www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             تهم خطيرة وراء استقالة جماعية ل12 عضو من جماعة القباب إقليم خنيفرة             بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية             درك أخفنير يضع حدا لشاحنة محملة بكمية مهمة من الأخطبوط المهرب             وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بآسفي وأصابع الاتهام تتوجه لمدير المستشفى ولوبي القطاع الخاص             خنيفرة - هكذا تنطفئ الرموز الفنية الأمازيغية بوسط المغرب دون أن تكترث الدولة لحماة التراث الأمازيغي الأصيل             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة


سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث

 
جهات

حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم


(عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية


عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 مارس 2014 الساعة 00 : 09





"الصباح" التي اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بقضية فيديو ساخن لتلميذة قاصر بالمحمدية، حيث أصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة نفسها، أول أمس الخميس، أمرا إلى عناصر الضابطة القضائية لأمن المحمدية، لفتح تحقيق في شريط الفيديو الذي نشر على الموقع الإلكتروني "يوتوب" ومواقع التواصل الاجتماعي بالشبكة العنكبوتية يتضمن لقطات جنسية ساخنة لتلميذة تبلغ من العمر حوالي 17 سنة، أثار ترويجه في اليوم نفسه سخطا عارما واحتجاجات في المؤسسة التعليمية التي تدرس بها.وأفادت مصادر عليمة أن الشرطة القضائية شرعت في البحث في القضية، واستمعت في محضر قانوني إلى القاصر بطلة الشريط الإباحي بحضور والدتها، إذ انصب البحث معها حول ظروف وملابسات تسجيل وبث هذا الفيديو، وكشفت التلميذة، حسب المصادر ذاتها، للمحققين أن الشاب الذي صورها مهاجر بالولايات المتحدة الأمريكية، وسبق أن تقدم لخطبتها وارتبطا بعلاقة عاطفية امتدت شهورا، قبل أن يقع خصام بينهما.

- "الصباح" نقلت كذلك أن البرلمان الأوروبي قرر إيفاد بعثة من النواب الأوروبيين للقيام بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية في بداية أبريل المقبل.. وأن الرباط متخوفة من نوايا بعض النواب الأوروبيين المعروفين بمناهضتهم للوحدة الترابية للمغرب، وتحريف الزيارة عن مسارها وتحويلها إلى فرصة لإصدار تقارير دولية تخدم الأجندة الانفصالية بتمويل من الجزائر.

- تضيف"الصباح" أن عبد الله محسون، الوالي الجديد لأمن القنيطرة، صفع مواطنا كان يقود سيارته قرب إقامة مروة، كما قام بوضع الأصفاد في يديه بطريقة تعسفية، وذلك بعدما نشب خلاف بينهما.

- كما جاء في باقي العناوين "والي أمن القنيطرة يصفع مواطنا في الشارع"، و"اعتقال مغاربة إثر تفكيك شبكة إسبانية لتهجير مقاتلين"، و"المنصوري: الأغلبية تساند ترشحي لرئاسة مجلس النواب"، و"إضراب المخابز الأسبوع المقبل"، و"اعتقال دركي رهن سكنا وظيفيا بالرباط".

- أما "المساء" فقد كتبت أن مسؤولين بارزين في مناصب حساسة استفادوا من بقع وفيلات وعمارات بتجزئة سكنية بالقنيطرة بطرق غير شفافة، من بينهم عمال وولاة أمن وباشوات وقضاة ورؤساء ومصالح وصحفيون.

- ذات اليومية تطرقت لما قاله عبد النبي الشراط، مدير المركز المغربي للتطوير والتدريب، وصاحب دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر والمسؤول السابق عن جرائد "منار الشمال" و"الوطن" و"غربال القرويين" في حوا مع "المساء" إن حميد شباط فرح كثيرا عندما التقطت له صورة رفقة عباس الفاسي.. مضيفا: "كنت أكتب خطب شباط السياسية مشكولة وبخط عريض حتى يستطيع قراءتها، كما ساعدت شباط في الإنقلاب على مفدي وأوفيلال وتسببت في خسارة آل الجبيلي 2 مليار". الشراط قال أيضا شباط وظف عاملة فندق بـ 200 درهم لتصوير القادري وبجانبه قنينة خمر.

- "المساء" قالت كذلك إن الشرطة الأمريكية اعتقلت الملحق العسكري المغربي السابق بالسفارة المغربية رفقة زوجته بواشنطن، على خلفية تهمة الاتجار في البشر، بعد شكاية تقدمت بها خادمة منزله السابقة تتهمه فيها بالاستغلال الجنسي والحرمان من أبسط الحقوق البشرية واحتجازها لمدة ثلاث سنوات بالمنزل.

- كما جاء في باقي العناوين "يوم قرر الحسن الثاني حل البرلمان والحكم بمفرده"، و"المساء تنشر أسماء مسؤولين استفادوا من بقع بالقنيطرة بطرق غير شفافة"، و"زاز يتمتع بصحة جيدة ويعيش داخل زنزانة مشتركة مع 35 سجينا"، و"الداخلية تعلن تفكيك خلية إرهابية يتزعمها إسباني"، و"محاولة انتحار السيدة المتزوجة التي ضبطت ليلا في سيارة قاضي بآسفي"، و"بوانو وأفتاتي يسائلان بنكيران عن محامي الدولة الذي وصف البرلمان بالطابور الخامس".

- وإلى "صحيفة الناس" التي أفادت أن وزارة الداخلية أرسلت خمسة مفتشين في المفتشية العامة للإدارة الترابية للإفتحاص الداخلي ومراقبة مالية مجلس مدينة الدار البيضاء خلال السنوات الأخيرة بهدف إنجاز تقييم المخزون الجبائي على مستوى مدينة الدار البيضاء.

- "صحيفة الناس" أوردت كذلك أن الفرقة الوطنية حلت بمدينة مراكش للبحث والتحقيق مع رئيس مصلحة الشرطة القضائية بمراكش وعدد من المسؤولين الأمنيين بخصوص موضوع الشكايات التي وردت على المصالح المركزية بالإدارة العامة للأمن الوطني من قبل جمعيات مهنية وحقوقية بمراكش.

- نقرأ في جريدة "الأخبار" أن طفلين لقيا مصرعهما بعد اختناقهما إثر احتراق تلفاز داخل غرفتهما بمنزل عائلتهما بحي "القونا" بمدينة برشيد.

- من جهتها، أكدت "الأخبار" أن أزمة أخرى اندلعت داخل منظمة شبيبة الحركة الشعبية، بعد القرار الذي اتخذته اللجنة التحضيرية الموسعة برفع السن القانوني للعضوية بالشبيبة إلى 40 سنة عوض 35 المعمول بها حاليا. وكشفت مصادر قيادية من الحزب، أن تيار محمد أوزين، أعلن رفضه لهذا القرار، مقابل التشبث بسن 35 سنة، وذلك لسد الطريق أمام القيادة الحالية للشبيبة.

- من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتطوان وافق على تمتيع مدير مصحة طبية بطنجة كان معتقلا بسجن تطوان منذ 18 فبراير الماضي، على خلفية اتهامه بإجراء عملية إجهاض سرية لفتاة داخل مصحة خاصة.

- كما تناولت باقي المواضيع "وزير العدل يجر صحيفتين للتحقيق بحثا عن ’’القوة الخفية’’ في ملفات عقار"، و"عائلات جمعتها صلة الرحم وفرقها الإرث"، و"وفاة طفلين اختناقا بعد احتراق تلفاز في منزل أسرتهما ببرشيد"، و"الحكومة تمهل الوزارات ثلاثة أشهر للجواب على شكايات سكان الصحراء"، و"السراح المؤقت مقابل كفالة مالية كبيرة لمدير مصحة بطنجة متهم بالإجهاض السري"، و"سلوان تهتز على وقع فضيحة زينة المحارم".

- وكتبت "أخبار اليوم" يبدو أن المغرب اختار ضمنيا الاصطفاف إلى جانب الإمارات والسعودية في صراعهما مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه يوسف القرضاوي فيما ينوب عنه في الاتحاد الدكتور أحمد الريسوني الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، وذلك من خلال الانضمام إلى هيئة جديدة تروم التصدي لما سمته هذه الدول بـ"الإسلام الحركي".

إذ أعلن رسميا قبل أيام في الإمارات عن تأسيس "مجلس حكماء المسلمين"، يضم في عضويته أحمد عبادي، الأمين العام لرابطة علماء المغرب وأحد قدماء الناشطين في حركة التوحيد والإصلاح.

كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "المغرب يستبق قرار مجلس الأمن ويعلن الصحراء محمية حقوقية"، و"المنصوري يعود إلى الواجهة ويعلن استعداده للترشح لرئاسة مجلس النواب ويوضح علاقته بالبيجيدي"، و"المجلس الوزاري يصادق على مشروع قانون القضاء العسكري".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء


عاجل..جريمة قتل بشعة تهز حي الراشدية 1 بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي