www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212602494929         خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف             حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت             انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان             نائب برلماني يراسل وزير الداخلية و وزير الصحة قصد وضع حد لمشاكل الباعة و تقديم العلاجات             تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت             ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........             الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)             التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...             جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي             إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني             رتفاع أسعار اللحوم بالعاصمة الإقتصادية             ميدلت - اعتقال ابا ميمون اسعيد عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين يدفع ساكنة سيدي عياد للإعتصام             مؤسسات وزارة الشباب و الرياضة ببوجدور تحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار (لأننا نهتم بك)             بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي             أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته             ساكنة البطحاء بفاس تعاني من مشاكل الدخان و تطالب الإنصاف من القضاء و ها علاش....             لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين             أول خروج إعلامي للشاهد الوحيد على جريمة قتل الطالب أيت الجيد و يورط حامي الدين...             دفاع أيت الجيد يؤيد حكم محكمة الاستئناف في متابعة حامي الدين             إطارات الجبهة الموحدة والتنسيق الميداني المعطلين بأسفي تنتفض ضد البطالة والوعود الكاذبة والتوظيفات المشبوهة             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)


إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني


ميدلت - اعتقال ابا ميمون اسعيد عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين يدفع ساكنة سيدي عياد للإعتصام

 
أخبار فنية

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الدورة 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس شهر مارس تحت شعار (السينما للجميع)

 
جهات

خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف


حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت


انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان


نائب برلماني يراسل وزير الداخلية و وزير الصحة قصد وضع حد لمشاكل الباعة و تقديم العلاجات

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 48
زوار اليوم 1673
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 مارس 2014 الساعة 32 : 10




 

الوطنية بريس - متابعة


"المساء" التي اهتمت في موضوعها الرئيسي بالصورة القاتمة التي رسمها تقرير دولي للقضاء والعدالة الاجتماعية في المغرب، مشيرا إلى عجز القضاء أمام المسؤولين الحكوميين النافذين في الدولة، وانعدام استقلالية السلطة القضائية عن السلطة السياسية في البلد.

وصنفت منظمة "مشروع العدالة الدولية"، في تقريرها الصادر نهاية الأسبوع الماضي، المغرب في الرتبة 52 عالميا من بين 99 دولة شملها التقرير الخاص بسنة 2014، مشيرا إلى "استحالة تصرف قضاة المغرب ضد المسؤولين الحكوميين النافذين.

- "المساء" كتبت كذلك أن مسؤولا قضائيا بمدينة القنيطرة استغل منصبه وسلطته إذ سحب من شاب بالشارع العام وثائق سيارته رغم وجود شرطي المرور في عين المكان.

- ذات الجريدة تطرقت للحرب الموجودة بين الجمعيات الإنفصالية بالأقاليم الجنوبية، وعلى رأسها الموجودة بمدينة العيون، وذلك بسبب التنافس حول الاستفادة من التمويلات الأجنبية التي ترسلها المنظمات الداعمة للإنفصاليين، خاصة تلك التي ترسلها جمعيات لاس بالماس الإسبانية، وكذا الجزائر.. مضيفة أن هذه الحرب تسببت في انشقاق عدد من الجمعيات خاصة العاملة في مجال حقوق الإنسان، حيث أدى إلى ظهور منظمات جديدة تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان للإستفادة من الدع،. وأن هذا الوضع تسبب في إضعاف الجسم الإنفصالي على مستوى التنسيق في المظاهرات التي تتم الدعوة لها عند وجود بعض الوفود الأجنبية.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "فاجعة.ز شابان يضرمان النار في جسديهما بمراكش بسبب مشاكل زوجية"، و"اتهامات للسلطة بابتزاز مزارعي الكيف والتواطؤ مع كبار الفلاحين"ن و"إيقاف امرأة بمطار محمد الخامس بحوزتها كيلوغرامان من المخدرات الصلبة"، و"مسؤول قضائي يرهب سائقا بالقنيطرة وينتزع منه رخصة القيادة"، و"مصرع عجوز خلال تع\يبه من قبل عصابة في مراكش"، و"الحرب تشتعل بين جمعيات انفصالية حول التمويل الأجنبي".

- وأكدت "الصباح" أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بالرباط تنظر اليوم الاثنين، في محاكمة مسؤول بنكي و16 من الأطر والزبائن ووسطاء في الحصول على القروض، في فضيحة اختلاس وتبديد 7 ملايير من القرض الفلاحي بالقنيطرة.وستعاد محاكمة الموقوفين من جديد، بعدما ألغت محكمة النقض، أخيرا، الأحكام الصادرة عن غرفة الجنايات الابتدائية والاستئنافية بالقنيطرة، ورأت أن الاختصاص يعود إلى قسم الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بالرباط وليس إلى محكمة الجنايات بالقنيطرة.

- "الصباح" ذاتها ،قالت إن بنكيران عمم الاقتطاع من أجور المضربين، إذ قامت مديرية الموارد البشرية برئاسة الحكومة بتوزيع دورية على مختلف القطاعات الوزارية تطالب مصالح الموظفين بحصر لوائح المتغيبين في أيام الإضرابات عن العمل.. مشيرة إلى أن رئاسة الحكومة رفعت الاستثناء عن موظفي الداخلية بعد تذمر باقي الوزراء من استهداف قطاعاتهم.

- تضيف "الصباح" أن النقابات أمهلت رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عشرين يوما لتغيير طريقة انخراطه في الحوار الاجتماعي ويثبت للمركزيات نيته في الدخول إلى مرحلة المفاوضات الحقيقية إن هو أراد تجنب سنة اجتماعية بيضاء.

- كما جاء في باقي العناوين "متدربة ببنك زورت 40 مليون لترويجها"، و"حزب إسباني يعتذر عن قصف الريف بالغازات السامة"، و"اعتقال مسافرة بمطار البيضاء بحوزتها 2500 غرام من الكوكايين"، و"النقابات تمهل الحكومة عشرين يوما"، و"لشكر يحصل على تفويض من النواب لطرد الزايدي".

- "أخبار اليوم المغربية" التي قالت إن الملك محمد السادس أهدى دولة الغابون هدية خاصة تلغي التأشيرة على مواطنيها، إذ قرأت الحكومة الإشارات الملكية وأفرجت عن اتفاقية ينتظر أن تكون على جدول أعمال مجلس الحكومة الخميس المقبل، تقضي بإلغاء تأشيرات الدخول لجوزات السفر العادية بين المغرب والجمهورية الغابونية.. مضيفة أن الاتفاقية تتوخى تبسيط التنقل بين مواطني الرباط وليبروفيل، دون أن يكونوا ملزمين بالحصول على تأشيرة السفر، شريطة توفرهم على جواز سفر ساري الصلاحية.

- ذات اليومية أوردت أن وزارة النقل والتجهيز تعتزم الإعلان عن فتح قطاع النقل الجوي الداخلي أمام شركات النقل الجوي الخاصة، وذلك لخلق تنافسية في القطاع وتشجيع المسافرين على التنقل باستعمال الطائرة.

- "أخبار اليوم" أشارت أيضا لقول عبد العزيز أفتاتي وعبد الله بوانو، في تصريحين للجريدة، إن محامي الدولة، محمد البوحميدي، تطاول على مؤسسة البرلمان.. إذ قال أفتاتي لأخبار اليوم إنه قرر مراسلة وزير المالية محمد بوسعيد بشأن المحامي الذي وكلته الوزارة للترافع في قضية بريمات مزوار وبنسودة، والذي اتهم البرلمان خلال جلسة المحاكمة بالطابور الخامس.. مضيفا: "لن نسكت عن هذا المحامي"، من جهته قال عبد الله بوانو "لأخبار اليوم" إنه سيراسل كلا من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزير العدل، مصطفى الرميد، وأنه من المؤسف أن تتولى الإدارة المغربية توكيل محامين من هذا المستوى.

- كما جاء باقي العناوين كالتالي "داعش تكشف عن وجوه المغاربة الذين نفذوا عمليات انتحارية في العراق"، و"البيجيدي يحارب البكالوريا الفرنسية بذراعه النقابية"، و"هدية المغرب للغابون إلغاء التأشيرة على مواطنيها"، و"لشكر يجمع فقط ’’ربع’’ برلمانيي الاتحاد لإقناعهم بالتخلي عن الزايدي".

- من جهتها "الخبر" نشرت أن الحارس العام للمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم مثل أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، على خلفية تهمة انتحال صفة باشا وأمر المواطنين بعدم ترديد شعار "عاش الملك". وذلك أثناء انتظار المواطنين، أمام مقر المستشفى والعمالة، لنتائج التحقيق التي تباشرها المصالح الأمنية والمركزية لوزارة الصحة لتحديد أسباب وفاة سيدة ومولودها.

- وإلى" صحيفة الناس" التي قالت إن ناشطا حقوقيا، يشغل مهمة الكاتب العام في المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة، تعرض للتهديد والوعيد والإهانة اللفظية من طرف المندوب الإقليمي للصحة بزاكورة أمام الملأ بالقرب من بناية المحكمة الابتدائية بالمدينة.

- (وعلى صعيد آخر نقلت ذات الصحيفة أن لجنة من الباحثين المغاربة في المجال التاريخي والجيولوجي ستحل بإقليم الرحامنة، وذلك بعد اكتشاف كهف تاريخي من طرف رعاة الأغنام بالإقليم.

- تناولت "الأخبار" في أحد مواضيع صفحتها الأولى قضية اعتقال محام محسوب على هيأة المحامين بالرباط، يوم الجمعة الماضي، من طرف عناصر الشرطة القضائية بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، وذلك بعدما ضبطه حراس السجن المدني "الزاكي" متلبسا بإدخال كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة بغرض تسليمها لموكله المعتقل داخل السجن.

- كما جاء في باقي العناوين "تفاصيل مثيرة في قضية ’’غول القريعة’’ مغتصب أطفال الدار البيضاء"، و"سحر وشعوذة وشغب في مباراة إقصاء الرجاء من عصبة الأبطال الإفريقية"، و"قضاة ومحامون وأساتذة جامعيون يستحوذون على قرابة هكتار بالبيضاء"، و"ملتمس نيابي لتوقيف إفراغ وتشميع المنازل في ملف السطو على عقارات الأجانب بالدار البيضاء"، و"ثلاثون برلمانيا يقاطعون مأدبة عشاء أقامها لشكر بمنزله"، و"بنكيران متذمر من قرار سحب صلاحيات تعيينه الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي"، و"أرباب المخابز يحذرون من تسرب غاز البوطان إلى خبز الأفران العشوائية"، و"تسمم شقيقتين بسطات بسبب أكلة بطاطس مسلوقة"، و"قاضي التحقيق يرفض منح السراح المؤقت لمدير مصحة معتقل بسجن تطوان".

- من جهتها، أبرزت "الأحداث المغربية" أن طفلا كان يصرخ في كل مرة "حاحا هنا"، مشيرا إلى مؤخرته، واضطرت والدته إلى أن تطلب منه رسم وجه من تسبب له في ذلك الألم، فكانت النتيجة قصة مريعة تهز الرأي العام في أكادير ونواحيها اليوم، وجاء في تفاصيلها أن طفلا في السادسة من عمره، ويعاني من إعاقة، تعرض على يد من يفترض فيه أن يحميه، حسب التهمة التي وجهها بقلمه، إلى اعتداء همجي.

- كما عنونت باقي المواد كالتالي "خياطة فم سلحفاة تتسبب في طرد 3 طالبات من حي جامعي"، و"وفاة رضيعة غرقا داخل ’’سطل’’ غسل بمراكش"، و"شراكة ضد التطرف ومن أجل التنمية"، و"البيجيدي يفتح النار على كريم غلاب"، و"لشكر يفشل في جمع النواب الاتحاديين"، و"أطفال ضحايا الاعتداء الجنسي يبحثون عن تكفل قانوني ونفسي".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........


التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...


جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي


بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين


خنيفرة - لقباب غياب القائد يضر بمصالح المواطني، موظفون بكراسي أريكية غير مسؤولين و بدون مهام ..

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

انتحار شاب عشريني شنقا بأيت ملول


40 قتيل في هجوم إرهابي خلال صلاة الجمعة بنيوزيلندا


وفاة شابة في عمر الزهور بسبب لذغة ثعبان بنواحي خنيفرة


حادثة سير خطيرة بمدخل بيوكرى

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين