".

 "أخباراليوم المغربية "أكدت من جهتها، أن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، خرج عن صمته في قضية "التوتر بين المغرب وفرنسا"، متهما باريس بالتعامل مع المغرب، في هذا الملف، بمنطق استعماري، مشيرا إلى أن التعامل بهذا المنطق يعرض المسؤولين المغاربة لمثل هذه الشكايات الكيدية، مادام خصوم المغرب لديهم إمكانيات على فعل ذلك، ومادام القانون الفرنسي يسمح بذلك، وأضاف الرميد قائلا : "إذا كان القضاء الفرنسي مستقلا، كما يقول الفرنسيون، فيجب التعامل بالمنطق نفسه مع دونالد رامسفيلد، وزير الدفاع ىالأمريكي السابق، مثلا، ومن هم على شاكلته، الذين قتلوا أمما".

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "تقرير أمريكي أسود: عن القضاء والشرطة وحرية الإعلام والإدارة بالمغرب"، و"حصيلة متباينة لأرباح الشركات العملاقة في سنة 2013"، و"البرلمان يتجه إلى عقد دورة استثنائية لدراسة ملفات الفساد"، و"163 حالة إصابة جديدة بالمينانجيت منذ بداية السنة الجارية".

"العلم" كتبت أن الأطباء الشرعيين ينددون بمدونة وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، التي توعد فيها مرتكبي أخطاء مهنية بعقوبات تصل إلى خمس سنوات حبسا، والعزل من المهنة في حال تقديم أراء وتقارير مخالفة أو إخفائها عمدا لطمس الحقيقة. مضيفة أن ممثلين عن الجمعية المغربية لأطباء حفظ الصحة تفاجؤوا بهذا القانون الذي يهمش ويقصي مجموعة مكونة من 70 طبيبا ممارسا على المستوى الوطني بالجماعات الترابية، وأن المشروع فُصل على مقاس 10 أطباء.

 "الأخبار"  أحد مواضيع صفحتها الأولى بالإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة والتي كشفت إصابة 5 ملايين و533 مغربيا بمرض الاكتئاب، وبالمقابل تستغل مختبرات هذا الوضع بدرجة كبيرة من أجل جعل الضحايا يبتلعون "الحبوب". وتباع مضادات القلق ومنظمات أخرى للمزاج كما يباع الخبز، حسب رغبة الصيدليات وسوق سوداء تعمل بعيدا عن أية متابعة أوعقاب، ولقد أصبح إحباط المغاربة يساهم في ازدهار الصناعة الصيدلية الوطنية والدولية.

أفادت الجريدة أن كثيرا من المغاربة صدموا بعد توصلهم بغرامات ثقيلة تعود لسنوات، سجلتها كاميرات مراقبة الطرق، دون أن يتم إخبارهم بتفعيل تلك المسطرة من قبل.. مضيفة أن عددا من المواطنين عبروا عن تذمرهم من المسطرة التي اعتمدها وزير النقل والتجهيز، عبد العزيز الرباح، لاستنزاف جيوب المغاربة.. وذلك لسد ثقوب الميزانية العامة وتغطية الخصاص الذي تعرفه صناديق الخزينة. مشيرة إلى أن الحكومة تستعين بالأنترنيت لجمع غرامات مخالفات قانون السير.

 أضافت الجريدة أن لوبيات مصنعي الأدوية تقف وراء تأجيل الوزير الحسين الوردي الإعلان عن لائحة الـ 800 دواء المقرر خفض أثمنتها بحسب المرسوم الوزاري.. مضيفة أن اللوبيات تتحجج بكون المخزون الذي تتوفر عليه من الأدوية لم ينفذ بعد. وأنها في حالة تطبيق هذا المرسوم ستتكبد خسائر كبيرة.

- كما جاء في باقي العناوين "غرامات مفاجئة سجلتها كاميرات الطرق تصل إلى منازل المواطنين"، و"أغنياء زلزال أكادير.. قصص فظيعة لجشع المنقبين في أنقاض المدينة المدمرة"، و"إيقاف بارونات مخدرات في طنجة على هامش التحقيقات حول الهجوم المسلح على سيارة نقل الأموال"، و"ليلة بيضاء داخل سجن إنزكان بعد اعتداء سجناء على حارسين"، و"مواجهات بين الطلبة والقوات العمومية أمام الحي الجامعي بمراكش"، و"الوردي يؤجل قرار خفض أسعار الأدوية"، و"مهندس يتهم جماعة القنيطرة بالتملص من أداء مستحقاته"، و"الحكومة ترضخ لضغط أصحاب الحوانيت وبائعي الزريعة".

"الأحداث المغربية"  بعد 11 سنة على تفجر فضيحة مشروع أولاد زيان، غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، تطوي ملف المطالب المدنية المتعلقة بملف عبد المغيث السليماني، أحد المفاتيح الصعبة في مرحلة سابقة سياسيا، بالحكم عليه بأداء تعويضا مدنيا، قدره 14 مليار سنتيم، لفائدة الطرف المدني، ممثلا في مجلس المدينة والدولة المغربية، قرار المحكمة قضى كذلك بعدم قبول المطالب المدنية الخاصة بمفجر الملف، المستثمر السويسري جان فيكتور لوفاط.

 نشرت اليومية كذلك أن القضاء يلزم عبد المغيث السليماني، أحد المفاتيح الصعبة في مرحلة سابقة سياسيا، بأداء تعويضا مدنيا قدره 14 مليار سنتيم لفائدة الطرف المدني ممثلا في مجلس مدينة الدار البيضاء والدولة المغربية.. كما قضى أيضا بعدم قبول المطالب المدنية الخاصة بالمستثمر السويسري "جان فيكتور لوفاط".

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "غموض يلف إطلاقا كثيفا للنييران على القنصلية المغربية في طرابلس"، و"الحكومة: لازيادة في أسعار السكر والدقيق المدعم وغاز البوتان"، و"ايقاف عصابة السطو المسلح بطنجة مجرد إشاعة والأمن يواصل حملته.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية