www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الأربعاء 12 مارس 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 مارس 2014 الساعة 55 : 10




 

الوطنية بريس - متابعة


- "المساء" التي كتبت أن الحكومة تهيئ المغاربة لرفع سن التقاعد وإعادة النظر في الرواتب، إذ اعترف محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خلال افتتاح أشغال يوم دراسي حول إصلاح صناديق التقاعد بمجلس المستشارين، بأن الحكومة ليست أمامها سيناريوهات عديدة لإصلاح صناديق التقاعد، وأن الخيارات المطروحة تهم رفع سن التقاعد، ونسبة المساهمة وكيفية احتساب رواتب التقاعد، وذلك لتحصين هذه الصناديق وبشكل خاص الصندوق المغربي للتقاعد الذي يستوجب تدخلا عاجلا. مبديغ أكد أن وضعية أنظمة التقاعد عرفت تراجعا سلبيا جدا، وبالتالي فقط أصبحنا مضطرين للحفاظ على توازن الصناديق بأن تساهم الدولة بقدر وفير على حساب مشاريع تنموية.

- ذات الجريدة قالت إن عبد العزيز أفتاتي، النائب الإسلامي، كشف في سؤال كتابي وجهه إلى محمد بوسعيد، وزير الإقتصاد والمالية، عن توظيفات وصفها بالمشبوهة في مجلس المستشارين وراءها شخصيات سياسية وازنة.

- "المساء" أفادت كذلك أن محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، استنجد بآلية التسخير من أجل إدماج عضو يعمل في ديوانه، إلى جانب أحد المنتمين إلى حزب الاتحاد الدستوري في هياكل المجلس. مضيفة أن بيد الله عمد إلى تفعيل آلية التسخير لضمان توظيف العضوين المذكورين، رغم أنه ورث تركة ثقيلة عن رئيس مجلس المستشارين السابق، الذي لجأ قبل نهاية مهامه إلى تفعيل تلك الآلية لتوظيف عدد من الأشخاص لا تتوفر فيهم الشروط القانونية للإدماج في السلم العاشر، إذ أن بعضهم كان لا يتجاوز مستواه الدراسي شهادة الباكالوريا، فيما البعض الآخر كان حاصلا على دبلومات غير معترف بها.

- تحقيق صحفي لجريدة المساء في ملف السطو المسلح بطنجة يجر الصحيفة الى ولاية الامن. وسردت "المساء" تفاصيل استدعاء امن طنجة للصحافي حمزة المتيوي. اسئلة التحقيق تمحورت حول مصدر خبر منشور في تحقيق الصحفي حول طلب الامن المغربي مساعدة الانتربول لمطاردة مشتبه به في عملية السطو،رغم ان الامن اعترف بطلب المساعدة الا ان خروج الخبر للصحافة لم يرق له.

- كما جاء في باقي عناوين المساء "كجمولة تفضح تعرض اللجنة الاستطلاعية حول التلفزيون للترهيب" و"الحكومة تهيئ المغاربة لرفع سن التعاقد واعادة النظر في الرواتب" و"الخارجية الموريتانية تنفي اي توتر ديبلوماسي مع المغرب وتبرر" و"ابتدائية البيضاء تحدد جلسة للنظر في ملف جمعية الجمارك

- أما "الصباح" فقد أوردت أن سعوديا احتجز مغربية ثلاثة أشهر لاستغلالها جنسيا، فبعدما سافرت تلك الشابة للعمل كخادمة بمنزل رجل أعمال سعودي، وفي الوقت الذي كانت تستعد فيه للعودة بعد نهاية عقد عملها وجدت نفسها محتجزة بمنزل مشغلها أزيد من ثلاثة أشهر لتتحول إلى "جارية" وتعيش كل أصناف العذاب .

- من جهة أخرى نقلت ذات اليومية أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أحال على غرفة الجنايات بالمحكمة ذاتها مهاجرا الحامل للجنسية المالية يقيم بطريقة غير قانونية فوق التراب الوطني، بعدما وجه إليه قاضي التحقيق تهمة القتل العمد، حيث كشفت التحقيقات معه تورطه في قتل ضابط صف بالقوات المسلحة الملكية على السياج الحدودي الوهمي بين مليلية والناظور.

- كما جاء في باقي العناوين "امن بنسليمان يعتقل طالبة جامعية عرضت رضيعتها لظروف مميتة بعد ان انجبتها بطريقة غير شرعية". نفس الجريدة نقلت صورة لرئيس الحكومة بنكيران وهو منشرح رفقة رئيس وزراء قطر ورجحت ان تكون اتفاقيات الاستثمار والشغل والطاقة المعتزم توقيعها مع قطر سببا لفرح بنكيران، دائما مع الصباح وغير بعيد عن الخليج، ومأساة مهاجرة مغربية في السعودية احتجزها مشغلها ثلاثة اشهر لاستغلالها جنسيا.

- "أخبار اليوم" أدرجت ضمن موادها أن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات أعلنت، في نشرتها الخاصة بشهر مارس، أنه ابتداء من فاتح أبريل المقبل لن يصبح ممكنا تشغيل البطائق الهاتفية المجهولة الهوية، إذ يتعين على أصحاب هاته البطائق إدخال كل المعطيات المتعلقة بهم في النظام المعلوماتي.

- وفي عناوين اخرى: "كريم الزاز يصبح السجين رقم 21805والمحكمة تسقط عنه تهمة تكوين عصابة اجرامية.""قصة مثيرة لمسجون بريء قضى 20 عاما في السجن قبل ان يعترف القاتل بفعلته"الخلفي يحمل الهاكا مسؤولية عدم تحرير التلفزيون" و"30جهاديا يتوجهون كل شهر من اسبانيا لسوريا" و"لشكر ينحني لللعاصفة بعد محاولة التهدئة مع خصومه

- وإلى يومية "الخبر" التي أفادت كريم زاز، المدير العام السابق لشركة "وانا" نقل إلى المستشفى لتلقي العلاجات بعد تعرضه لمشاكل صحية أثناء نزوله بالسجن المدني عكاشة بالدار البيضاء، المعتقل به احتياطيا على خلفية اتهامه بتهريب المكالمات الدولية رفقة 11 متهما أخرين.

- نفس اليومية قالت إن ثلاثة ضحايا كشفوا أمام المحكمة الوطنية في مدريد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي ترتكبها ميليشيات "البوليساريو" بمخيمات تندوف.

- "صحيفة الناس" أشارت إلى أن وزارة الداخلية تنسق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص تعيين مؤذني المساجد بالمملكة، إذ يعملان سويا على البحث عن سيرة وانتماءات هؤلاء المؤدنين المرشحين للإشتغال بالمساجد، وذلك بعدما أن عمت الفوضى في تفعيل المبادرة الملكية في منح مكافأة شهرية لفئة المؤذنين وكذا تمتيعهم بالتأمين الصحي على الصعيد الوطني.

- وعلى صعيد أخر نشرت الصحيفة ذاتها أن محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، أعفى أول أمس، 25 مندوبا للوزارة في كثير من المدن المغربية كما أمضى قرارات بإقالة مسؤولين في عدة مؤسسات تابعة للوزارة، دون تعيين من سيخلفهم وهو ما خلف ارتباكا في سير هذه المؤسسات.

- أما جريدة "الاخبار" فنقلت معاناة اسرة بيضاوية تعيش تحت عربة للخضر بعد هدم براكتهم بكريان الكريمات. نفس الجريدة تقول ان رئيس لجنة تقصي الحقائق بالضمان الاجتماعي متخوف من إتلاف وثائق ملف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

- جريدة "الاحداث المغربية" تخصص تحقيقا حول استبدال عاملات الجنس لمظهرهن وملابسهن المثيرة بالنقاب،وفي خبر اخر نقلت الجريد تعرض طاقم قناة الاولى للاعتقال باسفي بعد سوء تفاهم مع مسؤول امني.

- "صحيفة الناس" تعود بنا لقضية اعتقال المحامي الذي ادخل المخدرات الى سجن سلا،المحام أفرج عنه وأكد ان ما تعرض له مؤامرة مدروسة. صحيفة الناس تنقل ايضا خبرا لاطلاق امن فاس النار على شخص هاجم زوجته واصهاره غير بعيد عن فاس اعتقال عصابة بمكناس سرقت ابقار من ضيعة الملياردير عثمان بنجلون







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية