www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية             المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)             سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة             أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات             حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات             بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل             سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث             خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم             فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة             بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة             (عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية             سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم             أشهر تاجر مخدرات تحت قبضة درك سطات             خنيفرة - مهرجان أجدير إيزوران في نسخته الثانية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نداء من أجل الجبل..             عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات             خنيفرة - رئيس مركز تنمية الموارد والمحافظة على الموارد الغابوية بلقباب يتلاعب بالمحاضر والقوانين المعمول بها             تهم خطيرة وراء استقالة جماعية ل12 عضو من جماعة القباب إقليم خنيفرة             بعد نشر فيديو حول معانات الفنان با مولود..وزير الصحة يتصل به هاتفيا و يتعهد بمتابعة حالته الصحية             درك أخفنير يضع حدا لشاحنة محملة بكمية مهمة من الأخطبوط المهرب             وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بآسفي وأصابع الاتهام تتوجه لمدير المستشفى ولوبي القطاع الخاص             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

بلاغ للرأي العام والصحافة الوطنية للجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية،حول فاجعة ما بات يعرف إعلاميا بـفاجعة قطار بوقنادل


فعاليات مدنية تثور في وجه رئيس مجلس المحمدية بعدما أعلن الجلسة مغلقة


بلاغ الجمعية المغربية للإعلام والتواصل الاجتماعي والتنمية و للصحافة الوطنية والرأي العام بخصوص أزمة جماعة القباب بإقليم خنيفرة


سطات - سبعة شبان في ضيافة الدرك الملكي باولاد امراح بسبب تصوير فتيات قاصرات و ابتزازهم

 
أخبار فنية

المؤتمر الدولى الثالث لتنشيط السياحة بعنوان (الإستثمار فى التنمية المستدامة)


سعيد الناصيري..حاولت ندير شراكة مع التلفزيون للأسف الشديد يطلبون أثمنة طائلة


سطات - قبيلة اولاد بوزيري تصنع الحدث بتنظيم مهرجانها في دورته الثانية بجماعة الثوالث

 
جهات

حزب الكتاب يهزم حزب الحمامة في انتخابات رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات (البيئة والتنمية المستدامة) بإقليم سطات


خنيفرة - ساكنة الجماعات الترابية المجاورة للغابة تنظم مسيرة الى عمالة الإقليم


(عبد النبي العيدودي) رئيس جماعة الحوافات للوطنية بريس : مقر الجماعة سيبقى في مكانه و نسعى لبناء ملحقة لتصحيح الإمضاءات بالقرية الرتبية


عصبة المتصرفين التربويين مولود جديد بجهة الدارالبيضاء سطات

 
إجتماعيات

إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله


الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 21 مارس 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2014 الساعة 39 : 10




 

الوطنية بريس - متابعة


- "الصباح" التي أكدت أن مصالح الأمن بالبيضاء اعتقلت، أخيرا، شخصا مهووسا بممارسة الجنس على أطفال قاصرين بعد أن ضبط متلبسا، من قبل والدة أحد الضحايا، بمحاولة اختطاف ابنها من أمام باب المدرسته بمديونية. وكشفت مصادر الجريدة أن والدة الضحية توصلت بمعلومات عن سلوكات المتهم المنحرفة، فبدأت في تتبع خطوات ابنها مخافة أن يقع في قبضة المتهم.

- نقرأ في"الصباح" كذلك،أن ولاة وعمال الأقاليم تلقوا تعليمات من وزارة الداخلية بالتدقيق في الجمعيات التي تتلقى الدعم لإنجاز مشاريع ذات طابع تنموي من الاعتمادات المالية التي تخصصها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- من جهة أخرى نقلت ذات الجريدة أن قبورا بمقبرة جماعة "تيسقي" بدائرة بزو (إقليم أزيلال) تعرضت للإتلاف بسبب عبث الحيوانات وتكاثر الأعشاب الضارة ما يتسبب لأفراد عائلات الموتى في صعوبات التعرف على المقابر. مضيفة أن الجماعة القروية لم توظف المنحة المالية المخصصة للإعتناء بالمقبرة وإعادة تهيئتها.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "المغراويون يكفرون المتصوفة ويرمونهم بالزندقة"، و"تفكيك شبكة تحيي سهرات ماجنة بشاطئ الصخيرات"، و"الداخلية تشدد المراقبة على جمعيات سلفية"، و"أزمة بين مجلس حقوق الإنسان والبرلمان"، و"امجيد.. رحيل عراب التنس".

- "المساء" أفادت أن جبهة البوليساريو أعلنت عن منح ترخيص استغلال حقل بئر لحلو لشركة "ريد ريو" للبترول المحدودة التي يوجد مقرها في بريطانيا، وذلك ابتداء من 18 مارس 2014..وأن هذا الترخيص محكوم بشروط عقد الانتاج المشترك الذي أصدرته سابقا. مضيفة أن حقل بئر لحلو يقع في الزاوية الشمالية الشرقية من الصحراء المغربية، والحقل يعتلي جزءا من حوض تندوف ذي الصخور القديمة (البايلوزويك) ويمتد باتجاه الشرق إلى الجزائر وشرق وجنوب داخل موريتانيا.

- ذات اليومية أفادت أن الشرطة الإسبانية بسبتة قامت باعتقال 108 مغاربة أغلبهم من مدن الفنيدق والمضيق وتطوان،على خلفية تهمة النصب على مصالح التسجيل المدني الإسباني، بعد أن زعموا أنهم مقيمون بالمدينة لأجل الاستفادة من الإعانات المادية التي تقدمها الحكومة الإسبانية للأسر المعوزة .

- "المساء" أضافت أن تاجر المخدرات الملقب بـ"ولد الهيبول" قام بخياطة عينيه احتجاجا على الإعتداءات التي يتعرض لها وعلى تلفيق التهم بمحاضر مطبوخة لعدد من أفراد عائلته.

- كما جاء في باقي العناوين "بنكيران في ورطة.. الاستثمارات الأجنبية تتراجع بأكثر من 60 في المائة"، و"ضباط مغاربة بموريتانيا لفك خيوط أكبر شبكة لتهريب السلع الصينية"، و"تصعيد.. البوليساريو تمنح رخصا للتنقيب عن البترول في بير لحلو بالصحراء المغربية"، و"بنعمور يكشف اختلالات المنافسة في المقاولات العمومية ويحمل المسؤولية للحكومة"، و"بلمختار: لا حسابات سياسية لدي ومتهاونون دفعوا التلاميذ إلى الاحتاج".

- من جهتها "الخبر" كتبت أن مغاربة يتدربون على استخدام السلاح بليبيا للإنخراط في معركة ضد الجيش المصري، وهذا بعدما تمكنت المجموعات المسلحة في سوريا من استقطاب مغاربة للمشاركة في النزاع المسلح القائم في سوريا وتعزيز صفوف الجماعات المتطرفة.

- وعلى صعيد أخر ذكرت نفس الجريدة أن فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب لم ينسق مع وزراء حكومة عبد الإله بنكيران في قطاعات الثقافة والتربية والتعليم الأساسي والعالي، حينما وضع مقترحه الهادف إلى حماية وتطوير وتنمية استعمال اللغة العربية.

- أما"صحيفة الناس" فقد تطرقت لرغبة كريم غلاب في العودة إلى رئاسة مجلس النواب في أبريل المقبل، إذ قال ،في اتصال هاتفي مع صحيفة الناس، إن الترشح لرئاسة مجلس النواب حق مضمون ومكفول من الدستور، وأنا الآن أدرس الوضعية وعلى ضوئها سأقرر..مضيفة أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يجري مشاورات مع أمناء عامين في أحزاب المعارضة من أجل الدفع بإعادة تجديد الثقة في انتخاب كريم غلاب للمرة الثانية على التوالي رئيسا لمجلس النواب.

- "صحيفة الناس" نشرت كذلك أن فوزية لبيض البرلمانية عن الاتحاد الدستوري مثلت ،أمس الخميس، أمام المجلس التأديبي للحزب على خلفية تصريحات كانت قد أدلت بها داخل لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب حول اختصاصات المجلس الدستوري تنتقد فيها الملكية، وذلك خلال مناقشة اختصاص المجلس الدستوري في الدفع بعدم دستورية القوانين.

- وكتبت "الأخبار" أن شركة دولية لكراء السيارات، يوجد مقرها بمدينة مراكش، حصلت على صفقة كراء عدد كبير من السيارات من مجلس مدينة الدار البيضاء، بعد توقيع اتفاقية خلال السنة الماضية. ووفق معطيات الجريدة، فإن عدد السيارات التي تم اكتراؤها لفائدة أعضاء وموظفين بالجماعة الحضرية للدار البيضاء، والمصالح الجماعية الموزعة بمقاطاعات المدينة، بلغ 292 سيارة من نوع "بوجو 508" و"فورد فوكيس"، و"بوجو +206"، و"بوجو بوكسر"

- جريدة "الأخبار" نشرت أيضا، أنه تم اكتشاف حالات غريبة من داء السل والجدام الفتاكين بمؤسسات تعليمية بمدينة الشاون. مشيرة إلى أن ظهور هاته الأمرض المعدية خلف حالة من الرعب وسط السكان.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "إيقاف 570 شخصا ضمنهم 162 ارتكبوا جنايات بعين السبع"، و"فضيحة من العيار الثقيل تكشف الخطاب المزدوج للحزب الحاكم"، و"بوسعيد: الأموال المهربة المسترجعة من الخارج ماشي بزاف وعاد بدينا"، و"عربة خضر تتسبب في معركة دامية بين عائلتين بسيدي مومن".

- وأبرزت "أخبار اليوم" من جهتها، أنه في مناسبة نادرة أطلق فيها العنان للسانه للتعبير عن تصوره للمجال التعليمي والجدل الذي عرف، مؤخرا، بفعل برنامج "مسار"، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، إن الملك محمد السادس كلفه بمهمة، سيبذل مجهوده ليكون ضميره مرتاحا، "سواء نجحت أم فشلت، المهم هو النية الحسنة والمجهود والشغف. وأكد الوزير التقنوقراطي أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أول أمس، عزمه على تنزيل تصوره لإصلاح التعليم، لأنه "لم يعد هناك وقت للترقيع".

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "هل ترفع الداخلية يدها عن 15 مليون هكتار من الأراضي السلالية"، و"معركة وشيكة حول اللغة والهوية تدق طبولها بين الإسلاميين والحداثيين"، و"اليوم يقول القضاء كلمته في قضية بريمات مزوار وبنسودة"، و"شركتان بريطانيتان توقفان التنقيب عن النفط في سواحل المغرب بسبب رداءته وكلفته العالية".

- وأفادت "الأحداث المغربية" أن محامين فرنسيين بمكتب المحاماة مسؤول بمديرية ا "إيماتويل مرسيني" المشهور بالعاصمة الفرنسية باريس، يهددون بطرح ملف عقار عين الذئاب، أمام المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان في الأسابيع المقبلة، كرد فعل على رفض على مسؤول بمديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل والحريات.

- كما جاء في باقي العناوين "ولد الهيبول يخيط عينيه والمحكمة تخفض عقوبته السجنية"، و"بلمختار: ينبغي التحلي بالشجاعة التامة لإصلاح منظومة التربية"، و"عصابة للسيوف تقتحم مركز الشرطة باب مراكش بالبيضاء"، و"امرأة محتجزة بتندوف تفضح الاستغلال الجنسي لقادة البوليساريو".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 17 فبراير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

3 سنوات من وعود وزارة التشغيل وأنابيك بخلق 4500 منصب شغل بإقليم أسفي حصيلة السنة الجارية 55 منصب شغل فقط


بعد أيام من مؤتمر شبيبة حزب أخنوش، أعضاء من شبيبة اسفي يقتربون من التوقيع على استقالة جماعية


زيارة وفد صيني قضائي للمملكة المغربية يعزز العلاقات للرقي في مجال العدالة


الثروة الوحيشية بالمغرب أية آفاق في ظل تعنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يضع القدم الأولى بنهاية كأس الاتحاد الإفريقي


الرجاء البيضاوي ممثلا وحيدا بالمنافسات الإفريقية


الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسلم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان الملعب البلدي المنصورية في إطار تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

أزيد من 1000 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بالخنيشات


جمعية نساء قطاع الثقافة تنظم تظاهرة ثقافية نسائية بتطوان بمشاركة الفنانة و أستاذة التأطير الفني (فاطمة بوجو)


جمعية النخلة للتنمية تنظم قافلة للتبرع بالدم بجماعة خط ازكان إقليم أسفي

 
حوادث

مروع..شاب يقتل أربعيني و يقطع رأسه و يفصله عن جسده بالمحمدية


آيت احكيم - انتشال جثة ثلاثيني بعد أن جرفته السيول بوادي تامسولت


اندلاع حريق بمصنع لتحويل الشمندر السكري بالقنيطرة


مفرقعة نارية تخترق عنق شاب و ترديه قتيلا بالدارالبيضاء

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي