www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         ساكنة خط ازكان وولاد سلمان باسفي، تستنشق غبار الفحم ومعامل الجبس وكبريت الفوسفاط مقابل قفة رمضان وكبش لكل دوار ودعم المهرجان.             خنيفرة - جمعية أجدير إيزوران للثقافة الأمازيغية تنظم ندوة علمية حول الجبل وإكراهات الواقع وآفاق التنمية بالأطلس المتوسط             العثور على رضيع مرمي داخل كرطونة بشتوكة أيت بها             بيان تضامني للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد بالمغرب مع رئيس فرعه الاقليمي بأسفي             اصطدام شاحنة لنقل البهائم مع حافلة لنقل المسافرين وطاكسي بتيزنيت             جمعية التجار بالخميسات تنظم إفطار جماعي لفائدة تجار المدينة             مغربيات رائدات بالمهجر             مصائب قوم فوائد للصوص لاقتناص المارة             مصرع شخص في حادث مروع بضواحي أكادير             تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بإقليم الصويرة تجسد وقفة احتجاجية أمام نظارة الاوقاف ردا على تصرفات الناظر             نزار بركة ضيف سمر رمضاني ببيت الصحافة في طنجة             جديد الفنانة نغم زاكور "جئت إلينا يا رمضان"             والي جهة فاس مكناس يفتتح النادي النسوي و مركز الأم و التعليم الأولي ضمن المشاريع التنموية بجماعة عين البيضاء             المكتب النقابي لمصنع رونو _ نيسان طنجة يصدر بيان تضامني مع شغيلة قطاع الضمان الإجتماعي             تنظيم إفطار جماعي لفائدة المستفيدات من دار الطالبة تاونات بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية             غياب الحدائق و المنتزهات و أماكن الترفيه بمدينة المحمدية             زوجة النائب الإقليمي السابق لمديرية التعليم تستحود على ثلاث مؤسسات شيدتها المبادرة الوطنية للتنمية بسيدي قاسم             خنيفرة - النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية ورئيس الجماعة الترابية أيت إسحاق في لقاء تواصلي مع الساكنة المحلية             تخليد الذكرى الرابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات             الإهمال و التقصير عرض مستمر بين مستشفى مولاي عبدالله بالمحمدية و المستشفيات الخاصة..حادثة الشاب ياسين نموذجا             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

مصائب قوم فوائد للصوص لاقتناص المارة


زوجة النائب الإقليمي السابق لمديرية التعليم تستحود على ثلاث مؤسسات شيدتها المبادرة الوطنية للتنمية بسيدي قاسم


الحبس ينتظر مصوري رجال الحموشي اثناء مزاولة عملهم


شخص يعتدي على نفسه ويتهم رجل أمن .. والمديرية توضح

 
أخبار فنية

جديد الفنانة نغم زاكور "جئت إلينا يا رمضان"


الخميسات - فنانون ومتقفون يناقشون المشاكل التي تعترض الأعمال المسرحية


مصممة الأزياء( فاطمة الزهراء مبتهج )تبدع في  أناقة  ازيائها

 
جهات

ساكنة خط ازكان وولاد سلمان باسفي، تستنشق غبار الفحم ومعامل الجبس وكبريت الفوسفاط مقابل قفة رمضان وكبش لكل دوار ودعم المهرجان.


بيان تضامني للمرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد بالمغرب مع رئيس فرعه الاقليمي بأسفي


تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بإقليم الصويرة تجسد وقفة احتجاجية أمام نظارة الاوقاف ردا على تصرفات الناظر


نزار بركة ضيف سمر رمضاني ببيت الصحافة في طنجة

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 45
زوار اليوم 9992
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 21 مارس 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 مارس 2014 الساعة 39 : 10




 

الوطنية بريس - متابعة


- "الصباح" التي أكدت أن مصالح الأمن بالبيضاء اعتقلت، أخيرا، شخصا مهووسا بممارسة الجنس على أطفال قاصرين بعد أن ضبط متلبسا، من قبل والدة أحد الضحايا، بمحاولة اختطاف ابنها من أمام باب المدرسته بمديونية. وكشفت مصادر الجريدة أن والدة الضحية توصلت بمعلومات عن سلوكات المتهم المنحرفة، فبدأت في تتبع خطوات ابنها مخافة أن يقع في قبضة المتهم.

- نقرأ في"الصباح" كذلك،أن ولاة وعمال الأقاليم تلقوا تعليمات من وزارة الداخلية بالتدقيق في الجمعيات التي تتلقى الدعم لإنجاز مشاريع ذات طابع تنموي من الاعتمادات المالية التي تخصصها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- من جهة أخرى نقلت ذات الجريدة أن قبورا بمقبرة جماعة "تيسقي" بدائرة بزو (إقليم أزيلال) تعرضت للإتلاف بسبب عبث الحيوانات وتكاثر الأعشاب الضارة ما يتسبب لأفراد عائلات الموتى في صعوبات التعرف على المقابر. مضيفة أن الجماعة القروية لم توظف المنحة المالية المخصصة للإعتناء بالمقبرة وإعادة تهيئتها.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "المغراويون يكفرون المتصوفة ويرمونهم بالزندقة"، و"تفكيك شبكة تحيي سهرات ماجنة بشاطئ الصخيرات"، و"الداخلية تشدد المراقبة على جمعيات سلفية"، و"أزمة بين مجلس حقوق الإنسان والبرلمان"، و"امجيد.. رحيل عراب التنس".

- "المساء" أفادت أن جبهة البوليساريو أعلنت عن منح ترخيص استغلال حقل بئر لحلو لشركة "ريد ريو" للبترول المحدودة التي يوجد مقرها في بريطانيا، وذلك ابتداء من 18 مارس 2014..وأن هذا الترخيص محكوم بشروط عقد الانتاج المشترك الذي أصدرته سابقا. مضيفة أن حقل بئر لحلو يقع في الزاوية الشمالية الشرقية من الصحراء المغربية، والحقل يعتلي جزءا من حوض تندوف ذي الصخور القديمة (البايلوزويك) ويمتد باتجاه الشرق إلى الجزائر وشرق وجنوب داخل موريتانيا.

- ذات اليومية أفادت أن الشرطة الإسبانية بسبتة قامت باعتقال 108 مغاربة أغلبهم من مدن الفنيدق والمضيق وتطوان،على خلفية تهمة النصب على مصالح التسجيل المدني الإسباني، بعد أن زعموا أنهم مقيمون بالمدينة لأجل الاستفادة من الإعانات المادية التي تقدمها الحكومة الإسبانية للأسر المعوزة .

- "المساء" أضافت أن تاجر المخدرات الملقب بـ"ولد الهيبول" قام بخياطة عينيه احتجاجا على الإعتداءات التي يتعرض لها وعلى تلفيق التهم بمحاضر مطبوخة لعدد من أفراد عائلته.

- كما جاء في باقي العناوين "بنكيران في ورطة.. الاستثمارات الأجنبية تتراجع بأكثر من 60 في المائة"، و"ضباط مغاربة بموريتانيا لفك خيوط أكبر شبكة لتهريب السلع الصينية"، و"تصعيد.. البوليساريو تمنح رخصا للتنقيب عن البترول في بير لحلو بالصحراء المغربية"، و"بنعمور يكشف اختلالات المنافسة في المقاولات العمومية ويحمل المسؤولية للحكومة"، و"بلمختار: لا حسابات سياسية لدي ومتهاونون دفعوا التلاميذ إلى الاحتاج".

- من جهتها "الخبر" كتبت أن مغاربة يتدربون على استخدام السلاح بليبيا للإنخراط في معركة ضد الجيش المصري، وهذا بعدما تمكنت المجموعات المسلحة في سوريا من استقطاب مغاربة للمشاركة في النزاع المسلح القائم في سوريا وتعزيز صفوف الجماعات المتطرفة.

- وعلى صعيد أخر ذكرت نفس الجريدة أن فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب لم ينسق مع وزراء حكومة عبد الإله بنكيران في قطاعات الثقافة والتربية والتعليم الأساسي والعالي، حينما وضع مقترحه الهادف إلى حماية وتطوير وتنمية استعمال اللغة العربية.

- أما"صحيفة الناس" فقد تطرقت لرغبة كريم غلاب في العودة إلى رئاسة مجلس النواب في أبريل المقبل، إذ قال ،في اتصال هاتفي مع صحيفة الناس، إن الترشح لرئاسة مجلس النواب حق مضمون ومكفول من الدستور، وأنا الآن أدرس الوضعية وعلى ضوئها سأقرر..مضيفة أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يجري مشاورات مع أمناء عامين في أحزاب المعارضة من أجل الدفع بإعادة تجديد الثقة في انتخاب كريم غلاب للمرة الثانية على التوالي رئيسا لمجلس النواب.

- "صحيفة الناس" نشرت كذلك أن فوزية لبيض البرلمانية عن الاتحاد الدستوري مثلت ،أمس الخميس، أمام المجلس التأديبي للحزب على خلفية تصريحات كانت قد أدلت بها داخل لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب حول اختصاصات المجلس الدستوري تنتقد فيها الملكية، وذلك خلال مناقشة اختصاص المجلس الدستوري في الدفع بعدم دستورية القوانين.

- وكتبت "الأخبار" أن شركة دولية لكراء السيارات، يوجد مقرها بمدينة مراكش، حصلت على صفقة كراء عدد كبير من السيارات من مجلس مدينة الدار البيضاء، بعد توقيع اتفاقية خلال السنة الماضية. ووفق معطيات الجريدة، فإن عدد السيارات التي تم اكتراؤها لفائدة أعضاء وموظفين بالجماعة الحضرية للدار البيضاء، والمصالح الجماعية الموزعة بمقاطاعات المدينة، بلغ 292 سيارة من نوع "بوجو 508" و"فورد فوكيس"، و"بوجو +206"، و"بوجو بوكسر"

- جريدة "الأخبار" نشرت أيضا، أنه تم اكتشاف حالات غريبة من داء السل والجدام الفتاكين بمؤسسات تعليمية بمدينة الشاون. مشيرة إلى أن ظهور هاته الأمرض المعدية خلف حالة من الرعب وسط السكان.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "إيقاف 570 شخصا ضمنهم 162 ارتكبوا جنايات بعين السبع"، و"فضيحة من العيار الثقيل تكشف الخطاب المزدوج للحزب الحاكم"، و"بوسعيد: الأموال المهربة المسترجعة من الخارج ماشي بزاف وعاد بدينا"، و"عربة خضر تتسبب في معركة دامية بين عائلتين بسيدي مومن".

- وأبرزت "أخبار اليوم" من جهتها، أنه في مناسبة نادرة أطلق فيها العنان للسانه للتعبير عن تصوره للمجال التعليمي والجدل الذي عرف، مؤخرا، بفعل برنامج "مسار"، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، إن الملك محمد السادس كلفه بمهمة، سيبذل مجهوده ليكون ضميره مرتاحا، "سواء نجحت أم فشلت، المهم هو النية الحسنة والمجهود والشغف. وأكد الوزير التقنوقراطي أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أول أمس، عزمه على تنزيل تصوره لإصلاح التعليم، لأنه "لم يعد هناك وقت للترقيع".

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "هل ترفع الداخلية يدها عن 15 مليون هكتار من الأراضي السلالية"، و"معركة وشيكة حول اللغة والهوية تدق طبولها بين الإسلاميين والحداثيين"، و"اليوم يقول القضاء كلمته في قضية بريمات مزوار وبنسودة"، و"شركتان بريطانيتان توقفان التنقيب عن النفط في سواحل المغرب بسبب رداءته وكلفته العالية".

- وأفادت "الأحداث المغربية" أن محامين فرنسيين بمكتب المحاماة مسؤول بمديرية ا "إيماتويل مرسيني" المشهور بالعاصمة الفرنسية باريس، يهددون بطرح ملف عقار عين الذئاب، أمام المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان في الأسابيع المقبلة، كرد فعل على رفض على مسؤول بمديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل والحريات.

- كما جاء في باقي العناوين "ولد الهيبول يخيط عينيه والمحكمة تخفض عقوبته السجنية"، و"بلمختار: ينبغي التحلي بالشجاعة التامة لإصلاح منظومة التربية"، و"عصابة للسيوف تقتحم مركز الشرطة باب مراكش بالبيضاء"، و"امرأة محتجزة بتندوف تفضح الاستغلال الجنسي لقادة البوليساريو".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 2013/11/12

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 18 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الثلاثاء 24/12/2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 17 فبراير 2014

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع





 
إعلانات
 
TV الوطنية

الإهمال و التقصير عرض مستمر بين مستشفى مولاي عبدالله بالمحمدية و المستشفيات الخاصة..حادثة الشاب ياسين نموذجا


رئيس جماعة عين لكدح تيهددنا حيت بغينا حقنا و ها كيفاش ...


سيارة رئيس جماعة عين لكدح تيستعملها لاغراض شخصية وها كيفاش ....


رئيس جمعية...بغينا مكتبة و بغينا حقنا و ها علاش

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440


الحموشي يخصص مبالغ مالية استثنائية لـ2800 أراملة من أسرة موظفي الأمن الوطني


بالصور .. أخصائيي طب الألم الرياضي يلتقون في يوم دراسي بالرباط


كلمة السيد رئيس النيابة العامة بمناسبة أشغال المؤتمر 30 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب

 
رياضة

العنف الزوجي زواج القاصرات والسرقة .. قضايا تلهم المصممة هند باني


الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة


والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل إقليم بنسليمان يقومان بزيارة لموقع منطقة التعمير الجديدة (ZUN) بسوجيطا -المبرمجة لإعادة إسكان دور الصفيح

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

خنيفرة - جمعية أجدير إيزوران للثقافة الأمازيغية تنظم ندوة علمية حول الجبل وإكراهات الواقع وآفاق التنمية بالأطلس المتوسط


جمعية التجار بالخميسات تنظم إفطار جماعي لفائدة تجار المدينة


الاكراهات والتحديات تعرقل جمعيات المجتمع المدني بدرارگة اگادير

 
حوادث

العثور على رضيع مرمي داخل كرطونة بشتوكة أيت بها


اصطدام شاحنة لنقل البهائم مع حافلة لنقل المسافرين وطاكسي بتيزنيت


مصرع شخص في حادث مروع بضواحي أكادير


إنزكان - النيران تلتهم حافلة لنقل المسافرين بحي تاسيلا

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين