www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مهرجان سيدي رحال بين أيادي عابثة             طبيب يدهس طفلا و يرديه قتيلا أمام مستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء             اعتقال مستشارة جماعية بمراكش متلبسة بتسليم رشوة             لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر             بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة             لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية             إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق             جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية             قائدة المقاطعة الحضرية الأولى بخنيفرة تحرر الملك العمومي بحي الفتح             سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن             دورة إستثنائية بالمجلس البلدي بخنيفرة لتدارس العديد من الإتفاقيات ..             انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ             (محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟             الباكوري يحتفي بتلاميذ الجهة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا             إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية             هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟             اجتماع سري بالتسويق الهرمي بفندق مصنف بالمحمدية             سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

مهرجان سيدي رحال بين أيادي عابثة


اعتقال مستشارة جماعية بمراكش متلبسة بتسليم رشوة


سلطات الدارالبيضاء تقوم بهدم أكثر من 200 براكة بدوار الغالية بمنطقة سيدي مومن


هل زيارة وزير الصحة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية لها أبعاد ﻷخراج المستشفى اﻹقليمي إلى أرض الواقع؟

 
أخبار فنية

انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية في دورته دورة التانية


انطلاق فعاليات مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية بشرم الشيخ


الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية

 
جهات

لجنة الأنظمة والقوانين تعقد إجتماعا بالرباط في إطار التهيئ للمؤتمر الوطني ال 13 المزمع انعقاده أواخر شهر شتنبر


بعد 20 سنة من إغلاق المسبح البلدي..رئيس المجلس الجماعي للمحمدية يعيد افتتاحه في بادرة محمودة


لقاء المدير العام لوكالات تسيير المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة بين عامل إقليم خنيفرة و رؤساء الجماعات الترابية


جماعة خنيفرة تسدل الستار عن الكتاب الذي خلق الجدل ..

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 27مارس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 مارس 2014 الساعة 58 : 10



 

 

 

 

الوطنية بريس - متابعة


- "الصباح" التي اختارت تخصيص الحيز المهم من صفحتها الأولى إلى قضية التلاعب في مباراة بني ملال والنادي القنيطري.حيث فتحت عنوان "اتهام قاض بتحريض شاهد في قضية التلاعب بمباراة"، أكدت اليومية أن مفاجآت ستغير مسار ملف التلاعب بنتيجة مباراة رجاء بني ملال والنادي القنيطري، من بينها قرص مدمج يتضمن تصريحات الشاهد الرئيسي (ع.ب)، الذي يؤكد لمحاوره أن نتيجة محاكمة "ملف تلاعبات" كانت محسومة سلفا لفائدة فريق النادي القنيطري، وأن رئيس الجلسة في البيضاء حرضه على تقديم شكاية ضد أعضاء فريق رجاء بني ملال.

- جريدة "الصباح" تطرقت كذلك لما قاله محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن إضراب الخبز يمكن أن ينجح في باريس لأن أغليبة النساء هناك عاملات أما في المغرب فالأمر مختلف كما أن ثقافتنا مختلفة ولأن من مسؤوليتنا ضمان الأمن الغذائي للمغاربة فإننا نتتبع الوضع عن كثب في جميع المدن والقرى والدواوير وفي أسواق الخبز والدقيق وكل شيء حتى الآن يسير بشكل طبيعي..وحسب الوفا فإن وزارته لن تدعو إلى حوار سبق أن فتحته وتركت أبوابها مفتوحة، إلا أن الجامعة اختارت أسلوب التهديد الذي لم يعد مقبولا في المغرب يضيف الوزير.

- من جهة أخرى نقلت ذات الجريدة أن الحسين الوردي، وزير الصحة رفض أن يتهم ياسمينة بادو بالتورط شخصيا في اختلالات الصفقة المتعلقة باللقاحات، كما رفض أن تكون الوزيرة استفادت ماديا من هذه الصفقة ماديا. إذ قال في جواب عن تساؤلات النواب لأعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب إنه اظطر إلى فتح تحقيق في صفقة اللقاحات بعد الضجة التي أثيرت حولها مما دفعه إلى اللجوء إلى المفتشية العامة للوزارة لفتح تحقيق في الموضوع، ثم رفع تقرير المفتشية إلى المجلس الأعلى للحسابات للنظر فيه جراء الاختلالات المسجلة .. مضيفا أن من يسعى إلى توريطه مع بادو لن ينجح في ذلك.

- وجاء في باقي العناوين "إصابة 12 أمنيا في تدخل بجامعة أكادير"، و"اعتداء عميد على زوجة بائع متجول يفجر الغضب"، و"زوجة قتيل درب غلف تفك لغز الجريمة"، و"الجواهري يؤكد فقدان 32 ألف منصب شغل"، و"الوفا: إضراب الخبز يمكن أن ينجح في باريس".

- أما "المساء" فقد نشرت أن المغرب يسعى إلى إبرام اتفاق جديد في إطار برنامج "الدعم القطري الاستراتيجي" يستفيد من خلاله من قرض بأكثر من ثلاثة مليارات دولار، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2014 و 2017، بهدف تحسين تنافسية الاقتصاد المغربي وتسريع النمو..وأن القرض الجديد يتضمن تعزيز مشاركة البنك الدولي في الرفع من القدرة التنافسية للإقتصاد المغربي وتحسين الخدمات الاجتماعية وتحسين وضعية مختلف الفئات الاجتماعية. مضيفة أن الشراكة مع الرباط في إطار القرض تستند على مساعدة المغرب لتطوير تعامله مع قضايا تهم الشباب المغربي عبر خلق فرص عمل لهم، وكذلك قضية المساواة بين الجنسين في الحياة العامة.

- وفي موضوع تحت عنوان "حصاد يقاضي متهمي الحموشي بالتعذيب ويتهمهم بالتشويش على الأجهزة الأمنية"، أوضحت "الصباح" أن وزير الداخلية، محمد حصاد، كلف، باسم الدولة المغربية، محامين بمباشرة متابعات قضائية ضد مقدمي شكاوى تتهم مسؤولين مغاربة سامين في ادعاءات بالتورط في ممارسة التعذيب، في تطور جديد لقضية استدعاء القضاء الفرنسي عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني.

- نفس اليومية كتبت أن لجنة إقليمية ستشرع ،(اليوم الخميس،) في الاستماع إلى أطباء عموميين بالقنيطرة للإشتباه في تورطهم في مخالفات لأخلاقيات المهنة ، بعدما أشارت تقارير مركزية إلى تغيبهم عن العمل بالمركب الجهوي الاستشفائي للإشتغال في المصحات الخاصة.

- "المساء" أوردت أيضا أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش قرر إغلاق الحدود وسحب جواز سفر نور الدين أيت الحاج، رئيس الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة على خلفية تهمة تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق إدارية.

- وجاء في باقي العناوين "الهمة يثير زوبعة ببلدية الرباط والبام يتهم البيجيدي بتجاوز الخطوط الحمراء"، و"توقيف 7 جمركيين متورطين مع مافيا التهريب وانقلاب قوارب محملة بالفياغرا"، و"إغلاق الحدود في وجه رئيس بلدية قللعة السراغنة بعد متابعته بتهمة تبديد أموال عمومية"، و"ببنكيران يلجأ إلى البنك الدولي للاقتراض من جديد"، و"إحراق سيارة للأمن في مواجهات مع طلبة جامعة ابن زهر بأكادير"، و"اختلالات مكتب الصادرات تجر عبو والعلمي إلى المساءلة".

- "صحيفة الناس" أفادت أنها حصلت على وثائق تضع مجموعة "الضحى" المملوكة لعائلة الملياردير أنس الصفريوي (الصورة) في "قفص الاتهام"، حول الكيفية التي تحصل بها هذه المجموعة على أحسن الأراضي بأثمنة بخسة وفي مناطق ذات مواقع استراتيجية هامة.

- وتضيف الصحيفة ذاتها أن "الضحى" اقتنت في ظروف وصفتها بـ"الغامضة" بقعتين أرضيتين مساحتهما أزيد من 30 هكتارا، كانتا في الأصل في ملكية الدولة في بوزنيقة، غير بعيد عن "مجمع الحراسة الملكية للخيول"، قبل أن تبدأ في تشييد مساكن اقتصادية في منطقة سياحية ممنوع فيها البناء منعا كليا

- "صحيفة الناس" نشرت أيضا أن مكتب مجلس المستشارين قرر أثناء اجتماعه يوم 10 مارس الجاري، مراسلة المصالح الحكومية قصد طلب اعتمادات إضافية من أجل شراء سيارات جديدة ، كما وضع المجلس برنامجا بتنسيق مع المجلس الأعلى للحسابات من أجل خلق نقاش وطني حول أنظمة التقاعد والجبايات المحلية والتدبير المفوض.

- نقرأ في"أخبار اليوم المغربية" أن البرلماني مصطفى الإبراهيمي اتهم وزراء بتلقي رشاوى من لوبيات الدواء للوقوف في وجه أي تخفيض لسعر الأدوية.. وأن وزير الصحة، الحسين الوردي، قال إنه غير معني بتصريحات الإبراهيمي، مضيفا كل واحد يتحمل مسؤولية تصريحاته مشيرا إلى أن تخفيض أسعار الدواء سيدخل حيز التنفيذ في 19 يونيو المقبل.

- وعلى صعيد أخر أفادت نفس الجريدة أن الإضراب الذي دعت إليه الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات لم يحقق الأهداف المتوخاة منه، إذ اتهم أرباب المخابز الخبازين التقليديين وحكومة بنكيران بإفشال إضرابهم.

- "أخبار اليوم" أشارت كذلك لما قاله مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في اتصال مع أخبار اليوم،تعليقا على تحركات أميناتو حيدر، "مثل كل سنة تشتد مناورات خصوم الوحدة الترابية من أجل التشويش على جهود المغرب في المجال الحقوقي، وقد تمكن المغرب من تعزيز آليات الحوار والتواصل مع شركاء المغرب على المستوى الدولي بشكل يجعل أي تشويش ذو بعد محدود، المغرب الآن قوي بكل التطورات التي يشهدها على المستوى الحقوقي .. وأن هذا جعل هجومات خصوم الوحدة الترابية ذات صدى إعلامي فقط"، يقول وزير الاتصال.

- كما عنونت باقي مواد الصفحة بـ "بيان ختامي باهت عن القمة العربية وهذه أسباب غياب الملك عنها"، و"إضراب الخبر فشل"، و"من أجل رد الاعتبار للحموشي الدولة تقاضي خصومه في باريس"، و"الجواهري يهب لنجدة البنوك ويضخ 800 ملايير في خزائنها لموجهة شح السيولة"، و"البيجيدي يلزم الصمت تجاه أحكام الإعدام ضد إخوان مصر".

- وإلى "الخبر" التي أوردت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت تحقيقا حول شريط فيديو يظهر مواطنا من سوق السبت بإقليم الفقيه بنصالح يحمل صورة الملك ممزقة، كما أكد أكثر من ستة مواطنين في نفس الشريط أن الفاعل هو قائد المقاطعة الثانية بمدينة سوق السبت، وأن الشرطة استمعت لعدة أطراف في مقدمتهم مصور.

- وأفادت "الأخبار" أن محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، مازال مستمرا في حربه الكلامية مع الاستقلاليين، رغم الأزمة التي أحدثتها اتهاماته للبرلماني الاستقلالي، عبد الله البقالي، بين الحكومة والبرلمان، والتي أدت إلى شلل داخل لجنة التعليم والاتصال والثقافة بمجلس النواب، وهي اللجنة التي أثار فيها البقالي فضيحة صفقة برنامج "مسار"، الذي أطلقته الحكومة، خلال السنة الماضية، وعاد الوفا إلى توجيه تهديدات لكل الاستقلاليين بكشف ملفاتهم في حال إما ذا تجرؤوا عليه أوانتقدوا سياسته في تدبير القطاع الحكومي الذي أشرف عليع سابقا أو الذي يشرف عليه حاليا.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى "بوليف في قلب فضيحة حكومية"، و"توقيف ستة جمركيين إثر تفكيك شبكة لتهريب السيارات عبر معبر الكركرات"، و"تفكيك شبكة بالدارالبيضاء تزور رخص الثقة الخاصة بالطاكسي ووثائق السيارات"، و"الاتحاد الدستوري يطرد إحدى عضواته لارتباطها بعلاقة غير شرعية مع وحش الغابة"، و"إحراق سيارة ودراجة نارية تابعة للأمن في مواجهات بين طلاب والشرطة بأكادير"، و"بنشماس يثور في وجه بنخلدون لإقحام بلاجي مستشارا ملكيا في موضوع راباباركينغ"، و"الوحدة النقابية تخلق شرخا داخل الأغلبية الحكومية"، و"احتراق ثلاث سيارات داخل مرآب عمارة سكنية بطنجة".

- من جهتها، علمت "الأحداث المغربية" أن عناصر الدرك الملكي بسرية تمنار، تمكنت من فك الحصار والاحتجاز الذي عاشته امرأة في عقدها السادس، لأزيد من 30 سنة، بدوار أيت أزم، التابع للجماعة القروية تمزكدة أو فتاس، دائرة تمنار التي تبعد عن مدينة الصويرة بأزيد من 70 كلم.

وذكرت المصادر ذاتها، أن المسنة كانت محتجزة من قبل شقيقها، لأسباب لا تزال مجهولة، وقد تم نقل الضحية/المحتجزة إلى المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة.

- وجاءت باقي عناوين الصفحة الأولى كالتالي "يوم أسود بتيفلت وأكادير"، و"وزارة الأوقاف: شرط63 سنة لأداء الحج مجرد إشاعة".

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



لائحة أبرز المغادرين إلى دار البقاء سنة 2013

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم 15 فبراير 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 14 مارس 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 22 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين 24 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 26 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 27مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 28 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 29 مارس

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

إجراءات جديدة للحد من حوادث السير في بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

إنفينيكس تطرح هاتفها الذكي الجديد (نوت 5) بمختلف المدن والجهات المغربية


ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري

 
رياضة

(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟


الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

طبيب يدهس طفلا و يرديه قتيلا أمام مستشفى الهاروشي بالدارالبيضاء


إحراق حافلة بالكامل للنقل العمومي بالدارالبيضاء..و الشركة تحمل المسؤولية للسائق


شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية